24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/08/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1706:5013:3617:1120:1221:32
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | الداخلية تحاور محطات الوقود حول أملاك الجماعات

الداخلية تحاور محطات الوقود حول أملاك الجماعات

الداخلية تحاور محطات الوقود حول أملاك الجماعات

عقدت الجامعة الوطنية لأرباب وتجار ومسيري محطات الوقود بالمغرب لقاء مع مصالح وزارة الداخلية ممثلة في مديرية المالية المحلية، لمناقشة قضية الإتاوة المفروضة على شغل الأملاك الجماعية العامة مؤقتا لأغراض تجارية أو صناعية أو مهنية.

وتطالب الجامعة سالفة الذكر السلطات المختصة بإعفائهم من الرسوم والإتاوات المرتفعة، التي تفرض عليهم جراء استغلال الأملاك الجماعية.

وحسب تصريح صحافي توصلت به جريدة هسبريس الإلكترونية، فإن مدير مديرية المالية المحلية طلب من أرباب محطات الوقود بالمغرب التقدم بوضع مقترحات لدراستها وأخذها بعين الاعتبار في التعديلات المقبلة على القانون 30.89 المتعلق بالجبايات المحلية.

وأكد جمال ازريكم، رئيس الجامعة، أن الوزارة تستعد للانتقال من حساب الإتاوات بالاستناد للقيمة الإيجارية كمرجع إلى احتساب قيمة العقار، كما دعت أرباب المحطات عبر الهيئات التنظيمية الخاصة بهم إلى وضع مقترحاتهم لأخذها بعين الاعتبار في التعديلات المرتقبة.

ويندرج هذا اللقاء، حسب الجامعة الوطنية لأرباب وتجار ومسيري محطات الوقود بالمغرب، في إطار معركة نضالية تخوضها من أجل استثناء أرباب المحطات من الإتاوات المفروضة عليهم لشغلهم الأملاك الجماعية العامة مؤقتا لأغراض تجارية أو صناعية أو مهنية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - youssef السبت 20 يوليوز 2019 - 06:17
كفى من الضحك على المغاربة اعفاء ارباب محطات الوقود من اداء ضريبة الملك العمومي وتقنينها بتعديل مرسوم يعني اغناء أخنوش و امثاله وحرمننا من من مداخيل هده الضرائب التي تساهم في تنمية البلاد وتحقيق مشاريع كثيرة كالبنية التحتية مستشفيات مؤسسات تعليمية....خلاصة تذكروا يوما تردون فيه الى الله
2 - د مدومة السبت 20 يوليوز 2019 - 09:09
على الدولة ان تعين وتساعد هؤلاء المتضررين من اداء ضريبة استغلال الملك العمومي اعط!ئهم دعم مادي لتغطية مصاريفهم الكبيرة
3 - mohammed السبت 20 يوليوز 2019 - 11:00
عطيوهوم الأرض فابور لا إثاوة لا كراء حيت ماعندهومش مساكن وحتى هامش الربح ضئيل جدا وقطاع المحروقات غير مربح فيه الخدامة بزاف وتيتخلصوا بأثمنة باهضة ماعرفتش فين كانوا والدينا فاش كانوا تيفرقوا الكريمات و الهبات و ... لك الله يا وطني
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.