عملية تسويق أولى الوحدات السكنية تنطلق بـ "المدينة البيئية زناتة"

عملية تسويق أولى الوحدات السكنية تنطلق بـ "المدينة البيئية زناتة"
الخميس 18 يوليوز 2019 - 22:15

شرعت شركة “التهيئة زناتة”، المشرفة على المدينة البيئية زناتة المتواجدة على طول الشريط الساحلي بين مدينتي الدار البيضاء والمحمدية، في تسويق أولى الوحدات السكنية لهذه المدينة الناشئة.

وأعلنت الشركة على لسان مديرها العام، محمد أمين هجهوج، في ندوة صحافية الخميس بالعاصمة الاقتصادية الدار البيضاء، عن شروعها في عملية التسويق.

وقال هجهوج، وهو يستعرض مميزات المدينة البيئية، إن هذه الأخيرة “تحترم فيها تصاميم بناء الإقامات ومبادئ المدن العتيقة المغربية، حيث تتوفر على تجهيزات عديدة في مجالات مختلفة”.

وبحسب المدير العام لشركة “التهيئة زناتة”، فإن المدينة تحتوي على تجهيزات القرب الضرورية، على غرار المدارس والمراكز الصحية والمساجد والمراكز التجارية، إلى جانب توفرها على فضاءات خاصة بالراجلين.

وبخصوص المشاريع العقارية بالمدينة، أكد مدير الشركة أنها تستجيب لدفتر التحملات المحدد سلفا، موضحا أن الدفتر يُمكِّن المستثمرين العقاريين من إقامة عمارات سكنية بعلو مختلف، وذلك لتسهيل استفادتها من أشعة شمس، وكذا لتدبير المسافات الفاصلة بين كل سكن والسكن المقابل له.

ومن مميزات هذه المدينة، يضيف هجهوج، “تجهيز الشقق السكنية بألياف بصرية وعدادات تُمكِّن من تتبع استهلاك كل شقة على حدة”.

وبدأت المدينة البيئية بحي سكني يمتد على مساحة 70 هكتارا، افتتح فيه خلال شهر يونيو الماضي مدار رياضي، ومسار مخصص للمشي والركض، وملعب لكرة السلة.

كما يتوفر الحي، وفق المعطيات التي قدمتها شركة “التهيئة زناتة”، على حديقة تمتد على مساحة ستة هكتارات، ويتواجد على بعد أقل من 400 متر من البحر.

وأكد منعشون عقاريون شرعوا في تشييد إقامات سكنية بمدينة “زناتة البيئية” أنها تتميز بالجودة في البناء، وأن الأسعار تبتدئ من عشرة آلاف درهم للمتر المربع.

‫تعليقات الزوار

13
  • عبدالله
    الخميس 18 يوليوز 2019 - 23:14

    السكنات الاقتصادية يا مسؤولين ؟ واش عندكم شي مسوول لي تا يفكر في الأجيال القادمة واعني بأطفالنا لي سرقتو الاراضي ديالهوم كاملة او تبزنستو فيها كيف بغيتو حتى المغرب ولى كله عمارات او ما خليتي الاوكسيجين يدوز . قطعتو النفس في الناس او مشات حلاوة المدن .
    لي بغيت نقول ليكم يا مسؤولين في التمانينات كانت كل حومة عندها تيران ديال الكرة فين تا نخويو الطاقة ديالنا او خرجات كوايرية مشهورين واليوم كولشي حيوط وازبال. اين هي مساحات اللعب ديال الأطفال ومساحتها لا تحتاج مساحة كبيرة ، فكرو في الأطفال شوية راهم تا يلعبو في الشوارع مع السيارات راه حشومة عليكم ، راه خص كل حومة تكون فيها مساحة للعب بآليات ديال الزليف والطيشان والرمل واللهو. اولاد الشعب خصهوم فين يلعبو واش فهمتو او لا ؟

  • مروان
    الخميس 18 يوليوز 2019 - 23:14

    مصير هدا المشروع مصير فاشل كمصير مدينة فكتوريا ببسكورة بسبب التمن الخيالي والمرتفع رغم البعد عن وسط المدينة

  • معتوه
    الخميس 18 يوليوز 2019 - 23:43

    *أنها تتميز بالجودة في البناء، وأن الأسعار تبتدئ من عشرة آلاف درهم للمتر المربع*
    هههه شر البلية،،،، سبحان الله ارض خلاء تباع بدراهم معدودة لتباع باسعار تفوق اسعار العقار في اسطنبول ودبي، ثم لماذا سميت بيئية؟ هل لانها تقع بين بؤرتي تلوث هما المحمدية وعين السبع؟

  • Abdou
    الجمعة 19 يوليوز 2019 - 00:28

    الطريق الساحلية المقطع الجديد الذي تم بناءه حاليا لا يستوفي للشروط و المعايير الجديدة في القرن 21. فهي ضيقة جدا بالرغم من وجود المساحات الكافية لتوسيعها، زد على ذلك تموقع بالونات صرف مياه الأمطار الذي يعيق سير السيارات . و كأن وطننا المغرب ليست به كفاءات و لا يستخلصون العبر من ماضي عمراننا.
    وطننا الحبيب سيبقى متخلفا نتيجة نهج سياسة الشخص المناسب في المكان الغير مناسب.
    أتساءل من المسؤول أو المسؤولين الذين صادقوا على هذه الامور وجب مساءلتهم.

