24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0507:3113:1816:2418:5520:10
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. الاتحاد الأوروبي يعلن التوصل إلى "اتفاق بريكست" (5.00)

  2. الحكومة الإسبانية تحشد القوات العمومية في كتالونيا (5.00)

  3. الشركة الملكية لتشجيع الفرس (5.00)

  4. قيادي جزائري: الصحراء مغربية .. والشعب دفع ثمن دعم البوليساريو (5.00)

  5. "مندوبية التخطيط" ترصد تراجع مستوى المعيشة (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | مصدرو القمح من فرنسا يتوقعون حاجيات المغاربة

مصدرو القمح من فرنسا يتوقعون حاجيات المغاربة

مصدرو القمح من فرنسا يتوقعون حاجيات المغاربة

قال مصدرو القمح الفرنسي إن المغرب سيستورد ما يصل إلى 3.8 ملايين طن من القمح اللين في موسم 2019-2020؛ على أن تزوده فرنسا بما نسبته 65 في المئة من هذه الكمية.

وقال فيليب أوزيل، رئيس هيئة تشجيع صادرات الحبوب الفرنسية، إن باريس صدرت العام الماضي 1.4 ملايين طن من القمح اللين صوب المغرب، بما يعادل 55 في المئة من واردات المملكة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - علال كبور الثلاثاء 08 أكتوبر 2019 - 21:25
البلد كالمغرب حسب موقعة الجغرافي الذي لا يفر الغذاء الأساسي لسكانه تعتبر الدولة التي تسيره دولة فاشلة !!
رغم صدعونا بالمخطط الأخضر ونجاحه وهاهو الدليل على عبث التطبيل والتهليل لمخطط صرفت عليه ملايير من اموال الشعب دون ان يوفر الخبز لمواطنيه !!
فاين ذهبت الملايير وما هو مصير تقرير جطو؟؟ واين هو من هذا التطبيل والتهليل للزعيم المظلي المدلل ؟؟
اسءلة ينتظر المغاربة الإجابة عنها
2 - اللهم ارحمنا برحمتك الثلاثاء 08 أكتوبر 2019 - 21:34
المصدرين الفرنسيين للحنطة فَرينا يفركون ايديهم ويدعون بالجفاف للمغرب حتى يصدرو قمحهم ، لن يستجيب الله صبحانه وتعالى لهم سيخيب آمالهم و يمتعنا بموسم شتوي وينشر رحمته ويسقي بهيمته وعباده ، لا ينقص المغاربة إلا الصدق والايمان المتين لانهم زاغو عن الطريق القويم واصبحو يفعلون افعال تستحي الشياطين من فعلها .
3 - كريم الثلاثاء 08 أكتوبر 2019 - 22:08
عشرات السنين والسيد أخنوش وزيرا للفلاحة
تصرفت الملايين من الدراهيم وليس السنتيمات على مخطوطه الأخضر والنتيجة مازلنا نستورد المواد الفلاحية
ويقولون لنا حزب الكفاءات
ربما في النهب وجمع الثروات على حساب المواطن البسيط في ضل اقتصاد الريع وانعدام المنافسة.
4 - زروال الثلاثاء 08 أكتوبر 2019 - 22:21
اين سياسة المخطط الاخضر ؟؟؟ اين هرطقات السيد وزير الفلاحة؟؟؟ اين نحن من الاكتفاء الذاتي ؟؟؟ اين نحن من التبعية الفرنسية الاستعمارية ؟؟ اين نحن من المديونية الخارجية ؟؟ اين نحن من نحن؟؟؟ واش حنا هوما حنا ؟؟؟؟؟
5 - انما الصدقات الأربعاء 09 أكتوبر 2019 - 00:01
اقول للسي كبور على ذكرك للسي جطو هذا الرجل الوديع، سنوات وهو يراكم ملفات الفساد في المغرب،فلا أحد حوكم، ولا أموال استرجعت، او صودرت من سارقيها، فمن باب الفكاهة نستطيع أن نقول إن الفساد هو من سينصب في الأخير محاكمة تاريخية ومشهودة، للسيد جطو على غرار المحاكمة التي نصبت في الغابة برئاسة الأسد عندما فشى فيها الطاعون حسب نص درس القراءة لأحمد بوكماخ رحمنا ورحمه الله تعالى بفضله وعفوه.يآرب آمين، والصلاة والسلام على نبينا الأمين وعلى آله وصحبه وأمته أجمعين.
6 - رشيد الأربعاء 09 أكتوبر 2019 - 00:35
لا افهم كيف للمغرب ان يستورد القمح من فرنسا والمعلوم ان فرنسا تستخدم عشرات الالاف من الهكتارات بمنطقة مرشوش الرماني ونواحي خنيفرة لزراعة القمح اامغربي الاصلي ذو الجودة العالية والذي كنا ناكله سنوات الستينات والسبعينات. والانتاج يزداد عاما بعد عام.
7 - محمد بنحده الأربعاء 09 أكتوبر 2019 - 07:27
اذا كان لدينا مخطط فلاحي اخضر فالفعل فمن اول مهامه اليوم هو التفكير في بديل للشتاء وهو السقي لحقول الزرع والحبوب القريبة من مياه السقي بالرش بوسائل السقي الحديثة او السقي بالماء الموجه لسقي المزروعات والخضر في انتظار قدوم الامطار يجب التفكير اليوم في فلاحة تعتمد على السقي قبل الامطار على الاقل للحقول الممكن فيها القيام بذلك والكثير من الفلاحين عندما تتاخر الامطار يلجؤون الي سقي حقولهم بماء البئر او القنوات ويجمعون محصولا من الحبوب مهم
8 - سين الأربعاء 09 أكتوبر 2019 - 09:55
شعب كوميرا. شعب خبايزي. يحمل في يده الخبز عوض الشوكة والسكين.!!! صحيا لاينبغي أكل الخبز مع اللحوم أو الفواكه خاصة الخبز الابيض . كل مغربي يستهلك 3 خبزات يوميا.لهاذا تجد بطونهم منتفخة وعقولهم خاوية يملؤها التباكي والشكوى والخرافة والعنف والجهل .إلا فئة قليلة متنورة.
9 - Simmo الأربعاء 09 أكتوبر 2019 - 14:14
المغرب فقط يستورد القمح الفاسد من فرنسا وكندا لأن المغاربة لا قيمة لهم بالنسبة للمحكومة وأيضا يستورد النفايات السامة من اوروبا للتخلص منها وايضا العلف الفاسد وأشياء أخرى خطيرة على صحة المواطن من الصين.
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.