24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5813:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. الضربات الجوية الإسرائيلية تزعزع تهدئة هشة بغزة (5.00)

  2. حكومة الكوارث (5.00)

  3. كوريا الشمالية بعيون مغربية .. داخل البلد الأكثر انغلاقا في العالم (5.00)

  4. القوات المسلحة الملكية تحتفي بأبطال العالم في الرياضات العسكرية (5.00)

  5. الودغيري يسرد تفاصيل البعثات والاستكشافات الفضائية بـ"وكالة ناسا" (5.00)

قيم هذا المقال

2.75

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | "التجاري وفا بنك" يتعهد بدعم المقاولات الصغرى

"التجاري وفا بنك" يتعهد بدعم المقاولات الصغرى

"التجاري وفا بنك" يتعهد بدعم المقاولات الصغرى

أثنى محمد الكتاتي، الرئيس المدير العام لمجموعة "التجاري وفا بنك"، على النتائج المالية نصف السنوية التي حققتها مجموعته المصرفية، معتبرا أن كافة المؤشرات كانت إيجابية وتتماشى مع الاستراتيجية التي تم رسمها في هذا الإطار.

وقال الكتاني، خلال ندوة صحافية عقدها الإثنين بالدار البيضاء، إن المجموعة المصرفية واصلت تعزيز مكانتها على الصعيد البنكي الوطني والقاري، حيث استطاع التجاري وفا بنك مواصلة تحسين مردودية كافة فروعه داخل وخارج المغرب، وفي جميع المجالات المالية التي تنشط فيها المجموعة.

وأوضح المتحدث أن التجاري وفا بنك دخل في المراحل الأخيرة لتنفيذ مخططه الاستراتيجي "طاقات 2020"، الذي يهدف إلى تعزيز ريادة البنك على صعيد القارة الإفريقية، ومواكبة التحولات التكنولوجية والاقتصادية التي تطبع المحيط الاقتصادي العالمي والقاري والإقليمي.

وأشار الكتاني إلى أن المصرف عبأ ما يزيد عن 800 موظف حول 105 مشاريع تم تجميعها ضمن 27 برنامجا استراتيجيا لمواكبة التطورات المرتبطة بالتحول الرقمي، وتطوير وسائل الأداء الإلكتروني، وتنمية الرأسمال البشري للمجموعة.

وشدد محمد الكتاني على مواصلة التجاري وفا بنك لسياسته المتعلقة بمواكبة المقاولات الصغيرة والمتوسطة بمختلف الدول التي تتمركز بها فروعه المصرفية، وإنعاش المبادلات الدولية والاستثمارية بين دول القارة الإفريقية، إلى جانب تمويل مشاريع البنية التحتية.

وأورد الرئيس التنفيذي للتجاري وفا بنك أن المجموعة المصرفية "تمكنت من تحقيق حصيلة مجمعة بقيمة 528.6 ملايير درهم، مسجلة زيادة بنسبة 7.8 في المائة، في وقت ارتفع فيه صافي الإيرادات المصرفية للبنك بنسبة 4.3 في المائة، وبلغت 11.8 مليار درهم". وربط الكتاني هذه النتيجة بـ"التطور المستدام الذي سجله البنك في المغرب وأوروبا والمنطقة الحرة لطنجة".

أما على مستوى نتيجة التشغيل للمجموعة، فقد بلغت 5.4 مليارات درهم، مسجلة ارتفاعا بنسبة 6.7 في المائة، في وقت بلغ فيه عدد زبنائها 9.9 ملايين شخص، يتوفرون على حسابات مصرفية في 5024 فرعا في 25 بلدا بإفريقيا وأوروبا، ويشتغل بها 20364 متعاونا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - chihab الثلاثاء 24 شتنبر 2019 - 10:57
التجاري وفا بنك يدعم المقاولات الصغرى هو لم ولن يشرح كيف وفا بنك من الابناك في الحقيقة التي تفقد ثقة زبنائها يوما بعد يوم البنك الوحيد في المغرب عكس باقي الابناك الأخرى يقوم باقتطاعات من حسابك ما أتى اللّٰه من سلطان لدرجة قد يصبحوا شركاء لك في حسابك الموضوع عندهم إلى جانب سوئ الخدمات بل وحتى المعاملة اتجاه زبنائه ولكي تتاكدوا عليكم بزيارة وكالة شارع محمد الخامس بفاس لتشاهدوا الحالة التي عليها الشباك الاوتوماتتكي هاته الحالة التي استمرت لسنين طويلة رغم الشكايات المتعددة هناك يجب ان يكون معك مكبر للصورة لكي ترى ما لديك من حساب إلى غيره من المعاملات الأخرى في بعض الأحيان التي تكون مهينة جدا
2 - محمد هوارة الثلاثاء 24 شتنبر 2019 - 11:09
فعلا لقد حققت وستحقق م التجاري كل هذه الأرقام على حساب المواطن الذي تقططع من حسابه او حساب شركته مصاريف خيالية و بقوة القانون. اتقوا الله و اعدلوا عن الأداء بتصريحات مغلوطة ووهمية. أما المقاولات الصغرى و المتوسطة فلن تحظى ولن تحظى باي دعم من طرفكم لأنكم خلقتم لمص ما تبقى من دماء و الدليل ما تتخبط فيه هذه المقاولات من مشاكل تنتهي غالبا بالفشل. لان من يدعمك هو من يقف بجانبك و انت تعاني و ليس العكس. رجاؤنا في الله كبير.
3 - rhiwi الثلاثاء 24 شتنبر 2019 - 11:42
attijari ne fait que pratiquer l ancien adage celui de : on ne prête qu aux riches. aussi j ai une question est-ce que c est vrai que leurs employés sont payés par les agios pratiqués sur leur clients?
4 - abder الثلاثاء 24 شتنبر 2019 - 12:13
المقاولة الصغرى ليست بحاجة إلى ''مساعدة ''الأبناك بقدر ما هي محتاجة الى تخفيف الضغط عليها من الضرائب و من الضمان الإجتماعي اللذان يتقلان كاهلها رغم مساهمتها الفعالة في تشغيل اليد العاملة .فعلى غرار المقاولات الكبرى التي تستفيذ من الإمتيازات و من الإعفاأت يجب أن يكون للمقاولة الصغرى نصيب كذلك
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.