24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/05/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3205:1612:2916:0919:3421:04
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. دفاع الصحافي الريسوني: نتدارس إمكانية الطعن في قرار الاعتقال (5.00)

  2. مقترح قانون ينقل تدبير الخدمات الصحية إلى الجماعات الترابية (5.00)

  3. "جائحة كورونا" تطرق مسمارا في "نعش" صناعة الكتاب بالمغرب (5.00)

  4. إنكار "السببية" من عوامل تراجع العلوم عند المسلمين (3.67)

  5. رصيف الصحافة: صفحات تشوه قاصرات بدعوى "محاربة الفاحشة" (3.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مال وأعمال | السفير البريطاني يدعو إلى الارتقاء بصورة المغرب لجذب السياح

السفير البريطاني يدعو إلى الارتقاء بصورة المغرب لجذب السياح

السفير البريطاني يدعو إلى الارتقاء بصورة المغرب لجذب السياح

قال توماس رايلي، السفير البريطاني، إن أعداد السياح البريطانيين الذين يزورون المغرب مرشحة للارتفاع خلال السنوات المقبلة، كما أن إنفاقهم يتجه إلى الارتفاع، خاصة أن الأمر يتعلق بإنفاق نوعي، يكلف مبالغ كبيرة.

وأضاف رايلي أن السنة الماضية عرفت زيارة 750 ألف سائح بريطاني إلى المغرب، وبلغت نفقاتهم زهاء 400 ألف جنيه إسترليني، مضيفا: "السياح البريطانيون لا يلجؤون إلى الفنادق الصغرى بل الكبرى، وينفقون الكثير من المال".

وأوضح المتحدث ذاته أن الأرقام مرشحة للارتفاع، وأن على الحكومة المغربية أن تفكر في "كيفية الارتقاء بصورة المغرب والترويج لها بين السياح البريطانيين، استحضارا للإمكانات الكبرى التي يتوفر عليها البلد".

وأشار السفير إلى أن السياحة كانت من المواضيع التي تم استحضارها خلال القمة البريطانية الإفريقية المنعقدة بلندن، قائلا: "القمة كانت مجرد بداية والحكومة البريطانية لديها طموح كبير للاشتغال مع المغرب؛ فيما على الأخير فتح المجال للبريطانيين للاستثمار على أراضيه".

ويأتي هذا في وقت بلغ الاستثمار البريطاني المباشر في المغرب 2.2 مليار درهم عام 2018، مقابل 2.04 مليارات عام 2017؛ فيما سجلت المبادلات التجارية 18.3 مليارات درهم.

كما يأتي هذا في وقت أكدت ستيفاني القاق، مديرة مديرية شمال إفريقيا والشرق الأوسط في الخارجية البريطانية، أن بلادها بعد مغادرتها الاتحاد الأوروبي تتطلع الآن إلى نسج شراكات جديدة بناء على العلاقات القائمة ببلدان المنطقة؛ ومن بينها المغرب، متحدثة عن "بناء وتوثيق العلاقات الثنائية أكثر من الماضي".

وقالت القاق، خلال ندوة صحافية على هامش زيارتها إلى المملكة، إن المغرب يزخر بـ"طاقة كبيرة للنمو ستساهم في فتح آفاق جديدة للتعاون في أفق الشهور المقبلة"، متابعة: "الطاقة والعزيمة الموجودة بهذه البلاد مثيرة للاهتمام، لمستها في عدد كبير من الناس الذين التقيت بهم؛ بدءا بالمسؤولين الحكوميين، وصولا إلى المقاولين الذاتيين، وأغلبهم يتميزون بشغف وحماس وطاقة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (16)

