24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/02/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4108:0713:4616:4819:1720:32
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | الملك ينتظر من لعلج النهوض بأداء مقاولات المغرب

الملك ينتظر من لعلج النهوض بأداء مقاولات المغرب

الملك ينتظر من لعلج النهوض بأداء مقاولات المغرب

بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى شكيب العلج بمناسبة انتخابه رئيسا للاتحاد العام لمقاولات المغرب.

ومما جاء في برقية الملك "يطيب لي بمناسبة انتخابك رئيسا للاتحاد العام لمقاولات المغرب، أن نعرب لك عن تهانئنا، مباركين لك الثقة التي حظيت بها لقيادة هذه الهيئة الاقتصادية الوازنة".

وأضاف الملك "كما نود أن نعبر لك، ومن خلالك، لكافة أعضاء ومكونات الاتحاد، عن سامي تنويهنا وأصدق متمنياتنا لكم بكامل التوفيق في سعيكم الحثيث للنهوض بأداء المقاولات المغربية في مختلف القطاعات، بما يكرس دورها الحيوي كرافد للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، وكفاعل وطني منخرط في خدمة العلاقات التجارية والشراكات الاستراتيجية التي تربط المغرب بدول شقيقة وصديقة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - مقاول الخميس 23 يناير 2020 - 23:52
اتمنى من الدولة ان تنفذ الأحكام التي صدرة من مختلف المحاكم الإدارية لصالح المقاولين... راه المقاولين مشاو للحبس وكاينيين لي كيسناوه... . واحيي قظات المحاكم الإدارية... و ارجوكم انظرو للمقاول بعين الرحمة....
شكرا هسبرس.
2 - الحاج رشيد الخميس 23 يناير 2020 - 23:56
نتمنوا انشاء الله من سيادتكم نهوض بمقاولات التي اصبحت تعني كأنها ليست مقاولة
3 - مغربي الجمعة 24 يناير 2020 - 00:35
الاقتصاد الوطني في امس الحاجة الى مقاولات مواطنة لها استراتجيات واضحة معالم على مدى بعيد بشان التشغيل و قادرة على رفع رهان التحديات و الاكرهات منافسة باسواق الداخلية و الخارجية في العالم بات يسيطر عليه تبادل تجاري حديث مع مرور وقت سيصبح سوق دولية شبه حرة عن طريق اصدقاء او أشقاء او حلفاء او اعداء على وفق لغة منافسة و استهداف مستهلكين مباشرة من اجل حصول على ارباح وفق أجندات و بالتالي منافسة ستصبح أشرس من شرسة مستقبلا ولن يتفوق فيها الا أصحاب إنتاج راءد ذو جودة العالية و اثمنة مناسبة انه العالم العولمة ما خفي منه اعظم اللهم دم العز و النصر و التمكين و الصحة و السلامة و الافراح و المسرات و التوفيق و التفوق باستمرار على ملكنا المفدى يارب العالمين و كن له ولي و الحافظ و المعين أينما حل و ارتحل الرائد بالجميع المقاييس في خدمة المغرب المغاربة الأحرار بشتى المجالات دون ملل او كلل و نكران الذات الذي فتح الباب على مصراعيه للاقتصاد الوطني عبر العالم للمقاولات المغربية بل لمختلف مجالات عبر تعدد و تنويع شركات و علاقات مع كبار و رواد بالعالم الاقتصاد و بالقارة إفريقية خاصة بيت قصيد و مربط فرس .
4 - سليم الجمعة 24 يناير 2020 - 11:01
هناك شبه فوضى و لايمكن أن نتكلم عن الاقتصاد دون النمادج السياسية و التكثلات التي تسيطر على أهم الثروات... و هدا مشكل عالمي... و يبقى الفتات...في البلدان المتقدمة هناك استراتيجيات و رؤية شبه واضحة و معرفة و تكنولوجيا و علم وعمل جدي و اهداف و رياضة وتسلية و فنون ...الخ و المشكل الوحيد هو كيفية النمو و الحفاض على البيئة...هنا المقاولات الكثير منها مملوكة لأصحاب الشكارة ...لايعرفون لا ضمان اجتماعي و لا أجور قانونية و لازيادات حسب ارتفاع الأسعار و لا تكوين ولا ولا ...و بالعكس لهم محاسبين يتقنون فن المراوغة يجنون الأموال و يكدسونها عند نساءهم ...و يظهرون في وثاءقهم انهم على حافة الإفلاس...و لايؤدون الضرائب ...القليل النادر من يعمل بجد و في ضل القانون وهدا ماله الاندثار ... في 2009 حينما حلت الكارثة العالمية...أعطيت للبنوك أموال ضخمة بدون فاءدة لتحريك عجلة الاقتصاد و فك الأزمة ...لكن البنوك احتفضت بهاته الأموال لنفسها...!!!
5 - سليمان الجمعة 24 يناير 2020 - 16:42
في العالم المتقدم المقاولة تخصص الان 70% من وقتها لدارسة المستقبل ...يعرفون ان المكننة ستبتلع قريبا 30 % من أوقات العمل اليدوية...فيقومون باعداد استراتيجيات و برمجة سيناريوهات...فادا تعطل السيناريو الأول ...و دالك راجع لتغيرات و متقلبات في السوق يتجهون إلى تفعيل السيناريو الثاني...وهكدا...و يتوفرون على أطر كفءة و باجور عالية و ابناك تساعدهم لتخطي الصعوبات المالية لتطور الاقتصاد و خلق منتوجات جديدة أو تحسينها تناسب رفاهية الشعب في ميادين التكنلوجيا والرياضة والفنون والتسلية و الصحة و البيئة ...اما عندنا فالمحسوبية والزبونية و الارتجالية و الضرائب المرتفعة وهضر الوقت ....اتساءل لصالح من...!!! هل لتنزيل نضام اخوانجي اقطاعي فيودالي ميركاتنيلي متخلف ...الله اعلم ... كثرة السياسات الخاوية المنسوخة... في كثير من المجالات ...تزيد من تازيم الوضع و تخنق الاقتصاد وتسد الافاق و توطد التبعية...
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.