24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0507:3113:1816:2418:5520:10
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. الحكومة ترفض خفض الضريبة على الدخل في "مالية سنة 2020" (5.00)

  2. احتجاج الانفصاليين يطلق حملة اعتقالات في كتالونيا (5.00)

  3. إثقال كاهل ميزانية الدولة بتقاعد "الوزراء المغادرين" يصل البرلمان (5.00)

  4. القوات المسلحة بمعرض الفرس (5.00)

  5. جدل العلاقات الرضائية (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | مكتب السكك يطلق عروضا بمناسبة الموسم الجديد

مكتب السكك يطلق عروضا بمناسبة الموسم الجديد

مكتب السكك يطلق عروضا بمناسبة الموسم الجديد

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية (ONCF) أنه قام، بمناسبة الدخول الجديد، بإعادة بلورة عروضه الخاصة بنقل المسافرين "لتتلاءم بشكل أحسن مع حاجيات حركية مختلف فئات الزبناء من خلال اعتماد نظام تعريفي مرن وتقديم منتوجات جديدة لسفر أكثر سهولة وبأسعار جد مغرية".

وبخصوص البطاقات، أفاد بلاغ صادر عن المكتب بأنه تم توفير بطاقة "شباب" الجديدة، الموجهة للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و30 سنة، "وتوفر لهم هذه البطاقة تخفيضات بنسبة 15% على جميع الأسفار وعلى متن جميع القطارات طوال السنة".

وبخصوص بطاقاتي الانخراط "البراق ديما" و"البراق فيفتي"، فستتيحان للزبناء توفيرا ملحوظا في مصاريف التنقل عبر قطارات "البراق"، فبطاقة "البراق ديما" صالحة لمدة شهر أو ثلاثة أو ستة أشهر أو سنة، وهي موجهة للزبناء المنتظمين وتتيح لهم القيام بعدة رحلات عبر قطارات البراق المباشرة التي تربط بين الدار البيضاء-الرباط والدار البيضاء-القنيطرة أو الدار البيضاء – طنجة والرباط –طنجة والقنيطرة–طنجة.

بينما بطاقة "البراق فيفتي" صالحة لمدة ثلاثة أو ستة أشهر أو سنة، لرحلات بين الدار البيضاء – طنجة والرباط –طنجة، والقنيطرة–طنجة، "وهي موجهة للزبناء الذين يتنقلون بشكل متكرر وتمنحهم تخفيضا بنسبة 50٪ على التسعيرة شبه المرنة أو المرنة المعروضة وقت الاقتناء".

بالإضافة إلى إمكانية الولوج إلى القطارات المكوكية السريعة وقطارات الخط التي تربط بين محاور بطاقة الانخراط، "تمكن بطاقات "البراق ديما" و"البراق فيفتي" من الاستفادة من مجانية مرآب السيارات كيفما كانت مدة الانخراط وكذا من جميع وسائل الراحة والخدمات المقدمة بالمحطات وعلى متن قطارات البراق"، يورد البلاغ عينه.

وللزبائن الذين يتنقلون بشكل يومي، يقدم المكتب مجموعة من صيغ الانخراط "نافيط" تتناسب مع كافة متطلباتهم وصالحة لمدة شهر أو 3 أشهر أو 6 أشهر أو سنة، "وهذه الصيغ تخول لهم توفيرا ملحوظا في مصاريف التنقل يصل إلى 60٪، حيث عمد المكتب إلى إدخال مرونة إضافية في هذا الصنف من المنتوج من خلال تقديم صيغة جديدة "بطاقة نافيط الأسبوعية" صالحة لأسفار خلال 7 أيام، موجهة للزبناء الذين يترددون لفترة محددة تمكنهم من الاستفادة من جميع مزايا بطاقة الانخراط "نافيط" مع توفير أكثر من 35٪ من مصروف تنقلاتهم الأسبوعية.

وكشف البلاغ أنه تمت برمجة قطارات "البراق" بوتيرة قطار على رأس كل ساعة، من الساعة 6 صباحًا إلى الساعة 9 مساء، "مع ربح في مدة السفر وأسعار في متناول الجميع: الدار البيضاء - طنجة في ظرف ساعتين و10 دقائق ابتداء من 99 درهمًا، والرباط - طنجة في ظرف ساعة و20 دقيقة ابتداء من 89 درهمًا، والقنيطرة - طنجة في ظرف 50 دقيقة ابتداء من 79 درهمًا".

ولمواكبة ارتفاع حاجيات تنقل القرب للمسافرين "تم تعزيز الرحلات بوتيرة قطار على رأس كل 15 دقيقة خلال أوقات الذروة من الساعة 6 صباحًا إلى الساعة 10 مساء"، بينما على محور الدار البيضاء-الميناء -الرباط-أكدال "تمت برمجة 62 قطارا مكوكيا سريعا يمكن من ربط المدينتين في مدة سفر جد تنافسية لا تتعدى 55 دقيقة فقط".

أما محطة تمارة فيتم ربطها بالرباط والدار البيضاء-الميناء عبر 44 قطارا مكوكيا سريعا في اليوم، "كما أنه للاستجابة للطلب المتنامي على قطارات الأطلس نتيجة الربح في مدة السفر وتحسين جودة الخدمات، تمت برمجة 36 قطار الأطلس بين فاس والدار البيضاء من الساعة 5 صباحًا إلى الساعة 10 مساء، منها 22 قطارًا يربط بين مراكش والدار البيضاء بوتيرة قطار على رأس كل ساعة بين الساعة 12 زوالا والساعة 5 مساء".

وبخصوص محور الشرق، أورد البلاغ أنه تم الحفاظ على القطارات المباشرة التي تم إطلاقها خلال فصل الصيف انطلاقا من وجدة والناظور نحو الدار البيضاء من خلال توفير 3 رحلات يوميًة في كل اتجاه بأسعار ترويجية تبلغ 99 درهما فقط بالدرجة الثانية، و149 درهما بالدرجة الأولى لرحلة كاملة، انطلاقا من طنجة ونحو المنطقة الشمالية، كما تمت برمجة 7 قطارات في كل اتجاه انطلاقا من طنجة، منها 4 نحو فاس و3 نحو القنيطرة، تمكن من مراسلة سلسة بين قطارات الأطلس نحو المنطقة الجنوبية والشرقية.

كما يقدم المكتب عرض "يالا" بسعر49 درهما فقط على متن قطارات "الأطلس" على محاور كل من مراكش-الدار البيضاء - الرباط - فاس وطنجة - فاس - وجدة - الناظور.

وبفضل برمجة مراسلة جديدة بين القطارات وحافلات شركة "سوبراتور" التابعة لمجموعته، يهدف المكتب إلى تكييف عرضه مع متطلبات المسافرين بهذه المنطقة، "إذ سيشرع ابتداء من 16 شتنبر 2019 في ضمان استمرارية السفر بين خريبكة وواد زم عبر حافلات حديثة ومجهزة بجميع وسائل الأمن والراحة".

وللمزيد من المعلومات حول هذه العروض، يدعو المكتب زبناءه الكرام للاستعلام عبر قنوات الاتصال بمركز خدمة الزبناء 2255، أو بمراكز الاستقبال بالمحطات وعبر المنشورات والملصقات حول المواقيت، وكذا من خلال زيارة الصفحات الرسمية للمكتب على الإنترنت وعلى مواقع التواصل الاجتماعي www.oncf.ma و www.oncf-voyages.ma.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - لحسن الجمعة 13 شتنبر 2019 - 22:58
إلى متى تبقى مدينة أكادير زهرة الجنوب بدون قطار
2 - سلام الصويري الجمعة 13 شتنبر 2019 - 23:17
وفقاش يكون البراق بين فاس تازة وجدة والبوراق بين مكناس الراشدية والبراق بين البيضاء بني ملال والبراق بين مراكش وأكادير !؟؟
هاالعار غير بنيو سكة عادية في مستوى العصر تربط بين هذه المدن !!!
مهزلة وفضيحة تاريخية ان يبقي تسعون في المائة من تراب البلد دون السكك الحديدية ويوهمون الناس ان في المغرب قطار يسمى طجفي الذي التهم ميزانية القطاعات الاجتماعية مثل الصحة والتعليم ومختلف الخدمات والبنيات التحتية
3 - Abdou السبت 14 شتنبر 2019 - 00:49
شتان ما بين القول والفعل. عندي انخراط نافيط شهري البيضاء الميناء-الرباط. نعاني يوميا. بالأمس كان هناك عطل وتوقف ل 30 دقيقة في القطار الذي ينطلق على الساعة 7و35 دقيقة صباحا من البيضاء الميناء. الإعتذار دائما بعد فوات الأوان!
يشغلون المكيف على أقصاه حتى يكاد الركاب يتجمدون. أصبحت مريضا بسببهم. آلله يهديهم وصافي..
4 - ياسين السبت 14 شتنبر 2019 - 00:51
بعدما كنت ساخط ديما على الترانات فالمغرب و الوضعية المزرية لي كانو فيها، الحق يتقال كاين تقدم ملحوظ فخدمات ONCF فالاشهر الاخيرة
ولاو التذاكر فيهم رقم المقعد و كنمشي ليه نيشان وضامن أنني غانجلس فيه و حتى المواطنين بداو كيتعودو على احترام هاد النظام
وحتى النظافة و عدم الاكتظاظ تقدمات بشكل ملحوظ
نهار نشوفو التحسن فشي خدمات خاصنا نقولوها كيما فاش كنكون ساخط كننتقد
تحية للشعب المغربي
5 - moha18 السبت 14 شتنبر 2019 - 02:16
اليوم كان انتضرتا للقطار لمدة اكتر من ساعتين للقطار الرابط بين الرباط وفاس قطار الساعة السابعة ونصف ديرلنا قطارات في الوقت وباركة علينا من الكدوب
6 - محمد السبت 14 شتنبر 2019 - 02:31
.... بطاقة لفئدة الشباب...!!!!!!!!!!
أما المسنون المتقاعدون الدين أفنوا شبابهم من أجل هذا الوطن ؟؟؟؟؟؟؟؟
7 - حمزة السبت 14 شتنبر 2019 - 12:27
بعض الركاب يجب احترام ارقام المقاعد حتى وان كان راكب له تذكرة للقطار المكوكي و صعد الى القطار الاطلس على الاقل مايجلسش حتى يشوف جميع ركاب جلسو و ان وقف القطار في احد المحطات فالينهض
8 - يونس السبت 14 شتنبر 2019 - 13:04
اين بطاقة المكفوف هل سينقص من مداخيلكم شيئا لو سمحتم لهذه الفئة السفر عبر القطارات مجانا
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.