1 - ابو نافع ج- السبت 15 فبراير 2020 - 05:28
السياح من بريطانيا يعشقون مغرب الصحراء كثيرا و خصوصا الواحات نظرا للجو الجميل المشمس و الهواء النقي الدافئ و الاختلاف الحضاري و المعماري و طرق العيش...و ثمة مناطق بالمغرب لا يرتادها الا الانجليز لاسيما المناطق الجنوبية...
2 - Karim السبت 15 فبراير 2020 - 05:30
السفير البريطاني نشيط، و قد يكون من الايجابي أن تطوير العلاقات مع بريطانيا، و من الجيد أن يبدي آرائه و نصائحه لكن عليه إلى جانب ذلك أن ينتبه لكي يشعر المغاربة بأنه يمارس الوصاية و لا يقع في خطأ التدخل في الشؤون الخاصة للدولة، أو أن يتدخل في الأمور المتعلقة باخلاقيات المجتمع و قيمه
3 - Mre السبت 15 فبراير 2020 - 05:57
"وأضاف رايلي أن السنة الماضية عرفت زيارة 750 ألف سائح بريطاني إلى المغرب، وبلغت نفقاتهم زهاء 400 ألف جنيه إسترليني، مضيفا: "السياح البريطانيون لا يلجؤون إلى الفنادق الصغرى بل الكبرى، وينفقون الكثير من المال".
750 ألف سائح و 400 ألف جنيه. يعني حوالي 500 جنيه إنفاق لكل سائح. هذا هو الإنفاق يا سعادة السفير ؟
4 - واو السبت 15 فبراير 2020 - 09:11
هذه هي الدول التي يجب التعامل معها .
سؤال كم عدد الاتراك الذين يزورون المغرب سنويا ؟؟؟
5 - مجد السبت 15 فبراير 2020 - 09:19
يجب العمل الجيد في هدا القطاع الدي يعرف منافسة شرسة من جميع الدول لانه المدخل الحقيقي للتنمية ان عرف استغلاله. المغرب بلد جميل لكن يجب النهوض باكرا حتى نتسوق كما يقال.
6 - كريم اليمني السبت 15 فبراير 2020 - 09:20
وأضاف رايلي أن السنة الماضية عرفت زيارة 750 ألف سائح بريطاني إلى المغرب، وبلغت نفقاتهم زهاء 400 ألف جنيه إسترليني...
400000 ÷ 750000 = 0.54 £ نفقاها كل سائح بريطاني
أي ما يقارب 6.50 درهم
أظن مراجعة الأرقام مستحبة...
7 - عبدالرحمن السبت 15 فبراير 2020 - 09:40
ربما الإرتقاء الذي قصده السفير هو أن تلبس النساء المغربيات كما هو واضح في الصورة
والله أعلم
8 - واو السبت 15 فبراير 2020 - 10:24
7.عبد الرحمن
عزيزك اردوغان كيستن فيك.
الضلامية خطر على المغرب لا يحبون الا انفسهم.
9 - ابن سوس المغربي، نصيحة السبت 15 فبراير 2020 - 11:08
نصيحة للحكومة المغربية إلى بغيتو تزيدو للقدام بالسياحة الإقتصاد و تشغيل مزيد من فرص العمل للشباب المغربي، هيكلة المطار و جعله بمواصفات عالمية موظفين اكفاة نظافة إحترام ابتسامة مع مراقبة السيادة الوطنية في إطار القانون المغربي يعني لا يمكن إذلال ناس دايربن escale في المغرب غير دايزين في المطار و ياخذو صورة خايبة على المغرب، ثانيا نظافة المدن و القرى المغربية مراقبة الأسعار نظافة المأثر التاريخية الشواطئ مطاعم مقاهي محلات الأكل الجاهز ، منع احتلال الملك العمومي نظافة النقل طاكسيات و مراقبتهم، الأمن في كل مكان و منع الجريمة السرقة و التسول و اطفال الشوارع و المشردين. منع دخول الشباب الغير البالغين لأماكن السهر و الفنادق والشقق المفروشة و حماية حقوق الإنسان المغربي إحترام قانون السير ومنع الضوضاء في المدن و القرى المغربية
10 - عابر سبيل السبت 15 فبراير 2020 - 11:49
لو تحدثنا عن كلامه نعم المغرب بحاجة ماسة للاهتمام الكامل والتعريف بالمعالم السياحية وخاصة المناظر الطبيعية وخاصة المائية فتميز المغرب ان كل منطقة تتميز بجمال مختلف عن المنطقة الاخرى فالشمال له جمال والجنوب ايضا وكذلك بقية المناطق للاسف المغرب مقصر كثيرا بهذه النقطة وهو الاشهار بما لديه من معالم سياحية تنال الاعجاب وتستحق الزيارة

