مئات المؤسسات تشارك في ملتقى "إنوي" للمقاولات

مئات المؤسسات تشارك في ملتقى "إنوي" للمقاولات
الجمعة 13 دجنبر 2019 - 10:56

استجابت أزيد من 850 مقاولة ومؤسسة، تمثل مناطق عديدة من المملكة ومختلف قطاعات الأنشطة، لدعوة “إنوي.. ملتقى المقاولات” خلال العام الجاري، حيث تمت مناقشة العديد من المواضيع؛ منها على الخصوص تكنولوجيا السحابيات (Cloud Computing)، وتأمين المعطيات، وتحسين النجاعة التشغيلية للمقاولات، إضافة إلى تطوير أداء العلامات.

وقال مسؤولو “إنوي”، خلال لقاء صحافي بالدار البيضاء، إن المشاركين في هذه الندوات الخاصة بالملتقى قاموا بعرض الإشكاليات الخاصة التي تعرفها مقاولاتهم والاستفادة من استشارات خاصة وملموسة.

وقال ميزر رضا، المدير التجاري للمقاولات الصغرى والمتوسطة لدى إنوي: “باعتباره فاعلا رقميا شاملا، فإن “إنوي” منخرط على جميع مستويات سلسلة قيمة التحول الرقمي والمعلوماتي للاقتصاد المغربي. وفي هذا السياق، ترسخت مكانة “ملتقى المقاولات”، مع مرور السنين، كموعد رئيسي، والذي نتوخى من خلاله جعل التحول الرقمي أمرا ملموسا ومتاحا للمقاولات الوطنية على اختلاف أشكالها”.

ويتجلى التزام “إنوي” من أجل دمقرطة التحول الرقمي، منذ سنتين، في توفير بنية تحتية متينة. وبهذا الصدد، أصبحت “إنوي” تتوفر، منذ بداية 2019، على أكبر مركز معالجة المعطيات “Datacenter” بالمغرب، والذي شيد على أساس معايير TIER III.

وتشكل هذه البنية التحتية المكون الرئيسي للخزان السحابي السيادي لـ”إنوي”، والذي يتوفر على أعلى مستويات الجاهزية والأمن وموزع على مراكز عديدة للبيانات، حيث تمكن هذه البنية المقاولات من تخزين تطبيقاتها دون استثمار مسبق في الخوادم (serveurs) أو التجهيزات.

ولتمكين المهنيين من الاستفادة من أحسن التكنولوجيات، يتوفر “إنوي” على مجموعة من الخدمات السيادية فيما يخص البريد الإلكتروني، والاتصالات الموحدة، والويفي أو أيضا التطبيقات (خاصة بعد توقيع اتفاقية مؤخرا مع الرائد العالمي SAP.

وبما أن الأمن المعلوماتي يعتبر من أهم أولويات المقاولات في التحول الرقمي، فإن “إنوي” يقدم خلال “ملتقى المقاولات” خدمات الأمن على سحابيات سيادية ومتوفرة لجميع المقاولات. هذه الحلول تمكن من الحماية من الهجمات من صنف “DDoS”، والفيروسات أو البرمجيات الخبيثة.

‫تعليقات الزوار

1
  • تنبيهي
    الجمعة 13 دجنبر 2019 - 11:36

    مبادرة عذبة أنيقة تنافسية. عجبا أن تسير المقاولات الذكية والمقاولات الصغرى حبذا لو تتلقى دعم knowhow من حكامة السيد دريس جطو الله يذكرو بخير. نتمنى من SAP أن تعين وتعلم أبناء الوطن الحبيب. شكرا هسبريس وجريدتنا العمق المغربي المبارك٥

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 6

احتجاج أساتذة موقوفين

صوت وصورة
نظرة حقوقية إلى مدونة الأسرة
الأربعاء 27 مارس 2024 - 19:35 4

نظرة حقوقية إلى مدونة الأسرة

صوت وصورة
نتائج "بارومتر الصناعة المغربية"
الأربعاء 27 مارس 2024 - 19:15

نتائج "بارومتر الصناعة المغربية"

صوت وصورة
الفهم عن الله | الاحتضان الرباني
الأربعاء 27 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | الاحتضان الرباني

صوت وصورة
نصومو مرتاحين | مشاكل الأسنان
الأربعاء 27 مارس 2024 - 17:00 1

نصومو مرتاحين | مشاكل الأسنان

صوت وصورة
البياض يكسو جبال مودج
الأربعاء 27 مارس 2024 - 12:15 2

البياض يكسو جبال مودج