24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2507:5413:1716:0518:3019:47
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | حكومة العثماني تفتح باب التسوية أمام ممتلكات المغاربة في الخارج

حكومة العثماني تفتح باب التسوية أمام ممتلكات المغاربة في الخارج

حكومة العثماني تفتح باب التسوية أمام ممتلكات المغاربة في الخارج

قررت الحكومة إعادة فتح باب التسوية أمام المغاربة الذين أقدموا على اقتناء ممتلكات عقارية وعينية بالخارج، من دون الحصول على التصاريح اللازمة من طرف مكتب الصرف وباقي السلطات المالية للمملكة.

وأقرت الحكومة مجموعة من الإجراءات والمساطر، في مشروع قانون المالية لسنة 2020، تعفي بمقتضاها كل من قام بتسوية وضعيته أمام مصالح السلطات المالية من أي متابعة قضائية أو إدارية.

ويستفيد الأشخاص المعنيون الذين قاموا بأداء المساهمة الإبرائية من ضمان كتمان الهوية برسم جميع العمليات المنجزة خلال فترة هذه التسوية، مع أداء نسبة 10 في المائة من قيمة الموجودات العقارية، ونسبة 5 في المائة من قيمة الموجودات النقدية في الخارج، لفائدة السلطات المالية المغربية.

وربطت نصوص مشروع قانون المالية لسنة 2020 استفادة المعنيين بالأمر من الإعفاء من المتابعة بضرورة القيام بالإقرار وأداء المساهمة الإبرائية للتسوية التلقائية برسم الممتلكات والموجودات المنشأة بالخارج.

وحدد مشروع قانون المالية فترة زمنية للقيام بالإجراءات المتعلقة بالإقرار والأداء، تمتد من فاتح يناير المقبل وتنتهي مع نهاية شهر دجنبر 2020.

وتهم الإقرارات، يورد مشروع قانون المالية، الأملاك العقارية المملوكة بأي شكل من الأشكال بالخارج، والأصول المالية والقيم المنقولة وغيرها من سندات رأس المال والديون المملوكة بالخارج، إلى جانب الودائع النقدية المودعة بحسابات مفتوحة لدى هيئات مالية أجنبية.

وينص مشروع قانون المالية على ضرورة أن يقوم المعنيون بالأمر بجلب السيولة على شكل عملات نقدية والمداخيل الناجمة عن هذه السيولة، وبيع نسبة من هذه السيولة في سوق الصرف بالمغرب مقابل الدرهم، مع إمكانية إيداع الباقي في حسابات بالعملة أو بالدرهم القابل للتحويل.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (83)

1 - احلو نهبكم الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 14:20
الحكومة تطلب من المسؤولين الحكوميين لي شفرو الميزانيات وهربوها يخلصو عليها الزكاة باش تولي رزق حلال طيب .
2 - حميدو الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 14:22
قانون غريب ....مغربي اشترى عقارات بالخارج والدولة المغربية تطالبه بالضرائب....
3 - سكوبي لي غادي نخلص الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 14:28
قوموا بارجاع الأموال العامة المهربة كما سبقكم استاذكم بنكيران.،بقولته عفا الله عما سلف رغم كونها اموال الشعب.اما اموالنا التي جنيناها في الخارج بجهدنا وساعات العمل الطويلة بأي حق تطلبون ضرائب وماذا قدمتم لنا مقابلها في الخارج أن لدينا.وبأي حق اقم باداء ضريبة على عقار بالخارج لم تساهم فيه الدولة باي شئ لنا.فانتم تريدون نهب اموالنا.نقول لكم لن ندفع فلسا ونستمتع باموالنا هناك ونحمل الى المغرب ونكرم اهالينا والمساكين كل حسب قدرته هولاء هم الذين يستحقون جزءا من اموالنا.اما ان تاخذوها لتصرف على شاكيرا وموازين والله لن تنالوا فلسا وحتى ان بقت لدول المهجر
4 - asdfgh الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 14:30
فقدتم البوصلة بعد الاجهاض على ثروات البلاد وإفراغ الخزينة وعفا الله عما سلف والخوف من التماسيح والعفاريت ولم يتبقى لكم الا المهاجر لاستنزافه، اذا أردتم ملء خزينة الدولة فما عليكم الا متابعة المتهربين من الضرائب داخل المغرب والمرتشون وناهبي الاموال العامة ومهربي رؤوس الأموال بالملايير والاستغناء عن المهرجانات والملتقيات وغيرها
5 - Ali الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 14:32
المغرب بلاد المتناقضات:
خطابات الملك فيما يخص افراد الجالية تصطدم بتعنت الاداريين الدين يتقنون فن العرقلة ولايريدون سوى مصالحهم الشخصية. مالاحظته في المغرب هو غياب الوطنية الحقة والغيرة الوطنية التي تغلب المصلحة العامة على الخاصة. بلادنا تحتاج الى الصرامة والنزاهة وتفعيل المحاسبة الحقة والغاء تلفيق تهم اهانة موظف اثناء مزوالة عمله لان العكس هو الصحيح. نحتاج الغاء راه مشا اتغدا مشا اصللي. سير حتا لغدة. مكينش المديرمكاينش التنبر. مكاينش لل اسني. سير دير فطوكوبي. ليوم جمعة مشاو اصليو. اخ من المغرب.
