24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5108:2313:2816:0218:2419:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. أقراص هلوسة تجرّ شبانا إلى القضاء بابن سليمان (5.00)

  2. إجلاء 54 ألف شخص لتعطيل قنبلة بمدينة إيطالية (5.00)

  3. وقرَّر تِبون ألا يعتذر.. (5.00)

  4. الملك محمد السادس يدعو الرئيس الجزائري إلى فتح صفحة جديدة (5.00)

  5. صوت الوطن (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | العمراني: المغرب وجهة مفضلة للاستثمارات الإفريقية‎

العمراني: المغرب وجهة مفضلة للاستثمارات الإفريقية‎

العمراني: المغرب وجهة مفضلة للاستثمارات الإفريقية‎

أكد يوسف العمراني، سفير المملكة المغربية بجنوب إفريقيا، اليوم، خلال فعاليات الدورة الثانية لمنتدى إفريقيا للاستثمار، المنعقد بساندتون، المركز المالي للعاصمة، على أن الجهود المبذولة من قبل المغرب من أجل تعزيز جاذبيته لدى المستثمرين جعلت من المملكة اليوم وجهة مفضلة للاستثمارات الإفريقية.

وأورد الدبلوماسي المغربي، في كلمته باللقاء المنظم تحت موضوع "المغرب .. ربط سلاسل القيمة العالمية"، أن المغرب أضحى وجهة المستثمرين بفضل سوق صاعدة وموقع جغرافي استثنائي واقتصاد متنوع ويد عاملة شابة ودينامية ومستوى عيش جيد.

وشدد العمراني على أن الجهود المغربية ليست وليدة الصدفة، مؤكدا على أن المملكة، وفي أطار استراتيجيتها الشاملة، بذلت جهودا متواصلة وباشرت إصلاحات مكنت المستثمرين من بيئة تنافسية.

وعن إستراتيجية المغرب، قال السفير المغربي إنها تقوم على أسس ومبادئ متينة، مؤكدا أن المغرب التزم بعزم في إستراتيجية الدعم للنمو الاقتصادي والاجتماعي عبر تنفيذ تدابير مؤسساتية واقتصادية وتشريعية وتنظيمية.

وأضاف الدبلوماسي: "المغرب يظل، كما كان على الدوام، محترما للمعايير المالية الدولية، فهو يتوفر على إطار قانوني متطور يضمن الحماية اللازمة للمستثمرين واستثماراتهم".

"المغرب، تحت قيادة الملك محمد السادس، حقق تقدما ديمقراطيا مهما لفائدة إصلاحات سياسية ودستورية عززت من دولة القانون ووسعت من التعددية السياسية وأسهمت في تخليق الحياة العامة"، يقول العمراني، معتبرا أن هذا التقدم يسهم في توفير بيئة مناسبة للاستثمارات المستدامة.

واعتبر الدبلوماسي المغربي أن تطوير البنيات التحتية الحديثة تشكل أولوية بالنسبة إلى الحكومة المغربية، مبرزا أن القفزة النوعية التي حققها المغرب في مجال الاستثمارات تؤكد الثقة المتزايدة التي تحظى بها المملكة لدى الشركات الدولية.

ولم يفوّت العمراني الفرصة للتطرق إلى آفاق التعاون بين المغرب وجنوب إفريقيا، مستشهدا، في هذا السياق، باستثمارات شركة التأمين الجنوب إفريقية "سنلام"، التي اقتنت 100 بالمائة من أسهم شركة "سهام"، مشددا على أن هذه الصفقة بقيمة حوالي 2 مليار دولار كانت أهم معاملة في القطاع المالي بالمغرب وجنوب إفريقيا في 2018، معتبرا أن التعاون الاقتصادي بين البلدين يمكن أن يواصل تطوره ويشمل قطاعات أخرى، داعيا إلى مضاعفة الجهود من أجل بناء تعاون اقتصادي يحمل التقدم للبلدين.

ونوّه سفير المملكة المغربية بجنوب إفريقيا إلى أن كل العناصر متوفرة لكي يعمل المغرب وجنوب إفريقيا على الأصعدة الثنائية والقارية على أساس مبادئ الاقتصاد المنفتح والازدهار المتبادل والتضامن الفاعل.

وختم يوسف العمراني كلمته بالتشديد على أن قيادة البلدين تتقاسم الرؤية الطموحة للقارة الإفريقية القائمة على التنمية المشتركة والالتزام الثابت لفائدة الازدهار الإفريقي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - العكس صحيح الثلاثاء 12 نونبر 2019 - 18:43
يقول السيد العمراني بأن " المغرب أضحى وجهة المستثمرين بفضل سوق صاعدة وموقع جغرافي استثنائي واقتصاد متنوع ويد عاملة شابة ودينامية ومستوى عيش جيد ". سبحان الله !!! أنا أعيش في المغرب منذ أكثر من ستين سنة و لا أرى كل هذه الأشياء ولو في المنام.
2 - خالد الثلاثاء 12 نونبر 2019 - 19:07
نعم السي العمراني هذا واضح بفعل البطالة المتفشية في البلد
3 - Lalla Salma الثلاثاء 12 نونبر 2019 - 19:16
اتفق مع السيد سفير المملكة المغربية بجنوب إفريقيا يوسف العمراني. علاوة على ان التعاون بين المملكة المغربية و جنوب افريقيا سيعطي قفزة نوعية بكل المقاييس, للقارة الافريقية عموما و الاتحاد الافريقي. نامل ان تتجوزا الخلافات حول مغربية الصحراء و الانطلاق للتنمية المشتركة.
4 - تعقيب لرقم واحد الثلاثاء 12 نونبر 2019 - 19:33
وهل تستطيع يا اخي ان توضح لنا كيف ناهزت الستين مع كل هده العدمية
5 - على الدرب الثلاثاء 12 نونبر 2019 - 19:34
اختيار السيد العمراني لجنوب أفريقيا كان حكيما وكما تقول العرب أعطيت القوس لباريها. ظلت ج أفريقيا من الدول التي تم تغليطها تجاه المملكة المغربية لعدة اسباب.
وجلي ان السيد السفير المعروف بكفاءته ورسانته ان يصحح الوضع لتقوية العلاقات اقثصاديا و...
ف ج أفريقيا و المغرب رغم البعد الجغرافي والاختلاف اللغوي بدونها لا يمكن لافريقيا ان تحقق الأهداف المرجوة أفريقيا و دوليا. واظن ان الوقت انه قد حان الوقت المناسب.
6 - citoyen الثلاثاء 12 نونبر 2019 - 19:54
الي التعليق رقم 4
ماذا يااخي لو اعطيتنا امثلة حية عن الاقلاع والدينامية التي تنافي عندك العدمية
ساكون لك ممتنا ربما نعيش في مغرب غير الذي تعيش فيه
كفانا مزايدات ومشاكسات ولننظر في الواقع المر الذي يعيش فيه ابناء شعبنا
زيارة الي مستشفي المدينة او الادارة لطلب وثيقة او المدارس العمومية
الدولة تعني خدمة الشعب من خلال التعاقد اما اذا كان التعريف غير ذلك ؟؟؟؟
7 - مواطن الثلاثاء 12 نونبر 2019 - 22:41
العدميون يستندون دائما للصحة والتعليم وفي اطار سال المجرب فقد لاحظت في اطار تجربة خاصة اضررت لقضاء ايام في مستشفى خاص للعلاج ان الامور تحسنت جدا اد وجدت مرضى كتيرين من عامة الشعب والعمال العاديين مؤمنين بالضمان الاجماعي اما بالنسبة للوتائق الادارية فلا اشكال
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.