24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

01/04/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:3617:0519:5221:08
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

2.50

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | أحيزون: نتائج "اتصالات المغرب" تتجاوز الأهداف السنوية المنتظرة

أحيزون: نتائج "اتصالات المغرب" تتجاوز الأهداف السنوية المنتظرة

أحيزون: نتائج "اتصالات المغرب" تتجاوز الأهداف السنوية المنتظرة

سجلت مجموعة اتصالات المغرب، المتعهد التاريخي في قطاع الاتصالات بالمملكة، ارتفاعا في رقم معاملاتها بنسبة 3.1 في المائة السنة الماضية، بعد أن بلغ 36.51 مليار درهم.

وقال عبد السلام أحيزون، رئيس مجلس الإدارة الجماعية لاتصالات المغرب، إن هذا الارتفاع ناتج عن النمو المستمر للأنشطة في المغرب ومرونة الأنشطة الدولية في مواجهة الضغوط التنافسية والتنظيمية المتزايدة.

وأضاف أحيزون في معرض تعليقه على الحصيلة المالية السنوية للمجموعة برسم العام الماضي: "خارج تأثير غرامة الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، تمكنت مجموعة اتصالات المغرب من تحسين أدائها، وتحقيق نتائج متزايدة، تفوق الأهداف السنوية التي سطرتها".

وأضاف رئيس مجلس الإدارة الجماعية لاتصالات المغرب: "هذه النتائج تؤكد أهمية إستراتيجية المجموعة، المبنية على شبكات أكثر فاعلية وخدمات تتكيف مع انتظارات السوق المحلية كما هو الحال في الفروع".

وأكد المتحدث ذاته أن مجموعة اتصالات المغرب ستواصل جهودها الاستثمارية وتسريع عملية الرقمنة خلال 2020 لتحسين تجربة زبائنها والفعالية التشغيلية لمنظومتها.

وارتفعت مبيعات المجموعة خلال الربع الرابع من السنة الماضية بنسبة 5.3 في المائة، بفضل الزيادة المستمرة في بيانات النقال في المغرب وفي الشركات التابعة.

وأصبحت المجموعة تضم ما يقارب 68 مليون زبون، بينما ارتفعت عائداتها بنسبة 9 في المائة نتيجة الطفرة المسجلة على صعيد بيانات خدمات النقال في المغرب وباقي الفروع الإفريقية.

وساهم هذا الارتفاع في تحسين الربحية مع هامش الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك EBITDA بنسبة 51.8 في المائة، أي بزيادة قدرها 1.2 نقطة على أساس قابل للمقارنة، بفضل التحسين المستمر للتكاليف.

وأعلنت اتصالات المغرب تسجيل ارتفاع في التدفقات النقدية الخاصة بأنشطة التشغيل المعدلة بنسبة 0.29 في المائة، وقررت الإقدام على توزيع 4.9 مليارات درهم، أي 5.54 درهما للسهم، مع تعهدها باستثمار 15 في المائة من رقم المعاملات باستثناء الترددات والرخص.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (28)

1 - مراد بباص الاثنين 17 فبراير 2020 - 11:12
من هادشي كامل خفض المكالة و الانترنيت اسي احيزون .متكبرش كرشك بزاف تكايش على ولاد الشعب شوية .
2 - ahmed الاثنين 17 فبراير 2020 - 11:27
بطبيعة الحال ,الربح اكثر من التوقعات المكالمة الهاتفية في المغرب اغلا من أوروبا والكل يعلم كم هو الراتب الشهري لكلا الموظفين افعلوا ما شاتم نحن في دولة ديموقراطية
3 - نوفل الاثنين 17 فبراير 2020 - 11:27
برافو عليكم، بغيتكم ترجعو تساندو البطولة الوطنية، رها محتاجة لكم. حيت الجامعة مسكينة تقهرات و الكرة تفشات ههههه
4 - Ahmed الاثنين 17 فبراير 2020 - 11:34
و تبقى اتصالات المغرب رافعة اقتصادية مهمة بالنسبة للمغرب تساهم في إشعاعه على مستوى أفريقيا .
5 - مُــــــــواطنٌ مَغربِي الاثنين 17 فبراير 2020 - 11:35
اتصالات المغرب حققت ارباحها الخيالية بالمغرب فلماذا لا تكن لهذه الشركة بصمة خير للمغاربة ببناء مستشفيات ومدارس. عوض احتضان ملاهي الكرة والمهرجانات التي لا فائدة ترجى منهم
6 - قاسح خير من كذاب الاثنين 17 فبراير 2020 - 11:35
انا شخصيا لااثق في هذه الأرقام في هاذا الوقت بالذات . ربما هاذا الإعلان يريد طمأنة المساهمين لأن ثمن أسهم اتصالات المغرب تهاوت بشكل رهيب في البرصة بعد فرض ذعيرة بقيمة 3,3 مليار درهم من طر ف وكالة المراقبة ANRT .
7 - ابومهدي الاثنين 17 فبراير 2020 - 11:37
كل ذلك من جيوبنا ..مقابل خدمة حلزونية
افتحوا باب التنافس الحقيقي وسترون هل تسطيع اتصالات احيزن ان تحقق ارباحا
8 - عبدالله ادمنصور الاثنين 17 فبراير 2020 - 11:39
اقطن بقرية ارمد المنتمية لجماعة اسني ويتواجد في هاده القرية 240 سكن بدون اتصال بالإنترنت ويضطر السكان للخروج إلى أسطح المنازل لإلقاء مكالماتهم الهاتفية
9 - صحراوي بوجدور الاثنين 17 فبراير 2020 - 11:39
واسي احيزون الله ارحمالديك الخير لي دير ينا
نــــــــــــــــــــــــــــقس لنا من التمن ديــــــــال ADSL