6 - مغربي الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 14:34
واش الناس ما طالبة منكم والوا مشات حارگة في قوارب الموت و عاد مازال تابعينهم و علاش السلطات لا تسأل في المغاربة و المغربيات بدون شغل في بلاد المهجر .
7 - مغترب الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 14:38
كاين واحد المثل كايقول:
ليهودي فاش كايتسالاو ليه لفلوس، كايرجع لعقود باه ياك ما كان كايتسال شي حد شي فلوس.

هادشي لي وقع لبنكيران وبن بكمان.
8 - داخل سوق راسي الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 14:47
السلام عليكم.هل ستشمل هده الإجراءات ايضا الوزراء و البرلمانين و المسؤولين الكبار و اللوبيات على ممتلكاتهم و ارصدهم و فيلاتهم.وووو.... في الخارج؟ ام فقط اصحاب الجالية الدين تغيبون 11شهرا عن وطنهم لزيارته شهرا او اقل في السنة؟ او هل اصحاب النفود قوم و الجالية قوم اخر؟
9 - dokalli الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 14:50
الحكومة براسها خاصها تصرح بممتلكات بالخرج اغلب المسؤلين عندهم عقارات في الخارج و حسابات بنكية
10 - ملاحظ الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 14:55
و لماذا لا تعفى، من الاقتطاعات الغير المبررة، بعض الاجور الهزيلة التي يتقاضاها بالعملة الصعبة الشباب العاطل في المغرب، و الذي يدبر أمره وهو في عطالة، يجتهد و يسهر ليل نهار ليحصل عليها مؤقتا، خارج الحدود، دون الاستفاذة من امتياز التشغيل الرسمي المستمر المدعم بالتقاعد و الامتيازات الاجتماعية كالتعويض عن المرض او العجز. مؤسسات خدمات و حكومة ( تحبطه و تقتطع اجر معانات مهمش و لا تقدره و مجهوده ) تستفيد من العملة الصعبة و زد عليها الاقتطاعات الغير المبررة و شباب يسهر و يجد و لا يشجع و لا يعوض ( مبني للمجهول )، مضطر الخسارة و ضياع عمره يفيد و لا يستفيد, و عند المرض و العجز لا لا أحد يعرفه و لا يجد من ينقذه.
11 - مغربي الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 14:57
وماذا عن تسوية ممتلكات المنتخبين و الوزراء في الداخل و في الخارج و في الابناك السويسرية. على من تظحكون.
12 - Hina الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 14:57
فشلت الحكومة في الضغط علي الحيتان الكبيرة في أداء الضرائب فتوجهت للجالية ولمن استتمر او اشتري خارج الوطن.مصيدة مهمة تري ابعاد في المستقبل.انتبهوا
13 - آمين الأمين الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 15:01
ولله ما فهمت واش حتا لي عيش في برا بغيتوه يخلص شي وحد يشرح لي الله يسهل عليكم راني ما بقيت فاهم والو
14 - Faro benar الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 15:02
حسبنا لله ونعم الوكيل،حلال عليكم وحرام علينا اتقوا لله في أنفسكم ،جل الإداريين الكبار في مدينة الرباط اشتروا عقارات في إسبانيا وخاصة في مالكا ولا من محرك وكل هذا بالعملة الصعبة ،وإذا الجمارك في المطارات المغربية عتروا على ١٠٠٠ أوروا عند شخص ما (ممنوع) التهريب !هاذوك لي اشراو الفيلات في إسبانيا (ماشي تهريب) حسبي لله ونعم الوكيل!