وحديثه عن السياح الاوروبيين جميعا يعلم ان السياح الاوروبيين يأتون في قروبات ومجموعات لتكون الرحلة اقتصادية أكثر ويعمل لها ميزانية محددة مسبقا لا يتجاوزنها ... فالاجانب أكثر اهتماماتهم هو التصوير فقط لكن عائدهم المادي على الخزانة المغربية محدود ربما عدد قليل منهم ينفقون اموالا كثيرى على السياحة لكننا نأخذ النسبة العضمى منهم
11 - المعلق السبت 15 فبراير 2020 - 12:03
وأضاف رايلي أن السنة الماضية عرفت زيارة 750 ألف سائح بريطاني إلى المغرب، وبلغت نفقاتهم زهاء 400 ألف جنيه إسترليني، مضيفا: "السياح البريطانيون لا يلجؤون إلى الفنادق الصغرى بل الكبرى، وينفقون الكثير من المال".
750000÷400000=1,875 هل في الدقيقة ام في الثانية ام في اليوم مافهمت حتى وزة
12 - Le révolté السبت 15 فبراير 2020 - 13:46
Le tourisme marocain lui faut un grand balai pour le nettoyer de toutes les ordures qui s'accrochent à lui. Le tourisme est devenu aujourd'hui un secteur très concurrentiel où la qualité des services est fortement appréciée et notée par les tours opérateurs. Notre tourisme doit être réorganisé avec force. Ils faut s'arrêter de défendre les faux guides, les chauffeurs de taxis crapuleux, les hôteliers qui ne voient que le bout de leur nez, les restaurateurs qui facturent ce qu'ils veulent. Bref il faut défendre le secteur et non ceux qui en portent préjudice. A mon avis si rien n'est fait dans l'immédiat pour booster ce secteur on doit s'attendre au pire.
13 - الناقد السبت 15 فبراير 2020 - 16:53
اعطت زيارة الامير هاري وزوجته ميجان زخم جديد لاكتشاف المغرب لدى البريطانيين. فالمغرب من زمان يستهوي الاوروبيين لتاريخه وثقافته والوانه واكله وشعبه الكريم. المشكلة تكمن في الصورة الجميلة التي يتخيلها القادم للمغرب وصدمته منذ وصوله الى مطارات المملكة. هنا تبدؤ المشاكل والتساؤلات حول جدوى اكتشاف باقي المناطق في المغرب, ام , خلاص. زيارة واحدة وبس!
البريطانيون يعيشون ليسافروا, وعلى المغرب ان يفعل اكثر للترويج للسياحة في بلادنا. سفير المغرب في لندن, كما في برنامج مختفون! او خرج ولم يعد! لا تواصل, ولا تويتر ولا موقع الكتروني محترم. لما ارى ما يفعله السفير النشيط توماس رايلي, اصاب بالحسرة على نوم سفيرنا في لندن.
14 - معتوه السبت 15 فبراير 2020 - 19:19
كانه يقطر الشمع على لارام، هههههه بعد ان جعلته ينتظر ساعتين دون تفسير.

ياىسعادة السفير، لا حياة لمن تنادي. نحن شعب يعشق الفوضى، فمنها يقتات الكثيرون ولنبدأ مثلا بقطاع النقل والطاكسي الصغير.

واجهة البلاد واسوأ معاملة في التاريخ
15 - Moha... السبت 15 فبراير 2020 - 20:20
منذ ايام شن هذا السفير جام غضبه على La RAM في“twitter” بسبب تأخر طائرة في الإقلاع وقد سبق له التعليق عدة مرات على شركة “لارام” واعترف أن هذه الأخيرة طلبت منه عدم نشر شكاياته على شبكات التواصل الاجتماعي، والتواصل مع إدارتها مباشرة... لكنه ادعي أن الشركة لا تتواصل معه.
واستنادا إلى حدسي ربما يكون سبب تأخر الطائرة إجراءات أمنية تتخذها المصالح بالأساس عند وجود شخصيات باررزة بين ركابها... بينما يقوم هو بالتشهير بها وتشويه سمعتها لفائدة شركات طيران اجنبية...
”…
16 - محمد اسبانيا السبت 15 فبراير 2020 - 21:15
المشكل هو عدم وجود النقل الجوي والبري في المستوى وحال الطرقات مزرية خصوصا درعة تافلات نحن نعاني للولوج إلى هاته الجهة خصوصا في فصل الشتاء ومابلكم في السياح وهي الوجهة المفضلة . يجب على الدولة ان تفتح المجال أمام شركة rayanir iberia حيث الاستقبال الخدمة في المستوى في الداخل والخارج الى الراشيدية ورزازات . وكدلك مشكل المستشفيات جد منقردة على الأقل يجب شراء طائرة هليكوبتر لنقل المرض الى مستشفى الراشيدية من هنا السياح سيتوفدون الى المغرب
المجموع: 16 | عرض: 1 - 16

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.