24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3706:2313:3817:1820:4422:15
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. فيروس "كورونا" لا يخيفُ المغاربة .. "تراخ ملحوظ" والتزامٌ منشود‬ (5.00)

  2. أطر طبية تتهم "مندوبية سلا" برفض تحمّل تكاليف الحَجر الصحي (5.00)

  3. "التويزة" .. عادة شعبية أمازيغية تقاوم الاندثار وتعول على الإيثار (5.00)

  4. شركة مغربية تضم "قراصنة أخلاقيين" في خدمة "الأمن السيبراني" (5.00)

  5. الاقتصاد المغربي يترقب أرقاما إيجابية في 2021 (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مال وأعمال | ضحايا ودادية يتهمون سلطات بنسليمان بعرقلة حل مشاكلهم العقارية

ضحايا ودادية يتهمون سلطات بنسليمان بعرقلة حل مشاكلهم العقارية

ضحايا ودادية يتهمون سلطات بنسليمان بعرقلة حل مشاكلهم العقارية

وجه مجموعة من منخرطي ودادية "المحيط الأزرق المنصورية"، الذين يواصلون العمل على إنقاذ مشروعهم العقاري "أتلانتيك بيتش"، اتهامات مباشرة إلى سلطات عمالة إقليم بنسليمان والمسؤولين الترابيين بمنطقة "المنصورية" بعرقلة مجهوداتهم لعقد جمعهم العام نهاية هذا الأسبوع.

وقال مجموعة من الضحايا، الذين يتراوح عددهم الإجمالي ما بين 1200 و1240 منخرطا بالتعاونية، إن "باشا" منطقة المنصورية وكبار المسؤولين بعمالة إقليم بنسليمان رفضوا تسلم إخبار قانوني يتضمن تفاصيل الجمع العام الذي سيعقدونه بمقر مشروع "أتلانتيك بيتش" يوم الأحد القادم.

وأفاد نور الدين جوير، عضو تعاونية "المحيط الأزرق المنصورية"، بإن أعضاء اللجنة التحضيرية للجمع العام تفاجؤوا برفض باشا منطقة المنصورية استقبالهم بمكتبه لأسباب غير معروفة، كما رفض تسلم الإخبار القانوني بتاريخ الجمع العام، ما اضطرهم إلى تبليغه بذلك عن طريق مفوض قضائي.

وأوضح جوير في تصريح لهسبريس أن "المنخرطين تفاجؤوا بكون السلطات ترفض السماح لهم بعقد جمعهم العام القادم، في الوقت الذي سمحت للرئيس السابق، المعتقل حاليا والمحكوم عليه بعشر سنوات سجنا على خلفية قضية مرتبطة بالسطو على أموال منخرطي هذه التعاونية، بعقد جمعه العام سنة 2017 بمقر مشروع أتلانتيك بيتش".

وشدد جوير على أن المنخرطين، ومن ضمنهم أزيد من 400 مقيم في ديار المهجر، سيحلون يوم الأحد بورش مشروع "أتلانتيك بيتش"، من أجل عقد هذا الجمع العام واختيار الرئيس الجديد، على أمل إكمال المشروع وتسلم شققهم السكنية، ومواصلة متابعة المتورطين في السطو على أموالهم التي تقدر بنحو 70 مليار سنتيم، من ضمنها مبلغ 25 مليار سنتيم اختفى بشكل مريب في عهد المسيرين الذين أشرفوا على التعاونية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (21)

