24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1013:2616:5019:3320:48
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. الدرك يوقف متورطين في التهريب الدولي للمخدرات (5.00)

  2. عائلة مغربية تشكو عنصرية حزب "فوكس" الإسباني (5.00)

  3. غزو منتجات تركية وصينية يخفّض أسعار أجهزة التلفاز في المغرب (5.00)

  4. تركيا تستعد لـ"تحرير الفيزا" مع الاتحاد الأوروبي (5.00)

  5. هواوي تمنح برنامج المطورين 1,5 مليارات دولار (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | خمسة فنادق فاخرة تعزز العرض السياحي للمغرب

خمسة فنادق فاخرة تعزز العرض السياحي للمغرب

خمسة فنادق فاخرة تعزز العرض السياحي للمغرب

قالت مجلة "فوربس" إن خمسة من أصل 40 فندقاً فاخراً سيفتتح في مختلف دول العالم سنة 2020 توجد في المغرب. وأوردت المجلة في مقال لها أن هذه الفنادق موزعة على مدن طنجة والرباط وتطوان وأكادير.

أول فندق ذكرته المجلة هو فندق "الهوارة" بمدينة طنجة، وهو عبارة عن منتجع فاخر يقع على الواجهة البحرية جنوب المدينة، وسيضم 150 غرفة، وجناحاً، وفيلا، وملعباً للغولف، وهو مصمم من طرف "Graham Marsh".

أما الفندق الثاني المرتقب فهو "Fairmont Taghazout Bay" بأكادير، وسيضم 155 غرفة فسيحة مطلة على البحر، و52 فيلا تحمل علامة فيرمونت، ومن المقرر أن يشرع في تسويقها نهاية السنة الجارية، وهي بمثابة أول الفيلات الفاخرة على شاطئ البحر بالمغرب.

الفندق الثالث المرتقب، حسب "فوربس"، سيكون في الرباط، وهو فندق "ريتز كارلتون"، الذي سيكون وسط دار السلام و440 هكتاراً من غابات البلوط، وسيضم المركب الفندقي خمسة مطاعم وصالات تقدم تقاليد مغربية.

وسيكون الفندق الرابع بمدينة تطوان، من العلامة السابقة نفسها، "ريتز كارلتون تامودا باي"، سيوفر مكاناً في خليج تامودة يمزج بين التصميم المحلي والجمال الطبيعي على البحر، وسيوفر وسائل الراحة الفاخرة من خلال نادي الشاطئ وملعب الغولف والإقامة الراقية.

الفندق الخامس يحمل اسم "St. Regis Tamuda Bay" بتطوان، وسيضم 100 غرفة وجناح توفر إطلالات على البحر، إضافة إلى مطعم متخصص ومطعم متكامل الخدمات وحانة مستوحاة من حانة "كينغ كول" بنيويورك.

ويراهن المغرب على توسيع عرضه السياحي من أجل جلب سياح كثر، لكن تعثر عدد من المحطات السياحية المدرجة ضمن "مخطط المغرب الأزرق" حال دون تحقيق نسب ملء كبير في أغلب المدن السياحية.

وما تزال مدينة مراكش تسجل المرتبة الأولى في استقطاب السياح على طول السنة، سواء المغاربة أو الأجانب، إضافة إلى مدن الشمال التي تجذب سياحاً كثرا ما بين يوليوز وأكتوبر من كل سنة.

ورغم ذلك، ما تزال أرقام السياحة في المغرب ضعيفة؛ إذ استقبل المغرب خلال السنة الماضية ما يقارب 12 مليون سائح، ضمنهم المغاربة المقيمون في الخارج، وعددهم يقارب مليونيْن، الذين يعودون إلى أرض الوطن خلال العطل.

وتشمل قائمة "فوربس" للفنادق الفخمة المرتقب افتتاحها سنة 2020 مدنا بدول عدة، من عمان إلى نيويورك ورأس الخيمة ودبي وأنانتارا وطوكيو وبالي، وهي فنادق من الطراز الرفيع، تستقطب عشاق السياحة الفاخرة في مختلف دول العالم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (19)

1 - مواطنة1 السبت 07 شتنبر 2019 - 12:05
هذا جميل ولكن نظفوا البلاد من المجرمين والمتسولين والباعة المتنقلين ، وراقبوا اسعار التغذية بهذه المطاعم وبجميع المطاعم ....
2 - hmo السبت 07 شتنبر 2019 - 12:11
السلآم عليكم وبعد يسرني أن ابلغ عن بعض التصرفات الطائشة الصادرة عن القبطان المسمى حزيم الجيلالي المنتي الى اللواء الثاني للمشات المضليين ببنجرير وانه يقوم بحجز رخص العطل او ما يسمى باجازة العساكر العاملين ب القوات المسلحة الملكية المغربية وبدون سبب لهادا أوجه نداء الى جلالة الملك القاءد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة ان ينصفنا من هدا الطاغية المنتمي الى اللواء الثاني للمشات المضليين ببنجرير عاش الملك
3 - Robinhood السبت 07 شتنبر 2019 - 12:21
اوا الحمد الله غادي نشبعو تصاور ديال الفنادق الفاخرة، و نشوفو اتمنة في متناول الطبقة السياسية و اصحاب الثروات. حنا باراكا علينا يكومو هوما مبرعين. بصحتهوم. اللهم لا حسد.
4 - خالد F السبت 07 شتنبر 2019 - 12:21
ماهو موقع الطبقة المتوسطة من هذه المشاريع دون الحديث عن الفقراء الذين يحلمون بمغادرة مدينتهم ولو مرة في 10 سنوات؟.
إذا مرض السياح لا قدر الله. أين سيعالجون؟
في إسبانيا مثلا، إقامة سياحية توفر شققا مجهزة بجودة عالية ومسبح كبير و تتواجد قرب المراكز التجارية بملغ 70€ لليلة، غير اللي مبعاش.
5 - نصري السبت 07 شتنبر 2019 - 12:22
الأمان هو المشروع الناقص في المغرب وليس الفنادق.
6 - inteligent السبت 07 شتنبر 2019 - 12:38
le tourisme de riche moi je préfère partir en E Espagne .qualité et prix je laisse le Maroc derrière moi
7 - لهلالي الرباط السبت 07 شتنبر 2019 - 12:56
ما اظن ان كل المتدخلين بهذه الجريدة مغاربة ،لانهم دائما يتألمون ويحبطون كل خطوة سجلها المغرب مهما كانت نوعيتها ، يريدون من البلاد ان تظل جامدة في نقطة الصفر الى ان ترضي مطالب تعجيزية لهم تتفق مع ميولاتهم الشمطاء...
8 - محمد السبت 07 شتنبر 2019 - 13:14
نعم هدي اشياء تبشر باالخير ها هي كادلك صتنقس من البطالة وهل ستفتح الشغل في وجه من الوجوه العمل في قطاع الفندفة وتكون الا ولوية لي دالدكور بنسبة كبيرة
9 - Moha tout court السبت 07 شتنبر 2019 - 13:39
لا اقلاع سياحي بدون بنيات تحتية في المستوى الأوروبي (على الأقل مستوى جيراننا في الشمال) ولا اقبال مرتقب للسياح على هذه المنشآت الفندقية بعقلية بشرية متخلفة حضاريا واخلاقيا ومجمل القول لا تقدم وازدهار بمغربين أحدهما من فئة 5 نجوم والآخر يعيش "عيشة الذبانة فالبطانة"...
10 - تعقيب على الاخ لهلالي السبت 07 شتنبر 2019 - 13:40
معك حق اخي لهلالي انا ايضا اقاسمك نفس الملاحظة كلما ورد انجاز لا غبار عليه هناك خلية تتدخل لتبخيسه وتقرنه بالتشرميل والتعليم والصحة وووو اظن ان الامر يتعلق بهادوك اللي على بالك
11 - تعقيب على الاخ لهلالي السبت 07 شتنبر 2019 - 14:05
معك حق اخي لهلالي انا ايضا اقاسمك نفس الملاحظة كلما ورد انجاز لا غبار عليه هناك خلية تتدخل لتبخيسه وتقرنه بالتشرميل والتعليم والصحة وووو اظن ان الامر يتعلق بهادوك اللي على بالك
12 - manga السبت 07 شتنبر 2019 - 14:12
