24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/01/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5908:2913:4316:2518:4920:07
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. ولاء الإخوان لأردوغان ضد مصالح الوطن (5.00)

  2. 3 قاصرين يسرقون المارة باستعمال كلب "بيتبول" (5.00)

  3. 3 ملايين زائر يضعون مراكش في صدارة المدن الأكثر جذبا للسياح (5.00)

  4. رصيف الصحافة: القصر الملكي في أكادير يتحوّل إلى منتجع سياحي فخم (5.00)

  5. المغرب ينتقد ألمانيا ويرفض الإقصاء من "مؤتمر برلين" حول ليبيا (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | اتحاد مقاولات المغرب يستعد لـ"المرحلة الانتقالية"

اتحاد مقاولات المغرب يستعد لـ"المرحلة الانتقالية"

اتحاد مقاولات المغرب يستعد لـ"المرحلة الانتقالية"

استضاف الاتحاد العام لمقاولات المغرب، الأربعاء، اجتماعا للتبادل والتشاور حضره 33 عضوا من أصل 72 عضوا في مجلس الإدارة بحكم مناصبهم.

ووفق بيان صادر عن الاتحاد، فإن الأعضاء الذين حضروه "عبروا عن شكرهم للعمل الذي أنجزه صلاح الدين مزوار من أجل الاتحاد العام لمقاولات المغرب"، معبرين، بالإجماع، عن رغبتهم في ضمان سير الفترة الانتقالية "بروح من التماسك والمسؤولية والاستمرارية من أجل مصلحة القطاع الخاص".

كما اتفق أعضاء مجلس الإدارة الحاضرون، وفق المصدر ذاته، على عقد مجلس الإدارة يوم الاثنين 28 أكتوبر 2019، حيث سيضم جدول أعمال المجلس مجموعة من النقاط، هي: محضر استقالة الرئيس، الموافقة على ترسيم المدير العام المفوض للاتحاد العام لمقاولات المغرب، تنظيم الانتخابات القادمة، تدبير الشؤون الحالية والحكامة، مقترحات الاتحاد العام لمقاولات المغرب بشأن مشروع قانون المالية 2020، تقييم النسخة الثانية من الجامعة الصيفية للاتحاد العام لمقاولات المغرب، تعيين الرئيس المؤقت للجنة التمويل، تجديد ولاية رئيس الجهة الثالثة عشرة للاتحاد العام لمقاولات المغرب (MEM)، إطلاق العملية الانتخابية لفدرالية التعليم الخاص، إضافة إلى قضايا أخرى مختلفة.

كما توجه أعضاء مجلس الإدارة بالشكر إلى جلال شرف ويوسف حسوني وكل الهيكل الدائم للاتحاد العام لمقاولات المغرب "الذي يعمل بجد وحياد من أجل حسن سير هذه المرحلة الانتقالية"، يضيف البيان.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - عينك ميزانك الخميس 17 أكتوبر 2019 - 10:02
هاؤولاء هم اعداء الشغيلة المغربية يسكنون القصور و الفيلات و يدرسون أبنائهم في الخارج على حساب شغيلة بأجور زهيدة بحجة الاستتمار لا تعكس الأرباح المهمة التي يجنونها .والدولة ميكة.
2 - كلمة حق الخميس 17 أكتوبر 2019 - 10:23
هل إتحاد المقاولات فيه غير 70 مقاولة؟؟؟؟ غريب جدا. البلاد كلها يلله 70 مقاولة. هههههه و يتحدثون على القوة الاقتصادية ههههههه
3 - IBRAHIM الخميس 17 أكتوبر 2019 - 12:02
هؤلاء هم مصاصو دماء الشغيلة التي يستغلونها بأجور زهيدة على حساب صحتهم وقدرتهم الشرائية !!
أما الأرباح الطائلة التي يكسبونها على ظهورهم فهم لا يعيدون استثمارها في البلاد للمساهمة في تقليص جحافل عدد البطاليين ..!! بل يهربونها خارج البلاد في حساباتهم السمينة !!
ويتكلمون ويخطبون بوقاحة عن العدالة الضريبة ...!!!
والله شر البلية ما يضحك !!!
4 - من هم 72 الخميس 17 أكتوبر 2019 - 14:05
من هم هؤلاء الاعضاء 72 وماهي مقاولتهم وارقام معاملتهم وماهي المبالغ الضريبية التى اداوها لخزينة الدولة خلال 5 سنوات الماضية. نريد معرفتهم هؤلاء المقاولون ليكون مثالا لكل مغربي يريد النجاح. نريد ان نضعهم موضوع دراسة لنعرف شروط النجاح كمقاولين في المغرب ولنهتدي بهم في وضع النمودج التنموي الجديد للمغرب.
5 - محمد بلحسن الخميس 17 أكتوبر 2019 - 16:01
يحق عدم ترك السياسة كلية لأصحاب السياسة ولكن يجب الإهتمام أكثر بإنتاج الترواث المادية وغير المادية بمهنية عالية. من بين المنخرطين بإتحاد مقاولات المغرب من يستغل الأوسمة الملكية وصور أخذت مع جلالة الملك داخل وخارج أرض الوطن ويعتمدون على علاقات مصالح مع مقربين من القصر الملكي ومع أفراد وعائلات بالدواوين الوزارية هم اليوم مطالبون بوضح حد لسلوكاتهم رحمة بضحايا قرارات ظالمة صدرت لتحقيق أرباح كبيرة تتعدى حدود المنطق والوثائق المرافقة للتعهدات التي سبقت إبرام الصفقة العمومية. كفى من الظلم واستغلال النفوذ. البحث عن نسبة أرباح تفوق %15 بدل من %7,7 المقررة هو طموح مشروع ولكن بالعمل الجاد وتجنب الظلم للشرفاء الأكفاء النزهاء المؤمنون بالمهنية في ممارسة المهام الموكلة للفريق المكلف بالتتبع والمراقبة (جودة الأشغال ومدة إنجاز المشروع والكلفة المالية).
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.