24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/01/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5908:2913:4316:2418:4820:06
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | "ألتن" توفّر مناصب شغل لشباب جهة فاس مكناس

"ألتن" توفّر مناصب شغل لشباب جهة فاس مكناس

"ألتن" توفّر مناصب شغل لشباب جهة فاس مكناس

تسعى شركة "ألتن"، الرّائدة عالميا في مجال الهندسة والاستشارة التكنولوجية، إلى خلقِ منطقة صناعية بالمغرب قائمة بذاتها، من خلال الاستثمار في الكفاءات المغربية من مهندسين وتقنيين وخبراء في المعلوميات، في أفقِ مُسايرة التّطورات التي تعرفها مهن صناعات السيارات والطيران والمعلوميات.

وفي هذا الصّدد، أكّد أمين زروق، مدير شركة "ألتن المغرب"، في دردشة مع جريدة هسبريس الإلكترونية، أنّ "ألتن" شركة عالمية تُشغل 40 ألف مهندس في العالم؛ ونوجد بالمغرب منذ سنة 2014، بحيثُ حقّقنا "قفزة نوعية في عدد المهندسين الذين يشتغلون في الشركة، وانتقلنا من 100 مهندس إلى 800 مهندس في المغرب في ظرفِ ثلاث سنوات".

وأوضح زروق، الذي يديرُ فرع الشركة العالمية في مدينة فاس، أنّ ""ألتن" تمثّل أول شركة تستقر في فاس، وقد بدأنا الاستثمار في مجال المعلوميات خاصة مع زبناء فرنسيين، ثم نوعنا الأنشطة وطورنا مجال الاتصالات"، مضيفاً: "نحن نشتغل في مجال السيارات والهندسة مع الألمانيين وشركات عالمية وفرنسية، كما نعمل من أجل مواكبة المشاريع الكبرى المغربية".

وعن اختيار مدينة فاس لإطلاق أول فرع للشركة العالمية في المغرب، قال زروق: "هدفنا هو الاستثمار في جهة فاس مكناس، لأنها تتوفر على كفاءات علمية؛ وهذا ما وجدناه في فاس، بحيث تمثّل قطبا جامعيا وعلميا مهما؛ وتتوفر على جامعات ومدارس للهندسة يلتحقُ بها سنوياً عدد من الطلبة المتفوقين".

وأطلقت شركة "ألتن المغرب" مسابقة خاصة بـ"الابتكار في صناعة السيارات المندمجة"، من أجل "بناء جسر مع الجامعات ومدارس الهندسة، قصد تشجيع البحث العلمي والبحث التطبيقي على وجه الخصوص".

وأبرز زروق أن المجموعة، التي تعتبر فاعلا رئيسيا في تشغيل المهندسين والإدماج المهني للشباب بمعدل أزيد من 7 آلاف مهندس يتم توظيفهم كل سنة عبر العالم، ستساهم في تكوين وتطوير المهارات المغربية المدعوة اليوم لتنمية "أنظمة الذكاء الاصطناعي العملياتية والمعقدة" والتي تمثل قيمة مضافة قوية لزبناء "ألتن".

وأبرز زروق، في تصريحات لجريدة هسبريس، أنّ "الشركة حاضرة في منطقة فاس-شور مع أكثر من 200 مهندس وفني في تكنولوجيا المعلوميات والاتصالات. كما قررت الشركة بدء المرحلة الثانية من خطتها للتطوير". وأضاف: "تهدف مجموعتنا إلى إنشاء مركز للمهارات يضم 500 مهندس في فاس بحلول عام 2020، بهدف الوصول إلى 1000 موظف في المغرب".

وحققت الشركة، التي تم إنشاؤها سنة 1988، والتي توجد في أزيد من 20 بلدا، رقم معاملات يصل إلى 1.975 مليار أورو سنة 2017، وتضم حوالي 30 ألف موظف عبر أنحاء العالم، 90 في المائة منهم مهندسون من المستوى العالي.

وقد قامت المجموعة بوضع برنامجين في المغرب، هما برنامج "ألتن بوست” وبرنامج "ألتن آب كرايد"، بهدف إرساء تكوين يتوج بشهادة لمتعاوني المجموعة وإدماج الشباب حاملي الشهادات (بكالوريا + 5) الذين يرغبون في توجيه مسارهم المهني نحو مهن صناعات السيارات والطيران والمعلوميات.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - حسن الاثنين 09 دجنبر 2019 - 21:48
هذه الشركة تطلب الكفاءة (الباك+5)هذا جيد
واتمنى أن تحط الرحال الشركات التي تطلب اليد العاملة التي لا تتوفر على كفاءات
فمدينة فاس في أمس الحاجة لهده الشركات
2 - مغريكاني الاثنين 09 دجنبر 2019 - 23:46
إلى التعليق الأول.

الشركة تأسست في فاس سنتين قبل جمع فاس و مكناس في جهة واحدة.
كما سكان فاس و باقي المغرب فرحين بكون مكناس قطب عالمي في مجال الفلاحة عامة. فعليك أن تفرح بهدا الخبر رغم قلة عدد المناصب.
و حنا كلنا عارفين أن المدينتين محتاجين للكثير باش يوصلوا للمدن المغربية الغنية.

المشكل فالحكومة التي خصت خمسة فالمئة من الميزانية لهده الجهة مع العلم أن نفس الجهة تكون عشرة فالمئة من عدد السكان.
الله يهديهم.
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.