et ces hôtels seront sales non maintenus au bout de 2 ans ? et le personnel vous allez le chercher ou ? des villes entières, il n'y a pas un serveur professionnel. ex casa, Tanger ça ne sert à rien de construire ces hôtels qui vont rester vide 10 mois sur douze car notre produit touristique n'est pas à la hauteur et nos comportements avec les touristes et même les touristes marocains.
13 - رباطي السبت 07 شتنبر 2019 - 14:35
شيئ جميل جدا، و اشعر برضا ان المغرب بصفة عامة و مدينتي الرباط بصفة خاصة بها هذه المشاريع العملاقة التي ستعود بلا شك بالنفع على اقتصاد بلدنا، و كما قال ابن مدينتي هناك دائما تعليقات اعتدنا عليها لا يعجبهم اي شيئ و يقومون بتبخيس جميع الانجازات، المهم نحن كمغاربة و كسكان الرباط راضون و الحمد لله
14 - Akram السبت 07 شتنبر 2019 - 15:01
أنا مع استقطاب المستمرين العالميين للمغرب، هذا مؤشر إيجابي يدل على لاستقرار الذي تنعم به الدول ويساعد في التنمية و فرص العمل لتحسين ضروف الطبقة المتوسطة. لا يجب ان نرى بناء الفنادق من خمس نجوم بنظرة سلبية وان هناك طبقة محدودة هي التي تستفيد منها، فالله فرق بين الأرزاق و شيء طبيعي في كل بلدان العالم وحتى البلدان المتقدمة انه ليس بإمكان كل الفئات ان تقضي عطلتها بفندق خمس نجوم، المهم هو تحسين من ضروف العيش والاستثمار هو واحد من بين الحلول.
15 - bimo السبت 07 شتنبر 2019 - 15:19
المشكل هو أن هذه المشاريع الهامة تقام على جانب البحر ، فيصبح الشاطئ المحاذي لها شاطئا خاصا يحرم على العموم الولوج إليه ... وبالتالي تتقلص مساحة الشواطئ العمومية المفتوحة في وجه فقراء هذا البلد بدون مقابل لحد الآن .
16 - Said السبت 07 شتنبر 2019 - 15:19
لسنا ضد المشاريع ولكن سيجد المغاربة يوما انهم سيسبحون في الترعات وفي مصب الواد الحارب عوض الشواطئ لان كل شييء جميل في المغرب سيستحود عليه اصحاب البطون المنتفخة من شواطئ وجبال وسنرى المغاربة يأخذون الفيزا لولوج هذه المناطق.
17 - TEMOINAGE السبت 07 شتنبر 2019 - 15:55
Ces derniers jours, j'étais à Sidi Ifni, Mirleft, Tiznit...Je n'ai mangé et bu aux soit disant Restaurants/Cafés que de la varie merde, des poisons....et chers...Et trop de saleté...et beaucoup d'abuseurs, profiteurs et racistes là bas...
J'étais même transporté à l'Hôpital de Tiznit Car la veille, j'ai bu un thé , dans l'un des 3 petits cafés à la plage Aftasse à Mirleft, trop poisoneux et dangereux qui m'a fait perdre conscience et tombé dans le bus...Les gens ont passé beaucoup de temps pour me réveiller !!! A l'urgence de l'hôpital Hassane 1 de Tiznit, un jeune infirmier m'as pris la tension artérielle....et après il m'a dit de partir...Ni médicament ni consultation approfondie!!!!Rien de Tout!
Al HamdoLillah, je suis encore vivant!!!

Les Caids et la gendarmerie dans ces régions sont trop pourris et trop corrompus!!!

Franchement, est ce que cela ne peut pas nous rendre à notre tour, des racistes contre ces racistes innés, profiteurs, abuseurs, haineux!!!
C'est ça le tourisme???
18 - mre السبت 07 شتنبر 2019 - 17:22
الفنادق تبارك الله 5 إطوال لكن عندما يخرج السائح من الفندق سيجد نفسه في
5 طواليط. أعزكم الله.
19 - محمد الأحد 08 شتنبر 2019 - 09:15
اكبر فندق ... اكبر قنطرة... اكبر كسكس... والمواطن المغلوب على امره اكبر الصابرين... اصبح من العار الحديث عن السياحة في المغرب في ظل جشع اصحاب الفنادق... وانتشار الجريمة والازبال اينما حللت و ارتحلت ....
المجموع: 19 | عرض: 1 - 19

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.