24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4808:2013:2616:0118:2319:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. البرلمان المصري يوصي بتعزيز التعاون مع المغرب (5.00)

  2. جمعية تشيد سدا فلاحيا لإنعاش فرشة الماء بزاكورة (5.00)

  3. حناجر حقوقيين وإسلاميين تصدح بمطلب العدالة وحرية المعتقلين (5.00)

  4. مسافرة أمريكيّة تفضح عجز شركة "لارام" عن حماية معطيات الزبناء (5.00)

  5. هذه تفاصيل مسطرة الانتقاء الأولي في الترشيح لمباريات الشرطة (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | التقدم والاشتراكية يعارض إجراء المساهمة الإبرائية

التقدم والاشتراكية يعارض إجراء المساهمة الإبرائية

التقدم والاشتراكية يعارض إجراء المساهمة الإبرائية

عبّر حزب التقدم والاشتراكية، الوافد الجديد على المعارضة، عن رفضه لسعي الحكومة نحو التطبيع مع إجراء المساهمة الإبرائية المتعلقة بالتسوية التلقائية لوضعية الممتلكات المنشأة بالخارج المنصوص عليه في قانون مالية 2020.

وذكر الحزب، الذي غادر الائتلاف الحكومي قبل أسابيع، أن "الحكومة تسعى نحو التطبيع المُستدام مع إجراءٍ استثنائي تم العمل به سابقا في سياق محدود وخاص ومُسَاعِد، وذلك بالنظر إلى ما ينطوي عليه من تناقض مع ما يستلزمه الوضع الوطني الحالي من إشاراتٍ تُعزز دولة الحق والقانون والممارسات الديمقراطية والاقتصادية السوية".

وقال حزب "الكتاب"، في بلاغ لمكتبه السياسي، الثلاثاء، إن مشروع قانون المالية لسنة 2020، الذي تقدمت به الحكومة أمام البرلمان، "لا يستجيب لمتطلبات المرحلة ولتطلعات الشعب المغربي، ولا يعبر عن التفاعل الإيجابي المفروض مع الانتظارات المجتمعية المختلفة".

وبخصوص الجدل الذي رافق المادة التاسعة من المشروع ذاته التي تنص على عدم الحجز على أموال الدولة بأحكام قضائية، دعا رفاق بنعبد الله إلى "إيجاد صيغة متوازنة ومتزنة بخصوص هذه المادة بما يحفظ الحقوق المشروعة للمواطن ويصون استدامة خدمات المرفق العام، في تقيد تام بمبدأَيْ فصلِ السلط وخضوعِ الجميع لأحكام القضاء".

من جهة أخرى، نوّه الحزب بمذكرة المجلس الوطني لحقوق الإنسان بخصوص مشروع القانون الذي يقضي بتغيير وتتميم مجموعة القانون الجنائي، حيث قال إنها تهدف إلى الإسهام في حماية الحريات واستيفاء مبادئ الشرعية والضرورة والتناسبية.

وأكد الحزب الشيوعي عن عزمه "السير في نفس اتجاه المجلس الوطني لحقوق الإنسان على هذا المستوى من خلال الواجهة البرلمانية من خلال اعتزامه تنظيم لقاء دراسي حول الموضوع، بشراكة وتنسيق مع المجموعة النيابية للحزب يوم 21 نونبر الجاري".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - Sans commentaire الأربعاء 13 نونبر 2019 - 09:02
Vous avez citer le terme communiste, si les Marocains organisent leurs pensée sur le plan idéologique, à travers cette révolution de l'information via internet nous pourrons trouver de meilleurs solutions pour les questions d'aujourd'hui . voir la danse de Chakira vaut mieux pour le Marocain que de voir un YouTube sur la commune de paris ...c'est dommage .
2 - مغربي الأربعاء 13 نونبر 2019 - 09:13
على الأمين العام ان يترك رئاسته للحزب الى الشباب بدل الاحتكار وحب السلطة والرئاسة كفي من الوجوه التي سءمنة منها ولم تعطي اي شيء للحزب او للوطن والمواطن.
3 - علي الأربعاء 13 نونبر 2019 - 09:36
فيقوا من سباتكم ارحموا ولوا قليلا هدا الوطن ياسين ويا مسؤولين ا ن المواطن المغربي أصبح يتسول في الطرقات وفي الشوارع ويرمي بنفسه في المحيطات أسألكم بالله عليكم أليست لديكم غيرة على هدا الوطن الدي تنهبون خيراته ولا تقومون حتى بعملهم في مقراتكم المال والقرابة استحوذت عليكم فبماذا ستجيبوا ربكم على القسم الدي اديتنوه الإخلاص لله وللوطن وللملك لاشيء من هدا على أرض الواقع
4 - سيحان مبدل الأحوال الأربعاء 13 نونبر 2019 - 10:06
والعجاب هذا ...في ظرف شهرين غيرتم موقفكم من أقصى اليمين لاقصى اليسار ....أنا متأكد لو كانوا أعطكم 10حقائب وزارية لخرج الحزب يهلل ويسبح بحمد قانون المالية ....ها علاش الناس ماةبقاوش كيتقوا في السياسة والسياسين والأحزاب
5 - طارق الأربعاء 13 نونبر 2019 - 11:11
بعد رفع ضريبة الخمور... تاتي الحكومة النصف ملتحية على مشروع جديد قديم لتبرئة الأموال المشبوهة بالخارج للمرة التانية...و تعود المعارضة او حليمة إلى عادتها بمساهمة اخواتها... لتعلموا ايها البرلمانيون اننا نادي ضرائب حتى تتوصلوا باجوركم لتعلموا في ضروف سليمة و بجد في إيجاد حلول مبتكرة ناجحة تلبي بعض امال و تطلعات المغاربة وإعطائهم المثل في السلوكيات الإيجابية..! أما المسرحيات الدرامية السياسوية التي تقدمون لنا فهي مهزلة تاريخية اكل عليها الضهر وشرب وتزيد من ثلوت البيئة و خاصة المشهد السمعي البصري.
6 - محمد جام الأربعاء 13 نونبر 2019 - 14:38
تفكير فارغ.
أصلا لا يجب و ضع زيادات و غرامات.
و إنما الاسراع و استباق المتهربين كما هو الارهاب.
و وضع شباك و حيد أو تطبيق الكتروني وحيد لأداء جميع الضرائب بنقرة زر واحدة. واحدة.

عوض اداء كتابة العقد.
اداء التسجيل
اداء التحفيظ
اداء الارباح
اداء tva
اداء الاراضي غير مبنية
اداء مشروبات
اداء استغلال ملك عمومي
اداء........

بزاف
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.