24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1013:2616:5019:3320:48
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. الدرك يوقف متورطين في التهريب الدولي للمخدرات (5.00)

  2. عائلة مغربية تشكو عنصرية حزب "فوكس" الإسباني (5.00)

  3. غزو منتجات تركية وصينية يخفّض أسعار أجهزة التلفاز في المغرب (5.00)

  4. تركيا تستعد لـ"تحرير الفيزا" مع الاتحاد الأوروبي (5.00)

  5. هواوي تمنح برنامج المطورين 1,5 مليارات دولار (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | العسري تطعن في عزلها من رئاسة النساء المقاولات

العسري تطعن في عزلها من رئاسة النساء المقاولات

العسري تطعن في عزلها من رئاسة النساء المقاولات

بعد أن قرر المجلس الإداري لجمعية النساء رئيسات المقاولات بالمغرب، المنعقد بتاريخ 30 غشت المنصرم، عزل رئيسة الجمعية عائشة العسري العمراني، اعتبرت الأخيرة القرار "غير قانوني".

وقالت العسري، خلال لقاء صحافي بالدار البيضاء، إن "المجلس الإداري، الذي بنت عليه مجموعة فاقدة للأهلية القانونية جميع قراراتها، غير قانوني، لأنه انعقد دون احترام أدنى القواعد التي ينص عليها قانون الجمعية"، مشيرة إلى أنها لجأت إلى القضاء لإثبات الحقيقة.

وأضافت المتحدثة ذاتها أن "قرار العزل أتى ليؤكد حالة العبث التي تعيشها الجمعية منذ مدة"، مشيرة إلى أن "المجلس الإداري ليست له أي صفة قانونية كي يدير أي مشروع أو عمل داخل الجمعية"، ومؤكدة في السياق ذاته أنه "بعد المعلومات والمعطيات المتمخضة عن عملية الافتحاص التي طالبت بها، فإن السؤال الذي يطرح نفسه هو: ماذا فعلنا بالشفافية والمحاسبة التي شكلت مبادئ أساسية لمنظمتنا؟".

وذكرت العسري أنها طالبت بعملية افتحاص من أجل معالجة المشاكل التي وجدتها، موضحة أن "عملية الافتحاص قام بها مكتب مستقل"، وأن "المذكرة التركيبية للعملية كشفت عن حالة مريبة بشأن التسيير".

وفي سياق متصل، أبرزت سلوى قرقري بلقزيز، العضو المؤسس، والرئيسة الشرفية للجمعية، في تصريح للصحافة، أن الجمع العام الذي جرى خلاله عزل عائشة العسري العمراني "وفقا للنظام الداخلي للجمعية"، كان قد "شكل لجنة انتقالية، ووضع خطة عمل للمرحلة المقبلة".

وأضافت المتحدثة ذاتها أن "اللجنة حددت موعدا لانعقاد الجمع العام الانتخابي في نونبر القادم، لتشكيل أجهزة الجمعية".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - مهتم الاثنين 09 شتنبر 2019 - 11:29
هكذا ستبقون يا مغاربة : تقاتل وتطاحن حول المناصب والكراسي والسعي الحثيث للاقتراب من الوجوه السيادية الفاسدة الى أن يتقدم العالم كله وتبقون انتم في الحظيظ وفي آخر السلم الدولي للدول والشعوب
2 - مغربي الاثنين 09 شتنبر 2019 - 20:58
هناك لوبيات مهنتها و مهمتها الانتخابات باتت امتلكت النفود و جمعت الثروات طاءلة و أغلبها بطرق غير مشروعة بل مصدرها الرئيسي المال العام وبات هؤلاء يقصون على مقاصهم حسب هواه بعبارة أخرى بسرعة البرق يتخلصون من كل معارضيهم بحيث احترفو شتى مسالك و سبل و اليات لتحقيق مآربهم حتى باسم قانون عبر استغلال ثغراته لتاويل و تضليل و مراوغة باسم قانون وهذا يحز في نفس أغلب المغاربة منهم كاتب سطور الذي أقص في حق له مشروع الذين يؤمنون بؤسسة الملكية و بالكفاءات المغربية الكفوءة على رأسها الأجهزة الامنية و يتطلعون إلى الإصلاح و التغيير الذي يواكب العصر بالكافة التجليات و يقطع مع سنوات رصاص .
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.