15 - Adil الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 15:15
إلى صاحب المقال وجب وضع صورة لأصحاب النفود والمال اللذين يهربون المال إلى الخارج...مثال شباط في ألمانيا وأخنوش والعالمي في أوروبا.....وليس صورة المغاربة المقيمين في الخارج اللذين يجلوبون العملة إلى البلاد
16 - انا فين وهما فين؟ الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 15:19
عندي حمار وماعزة وببغاء وجحش وتيس بلحية طويلة هل علي التصريح بهذه الممتلكات ، ؟
17 - Allal الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 15:20
الحكومة قلباتها سعاية هي القضية حماضة
خلصو الضرائب حتى اللي ممتلكاتهم أو مشاريعهم في المغرب!!!!
باقي غير اللي خرجوهم برا.
سيأتي يوم والكل سيحاسب حتى لو هرب لآخر الدنيا.
18 - mmm1962 الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 15:20
la plupart des personnes qui achètent à l étranger ont des comptes bien garni par les nombreux vols des caisses de l état et c est cela que l état ne va pas les poursuivre
19 - Sam.. italy الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 15:22
المهاجرون فقدوا الثقة من نظامنا الغير العادل وحتى المستثمرين الأجانب كذالك
20 - Assehm الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 15:23
حسب ما فهمت من المقال فان الحكومة المغربية لم تقم يوما بالبحث عن الاملاك المهربة للخارج و بدون قانون، او حاولة ذلك، لكن قررت في الاخير التخلي و البحث عن الاموال المهربة من المغرب و متابعة مهربيها مقابل لاشيء. املة ان ياتي مهرب الاموال يوما ويجود على الجزانة المغربية بشيء من المال. الدولة في نضري، ضعيفة وضعفها يزيد يوم على يوم وتراهى تستسلم من حين لاءخر.
21 - خْدم يالتاعس من سعد الناعس الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 15:24
لا حتى هذه زوينة!!
قديما كان أجدادنا يقولون: خْدم يالتاعس من سعد الناعس.
حنا نتغربو ونخدمو ونشقاو باش بوزعيطر ياكلها باردة
لا زوينة...
22 - Hayla الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 15:29
قرارات لا معنى لها ولا أساس لها ولا آذان ستصغى لها السي العثماني واش كاين شي حاجة فراسك ولا غير كطبل والسلام شوف داك الذيوبا ليفلبرلمان ونقصلوم من المانضا طيح ليك القضية حسن خوذلهم النص وحيد التقاعد وتهل فالمسكين شوف الفقير راه ضيع مشي ملهي فالخوا الخاوي
23 - Mouradkazawi الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 15:30
Je ne comprend pourquoi les marocains achetent des bien à l etranger pourtant il ne résident même pas la bas tma33 ta3oun
24 - القنيطري الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 15:30
مليكة إنجلترا تدفع الضرائب لكن مع سوء حظي أنا مغربي !!! حكت لي جدتي قصة " كان سارق عنده كلبة إسمها " وريدة " وعندما يذهب ليسق كانت ترافقه كلبته في يوم من الأيام كان يسرق ضيعة فإصحوا أهل الضيعة فهرب السارق ووراؤه سكان الضيعة والقرية في هروبه وجد شجرة فتصلقها مع كلبته ليختبئ فلم تصمت كلبته من النباح فقال لها " صيبيني لهم ياوردية " يعني أجيديني إليهم " السؤال يطرح " هل من هرب سرقته الى الخارج سيعلن بأنه سارق ؟؟؟" من من ورثم هذا الغباء ؟؟؟
25 - تغطية الشمس بالغربال الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 15:33
شخصيا لو أتيحت لي الفرصة ببيع ما لذي في المغرب وإخراج مالي منه لفعلته ذون تردد. ضرائب تدفع في المغرب ذون رئيت اين تذهب. افضل دفعها في الخارج والتمتع بها والعودة إلى المغرب كسائح بدفع ابسط ما يكون. حين تحاسبون المختلسون والفاسدين الذي فضحوهم أبناء الشعب وياذون الضريبة بالسجن يمكن التحدث عن دفعها في المغرب. بتصرفات الحكومة المخزنية في الضرائب والبوطا..... هي داخلة لا محالة إلى ما وقع ويقع في تونس، الجزائر لبنان....لا تمنوا انكم في مأمن من كل هذا. لبنان لضريبة عن واتزاب أشعلت البلذ وتونس ليست ببعيدة ببائع متنقل.
26 - ouled chaab الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 15:46
GANGNANT GANGNANT Ziady
أحسن رد او جواب على محكومة العثماني هو تخلي كل مغاربة المهجر عن الجنسية المغربية وذلك بتوجيه طلباتهم عبر القنصليات.
