24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/01/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5808:2813:4416:2718:5120:09
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. مبروكي يخوض في خلط المغاربة بين عذرية المرأة وغشاء البكارة (5.00)

  2. اختلالات بالملايير في مديرية الأدوية تُحاصر وزير الصحة بالبرلمان (5.00)

  3. عصابة موظف بالبرلمان (5.00)

  4. سلطات خنيفرة تتعبأ وتفك العزلة عن سكان الجبال (5.00)

  5. رفض زوجات مسؤولين التصريح بالممتلكات "يجمّد" القانون الجنائي (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | صفقة جديدة للمناولة الأرضية في مطارات المغرب

صفقة جديدة للمناولة الأرضية في مطارات المغرب

صفقة جديدة للمناولة الأرضية في مطارات المغرب

أعلنت شركة "سويس بورت" السويسرية عن فوزها بخدمات المناولة الأرضية في 15 مطاراً بالمملكة المغربية لمدة سبع سنوات، ابتداء من فاتح أكتوبر المقبل.

وقالت شركة lSwissport Internationa، في بيان على موقعها الإلكتروني، إنها حصلت على صفقة المناولة الأرضية في 15 مطاراً بعد منافسة عالمية أجراها المكتب الوطني للمطارات.

الرخصة الجديدة لخدمات المناولة الأرضية، والتي تنافس عليها ستة منافسين، تتعلق بمطارات أكادير والحسيمة والدار البيضاء والداخلة والرشيدية والصويرة وفاس والعيون ومراكش، والناظور وورزازات ووجدة والرباط وطنجة ثم تطوان.

وتعمل شركة "سويس بورت" في مطارات المغرب، منذ سنة 2012. وقال كريستوف دي فيغيريدو، الرئيس التنفيذي للشركة بالمغرب، إن "تجديد الثقة من طرف السلطة المكلفة بالطيران المدني في المغرب يدفعنا إلى الاستمرار في الاستثمار على مستوى فريق العمل وتجهيزه بأحدث المعدات في مجال المناولة الأرضية".

وأوضح المسؤول التنفيذي للشركة، في تصريح صحافي، أن شركة "سويس بورت ستقوم في المرحلة المقبلة بتشغيل الكثير من معداتها بواسطة الكهرباء لزيادة تحسين بصمتنا"، مضيفا أنه بحلول سنة 2021 "ستقوم الشركة بتحويل معظم أسطولها من معدات الدعم الأرضي في مطار مراكش إلى الدفع الكهربائي".

وأشار المسؤول ذاته إلى أن الشركة السويسرية ستستثمر في مطارات المغرب أكثر من 200 مليون درهم مغربي (20.7 مليون دولار أمريكي) في تجديد معدات عربات الأمتعة وجرارات سحب الطائرات وشاحنات الشحن.

من جهته، قال Luzius Wirth، نائب الرئيس التنفيذي للشركة بأوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، إن "المغرب يولي أهمية كبيرة لشركة سويس بورت، خصوصا على مستوى مخططها للعمل بالصناعات الكهربائية في المطارات".

وأورد المتحدث أن "الشركة أعلنت، مؤخرا، عن طموحها لزيادة حصة السيارات الكهربائية في أسطولها العالمي إلى 50 في المائة على الأقل بحلول عام 2025".

وتعتبر شركة Swissport ثاني أكبر شركة لخدمات المطارات الأرضية في المغرب، بعد شركة الخطوط الملكية الجوية المحلية. ولدى الشركة السويسرية عقود عمل مع شركات طيران عالمية من قبيل "العربية للطيران" و"طيران كندا" و"الخطوط الجوية البريطانية" و'إيزي جيت".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - mostafa الخميس 19 شتنبر 2019 - 08:49
عربات الأمتعة النقطة السوداء بمطار محمد الخامس إضافة الى مواقف السيارات
2 - yassine الخميس 19 شتنبر 2019 - 09:32
الزبل ديالنا إجمعوه النصارى و المطارات انضموهم النصارى الملاعب و التضاهرات الكبيرة الشركات كذلك الحاجة اللي مسيرنها المغاربة هي الحكومة و فشلو فتسيير ديالها كو ن هي عطينا التعليم ة الصحة ليهم اسيروهم و الله حتى نوليو بخير
3 - واقعي الخميس 19 شتنبر 2019 - 10:07
عده الشركة رواتبها جد ضعيفة رغم امتيازات الضريبية الدي تمنحها الدولة.رواتب 3000 DH و 2500 DH لا تعد رواتب.الشركات الأجنبية كنضيرتها المغربية هدفها الربح تم الربح ولا تعطي للبشر اهتمام.
4 - Castaway الخميس 19 شتنبر 2019 - 11:54
Moi je suis un employé chez Swissport.La compagnie est resté toute seule sur terrain et c'est normal qu'elle gagne le marché.L'ONDA a exclus touts les autres compagnies à savoir Ground force,Menzies,...et la derniére c'est AviaPartner.Swissport a donc enrichi les poches des boss de l'ONDA pour qu'elle reste.et refuse d'augmenter les salaires!!!!
5 - مغربي الخميس 19 شتنبر 2019 - 12:21
ستستثمر في مطارات المغرب أكثر من 200 مليون درهم مغربي (20.7 مليون دولار أمريكي) . السؤال،: كم ستجني الشركة من أرباح وتحويلها إلى البلد الأم،,؟
6 - mmd الجمعة 20 شتنبر 2019 - 08:02
جميع قطاعات مسيرنهم أجانيب زيدهم الحكومة تاهية كنضن غدي كون مردود أفضل من مديرونو لينا خوتنا
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.