مزوار: مسيرة "اتحاد مقاولات المغرب" تتواصل على درب الإصلاح

مزوار: مسيرة "اتحاد مقاولات المغرب" تتواصل على درب الإصلاح
الجمعة 19 يوليوز 2019 - 04:00

اعتبر صلاح الدين مزوار أن الاتحاد العام لمقاولات المغرب سيواصل طريق إصلاح منظومة الحكامة الخاصة به، في ظل إعطاء الفرصة للشابات والشباب من أجل إظهار مهاراتهم للدفع قدما بهذا التنظيم الذي يضم رجال الأعمال وأصحاب المقاولات الكبرى والصغرى والمتوسطة.

وقال مزوار، خلال لقاء صحافي خصصه لتقديم أبرز الإنجازات التي بصم عليها في سنته الأولى من ترؤسه للاتحاد العام لمقاولات المغرب، إن تقديم نائبه لاستقالته من منصبه لم يكن يتوقعها، بسبب انعدام أسباب حقيقية وواقعية وفق علمه.

وأضاف صلاح الدين مزوار، في معرض حديثه عن استقالة نائبه فيصل مكوار: “اشتغلنا معا وعملنا معا، وقد تعهدت ألا اتخذ أي قرار دون التشاور معه وأخذ رأيه وموافقته. حرصت على العمل بجانبه والتنسيق معه، واتفقنا على العديد من المواضيع، كما كان هناك تباينا في الآراء في العديد من المواضيع الأخرى، وهذا أمر طبيعي وعادي”.

واستطرد المتحدث ذاته: “هناك أمور أخرى تتعلق بطبيعتي كرئيس حاضر بقوة في الاتحاد العام لمقاولات المغرب. ولا بد أن أشير إلى أن ما أحزنني في حقيقة الأمر هو درجة الثقة التي وضعتها فيه، وفي نفس الوقت أتوصل باستقالته، ومن دون أن نجلس معا ونتداول في الموضوع، لذا فالأمر يستدعي طرح العديد من التساؤلات”.

وقال مزوار: “ما يجب أن أؤكده للجميع هو أننا لسنا في حرب أهلية، وموضوع الاستقالات تواجهه كافة المؤسسات، والاتحاد العام لمقاولات المغرب سيواصل ما بدأه قبل 70 سنة مضت، وما يجب أن يعلمه الجميع أنني لست رئيسا يكتفي بتفويض سلطاته دون مراقبة أو متابعة. أنا أراقب وأتابع وهكذا أعمل”.

وأضاف: “أعلم أن هناك اجتماعات هنا وهناك، لكن احترام المؤسسات أمر ضروري. وإذا كان المشكل هو مزوار فليعودوا إلى العمل الذي قام، والانفتاح الذي يعيشه الاتحاد العام لمقاولات المغرب على التجارب والكفاءات الجديدة. هم يريدون أن يوهموا بأن الاتحاد العام لمقاولات المغرب سائر نحو الهاوية، لكنهم يتناسون أنه تم انتخابي بنسبة 80 في المائة من أعضاء الاتحاد العام لمقاولات المغرب”.

‫تعليقات الزوار

6
  • محمد بلحسن
    الجمعة 19 يوليوز 2019 - 06:37

    الاتحاد العام لمقاولات المغرب مطالب بمواصلة "طريق سيار" إصلاح منظومة الحكامة الخاصة به وليس فقط "طريق" و إلا فالفضائح ستتناسل بوثيرة مرتفعة و في 10 سنة قادمة أغلب المقاولات التي تأسست و "تطورت" بالاعتامد على اقتصاد الريع ستفقد توازنها وستترك فراغ من الصعب … هيا إلى العمل الجاد.

  • Anas fes
    الجمعة 19 يوليوز 2019 - 07:53

    قتلتم المقاولات الصغرى . ولازلتم تقتلونها. لا أريد ان أعطي تفسيرا .لا كن صلاة الجنازة على المقاولات الصغرى في القريب العاجل.

  • محمد بلحسن
    الجمعة 19 يوليوز 2019 - 09:48

    يجب ترك قيادة الاتحاد العام لمقاولات المغرب لمقاولين مغاربة متشبتين بقيمهم الحضارية طيلة ما لا يقل على 4000 سنة. بالعربية تعرابت: أسندوا القيادة لفريق %100 من رجال الأعمال الحقيقيين أما الانتهازيين بنسب مختلفة (من %20 إلى %100) فهم كثر بارعون في لغة الخشب والصنطيحة وخبراتهم غالبا ما تكون سطحية أو مكتسبة بارشاوي والعلاقات المشبوهة المدمرة للإقتصاد الوطني وللقيم الإنسانية وللأخلاق المهنية. هذا إقتراح عملي مبني على فرضية: مرحبا بالعنصرية الإيجابية المنتجة للثروات المادية وغـــــــــيـــــــــر الــــــــمــــاديــــــــــة.

  • تنغير لن تتغير
    الجمعة 19 يوليوز 2019 - 11:35

    السيد مزوار المقاولات الصغرى هي الاساس اليد العانلة الغير النؤهلة وهم اغلبية مطلقة تجد فرص الشغل بالمقاولات الصغرى وبنسبة اقل من المقاولات المتوسطة والمقاولات الكبرى فهي تعتمد بالاساس على اليد العاملة المؤهلة .سيدي الرئيس المحترم الطبقة الكادحة تناشدكم بازالت القيود التعجيزية امام المقاولات الصغرى والتي تعتمد عليها اليد العاملة في المناطق النائية والمهمشة انظروا الى الفقراء اما الاغنياء ….؟المطلوب الشغل والصحة والتعليم ضرورية وملحة وفقكم الله والسلام

  • Said
    الجمعة 19 يوليوز 2019 - 11:46

    عن أي إصلاح يتكلم؟ اتحاد مقاولات المغرب لا يفكر الا في مصالحه ولايهمه مطلقا الصالح العام

  • علال
    الأربعاء 24 يوليوز 2019 - 09:56

    فيما يخص المقاولات نحن نقف مع أخنوش في مؤتمراته خارج الوطن. نحن الأحرار أين ماكان. وشكرا على الدعم الغير مشروط

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب