24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/02/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4108:0713:4616:4819:1720:32
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | مجموعة "بوجو ستروين" تراهن على مصنع القنيطرة

مجموعة "بوجو ستروين" تراهن على مصنع القنيطرة

مجموعة "بوجو ستروين" تراهن على مصنع القنيطرة

قالت المجموعة الفرنسية "بوجو ستروين" إن حصتها من السوق في المغرب ارتفعت خلال السنة الماضية بـ2,1 نقطة، بحيث باتت منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا ضمن أسواقها الرئيسية.

وحسب المعطيات التي نشرتها المجموعة، الخميس، فإن الإنتاج انطلق بمصنعها في القنيطرة منتصف شتنبر المنصرم، ومن المتوقع أن تتضاعف قدرته الإنتاجية لتصل إلى 200 ألف سيارات في السنة منتصف السنة الجارية.

وسجل كل من المغرب وتركيا ومصر أبرز أداء للمجموعة من حيث المبيعات ضمن منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا. وبلغت مبيعات المجموعة على الصعيد الدولي 3,5 ملايين سيارة عبر العالم.

وذكرت المجموعة أن التوجه نحو السيارات الكهربائية في مختلف الأصناف التي تصنعها جاري، بحيث أطلقت عشرة نماذج هجينة قابلة للشحن أو كهربائية بالكامل، وتخطط لبلوغ عرض 100 في المائة كهربائي في أفق سنة 2025.

ولا تزال المجموعة محافظةً على حصة جيدة في أوروبا بنسبة تصل إلى 16,8 في المائة.

وقالت المجموعة إن الطلبات على السيارات ذات الانبعاثات المنخفضة مُشجعة وتتماشى مع أهدافها للامتثال للمعايير الأوروبية لسنة 2020 في مجال انبعاثات غاز أكسيد الكربون، وتطمح من خلال ذلك إلى أن تصبح فاعلاً رئيسياً في مجال السيارات الكهربائية.

ونقل بلاغ صحافي للمجموعة عن كارلوس تافاريس، رئيس مجلس إدارة المجموعة: "في كل المناطق، جميع الفرق معبأة بالكامل لتحقيق أداء في المبيعات المربحة ورضا زبنائنا في سياق يشهد تحولاً كبيراً".

وأضاف تافاريس أن "التزام المجموعة في هذا الصدد يهدف على المدى الطويل إلى تقوية طموحنا، وتقديم حلول للتنقل النظيف والآمن والمناسب لكل الأشخاص بهدف مكافحة آثار التغير المناخي".

جدير بالذكر أن مجموعة PSA تنتج خمس علامات للسيارات، وهي بوجو وستروين ودي إس وأوبل وVauxhall، وتتوفر على مصنع في المغرب بالقنيطرة الذي ينتج النسخة الجديدة من بوجو 208.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - برويطة الجمعة 17 يناير 2020 - 10:06
من المستفيد من هاد المصانع وكل هاد الاستتمارات الضخمة في المغرب .اقل مايمكن تحسينه التعليم والتكوين والصحة ولكن الاستغلاليين الفاسدين ناهبين المال العام التجؤوا للقروض مرة اخرى 25 مليار درهم اللهم ان هاد منكر
2 - عامل سابق الجمعة 17 يناير 2020 - 10:57
كيهضروا غير الانتاج والربح ومكيهضروش على دوك العمال مساكن اللي كيحرثوا عليهوم ليل ونهار وكيعطيوهوم جوج دريال ومعندومش حتا ابسط الحقوق
3 - كمال البوشي الجمعة 17 يناير 2020 - 11:10
الضاهر ان كارهي المغرب لن يسمعو من الاخبار الاقتصادية بالمغرب الا ما يضرهم وهو داهب لانتاج مليون سيارة سنويا محليا مع كل الفوائد على التشغيل ونمو العائدات من العملة الصعبة التي ستتضاعف وهم لا يملكون سوى تكرار التعليقات الغبية
4 - yassine benfkir الجمعة 17 يناير 2020 - 11:41
لمدا لاتعمل بيجو وسيتروين بنفس القوانين في المعامل بالمغرب.
5 - كمال البوشي الجمعة 17 يناير 2020 - 11:58
الضاهر ان كارهي المغرب لن يسمعو من الاخبار الاقتصادية بالمغرب الا ما يضرهم وهو داهب لانتاج مليون سيارة سنويا محليا مع كل الفوائد على التشغيل ونمو العائدات من العملة الصعبة التي ستتضاعف وهم لا يملكون سوى تكرار التعليقات الغبية
6 - ما يهمني الجمعة 17 يناير 2020 - 12:22
ما يهمني في الامر ان مداخيل المغرب من الرسوم الجمركية من قطاع السيارات فاق سنة 2018 مداخيل المكتب الشريف للفوسفاط وما يهمني اكثر هو ان هذا القطاع مكن الالاف من اولاد الشعب - منهم مهندس من اقربائي رفقة زوجته - تمكنوا من العمل وامتلاك السكن ويصرفون على تمدرس ابنائهم اضافة الى الاستفاذة من جميع مزايا cnss كالتقاعد التغطية الصحية التامين على المرض ........
اما الاشياء التي ترد في بعض التعليقات كان تلك السيارات لا تصدر لاوروبا او جودتها ضعيفة مقارنة مع السيارات الالمانية او ان معمل طنجة مثلا يقوم بالتركيب فقط او او او ........ الخ فهذه اشياء لا افقه فيها ولا تهمني .
7 - moha الأحد 19 يناير 2020 - 13:29
bien venu aux investissements étrangers la question se situe au niveau de la création d'emploi c'est très peu tout est informatisé et robotisé mémé en agriculture moderne!!
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.