27 - مواطنة الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 15:55
لا أحد سيرغب في دفع هذه الضرائب ... لأننا نقرأ يوميا عن إختلاسات بالملايير من المال العام ... فكيف سيرضى هؤلاء الناس بدفع الضريبة ليأتي سارق يسرقها بكل برودة دم و دون متابعة ...؟

إذا لم تتم محاسبة سارقي المال العام فالدولة غادير فاييت ... لأن تاحد ما غيبقا يخلص الضريبة من غير المواطنين الي مفروضة عليهم من لاسورس.
28 - Azro الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 15:57
القانون مافهتش فيه والو ،قراء هسبريس اللي عندو شي معلومات مع شرح مبسط مقرون بأمثلة نكون له من الشاكرين ،في انتضار تعليقات القراء
29 - مواطنة مغربية الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 15:59
حكومة الغرائب والعجائب . المهم عندها تجمع الفلوس من ظهر المواطن كان في المغرب أو خارجه. و هم لا تمس حساباتهم البنكية بسوء يخرجو خارج المغرب و يبنوا القصور و يخرجو الفلوس و ما يخلصوش الضرائب و يشفرو الصناديق و يكملوا في الأخير بفلوس الشعب، و مريضنا ما عندو باس. هادو بغاو يقتلو المغاربة كلهم و يعيشو غير هما. لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم. الله يحفظ وصافي، أما هذه المخططات التي يقومون بها لا تبشر بالخير.
30 - مغربي مشمأز الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 16:01
واش هاد الحكومة أي واحد مغربي يقاتل للحصول على حياة كريمة و على لقمة العيش تايبانليها دجاجة خاصها تريشو ... كون كان فيكوم غير لا آنتوما لا الحكومات لي قبل منكوم لن يكون هناك شئ إسمه مغاربة الخارج ... لي مشاو إتغربو للحصول على حقوق و كرامة إنسانية ... لا أعرف لماذا الأحزاب يسيطر عليها هؤلاء العجزة واش واحد شارف طايحيلو ضراس عقلو حفى حسن من شاب متخرج حديثا من مدرسة عليا للمهندسين أو حاصل على دكتورة ... الله يهديكوم بعدو على جيوب المواطنين المغاربة راه عندكوم موارد مالية لا تعد و لا تحصى ... إذا كنتم رجالا و نساء أيتها الحكومة سيرو شدة الضريبة من الشركات الدولية و الوطنية المستقرة في المغرب
31 - moqaddam الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 16:07
كنضن بان الدولة قصدات الناس اللي خرجو الفلوس من المغرب او شراو بهم عقار ماشي اللي خدامين في الغربة او شراو عقار او مشروع.
32 - Ouabi boujemaa الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 16:09
السماح لمخالف ق التعمير بتحفيظ منازلهم وشكرا
33 - عيسى الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 16:12
على افراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج التوحد لرفع دعوى قضائية ضد الحكومة المغربية أمام المحاكم الاوروبية المعنية باجراءات الأخيرة التي تريد النيل من كرامة المهاجرين.
34 - مواطن الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 16:29
هل جنة الحكومة بفرض مثل هذه القوانين أرى فيكف يعقل أن يؤدي الشخص ضريبة في الدولة التي امتلك فيها العقار ويؤدي ضريبة في دولة أخرى ؟؟؟!! يمكن أن تفرض هذه الضريبة على من نهبوا أموال الوطن واشتروا بها عقارات خارج الوطن،اما الأشخاص المقيمين بالخارج فلاتربطهم بهذه المهزلة القانونية إلا الخير والإحسان
35 - إبن البادية الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 16:32
حكومة غبية جدا جدا...
الذين يسيرونها يجب أن يكونوا رعاة قطعان الماعز أن كانوا آهلين وقادرين أصلا على ذالك

كيف للحكومة أن تطالبني بأن أصرح لها بما أملك وأن أدفع لها الضرائب على ممتلكات عملت بعرق جبيني في الخارج لكي املكها وحينما ملكتها أصبحت أودي عنا الضرائب في البلد التي كونت فيه ثروتي، وذمتي بيضاء ونقية تجاه الخزينة العامة للوطن الثاني الذي احتضنني ؟
وأكثر من هذا نفس الحكومة وقعت اتفاقيات عدم ازدواجية الضرائب على مواطنيها، أي إذا كنت مواطن مغربي مهاجر في فرنسا وامتلكت فيها عقارات وتجارة وشركات فإنني ملزم فقط أن ادفع الضرائب للبلد الذي أعيش فيه وليس للبد الذي ولدت فيه، لأنني استفيد من البنى التحية ومن الأمن والاستقرار والتعليم لأبنائي في الدولة التي أقيم واكسب فيها وادفع لها الضرائب
ممارسة هذه الحكومة الإسلامية ليس سوى نصب واحتيال، وعليه إياكم ثم إياكم أيها المغتربين أن تصرحوا بممتلكاتكم في الدول التي استقبلتكم وانتم حفاة عراة وبفضلها كونتم ثرواتكم وأملاككم.
