"التجاري وفا بنك" يتعهد بدعم المقاولات الصغرى

"التجاري وفا بنك" يتعهد بدعم المقاولات الصغرى
الثلاثاء 24 شتنبر 2019 - 10:04

أثنى محمد الكتاتي، الرئيس المدير العام لمجموعة “التجاري وفا بنك”، على النتائج المالية نصف السنوية التي حققتها مجموعته المصرفية، معتبرا أن كافة المؤشرات كانت إيجابية وتتماشى مع الاستراتيجية التي تم رسمها في هذا الإطار.

وقال الكتاني، خلال ندوة صحافية عقدها الإثنين بالدار البيضاء، إن المجموعة المصرفية واصلت تعزيز مكانتها على الصعيد البنكي الوطني والقاري، حيث استطاع التجاري وفا بنك مواصلة تحسين مردودية كافة فروعه داخل وخارج المغرب، وفي جميع المجالات المالية التي تنشط فيها المجموعة.

وأوضح المتحدث أن التجاري وفا بنك دخل في المراحل الأخيرة لتنفيذ مخططه الاستراتيجي “طاقات 2020″، الذي يهدف إلى تعزيز ريادة البنك على صعيد القارة الإفريقية، ومواكبة التحولات التكنولوجية والاقتصادية التي تطبع المحيط الاقتصادي العالمي والقاري والإقليمي.

وأشار الكتاني إلى أن المصرف عبأ ما يزيد عن 800 موظف حول 105 مشاريع تم تجميعها ضمن 27 برنامجا استراتيجيا لمواكبة التطورات المرتبطة بالتحول الرقمي، وتطوير وسائل الأداء الإلكتروني، وتنمية الرأسمال البشري للمجموعة.

وشدد محمد الكتاني على مواصلة التجاري وفا بنك لسياسته المتعلقة بمواكبة المقاولات الصغيرة والمتوسطة بمختلف الدول التي تتمركز بها فروعه المصرفية، وإنعاش المبادلات الدولية والاستثمارية بين دول القارة الإفريقية، إلى جانب تمويل مشاريع البنية التحتية.

وأورد الرئيس التنفيذي للتجاري وفا بنك أن المجموعة المصرفية “تمكنت من تحقيق حصيلة مجمعة بقيمة 528.6 ملايير درهم، مسجلة زيادة بنسبة 7.8 في المائة، في وقت ارتفع فيه صافي الإيرادات المصرفية للبنك بنسبة 4.3 في المائة، وبلغت 11.8 مليار درهم”. وربط الكتاني هذه النتيجة بـ”التطور المستدام الذي سجله البنك في المغرب وأوروبا والمنطقة الحرة لطنجة”.

أما على مستوى نتيجة التشغيل للمجموعة، فقد بلغت 5.4 مليارات درهم، مسجلة ارتفاعا بنسبة 6.7 في المائة، في وقت بلغ فيه عدد زبنائها 9.9 ملايين شخص، يتوفرون على حسابات مصرفية في 5024 فرعا في 25 بلدا بإفريقيا وأوروبا، ويشتغل بها 20364 متعاونا.

‫تعليقات الزوار

4
  • chihab
    الثلاثاء 24 شتنبر 2019 - 10:57

    التجاري وفا بنك يدعم المقاولات الصغرى هو لم ولن يشرح كيف وفا بنك من الابناك في الحقيقة التي تفقد ثقة زبنائها يوما بعد يوم البنك الوحيد في المغرب عكس باقي الابناك الأخرى يقوم باقتطاعات من حسابك ما أتى اللّٰه من سلطان لدرجة قد يصبحوا شركاء لك في حسابك الموضوع عندهم إلى جانب سوئ الخدمات بل وحتى المعاملة اتجاه زبنائه ولكي تتاكدوا عليكم بزيارة وكالة شارع محمد الخامس بفاس لتشاهدوا الحالة التي عليها الشباك الاوتوماتتكي هاته الحالة التي استمرت لسنين طويلة رغم الشكايات المتعددة هناك يجب ان يكون معك مكبر للصورة لكي ترى ما لديك من حساب إلى غيره من المعاملات الأخرى في بعض الأحيان التي تكون مهينة جدا

  • محمد هوارة
    الثلاثاء 24 شتنبر 2019 - 11:09

    فعلا لقد حققت وستحقق م التجاري كل هذه الأرقام على حساب المواطن الذي تقططع من حسابه او حساب شركته مصاريف خيالية و بقوة القانون. اتقوا الله و اعدلوا عن الأداء بتصريحات مغلوطة ووهمية. أما المقاولات الصغرى و المتوسطة فلن تحظى ولن تحظى باي دعم من طرفكم لأنكم خلقتم لمص ما تبقى من دماء و الدليل ما تتخبط فيه هذه المقاولات من مشاكل تنتهي غالبا بالفشل. لان من يدعمك هو من يقف بجانبك و انت تعاني و ليس العكس. رجاؤنا في الله كبير.

  • rhiwi
    الثلاثاء 24 شتنبر 2019 - 11:42

    attijari ne fait que pratiquer l ancien adage celui de : on ne prête qu aux riches. aussi j ai une question est-ce que c est vrai que leurs employés sont payés par les agios pratiqués sur leur clients?

  • abder
    الثلاثاء 24 شتنبر 2019 - 12:13

    المقاولة الصغرى ليست بحاجة إلى ''مساعدة ''الأبناك بقدر ما هي محتاجة الى تخفيف الضغط عليها من الضرائب و من الضمان الإجتماعي اللذان يتقلان كاهلها رغم مساهمتها الفعالة في تشغيل اليد العاملة .فعلى غرار المقاولات الكبرى التي تستفيذ من الإمتيازات و من الإعفاأت يجب أن يكون للمقاولة الصغرى نصيب كذلك

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45

ريمونتادا | رضى بنيس