24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5008:2113:2716:0118:2319:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. السفيرة ناجي تقدّم أوراق اعتمادها للأمير جاكومو (5.00)

  2. غياب الدولة عند الأمازيغ وأثره على اللغة والهوية (5.00)

  3. موريتانيا تحتضن النسخة الأولى لـ"أسبوع المغرب" (5.00)

  4. المالكي: ثمانية تحديات تواجه البرلمانات عبر العالم (5.00)

  5. وصول تبون لرئاسة الجزائر ينهي حلم الصلح مع الجار المغربي (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | "أكسال" تطلق "موروكو مول" في الرباط ومراكش

"أكسال" تطلق "موروكو مول" في الرباط ومراكش

"أكسال" تطلق "موروكو مول" في الرباط ومراكش

أعلنت "مجموعة أكسال" (AKSAL) عن إطلاق مشروعين جديدين في مجال "المولات" التجارية الضخمة، "موروكو مول الرباط" و"موروكو مول مراكش".

وكشفت المجموعة عن عرض المجسمات الضخمة (XXL) لمشروعيها الطليعيين أمام أنظار 8500 مشارك، بينهم 2000 تاجر ومستثمر من مختلف أنحاء المعمور، في دورة 2019 للمعرض الدولي للعقار التجاري (MAPIC)، الذي نظم في الفترة ما بين 12 و15 نونبر 2019 بمدينة "كان" الفرنسية.

وقد خصصت المجموعة رواقا خاصا ذا تصميم في قمة الابتكار، يعكس الروح الطليعية التي تطبع إنجازات المجموعة، لتقديم المشروعين الجديدين.

ويعكس المشروعان الاستثنائيان، وفق بلاغ للمجموعة توصلت به هسبريس، طموحها الواضح المتمثل في سعيها إلى خلق فضاءات جديدة للتجارة تتولد عنها تجارب تسوق فريدة، حيث تجسد الوجهتان الجديدتان حرص "أكسال" وتشبثها بالابتكار والتكنولوجيا في جميع تصوراتها للفضاءات المستقبلية للتسوق والعيش.

وتدشن "أكسال" انطلاقة تسويق الفضاءات التجارية لـ"المولين" الجديدين في الرباط ومراكش، التي تم إلى حد الآن حجز 40 في المائة منها من طرف علامات تجارية مرموقة.

كما تعتزم المجموعة المغربية تقديم علامتها الخاصة بمنتجات الجمال، الناجحة والمغربية 100 في المائة، "يان أند وان" خلال "MAPIC". ومن خلال رواق خاص، سيتم كشف الهوية البصرية الجديدة للعلامة والتصور الجديد لمتاجر شبكتها المستقبلية.

وتشارك مجوعة "أكسال" الرائدة في تجارة منتجات التجميل والموضة والسلع الفاخرة والمولات التجارية في إفريقيا، في دورة 2019 للمعرض الدولي للعقار التجاري (MAPIC)، خلال الفترة ما بين 12 و15 نونبر 2019 بمدينة "كان" الفرنسية.

ويعد "MAPIC" المعرض المرجعي الخاص بالعقار التجاري في العالم. كما يعتبر المنصة الأولى في العالم للتمويل الإيجاري "leasing"، إذ يستقطب ممثلي 2000 علامة تجارية و2200 من مالكي فضاءات التسوق عبر العالم، ويتيح للعلامات المشاركة فرصة الولوج إلى أفضل المواقع التجارية ونسج أفضل الشراكات الدولية من أجل النمو والتوسع والنفاذ إلى الأسواق الاستراتيجية.

ويستضيف المعرض كبار أصحاب مشاريع العقار التجاري وسط المدن، والمراكز التجارية ومناطق التعشير. كما يوفر إمكانية اللقاء وربط الاتصال بمجموعة منتقاة من الشركاء المحليين الاستراتيجيين الذين يندر اجتماعهم في مكان واحد.

وتكرس "أكسال" من خلال هذه المشاركة التزامها الراسخ بأن تكون واجهة دولية متألقة لمغرب الغد.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (19)

1 - انا و لهم السبت 16 نونبر 2019 - 09:58
القسارية أصبحت لها اسم آخر هو المووول الا ان المقاولة التي تنتجه اضحت من المنعم عليهم بتمتيعها بكل الموارد العقارية و المالية و التسهيلات الإدارية و القانونية من أجل استحوادها على هذا المنجم و تفريغ أصحاب الحوانيت و الدكاكين التقليدية من زبناءهم و أرزاقهم ...
2 - anass laksiri السبت 16 نونبر 2019 - 10:02
المغرب مافيهش فقط الرباط طنجة كازا ومراكش،ما مصير باقي المدن وحتى القرى من التنمية ،زرت العديد من المدن الصغيرة في اسبانيا فرنسا حيت تجد عدد السكان قليل جدا لكن يتوفرون على مراكز تقافية وترفيهية من متاجر ومولات وصالات رياضية في متناول الفقير حيت تحس ان هناك لا توجد طبقية الجميع نظيف ولديه سيارة عادية،يراقب اولاده وهم يلعبون بكل اطمئنان والبعض يتجول وسط الاسواق المغطاة لما يكون الجو بارد.هنا في مكناس الدي اصبح متل القرية الكبيرة لو قاموا ببناء متل هده المشاريع انا متاكد انها ستنجح لانني اعرف البعض يسافر كل نهاية اسبوع لفاس من اجل الاستجمام والتبضع في برج فاس.اتمنا من المسؤولين يخرجون من قوقعتهم والنظر بعين الرحمة للمواطن سواء كان غني او فقير
3 - ياسمين السبت 16 نونبر 2019 - 10:25
هذه هي المشاريع التي نريدها بمدننا، وبغض النظر عن ما هو تجاري فهي تخلق بدون شك فرص شغل للشباب. بالتوفيق
4 - أمينة السبت 16 نونبر 2019 - 10:26
بعد الرباط سانطر ستعرف عاصمتنا الغالية افتتاح موروكو مول.. يا سلام، الرباط ستصبح حقا عاصمة الأنوار بمعنى الكلمة
5 - أحمد السبت 16 نونبر 2019 - 10:27
خطوة جد متميزة لان الرباط اخدت ذلك الطابع الإداري وبهذه المشاريع تصبح مدينة بكل المقومات، شكرا
6 - المنجد السبت 16 نونبر 2019 - 10:30
استثمارات كبيرة و ضخمة لعزيز أخنوش و زوجته سلوى
7 - البطل السبت 16 نونبر 2019 - 10:31
بحال المشاريع تقدر تخدم الشباب و تدير فرص الشغل
8 - المنكبي السبت 16 نونبر 2019 - 10:32
مساهمة ايجابية لزوجة أخنوش في الاقتصاد الوطني و إيجاد فرص الشغل
9 - الرشيد السبت 16 نونبر 2019 - 10:34
خاص الدولة تشجع بحال هاد المشاريع..
10 - أكاديري السبت 16 نونبر 2019 - 10:35
بغينا شي مشروع تجاري ضخم فأكادير حتى هيا
11 - فرنسي السبت 16 نونبر 2019 - 10:59
و أين مكناس خامس اكبر مدينة في المغرب من كل هذا التقدم و الحضارة أم نحن فقط قرية كبيرة لا مطار لا مول لا مسرح لا فنادق لا محطات قطار في المستوى لا ترميم و صيانة للمدينة الفرنسية نعم أقول الفرنسية لان المغرب جامي دار شي حاجة في مكناس فرنسا هي التي بَنَت مدينتنا و زينتها بالحدائق و التماثيل و البنايات الفرنسية الجميلة و الراقية و بنت مطار جميل بعد الاستقلال قامو بقلع كل شيىئ و حتى المطار اغلقوه و اصبح مطار عسكري و عدنا لعصرنا الحجري اين انت يا فرنسا لتري ماذا فعل المغرب بنا مغربكم يا كازاوا و رباطيين و مراكشيين و طنجاوة بعيد كل البعد عن مغربنا نحن حرام هذا في حق احد كبرى المدن المغربية و خصوصا انها مدينة مليونية امبراطورية امبريالية فما بالك ما يقع من تهميش في حق مدن صغرى
12 - المهدي السبت 16 نونبر 2019 - 11:07
لم أعد افهم هذا المغرب يبدو لي ان هناك مغربان المغرب السفلي والمغرب العلوي مغرب المولُات والعلامات التجارية والماركات العالمية بزبائن من مجرّة أخرى لا تجمعنا معهم سوى الجنسية ومغرب الحانوت ونص أيطرو دالحليب ونص كيلو دالرّوز والفرماج بالديطاي وسير حتى لأخر الشهر .. ومع ذلك الكل مطالب بالوفاء للوطن والتضحية من أجله ها التناقض اللّي كيصنع أولاد الگريّات والزّوعر ...
13 - mourad السبت 16 نونبر 2019 - 11:08
انا ارى ان هده المتاجر الكبرى متل مرجان كارفور وموركو مول كل هده المتاجر تساهم في الازمة الحالية حيت يتم تضخيم تروات هي اساسا مستغنية على اموال الشعب .بالعكس ادا لم تتواجد فهناك دكاكين ومحلات لتجار صغار يعتمدون على زباءن لتسديد احتياجات عاءلاتهم ...اما تلك المتاجر الكبرى فممكن ان ينطبق عليها دلك
14 - الوطني الحر السبت 16 نونبر 2019 - 11:12
الوطن يحتاج لمئات أو الآلاف الرجال مثل السيد أخنوش الذي يساهم في إنتاج الثروة الوطنية بقدر كبير ويساهم في خلق الشغل لألوف المغاربة كل سنة كما يذر على الدولة ملايين الدراهم سنويا من الضرائب، وما لا يعرف الكثيرين عن هذه العائلة هو أن ثروتها كسبتها بالتدريج حيث بدأ أب عزيز أخنوش يبيع (الكربون) الذي كان يستعمل في (لامبات) للإنارة، وكذالك كان يبيع (المازوط وليسانس) في قنينات لتر واحد على الرصيف. كما أنه كان من رجال المقاومة قضى سنوات في سجن المستعمر وصودرت أمواله وممتلكاته قبل أن يخرج ويبدأ من جديد من الصفر في الوقت الذي كان آباء وأجداد من يتهجمون عليه اليوم (شكامة ومخبرين لدى الفرنسيين)، كما أن أب اخنوش هذا، هو الذي مول المسيرة الخضراء بالغاز مجانا حيث تبرع بأزيد من 50 ألف (بوطا) صغيرة. ويأتي اليوم تافه وغبي لا يعرف عن هذه العائلة أي ويتهجم عليها !
المغرب لا يحتاج لتجار الدين الذين كانوا معدمين وفقراء وحينما وصلوا السلطة أصبحوا مليارديرات بالسرقة والنهب. وليس هذا فقط وإنما بالأموال التي نهبوها يجندون مرتزقة للتهجم وتبخيس كل ما يقوم به السيد اخنوش وحزبه، فقط لأنهم عجزوا عن محاربته بالأفكار
15 - الملاحظ السبت 16 نونبر 2019 - 12:49
يتسابقون على اكبر مول و اكبر ناطحة سحاب أين اكبر جامعة و اكبر مستشفى و اكبر سوق للشغل . اذا كانت الصحة معلولة و الشغل معدوم كيف سيتسنى للناس شراء ليس اساسيات حتى إنما ملابس و ازياء تافهة
16 - سعيد السبت 16 نونبر 2019 - 14:26
ها المولات كتروج الماركات العالمية ها سلعة الشينوا غزات السوق ها سلعة تركيا ها سلعة الكونتربونض ديال اسبانيا ،...... الى متى سنبقى مستهلكين ، متى ستكون لنا صناعتنا المحلية
17 - قاهر العدميين السبت 16 نونبر 2019 - 15:37
15 - الملاحظ

ياك ما بغيتي اخنوش والناس الي لباس عليهوم يبنيو ليك الجامعات والمستشفيات من رزقهوم ومالهم الخاص و...
والله الى ان الغباء وصل الى حد لا يطاق في هذا الوطن
18 - أين إحترام المستهلك؟ السبت 16 نونبر 2019 - 18:12
عقلية مجموعة أكسال، عقلية أوربية لا تكترث بالمستوى المعيشي للمواطن المغربي الذي يربح على الأكثر 3000 درهم.
أثمان بيع المنتوجات أثمان أوربية و كأنك في باريس، بل أكثر من ذلك. و الغريب أن عمال هذه المجموعة يتقاضون سميك المغربي.
أنا لا أنتقد من أجل الإنتقاد، لأن مثل هذه الإستثمارات مضرة بالمواطنين، مضرة بالسياحة، و مضرة بالصناعة و التجارة المحلية. لأن هذه إستثمارات ترفع مستوى المعيشة بشكل خيالي مصطنع، بعيد كل البعد عن الواقع المعاش.
19 - تنغيري السبت 16 نونبر 2019 - 19:19
هادو هما الورثة الشرعيين،هههههه،المغرب ديال ماليه والمواطن غير ضيف فهاد البلاد
المجموع: 19 | عرض: 1 - 19

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.