يجب على هذه الحكومة البئيسة أن تكون سعيدة جدا لأننا لا زالنا نبعث بحوالات وشيكات لأهلنا ولبعض الحالات الفقيرة جدا التي تخلت عنها
36 - karim الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 16:36
المقصود هُم المغاربة المقيمين في المغرب و لديهم ممتلكات في الخارج٬ و ليس الجالية المغربية المقيمة في الخارج.
37 - Mouad الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 16:46
هذه الاجرءات تهم المواطنين والمقيمين بالمغرب ولهم املاك بالخارج.واخرجو المال من المغرب بصفة غير قانونية.
38 - redouane الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 16:51
قبل ان تعلق افهم ان هناك فرق بين المغاربه في الخارج و المغاربه المقيمينه في الخارج mre
39 - Oujdi الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 16:54
لعلمك سيد الرئيس احنا سمحنالك في المغرب واملاكو، والى بغيتي حتى الجنسية المغربية نسمحولك فيها،مكان حتى مشكل.اما املاكنا ليس اي شخص الحق يتحكم فيها.سير جمع ولاد بلادك مساكن كيموتوا فالبحر،قالك الضريبة.ايوى الله ينعلك اللي ما يحشم،حزبكم تبهدل
40 - Marocain avec le nom الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 17:00
On vous laisse le Maroc, on a quitté pour qu on reste pas comme des moutons
41 - مروان الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 17:06
هادوا باغين يسردو المقادمية لأوروبا والاأمريكا باش يعرفوا شحال عندك الهبال هادا
42 - عبدو من هولندا الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 17:06
بعض القراء خصوصا المقيمين خارج المغرب لم يفهموا ما مضمون المقال. الى هؤلاء يجب التوضيح التالي:
الجراء يمس الأموال المهربة أو العقارات بأموال مصدرها من المغرب بالنسبة للمواطنين المقيمين ولو بصفة مؤقتة ويؤدون ضرائب في المغرب
أما بالنسبة للمقيمين في الخارج ويقومون بتصريحات ضريبية في بلد الإقامة فلا علاقة للمغرب بذلك
43 - مواطنة الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 17:09
الشياب ما القى خير في بلادو و ما وفرتو ليه حتى خدمة رغم المستويات الدراسية والديبلومات!!!؛! اللي مشى قانوني واللي مسكين غامر بحياتو بطرق غير قانونية وخدمو وتغربو وقاساو و زيد وزيد واللي مسكين اقتنى منزل باش يتهنى من الكراء الباهض الثمن والأغلبية شارين غير بالكريدي ودابا كطالبوهم بالتصريح بالممتلكات ايوا الحماق هذا وشحال من واحد عايش مسكين مقهور برا بدون شغل علاش ما هاذ الحكومة ما تسول فيهم و تقدم ليهم الدعم
44 - مغربي الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 17:10
أتمنى أن تتفق الجالية المغربية بالخارج كلها على مقاطعة الذهاب إلى المغرب في صيف 2020
خليهم إنشو الدبان حتى إتراباو
45 - متتبع الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 17:23
حزب العدالة تسطى صافي فين كنتو ملي الناس كيخرجو الفلوس ؟اوا اسي العتماني بدل بالكبار راه معروفين الا كنتي راجل سبر تكنش تتكمل الولاية ديالك داكشي راه كبير عليك
46 - عبدالله الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 17:28
عن اي اموال وعقارات تتحدث هده الحكومة هل عن اموال وعقارات مغاربة المهجر فهده ليس للحكومة حق فيها ام عن الاموال المهربة والمنهوبة والمسروقة وتحولت الى ارصدة وعقارات فهده من حق الشعب ويجب استرجاعها بالكامل مع معاقبة الفاعل . ولا يجوز لاي كان ان يقول عفا الله عما سلف.
47 - خالد F الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 17:44
في أرقى أحياء antibes يوجد مغربي يمتلك شقة فاخرة ويتجول بسيارة مرقمة في المغرب. هل عليه ضريبة أم لا. أفتونا يا أهل العلم مع العلم أنه لاتجوز مغادرة المغرب بأكثر من 400€.
