24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

27/01/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5608:2513:4516:3218:5720:14
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | مئات المؤسسات تشارك في ملتقى "إنوي" للمقاولات

مئات المؤسسات تشارك في ملتقى "إنوي" للمقاولات

مئات المؤسسات تشارك في ملتقى "إنوي" للمقاولات

استجابت أزيد من 850 مقاولة ومؤسسة، تمثل مناطق عديدة من المملكة ومختلف قطاعات الأنشطة، لدعوة "إنوي.. ملتقى المقاولات" خلال العام الجاري، حيث تمت مناقشة العديد من المواضيع؛ منها على الخصوص تكنولوجيا السحابيات (Cloud Computing)، وتأمين المعطيات، وتحسين النجاعة التشغيلية للمقاولات، إضافة إلى تطوير أداء العلامات.

وقال مسؤولو "إنوي"، خلال لقاء صحافي بالدار البيضاء، إن المشاركين في هذه الندوات الخاصة بالملتقى قاموا بعرض الإشكاليات الخاصة التي تعرفها مقاولاتهم والاستفادة من استشارات خاصة وملموسة.

وقال ميزر رضا، المدير التجاري للمقاولات الصغرى والمتوسطة لدى إنوي: "باعتباره فاعلا رقميا شاملا، فإن "إنوي" منخرط على جميع مستويات سلسلة قيمة التحول الرقمي والمعلوماتي للاقتصاد المغربي. وفي هذا السياق، ترسخت مكانة "ملتقى المقاولات"، مع مرور السنين، كموعد رئيسي، والذي نتوخى من خلاله جعل التحول الرقمي أمرا ملموسا ومتاحا للمقاولات الوطنية على اختلاف أشكالها".

ويتجلى التزام "إنوي" من أجل دمقرطة التحول الرقمي، منذ سنتين، في توفير بنية تحتية متينة. وبهذا الصدد، أصبحت "إنوي" تتوفر، منذ بداية 2019، على أكبر مركز معالجة المعطيات "Datacenter" بالمغرب، والذي شيد على أساس معايير TIER III.

وتشكل هذه البنية التحتية المكون الرئيسي للخزان السحابي السيادي لـ"إنوي"، والذي يتوفر على أعلى مستويات الجاهزية والأمن وموزع على مراكز عديدة للبيانات، حيث تمكن هذه البنية المقاولات من تخزين تطبيقاتها دون استثمار مسبق في الخوادم (serveurs) أو التجهيزات.

ولتمكين المهنيين من الاستفادة من أحسن التكنولوجيات، يتوفر "إنوي" على مجموعة من الخدمات السيادية فيما يخص البريد الإلكتروني، والاتصالات الموحدة، والويفي أو أيضا التطبيقات (خاصة بعد توقيع اتفاقية مؤخرا مع الرائد العالمي SAP.

وبما أن الأمن المعلوماتي يعتبر من أهم أولويات المقاولات في التحول الرقمي، فإن "إنوي" يقدم خلال "ملتقى المقاولات" خدمات الأمن على سحابيات سيادية ومتوفرة لجميع المقاولات. هذه الحلول تمكن من الحماية من الهجمات من صنف "DDoS"، والفيروسات أو البرمجيات الخبيثة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - تنبيهي الجمعة 13 دجنبر 2019 - 11:36
مبادرة عذبة أنيقة تنافسية. عجبا أن تسير المقاولات الذكية والمقاولات الصغرى حبذا لو تتلقى دعم knowhow من حكامة السيد دريس جطو الله يذكرو بخير. نتمنى من SAP أن تعين وتعلم أبناء الوطن الحبيب. شكرا هسبريس وجريدتنا العمق المغربي المبارك٥
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.