راهو مـــزال غالي علينا وغالي علينا 4 الاف ف الشهر راهي ياسرة
10 - سعيد الاثنين 17 فبراير 2020 - 11:55
عبد الله منصور (التعليق 8) دير بحالنا و سير دير طلب تحسين الريزو في الوكالة عندهم .راه فالدوار عندنا كان والو لكن دابا ولا مخير
11 - نعمان الاثنين 17 فبراير 2020 - 12:04
و ماذا عن الغرامة التي فرضت عليكم بسبب الإحتكار ؟؟؟ أليس الإحتكار ممنوعا بالقانون ؟؟؟ ألا يعتبر الإحتكار أهم أسباب إرتفاع أسعار الخدمات المقدمة و رداءتها ؟؟؟ ألا يعاني المواطن من بطئ سرعة الأتنترنيت و ارتفاع ثمنها بسبب الإحتكار ؟؟؟ أين مجلس المنافسة ؟؟؟
12 - محمد108 الاثنين 17 فبراير 2020 - 12:07
قاليكوم السيد احيزون ان عدد المشتركين في اتصالات المغرب هو 86 مليـــــــون + 14 مليون ديال شركة اورانج + 12 مليون ديال شركة اينوي .. يعني ان عدد المشتركين في الهاتف بالمغرب هو112 مليون مشترك ... و لكن مع الاسف الشديد ان هذه البيانات لا تمت الا الحقيقة .. عدد الارقام الملغات يزيد عن 65 في المائة و حوالي 15 في المائة تؤدى من اموال الخزينة
13 - ابو طه الملالي الاثنين 17 فبراير 2020 - 12:18
30 مليون مغربي (اطفال شيوخ جالية...) و عندها 68 مليون زبون ... هذا العجب !!! فين بقات انوي و اورنج ؟
14 - عبد الله الاثنين 17 فبراير 2020 - 12:34
يجب على الوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات ANRT دعم و تسهيل عمل هذه الشركة الوطنية الرائدة في مجالها و ليس محاولة تغريمها. لا ننسى ان اتصالات المغرب تؤدي سنوياً ضرائب مهمة لخزينة الدولة و تشغل آلاف الشباب الذين يعولون اسرهم.... مصلحة الوطن اولاً.
15 - ملاحظ الاثنين 17 فبراير 2020 - 12:42
شركة اتصالات المغرب تجني أرباحا خيالية من جيوب زبناءها مستفيدة من المحيط الاقتصادي والاجتماعي الذي توفره لها الدولة (أي الشعب) من دون أي مقابل يذكر : لا مشاريع لصالح الشرائح الاجتماعية الهشة، لا بحث علمي، لا دعم مادي للمبادرات الشبابية أو التعليمية أو التربوية المحتاجة لدعم، بل حتى أنها لا تساهم في إستقبال طلبة السنة الأخيرة لمدارس المهندسين و التدبير في إطار تدريب نهاية التكوين (stage de fin d'études) ناهيك عن أنها لا تشغل المهندسين المتخرجين الجدد من المدارس المغربية و الذين تلقفهم في آخر المطاف شركة الإتصالات الأوروبية. الحاصول: شركة مواطنة بامتياز !!!!
16 - محمد بعلي الاثنين 17 فبراير 2020 - 12:45
ملي سولت واش اتصالات المغرب كتخدم ما يقارب 9000 موظف كالو لي أنه فعلا بالصح ...كنظن انها هي الأولى من حيث عدد الموظفين في المغرب ولا لا ..تحية لهم وللنتائج اللي حصلت عليها الشركة تاعهوم
17 - 3 MMDH الاثنين 17 فبراير 2020 - 12:56
quand est c que tu prévois verser les 3MMDH dans le trésor de l'état ?
18 - العربي المكناسي الاثنين 17 فبراير 2020 - 13:15
تسعير و تحديد سعر المكالمات و الانترنت ليس من اختصاص شركات الاتصالات في المغرب، بل من صلاحيات ANRT وهي من تحدد السعر وهامش المنافسة بين شركات الاتصالات
19 - صادق الاثنين 17 فبراير 2020 - 13:17
لقد نسي أن يقول : إن شركة اﻻتصاﻻت. غارقة في الديون كما هو الشأن لشركة الطيران والسكة الحديدية وشركة لديك وغيرهم. يعني اﻻرباح في الجيوب والديون في عهدة الدولة. كما هي العادة.
وإذا ما عرفت والوا .أذكر ربك اذا نسيت.
20 - ADSL الاثنين 17 فبراير 2020 - 13:19
Avec tout ces bénéfices alors que Sa fait des mois que nous attendons de bénéficier un téléphone par le biais des Points FIDELIO. Un opérateur qui S'en fout de ses clients
21 - القادع الاثنين 17 فبراير 2020 - 13:36
اتصالات المغرب تحقق ارباح ولكن على حساب المغاربة لان هذه الشركة خدماتها رديئة على مستوى الصبيب
22 - مواطن حر الاثنين 17 فبراير 2020 - 14:11
ملي شركة كاتصالات تطلب منك مبلغ 5000 dh من أجل استرجاع رقم هاتف جوال في حوزتي عقد من الزمن راه عادي تحقق هذا النتائج!!! كلشي من جيب المواطن
23 - FreeMan الاثنين 17 فبراير 2020 - 14:56
Belle performance digne d'un grand opérateur historique. il faut que les autres acteurs économiques en fassent autant afin de renforcer davantage le tissu économique marocain et pouvoir ainsi suivre et appuyer la politique royale concernant l'ouverture du Maroc sur son Afrique.
BRAVO Maroc Telecom !!!
24 - علي الاثنين 17 فبراير 2020 - 18:08
اتصالات المغرب تستفيد اكثر من المسابقات التي تنظمها كل فترة وخاصة مسابقة TOMBOLA للسيارات التي لاتعتبر مسابقة شريفة ونزيهة لانهم يعطونها لمن يريدون ولموظفيهم اضافة ان خدمة الانترنيت وال adsl خدمة سيئة وكارثية بمعنى الكلمة .....ادن كيف لايحققون ارباحا بسرقة جيوب المواطنين
25 - Abderrazak الاثنين 17 فبراير 2020 - 21:14
انا شخصيا كيطلع ليا السكر من اتصالات المغرب. الريزو زيرو حتى في المكالمات التيليفون .بزاف عيقتو .
26 - جاري الاثنين 17 فبراير 2020 - 22:50
من منضوري الشخصي أتمنى صادقا من أحيزون وباقي المتحكمين في خيوط اتصالات المغرب تخفيض تسعيرة المكالمات وثمن الكونكسيون راه بزااااف حشومة .
27 - rami الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 10:37
كانت فيفاندي تهتم بمواريدها البشرية اما الان لا يهم الا استغلالها الى اقصى درجة.اضف انها ادارت ظهرها للشباب الحاصل على الديبلومات لا توظيف منذ2016 هذه هي الشركة المواطنة.حسبي الله ونعم الوكيل
28 - عبدالناصر_إفني الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 15:07
يتبجح بأرقام و نسي الشغيلة اليتيمة التي لم نسمع عنها أي شيء؛ لأن بدون تلك الموارد البشرية لبقيت في مكانك و منصبك. و ليكن في علم العموم غطرسة مدير الإدارة لا ترقى لتحسين وضعية الشغيلة: فيما يخص التقنين و الأثمنة فيجب مراجعتها أو مقاطعة خدمات الشركة لمن لا تروقه.

فالمقاطعة في شتى الأحوال سلاح ذو حدين = المراجعة و تلبية المطالب أو الإفلاس التام للشركة.



و للموضوع بقية
المجموع: 28 | عرض: 1 - 28

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.