48 - غير على سبة الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 17:53
راهم عندهم الحق ساكنين فالمغرب ؤعندهم ديور ف Marbeilla,Ibiza,Paris ,كيفاش خرجو الفلوس ؤهادو كلهم معروفين المغاربة لي مسيطرين على المغرب اما الشعب ماعندو حتى باش يشري قفز د25 مليون عاد يشري املاك برا,,,,فيناهي مولات duplex ؤسط باريس سولوها كيف دارت.
49 - عجبا الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 17:53
الى حكومة العثماني : إبدأ ب ياسمينة و الفهري و كريم غلاب و شباط و اخنوش و الياس العمري و مولاي حفيظ العلمي و......و......و...... غادي تبعوا هاد البلاد تا تكون بحال لبنان حاليا.يجب مراجعة الاوراق مع كل مسؤول مر على هاته البلد مند الاستقلال هذا اذا كنا حقا مستقلين.خربتوا البلاد و دمرتوها و كليتوها 7 ديال الناس وسط 40 مليون نسمة هما لي دايرن خبلة فهاد البلاد.اينك يا صاحب الجلالة.خطاباتك لم تنفع ولم تعطي أكلها.
50 - مغربي الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 17:53
رآه خاص كل المغتربين يرفعوا دعوة ضد من ساهم في تهجيرهم ارض الوطن و حرمانهم من الشغل و الصحة و التعليم و ضد من نهب حقوقهم .
51 - Simo13 الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 17:55
لا تنسوا الأموال المهربة في بنما وسويسرا والعقارات في اسبانيا وفرنسا المسؤليين الكبار وليس الشعب المهجور عن انف ارادته
52 - Momo الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 18:05
Bonjour j’espère bien comprendre que cherche monsieur outhmani des émigrés ont payé des impôts là où ont vie somme sommes pas des voleur ont n’a travaillé pour acheter nos bien là où on vie sont comptés les impôts quand payer au Maroc son compter l’aide nous envoie à nos familles j’aime bien savoir ce que vous avez fait pour nous mêmes les médicaments ont dois l’acheter pour soigner nos famille même nos enfants ne veulent plus venir au Maroc laisse nous tranquilles profite bien du Maroc ill vous appartiens ont remercie le pays d’acueill
53 - bouledogue الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 18:08
les marocain resident a l etranger et qui ont achete du foncier par la grace de la sueur de leur front ne sont pas concernes par cette sentence! lisez bien l article svp.
54 - Youssef A الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 18:13
أعتقد أن الحكومة المغربية تقصد المغاربة في الداخل الذين يشترون العقارات ويضعون الأموال في الحسابات البنكية الأجنبية وليس المغاربة المقيمين في الخارج.
أما إذا كان العكس أي المغاربة المقيمين بالخارج فهذه كارثة سياسية بمعنى الكلمة.
55 - Marokkaner الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 18:15
Meiner Meinung nach meinen sie die Diebe von marokko die das Geld veruntreut haben und nicht die Marokkaner die im Ausland leben das ist alles
Alles gute zu allen
56 - التبييض القانونجي الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 18:22
هذا من تحت الدَّف تبييض الاموال المنهوبة المهربة الى الخارج العفاريت والتماسيح الذين نهبو وهربو المال العام واشترو به شاليهات وقصورا وفيلات فخمة الحكومة تقول لهم من فم لاذن اذا اردتم تبييض الاموال التي لهفتموها يجب عليكم اداء نسبة ضئيلة من لَعْشور لتبييضها وتكون حلال عليكم . أما الجالية المغربية في الخارج فلا علاقة لها في الموضوع لانها تأتي بالعملة ، أما إذا كانت عين الحكومة على ممتلكات المغاربة في المهجر وليس على التماسيح والعفاريت المهربين فستتلقى درسا لن تنساه في حياتها من مغاربة المهجر فل تعي جيدا هذا .
57 - Moi__cool الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 18:54
Salam
Je pense que l’article ne précise pas si cette ou s’appliquera seulement aux résidents au Maroc?
58 - المنصوري الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 18:55
انا مواطن هولندي من اصل مغربي تريدون ان ادفع لكم الضرائب ألا يكفي الاعانات التي تدفعها اروبا لكم فهي من ارزاق دافعي الضرائب وانا منهم ايها اللصوص.
59 - Hassan الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 18:59
هادي زوينة الدار نخلص عليها الضريبة في الخارج بنيتها بفلوسهو م. حركت في فلوكة. غامرت بحياتي. بغى السي العثماني نخلص عليها الضريبة في المغرب. لحماق هذا ولو اقطع اربا اربا فلسا واحدا لا. فمتى ولا لا. راحنا حاصلين في العاءلة اللي بقات تما تسوفري نسمنكوم نتوما ديرو بيها موازين.