  • younes
    الجمعة 19 يوليوز 2019 - 00:37

    الله يعطيكم " الصحة" ..تبيعون المتر ابتداء من عشرة آلاف درهم للمتر بينما تم انتزاع أرضي هذه المنطقة من أصحابها ظلما و عدوانا بدعوى المنفعة العامة و بتعويضات هزيلة لا تتعدى مائتي درهم للمتر .
    لقد أصبح نهب أراضي البسطاء و الطبقة المتوسطة.. لفائدة طبقة الملاكين الكبار يتم بالقانون و حين يتمكنون منها يبيعون بثمن السوق ..
    إنه الإثراء الفاحش بأبسط الطرق و أقصر الأوقات و أقل مجهود أو استثمار
    الله ياخذ فيكم الحق

  • brahim
    الجمعة 19 يوليوز 2019 - 01:35

    10000 درهم للمتر. بمعنى ان الدرويش مسكين ليس له حظ في هذا البلد. حسبنا الله ونعم الوكيل.

  • معلق
    الجمعة 19 يوليوز 2019 - 08:08

    كيف هذا المسؤول يتكلم عن مدينة اكلوجية وهي تقع يين معامل SNEP و ONE و معمل الحديد ..الخ التى تلوث الجو بصفة مباشرة. ثم الطريق الساحلية المقطع الجديد الذي تم بناءه حاليا لا يستوفي للشروط و المعايير الجديدة في القرن 21. فهي ضيقة جدا بالرغم من وجود المساحات الكافية لتوسيعها.

  • Falcon
    الجمعة 19 يوليوز 2019 - 08:38

    مدينة زناتة عنوان جديد لعدم كفائة الدولة في تطوير البلاد نحو الأفضل و نحو مدن ضخمة تنسينا الإزدحام الذي نعيشه يوميا، تلك ليست مدينة بل مجرد حي صغير و عشوائي و ذو أزقة لا تسمح بمرور سيارتين في نفس الإتجاه، إياكم و التسرع باقتناء سكن هناك، سيضربونكم بثمن خيالي لاتستحقه المنطقة، المدينة لم تكتمل ملامحها بعد، و أقسم لكم أنها ستكون كارثة عمرانية كتلك التي حدتث بسلا الجديدة، نحن أبناء المنطقة و نعرفها جيدا، زوروا المكان و ستلاحظون صغر و ضيق البنى التحتية، ستصبح مثل حي شعبي بالإكتظاظ و الإزدحام.

  • Hammou/BXL
    الجمعة 19 يوليوز 2019 - 08:55

    Le prix proposé ne correspond pas à la capacité du niveau de vie du marocain ordinaire . Le speculateurs immobiliers ne cessent de s'enrichir avec la complicité des élus locaux et des responsables de l'état. L'intéret du citoyen est loin de la préoccupation de ces gens . La justice sociale dans ce pays ne peut jamais etre réalisé avec ces corrompus

  • سعيد
    الجمعة 19 يوليوز 2019 - 08:57

    يقول أن ثمن البيع سيكون ابتداء من 10000 درهم للمتر المربع أي ليس هناك سكن اقتصادي في هده المنطقة بالمفهوم الصحيح أن أصحاب المال هم المعنيين بالامر

  • Moi
    الجمعة 19 يوليوز 2019 - 10:18

    Salam
    Ds un article precedent le mm DG avait annonce le prix min a 8500 dh. Mnt 10000dh? Au prochain article de hespress le prix de vente passera a combien?

  • Rachid B
    الجمعة 19 يوليوز 2019 - 10:23

    Une ville écologique (L'Eco-Cité Zenata ) juste à côté des sources de pollution, SNEP et centrale thermique de l'ONE, Maghreb Steel … c'est du jamais vu BRAVO.

  • عادل القنيطرة
    الجمعة 19 يوليوز 2019 - 12:02

    و الله شئ مضحك …
    اولا لا يوجد شئ اسمه مدينة بيئية … تسرقون اراضي الناس و تسمسرون فيها… اعلى ثمن يمكنني ان ادفعه هو خمسمئة درهم للمتر…
    قالك عشرة الاف درهم… السرق في واضحة النهار…
    انتضروا الفضائح في هذا المشروع يا مغاربة…

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب