24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0407:3013:1816:2518:5720:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. الحكومة ترفض خفض الضريبة على الدخل في "مالية سنة 2020" (5.00)

  2. احتجاج الانفصاليين يطلق حملة اعتقالات في كتالونيا (5.00)

  3. إثقال كاهل ميزانية الدولة بتقاعد "الوزراء المغادرين" يصل البرلمان (5.00)

  4. القوات المسلحة بمعرض الفرس (5.00)

  5. جدل العلاقات الرضائية (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | "هواوي" تتجاوز العقوبات وتطبيقات "غوغل" بأحدث الهواتف الذكية

"هواوي" تتجاوز العقوبات وتطبيقات "غوغل" بأحدث الهواتف الذكية

"هواوي" تتجاوز العقوبات وتطبيقات "غوغل" بأحدث الهواتف الذكية

طرحت شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة "هواوي"، الخميس في ميونيخ، أحدث هواتفها الذكية، وهو أول أجهزتها النقالة الخالية من تطبيقات غوغل واسعة الانتشار بسبب العقوبات الأميركية.

وصرّح رئيس فرع المستهلكين في "هواوي"، ريتشارد يو، أثناء كشف أحدث هاتفين للشركة "مايت 30" و"مايت 30 برو"، قائلا: "اليوم وبسبب الحظر الأميركي على بعض الهواتف، لا يمكننا أن نزودها" تطبيقات "غوغل".

لكن لإزالة المخاوف من عدم نجاح هاتف من دون تطبيقات تحظى بشعبية كبيرة مثل "واتساب" و"يوتيوب" و"غوغل مابس"، شدد ريتشارد يو على أن المنصة الموازية لـ"بلاي ستور" التي ابتكرتها الشركة الصينية العملاقة تقدّم 45 ألف تطبيق من خلال "معرض تطبيقات هواوي".

وأضاف أن "هواوي" استثمرت بمبلغ قدره مليار دولار أميركي (900 مليون يورو) في نظامها للتطبيقات، داعيا مطوّري التطبيقات إلى جلب ابتكاراتهم إلى النظام.

وفي مايو أدرجت واشنطن شركة "هواوي" على "القائمة السوداء" في سياق نزاعها التجاري مع الصين. ومنذ ذلك الحين أصبح محظورا على الشركات الأميركية التعامل مع الشركة الصينية التي يشتبه الرئيس دونالد ترامب وإدارته بأنها تتجسس لحساب بكين.

ونتيجة ذلك، فإن هاتف "مايت" سيخلو من النسخة المتوافرة من "اندرويد"، الذي يعتبر نظام التشغيل الأكثر استخداما في العالم، المملوك لشركة "غوغل" الأميركية العملاقة.

حرب نظم التشغيل

ورغم أن مستخدمي هاتف "مايت 30" لن يجدوا الكثير من الاختلاف في استخدام النظام، إلا أن غياب متجر "بلاي ستور" الذي يوفر إمكان تنزيل آلاف التطبيقات والألعاب والأفلام والكتب والموسيقى، يمكن أن يعوقهم. ولن تتوافر لهؤلاء المستخدمين تطبيقات رائجة مثل "واتساب" و"انستغرام" و"خرائط غوغل".

وتقول تقارير عالم التكنولوجيا إن هذه الثغرة في وظيفة الهاتف جعلت بعض التجار يترددون في طلب هذه الهواتف الجديدة، خشية أن يعمد مستهلكون غير راضين إلى إعادتها.

وفي ظل النزاع التجاري مع الولايات المتحدة الذي ليس مرجحاً أن يُحلّ قريباً، ليس أمام "هواوي" إلا أن تطور بشكل أكبر "نظامها الشامل" الخاص للأجهزة والتطبيقات والخدمات بشكل يجعل المستخدمين يميلون لها بشكل أكبر.

وعرضت "هواوي"، التي تعتبر ثاني أكبر شركة لصناعة الهواتف الذكية بعد "سامسونغ"، في وقت سابق من هذا الشهر، نظامها التشغيلي "هارموني او اس" الذي يمكن أن يكون البديل عن "اندرويد". إلا أن هاتف "مايت 30" لن يحتوي على "هارموني او اس".

وقد يدخل هذا النظام على خط المنافسة في "حروب أنظمة التشغيل" بين "مايكروسوفت ويندوز" و"آبل ماك او اس"، وكذلك بين "اندرويد" من "غوغل" و"أي او اس" من "آبل".

من ناحيته، دعا إريك، الرئيس التنفيذي الحالي للشركة، وهو المنصب الذي يتم توليه بالتناوب، أوروبا إلى إيجاد بديل عن "غوغل" و"آبل".

وقد يوفر ذلك فرصة لـ"هواوي" لإيجاد سوق في أوروبا تضم 500 مليون مستخدم من ذوي الدخل الجيد، وتشكل ساحة تواجه فيها الشركة منافسيها الأميركيين.

وصرح إريك لصحيفة "هاندلسبلات" الألمانية اليومية قائلا: "إذا امتلكت أوروبا نظامها الشامل الخاص للأجهزة الذكية، فستستخدمه هواوي ... وسيحل ذلك مشكلة ارتهان أوروبا الرقمي" للولايات المتحدة. وأضاف أن شركته ستكون مستعدة للاستثمار في تطوير مثل هذه المشاريع الأوروبية الصينية.

*أ.ف.ب


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (49)

1 - مغربي الجمعة 20 شتنبر 2019 - 07:48
نهلر يخرج النضام الجديد انا غادي نشريه تعجبني هواوي جدا ولن اتخلى عنها
2 - said الجمعة 20 شتنبر 2019 - 08:16
الأمنية ديالي المغرب يبتاكر هاتف نقال مغربي الصنع. وجمعة مباركة
3 - محمد الحيحي الجمعة 20 شتنبر 2019 - 08:18
ربما بداية النهاية للهيمنة الامريكية المطلقة علا العالم الافتراضي الملايين سيثهافتون علا اقتناء المنتجات الصينية انتقاما من هده الهيمنة التي لم تعد تحتمل.نهاية الصلف الامريكي.
4 - منطلق الجمعة 20 شتنبر 2019 - 08:18
من يمكنه أن يفرمل الصين في صعودها التكنلوجي ؟.. عما قريب حثما ستتساوى مع أكبر الشركات العالمية . فهل يقبل العالم و الغرب خصوصا بريادة الصين في كل المجالات أم ستضطر الصين لبسط سيطرتها بالسلاح كما يفعل الغرب الآن..فيقع اصطدام حضارتين نوويتين.
5 - أطـــلـــس الجمعة 20 شتنبر 2019 - 08:21
تري ، كيف سيعيش العرب في هذا العالم لو يكن فيه علماء نصارى و بوذيون و وثنيون ؟
6 - مستهلك الجمعة 20 شتنبر 2019 - 08:34
لا اعتقد ان شركة هواوي ستستمر يهدا المنوال بوجود العقوبات الأمريكية. فهناك تخوف كبير لدى المستهلكين بخصوص استمرار خدمات غوغل لأنها تعتبر أساس و لا شيىء آخر يستطيع موازات متجرها لا من حيت الخواص أو حتى الامان.
المستهلك المغربي لا أعتقد انه سيقبل هده التطمينات من الشركة خصوصا أن هناك هواتف أخرى لا يمكن مجاراتها مثل التي تصنعها سامسونغ او الشركات الأخرى...
7 - Abdelfatah الجمعة 20 شتنبر 2019 - 08:42
لمثل هذه المشاكل وجب الاعتماد على الصناعات المحلية وتشجيع البحث العلمي. التبعية تقتل، التبعية شكل من أشكال العبودية. cultivons notre jardin
8 - رشيد الجمعة 20 شتنبر 2019 - 09:12
انا بدوري اريد شراء هدا الهاتف لا لشيء الا لعدم ترك الفرصة لاندرويد و لالنضام الامريكي على ان يضل يستفزنا و يتجسس علينا و نحن نادي له
9 - التازي الجمعة 20 شتنبر 2019 - 09:13
الصين تلعبها كبيرة جدا ,نظام تشغيل بشراكة مع الدول الأوروبية قد يكون ضربة للشركات الأمريكية ، و لكن هيهات الأمر ليس بالهين.
10 - boulevard de Hamid الجمعة 20 شتنبر 2019 - 09:17
عندما يتعارك العمالقة فنحن الاقزام نكتفي بالفرجة والانتظار.
11 - الضفدع الصغير الجمعة 20 شتنبر 2019 - 09:22
بدون غوغل ومشتقاته كلاك بوبي ا الهواوي.
12 - ملاحظ الجمعة 20 شتنبر 2019 - 09:40
و العرب لم يحققوا بعد اكتفائهم حتى من الاكل و الشرب
13 - Hicham UK الجمعة 20 شتنبر 2019 - 09:50
الى المتسائلين عن دور العرب ابدأوا بأنفسكم أولا.تجيدون فقط فن القاء اللوم على الاخر او تنتظرون حتى يجتهد و ينجح لتنتهزوا الفرصة و تنسبوا النجاح لانفسكم او لقبيلتكم.
14 - متتبع متتبع الجمعة 20 شتنبر 2019 - 09:50
حكومات العالم تتصارع في حروب اقتصادية وتجارية فيما حكومة العداء والتنويمة تحارب من اجل بقائها في الحكم اطول مدة ممكنة وتحارب من اجل ارضاء الاحزاب الاحرى وتاسيس لجان لمنع زواج القاصرات والتعدد رغم ان 90%منالشباب عازف وعاجز اقتصاديا عن الزواج
15 - محمد الجمعة 20 شتنبر 2019 - 09:54
عندما ستحل الصين محل امريكا في العالم سيكون المسلمون مثل الخروف الذي انسل وهرب من السوق ليلجأ الى مجزره ..الصين وضعت مليوني مسلم في اقليم شيانغ زنغ في معسكرات لاجبارهم على ترك دينهم وعبادتهم.هذا هو الواقع.
16 - DDF الجمعة 20 شتنبر 2019 - 10:03
سعره 1200 يورو . يعني قرابة 13,000 درهم مغربي ولا يتوفر على خدمات Google ولا يتوفر على منفذ الذاكرة الخرجية الاعتيادي ولن تجد بطاقة الذاكرة تلك في السوق . والمطورون معظمهم في أمريكا وليسو أغبياء ليضعو تطبيقاتهم وبرامجهم في متجر غير Google و Apple الأكثر شعبية وامانا .
و Huawei تعلم انها لن تنجح . لأنها رأت ما حدث ل Nokia و Microsoft و BlackBerry .... وفي نهاية المطاف سيخسر كلا الطرفين . ناهيك عن وجود مشاكل في المغرب ايضا بسبب هذا الحظر والذي سيأخر إطلاق 5G في المغرب حتى 2025 . عوض 2022 كما كان متفقا عليه سابقا .
17 - جرسيفي الجمعة 20 شتنبر 2019 - 10:06
اولا يجب رفع القبعة لهؤلاء الشعوب الآسيوية التي تحدثت الغطرسة الغربية وخاصة الامريكية ،فهي تشق طريقها نحو المستقبل بخطى ثابتة،اما نحن العرب لسنا سوى سوقا لمنتجاتهم،بماذا افدنا البشرية ،اتاسف على حال بلدي ،لا علم لا عبو الريح همنا وشغلها الشاغل تقديس الحاكم،بناتنا تباع في سوق النخاسة،اصبحنا مرحاض العالم من هب ودب يأتي يتبول فينا
18 - مواطن الجمعة 20 شتنبر 2019 - 10:14
نحن كنا مستعمرة فرنسية في الجنوب و الوسط و مستعمرة إسبانية في الشمال، المستعمرين فرضوا شروطهم علينا؛ والدليل ما نعيشه : الفساد الإداري و للأسف حتى الأخلاقي لا اعمم البعض و ليس الكل، لأن هناك عائلات محافظة تهتم بالعلم و الثقافة العربية السنية و ليس الشيعية؛ الدليل الاخر عدم الاهتمام بشبابنا المهندسين و تشجيعيهم في بحوثهم العلمية مما يحثم عليهم الهجرة إلى المهجر حيث توفر لهم كل ما يرغبون فيه بنسبة مميزة و يساهمون في تطور هذه البلدان....
19 - مغربي الجمعة 20 شتنبر 2019 - 10:18
من الجيد ان نرى شركة عالمية تنافس هيمنة أمريكا
من يدري لعل أمريكا نفسها تتجسس علينا عن طريق غوغل و اندرويد
ارغب في شراء هذا الهاتف اذا توفر في السوق
20 - مواطن من الوطن العربي الجمعة 20 شتنبر 2019 - 10:24
العرب قديما و عرب الخليج اليوم علة على اوطانها و على ما يسمى
بالوطن العربي .
اينما وجدوا الا و الخمول و الكسل و الشعر
و النساء و التبدير و التطاحن فيما بينهم
و النفاق ،هو شعارهم. فمى تقدمت امة
استعملت لسانهم و طمعت في بترودلاراتهم
و جعلتهم اسيادا فاستباحوا كل قيمها
و اراضيها و ثقافتها و حضارتها باسم الاسلام و العروبة .
21 - BRAHIM الجمعة 20 شتنبر 2019 - 10:26
الى محمد 17 منين جبتي هاد الفيلم الهندي ديال اجبار المسلمين الصنيين على ترك دينهم؟؟
اعطيني موقع اوروبي تكلم على هادشي..
سيري اوخويا تقف خليك من نضرية المؤامرة هي اللي خلتنا ديما اللور.
ديما حنا كل الامم تتكابل علينا بحال حنا من الدول العضمى.
راه اللي بغاو ارجعونا العصور الوسطى ساهلة.
اقطعوا علينا كل شي كيصنعوه من الادوية الى التكنولوجيا.
كيغادي نصبحوا.
22 - كوهين الجمعة 20 شتنبر 2019 - 10:27
بداية نهاية الهيمنة الامريكية وضهور الصينية
23 - psyco الجمعة 20 شتنبر 2019 - 10:38
الشعوب والدول الغربية في حروب طاحنة فيما بينها لكن تجاريا وعلميا ، كذلك العرب في حروب طاحنة فيما بينهم لكن دمويا ، أتدرون الفرق : إنه التعليم ،( إنه الفرق بين العلم والجهل)
24 - roka الجمعة 20 شتنبر 2019 - 10:51
يبدو ان هذا غلطة الشاطر ، الأخ ابو افنكا لم يحسبها صح وان كانت قضيته الكبرى ليست الهواتف بل معدات G5 , اما السؤال الغبي الذي يتردد دائماً اين العرب فالجواب عليه : اين كندا واين المكسيك وأين قارة امريكا الجنوبية واين ألكثير من دول اوربا وعلى رأسها عملاقها الاقتصادي المانيا واين بقية اسيا وعلى رأسها الهند واين استراليا واين نيوزيلاندا واين افريقيا كاملة ، سيقول البعض ان بعض الدول تستطيع ان تصنع هواتف وانا اقول هل تذكرون ان الكمبيوترات المكتبية كانت تجمع في حوانيت صغيرة حسب طلب المشتري ، نفس الشي ينطبق على الهاتف الذكي فماهو الا بعض المكونات تجمع مع بعضها ويشغلها وندوز ، اما حياتها فتكون في برنامج التشغيل الذي تسيطر عليه امريكا حتى اعلان الصين عن هارموني
25 - immad الجمعة 20 شتنبر 2019 - 11:07
ينبغي ان ناخذ العبرة مما وقع لهواوي.....العلم والابتكار واكتشاف البديل يجعل الشعوب تعيش في كرامة وتبتعد عن الذل ....لقد فشلت امريكا في اذلال الصين وهنا تبرز اهمية العلم في تقدم الشعوب ورقيها ....فكل دولة متقدمة علميا تشكل خطرا على امريكا فلذلك تحاول دائما التشويش على كل ابتكار وتقدم وتحاول قتل الافكار في مهدها ....ان العلم سلاح وكرامة ايها المغاربة.
26 - بدر المغربي الجمعة 20 شتنبر 2019 - 11:21
الأمنية الوحيدة ديالي هي أنك تسمع شي نهار بللي تيليفون مغربي 100% صنع مغربي تاينافس هواوي ولا سامسونغ ولا آي فون...و تسمع بللي سميتو ( أطلس 1) أطلس 2...ولا أدوما 22 ولا تيليفون ( نيبا سي 550 ) يبقا يصبح عليك و يقولك ( ينعل بت بت أمك ومت مت حناك نوض تقرا )...يا سلااااااام
27 - عمر بناوي الجمعة 20 شتنبر 2019 - 11:21
شركة هواوي شركة تراعي جيب المستهلك بحيث تجد الهواتف بمميزان خرافية و بثمن قليل جدا مقارنة مع باقي الشركات
أتمنى أن يحل المشكل بأي طريقة كان سواء تغيير النظام أو تجديد العقد مع أمريكا
28 - خان الجمعة 20 شتنبر 2019 - 11:22
شئ جميل أن أتكونا عدة حظارات قوية لكي يقع توازن في العالم
29 - سكزوفرين الجمعة 20 شتنبر 2019 - 11:22
ما فعلته امريكا لا يغتفر ويثبت الا ثقة في خدماتها مع الاسف.
لكن على هواوي ان تفعل برامجها بباقي اللغات.
30 - الى مواطن من الوطن العربي الجمعة 20 شتنبر 2019 - 11:34
انت تكتب بالعربية وتدعي انك مواطن عربي ، عربي يعني ماشي سويسري ثم هل العرب هم اهل الخليج ؟هل تعلم ان عدد اهل الخليج يعادل سكان المغرب لوحدها ، وهل تعلم ان سكان الخليج على قلتهم هم من يعتني بك ، وهل تعلم ان الجامعات العشر الاولى في العالم العربي في الخليج ومعظمها في السعودية ، افدنا جزاك الخير بما قدمت ،
وما ضرنا انا قليل وجارنا عزيز وجار الاكثرين ذليل ، اذا مات منا سيدٌ قام سيد قئول لما قال الكرام فعولُ
31 - imad الجمعة 20 شتنبر 2019 - 11:41
je pense que l Europe et la Chine sont convaincus que les USA utilisent cette technologie pour influencer les votes dans les pays c la raison.
32 - Reda الجمعة 20 شتنبر 2019 - 11:45
و غم أن الموضوع بعيد عن المقال أدعو رقم 23 إلى البحت فالموضوع تطرقت إليه حتى فرانس 24 مؤخرا
33 - نعم للتكنولوجيا الجمعة 20 شتنبر 2019 - 11:54
عمالقة التكنولوجيا يتنافسون في الصناعة والتجارة واقزام العرب يتناحرون على السلطة وشراء الأسلحة وازدهار القتال بينهم لايرضى أحدهم أن يكون أحد أعلى مستوى منه في السلطة ليستحود على اكبر قدر ممكن من الثروة، الصراع بين هم لأجل البقاء مثل الحيوانات المفترسة في الغابة، نرجو الله سبحانه وتعالى أن يخرجهم من هذه الحالة، لقد أضاعوا سمعة الإسلام عند الغرب الذي يزودهم بالأسلحة الفتاكة بأموال ضئيلة ويقف موقف متفرج في براعة قتالهم فيما بينهم والعياذ بالله
34 - Adil الجمعة 20 شتنبر 2019 - 12:14
اجابة على الاخوة اي لكيتعاطاو في الهضرة هدشي فاش حنا فلحين غير في انتقاض بعضياتنا انتقاض غير منتج.مش اجابي
جمعة مباركة
35 - Mimo الجمعة 20 شتنبر 2019 - 12:43
واقعة شركة هواوي الصينية مع البعبع الأمريكي توضح شيئا مهما جدا وعلى المعلقين الانتباه إليه.
القوة شيء متكامل اقتصادية عسكرية تجارية إلى آخره وكل هذا لا يتأتى إلا بالقوة العلمية.
والعالم اليوم وغدا سيكون اكثر خاضع ويخضع اكثر لقوة العلم والعلم درجات هناك العلم الذي يتيح لك صناعة الآلات والأشياء المادية ( هواتف سيارات
...) و هذا ناتج للجميع اذا أرادوا خوض معركته. وهناك علم البرامج التي تتحكم في هذه الآلات أي les algorithmes وهذا غير متاح وفيه ستقع المجابهة الكبرى لمن يريد السيطرة على العالم
36 - semmar الجمعة 20 شتنبر 2019 - 13:14
Au Maroc on regarde et on attend, on ne fout rien et on critique! Mon père -l´analphabète malgré lui- nous a tjs dit que nous Marocains nous n´avons même pas fabriqué une épingle ! Tout est importé, et lorsqu´on fabrique qq chose, c´est une catastrophe par excellence. La lecture est quasiment inexistante, les livres sont rares, aucune librairie de niveau, des bibliothèques de décor, dans les foyers marocains les livres et bouquins qui servent de décor sont en général des Sahih AlBoukhari et des trucs de ce genre ! Les journaux dans les cafés sont principalement là pour les mots croisés, Sodoku etc…la jeunesse nie lit pas et avec la peste des réseaux sociaux, la chose est devenue pire ! Orthographe, style et niveau médiocres. Il n´y a rien á attendre de cette génération qui ne produit que des idiots. Allah Yaster
37 - مستعد الجمعة 20 شتنبر 2019 - 13:42
انا املك هاتف بنظان الاندرويد وبيني وبين الواتساب 4 سنوات اندرويد اصبح ممل. صراحة انا مستعد لشراء النظام الجديد من هواوي شركة عملاقة وقاتلة لاترضى الذل.
38 - مغربي الجمعة 20 شتنبر 2019 - 13:45
يجب على هواوي أن توزع هواتف على العالم الثالث بتطبيقاتها الجديدة الشبيهة بالواتساب وغوغل لكي يتأقلم معها الناس ثم تبدأ في احتكار السوق ومنافسة غوغل.
39 - Yassin AZAROUK الجمعة 20 شتنبر 2019 - 13:46
النزاع الالكتروني بين الصين و الاتحاد الامريكي سينتج تطورا في عالم الذكاء الاصطناعي باختراعها الاولى قمر صناعي متطور على كوكل اذ تصل صرعة صبيب الانترنيت الى ما يفوق هواتف الاندرويد ب 6% مع احتمالية تقديم خدمات بعد البيع ممتازة على الشركات المتصدرة
40 - عثمان الجمعة 20 شتنبر 2019 - 14:33
شركة هواوي وشيومي و أوبي.. من الصين.. تنافس بشدة الايفون اليهودي وسامسونغ الكوري...
منذ سنين قمت بتجربة واستعمال هواوي p8 الى p30 pro.. هواتف ممتازة من جميع النواحي خصوصا الشحن وسرعة الشحن السريع والكاميرا والزوم والمعالج والذكاء الاصطناعي...
والتفوق الواضح في 5G والبحث في الجيل 6..
كما ان الاثمنة على حسب كل شخص وحسب الخصائص...
41 - ملم بالتكنولوجيا الجمعة 20 شتنبر 2019 - 14:58
النظام المستخدم هو أندرويد 10 بدون منتجات جوجل لكن ممكن أن تحمل يوتيوب وكروم ومابس وغيرها بشكل عادي يعني لاجديد
42 - أمازيغي من اليمن الجمعة 20 شتنبر 2019 - 15:11
بدون تطبيقات المحتكرة من طرف غوغل (وتساب ،فيسبوك وما تبقي من وسائل التواصل الاجتماعي )فهل سيقبل المدمنون على تشات والفيسبوك على شراء هذا النوع من الأجهزة
43 - Youssef الجمعة 20 شتنبر 2019 - 15:27
الى الذين يحلمون بتلفون مغربي. ويبكون على بلدهم لأنه لم يصنع تليفون.
الجزائري يبكي كذلك ولنفس السبب واللبناني والعراقي والمصري وايضا الروماني والبينيني والبرتغالي ...
لكن اصحاب هده التعاليق لم يفهموا شيئا من المقال
الصين بقوتها واقتصادها وتطورها تقف عاجزة أمام جبروت امريكا التي تتحكم في التكنولوجيا.
الصين تطلب تحالف اروبا معها للهروب من هيمنة التكنولوجيا الأمريكية لكن هيهات.
الصين وأوروبا والعالم لن يتخلصوا من هيمنة التكنولوجيا الأمريكية بسهولة ووجب استثمار الملايير حتى يستطيعوا. ويجب أن يوفروا سوقا كبيرة.
اذن باراكا من الأحلام التي تتطلب الملايير وسوق عملاقة لتنفيذها وليس مليون او نصف مليون مستهلك.
على فكرة المغربي يمقت صناعته المحلية ويشكك فيها.. فكيف نعالج اولا هاته المعضلة.
44 - مواطن من الوطن العربي الجمعة 20 شتنبر 2019 - 15:38
31
اقول لك ماعتنوا حتى بمواطنيهم ليهتموا بي و انا من بين 40 مليون نسمة .
فما طلبت منهم اكلا و لا شرابا فبلادي
فيها كل النعم .
خد طريقك من طنجة الى الكويرة و سترى
بعينيك كل الخيرات التي هي في دهنك
او لم تتخيلها . اكل و شراب و فواكه كلها
حلال و هي في متناول الجميع .
المغاربة احرار يكدون و يجتهدون هم ادكياء
لا ينتظرون الصدقات من احد.
اما عن الجامعات فاعلم ان او جامعة في العالم توجد بالمغرب
فالمغاربة اهل العلم و المعرفة و اهل التقوى دينهم و سطي ليسوا متشددين
مسالمين و حبهم لله و للرسول اكثر مما تتصور.
45 - جمال بدر الدين الجمعة 20 شتنبر 2019 - 17:38
هي أمريكا تعلن الحرب على العالم نتيجة الغطرسة والتجبر والفرعنة...الحرب الاقتصادية العسكرية السياسية...الهيمنة على ثروات الشعوب وانتهاك حرمات الأوطان والاعتداءات العلنية وخاصة على الشعوب العربية والإسلامية وعلى أوطانها وبلدانها ومقدساتها...من المؤكد أن أمريكا تمثل ذلك الطاغية المتجبر الذي يؤدي به فرط استخدام قوته وعدم استحضار التعقل والاعتدال...كل ذلك يؤدي به إلى أضرار وخيمة تطيح به إن عاجلا أو آجلا...هي فرصة بالنسبة للعرب والمسلمين لمحاربة هؤلاء الطغاة اقتصاديا وتجاريا حتى يسقطوا في شر أعمالهم...
46 - mohasimo الجمعة 20 شتنبر 2019 - 21:03
هواوي الصينية إعصار لا يخاف عقوبات الغرب, لمذا قلت إعصار؟ انظروا إلى الصورة جيدا و أنتم تفهموا.
47 - سفيان السبت 21 شتنبر 2019 - 01:28
الشات ليس مشكل فكلما عدنا للخلف يحلو كأيامmsn اما مواقع التواصل لا أحبها وأصبحت مملة وفيما يخص اليوتيوب فهناك بدائل...والواتس اب كدلك هناك بدائل ومابس ....
48 - خالد السبت 21 شتنبر 2019 - 07:17
اكتبي بقوقل أقلية الأغور في الصين وستعرفين الحقيقة ...
الصين قتلت ملايين من مسلمي الاغور بتركستان الشرقية ...
جهلك بالشئ لاينفي وجوده ..
والغريب طلبك دليل من القنوات الغربية !!!!!
ابحثي وستجدين ....ولك مني ألف تحية .
49 - Mustapha الأربعاء 25 شتنبر 2019 - 12:49
الصين سوف تكتسح مجال التيكنولوجيا و مجال الهواتف لي تدهب امريكا الى جهنم
العرب ملهوفة على البرامج التي تتجسس عليها و تسرق المعلومات تبعها و تبيعها بي مليرات الدولرات
مع العلم ان الصين تحاول منع هدا الاحتكار الامريكي وهده الاخترقات الموجودة في البرامج و التطبيقات الامريكية
مشكل هواوي بدأ عندما طورت شركة هواوي معالج تبعها و هوا {كيرين} المعالج الاكتر تبات و اخف من المعالجة التي تنتجها الشركات الامركية ولا يمكن اختراق هواتف هواوي من قبل الكيان الامريكي
المجموع: 49 | عرض: 1 - 49

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.