60 - realiste الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 19:03
سؤال فقط انا كمهاجر مقيم في المانيا مند اكثر من 3 عقود اسمحو لي من فضلكم نتدخل في الموضوع رجاءا : هناك علامة الاستفهام اعني هل ماجاء في المقال يقصد " التسوية أمام ممتلكات المغاربة في الخارج" ؟ أم المهاجرين في الخارج ؟ رجاءا من هسبريس المحترمة التوضيح قبل مانتاهمو رئس الحكومة ربما هناك سوء التفاهم
61 - Abdo الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 19:21
رآه الغالبية العظمى مافهموش المقال، الأمر لايتعلق بتاتا بالجالية وانما بالمغاربة الذين يخضعون لقانون الضرائب بالمغرب.
62 - خالد الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 19:47
Réponse à 53
Le texte de l'article est flou. Le texte ne mentionne pas l'origine des fonds utilisés pour acquérir le dit logement ou des fonds qui constituent les comptes bancaires. Ce flou dans le texte est prémédité. Le régime est aux abois, il est entrain d'essayer de prendre les gens en otage.
63 - ben الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 20:22
Good rot in hell stupid government. you want a piece of us everwhere we go. What about the king? Is he going to be taxes too?
64 - ولد علي الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 20:25
اوى هذا ما بقاء لكم قشطوا العمال المغاربة مساكن وطركوا الوزراء والبرلمانيون اللي كلاو الدولة والشعب وهربوا كلشي الى الخارج
65 - مجلوق فنيويورك الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 20:27
هاد القانون راه دايراه مريكان ,,المريكان ؤالمهاجرين لي عندهم الاملاك فبلدانهم يخلصو عليهم الضرائب للدولة الامريكية,,ؤالمغاربة هنا فامريكا ؤماكيخلسوش الضرائب عاد يخلصو على الاملاك لي عندهم فالمغرب,,,
66 - Youssef الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 20:47
Il s agit des marocains résidant au Maroc qui ont acquis des avoirs à l étranger et rien d autre. Ceci tous les pays le pratiquent. C à dire si tu as une résidence fiscale au Maroc alors tu dois déclarer tes avoirs à l étranger. Et payer les impôts dessus au Maroc. Rien d anormal.
67 - Karim الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 21:00
الحكومة تتكلم على المغاربة المقيمين بالمغرب الذين هربوا أموالهم لأقتناء شقق في الخارج بطريقة غير مشروعة وليس الجالية المغربية
68 - سمير الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 21:23
يجب قرائه المقال بكامله ولا نكتقي بالعنوان فقط.
المسأله تتعلق بالمغاربه المقيمون في المغرب الذي اقتنو ممتلكات في الخارج وليس عن المغاربه المقيمون في المهجر بشكل قانوني.
هذا القانون جاري به العمل في العديد من دول العالم وليس مغربي فقط كما ذكر احد المعلقين او بعض منهم . اذكر بالتحديد اسبانيا التي هي لديها نفس القانون .
69 - محال الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 21:38
نعم اضن الناس لي شراو عقار ف الخاريج ب الفلوس جات من المغرب اما لي خدا كريدي باش اشري دار او خلس عليها 15 ف 100 تاع الضراءب و كدالك اخلص كل عام ضربة كداستر ف الدولة ميمكن تخلص ضريبة مرتين لا علاقة
70 - مهاجر الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 21:48
هل هذا الإجراء يخص مغاربة الخارج اَي المهاجرين الذين اقتنوا عقارات هناك بأموال حصلوها بفضل عملهم هناك وهي أموال اولا خضعت لاقتطاع ضريبي على الدخل من لدن دولة المهجر ونفس الشيء ينطبق على العقارات المشتراة .
فإذا كان هذا الإجراء يهم القاطنين بالمهجر فهذا نهب سافر وسرقة موصوفة اما اذا كان الامر يهم مغاربة الداخل فالإجراء منطقي لان هذا يدخل في ضبط الأموال التي هربت للخارج دون سند قانوني.
71 - بوعزة بن قدور الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 21:50
من سرق فلسا واحدا سيعاقب به عاجلا في الدنيا بالمصائب والامراض ويوم القيامة بالحرق في نار جهنم كان من كان حتى لو كانت له ملايير الحصانات.
72 - Hadi الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 22:02
La loi concerne les marocains résidant au Maroc et pas les expatriés. Lisez bien l'article avant d'écrire n'importe quoi. Merci.
73 - Hicham الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 22:11
للتوضيح، الجالبة المغربية ليست هي المعنية بهذا القانون. والمقال في حد ذاته لم يشر اطلاقا الى الجالبة المغربية. وتكالماو شوية اعزائي الزماكرة.
74 - لمهاجر الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 22:52
ليس لدينا من يمثلنا في الحكومة لان الدستور تم باقصاء الجالية من الانتخاب والترشيح.
أتمنى ان يكون هذا الإجراء يخص مغاربة الداخل الذين استثمروا بأموال غير شرعية خارج ارض الوطن.
75 - حميدو الاثنين 21 أكتوبر 2019 - 23:52
أظن ان الأمر لا يتعلق بنا كمهاجرين اقتنينا مسكنا ببلدان الإقامة من جهدنا وعرقنا أو عندنا مدخرات أو ما شابه ذلك
ولكن الأمر يتعلق باللذين يهربون الأموال إلى الخارج ويقتنون عقارات وووووووو
سبق وان قامت اسبانيا بنفس الإجراء في عهد حكومة ادولفو سواريز الانتقالية واستجاب الناس وتمت المصالحة
ووصلت اسبانيا إلى ما وصلت اليه من تقدم انعكس ايجابا عن الإسبان
نامل ان يحدو الناس حدو الإسبان ونبني ثقة ليستفيد كل المغاربة من خيرات البلاد
76 - لبنى الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 03:59
واش هادو بالصح تيهضرو على المغاربة اللي عايشين في الخارج لانه حسب الصورة هادشي علينا؟ولا كتهضرو على الشفارة اللي في المغرب وكبيرهم راه معروف عند الجميع
77 - جمال الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 04:47
لا يتعلق الامر بالجالية بل بالقاطنين بالمغرب و لديهم عقارات و حسابات بنكية في الخارج
78 - Y#Youssef الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 05:57
Slt chers citoyens je ne paye mélême un centime pour vs parce que la loi international du commerce me protège comme je peux acheter au Maroc personne ne peux accéder à ma propriété quelque soit son poste je peux le chasser comme sanglier devant le procureur je prétends voleur
79 - Gomari Said الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 08:07
هدا القانون يقصد به المغاربة المقيمون بالمغرب وليس الجالية ، طبعا شراء العقارات لا يمنح المغربي جميع الحقوق متل الدين يعملون هناك لدالك فلا تفكرو بان العقارات سوف تعطي الحقوق من لم تكن مساهم في النضام الاجتماعي الا بعض الخالات لانسانية لدالك فمن لديه عقار وليس له اوراق اقامة لا القوانين يعمل بها في جميع الدول حتى الجنسين المغاربة متلما هو في هولندا معرضون للضرايب ادا اشترو عقار بالمغرب
80 - sahibona الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 09:01
الخلاصة :
الضرائب على العقارات والممتلكات يدفعها من لا عمل له في الخارج .
أما المهاجرون الذين يعملون بعرق جبينهم فهم غير معنيين بالدفع
لأن مصدرماله واضح و أصلا هو بالعملة الأجنبية وغير مهرب.
أما الذين حولوا الدرهم إلى عملات أجنبية ليشتروا بها خارج الوطن فهم ملزمون بالدفع...ومن هنا يطرح السؤال المهم:
كيف أخرج هؤلاء المال وهربوه؟
وهل هناك جهات متواطئة معهم؟
وهل يجب الترخيص لهؤلاء مستقبلا بالشراء؟
و و و و
81 - حلا الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 11:44
غباء عجيب فهاذ الزماكرية مافهمو حتى زفتة كيعلقو غير يفجرو حقدهم وكرههم للمغرب وبزعطة عرفناكم عندكم عقارات وفلوس برا بلا ما تبقاو تعيقو علينا الناس كيهدرو على الشفارة من الداخل للخارج اما انتوما اصحاب البلاد الي راكم فيهاعارفينكم مزيان وحاضيينكم الله لاخلاوكم تشفرو بلادهم دائما العين عليكم حيث اجانب ودخلاء عليهم احتارمو القوانين ولا لحبس
82 - Ouabi boujemaa الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 12:39
إذا فتحت الحكومة باب التسوية تجاه مالك المنازل الغير المحفظة سوف تحصل المحافظة العقارية على مداخيل كبيرة للدولة.
وشكرا
83 - Moussa الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 - 13:39
النصابة يعرفون بعضهم و قالكم غير العقار الفلوس. لي ف سويسرا حتى ن القيامة تحاسبو عليه
المجموع: 83 | عرض: 1 - 83

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.