1 - Jamal الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 06:24
كانت عندي فكرة نشري فالمغرب وتراجعت ومن بعد تجارب العديد من الأصدقاء والتي أغلبها عبروا عن ندمهم لفعل ذلك لعدة أسباب أذكر منها على سبيل المثال لاالحصر:
النصب والإحتيال
الغش في البناء.
قضاء عطلة قصيرة على مدى سنوات لاتوازي حجم الأموال المصروفة على العقار.
التطاول على العقار من طرف الغير.
تعقيد وطول المساطر الإدارية (البيروقراطية).
النزيف المالي, الزمني و الصحي/النفسي في حالة النزاع والتقاضي.
الضيق المادي الذي يلحق بالشخص وعائلته في بلد الإقامة وفي كثير من الأحيان يكون مكتريا في بلد الإقامة ويرهق نفسه في ملك لن يستفيد منه.
للأسباب المذكورة أعلاه خدمت العقل وألغيت العاطفة فتبين أنه إستثمار فاشل.
2 - حمودة الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 07:06
لماذا كل هادا الحرص و الاجتهاد من جانب بعض المسؤولين في السلطة من أجل تمديد امد المشكل عوض الوقوف إلى جانب المتضررين و مساعدتهم على اقتلاع جدور المكتب المفلس الأسباب لا يعلمها إلا الله أو الدين في بطونهم علامات استفهام . المنتظر و المأمول من السلطات هو الوقوف إلى جاني المتضررين و تمهيد السبل لتسهيل الوصول إلى حقهم .
3 - مهاجرة الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 07:36
واش اعباد الله دولة لا تحرك ساكنا و لا تحمي مواطنيها من نصابة و شفاؤة.صراحة انصح خوتي مهاجريين يشريو فس اسبانيا و لا تركيا.اما يلدي الحبيب هدشي كيخلع
4 - دفاعا عن الحق الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 08:22
هدوا هوما لمغاربة تيديرو حاجة غير قانونية وتيطلبوا من سلطات احترامها ...بناء عشوائي....الباعة المتجولين....الفراشة...احتلال الملك العمومي....ومنين السلطات تقوم بواجبها يبداو يبكيوا ويغوتوا ويتفرشخوا في الارض ......
5 - متضرر من عملية النصب الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 08:45
السلطاتً المحلية والتي هي وبقوة القانون المسؤول الاول لحماية المواطنين من اَي مكروه والوقوف على تطبيق القانون والضرب على أيدي كل من يخالف الشرعية وتطبيق القانون حماية ومد يد العون وتبسيط السبل وإعانت كل من ينادي بتطبيقً القانون.
المشروع يعرف هالت تسيب و محاولت نصت تاني في غياب المكتب وتحت اعين السلطة والتي عاينت حالته يوم الاثنين الماضي حيث وقفت الجنة على عدة خروقات تقنية وقانونية في غياب المراقبة وتتبع الإشغال وتراخيص للقيام بها اخص بالذكر اشغال التطهير والمد بالماءً والكهرباء والظروف الى غير دلك ناهيك عن تلاشي البنايات يحكم توقف الأسعار الغير مكتملة اكتر من سنتين.
ولكل هته الأسباب وجب على السلطات تسهيل ومساعدة المنخرطين من تنضيم والترخيص لتنضيم جمع عام لتكوين مكتب شرعي قانوني ومسؤل لتولي مهام المشروعً وانقاذ ما يمكن انقاذه وتمكنه من المطالبة بإتمام التحقيقات ومتابعة باقي أعضاء المكتب وكل من له يد في عملية ا وخصوصًا المطالبة بإسترجاج الأموال المنهوبة والتي تتزاوج 25 مليار .
نداء للضمائر الحية والمواطنين والمسؤولين الشرفاء والنزهاء من التدخل لإنصاف المتضررين
6 - رضوان الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 09:17
ليس هناك إلا العرقلة...مافيات تسير كما يحلو لها بطريقة كم من مشكل قضيناها بتركها. اولا لا أفهم لمادا بن سليمان البعيدة و ليست المحمدية القريبة زد على دالك أن بن سليمان تتحكم فيها سطات من ايام البصري...و لا زال شبح البصري يخيم على الأجواء و كدالك فرنسا مند الاستعمار و أخيرا كل هدا ادخلو فيه تمسلميت الإخوان...ولم يبقى هناك أي مفهوم أو مسطرة معقولة. هناك جمعية رياضية قائمة الدات أرادت فقط تجديد مكتبها و بما أن البصري اندثر...فامتنعوا على تسليمها الوصل و اقفلوا مقرها ولم يقبل العامل السابق باستقبالها ...كانت من قبل تنتج أبطال الآن أصبحت مرتادا للشماكرية ومخربة
7 - متضرر من عملية النصب الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 09:41
مراجعة 5
السلطاتً المحلية والتي هي وبقوة القانون المسؤول الاول لحماية المواطنين من اَي مكروه والوقوف على تطبيق القانون والضرب على أيدي كل من يخالف الشرعية وتطبيق القانون حماية ومد يد العون وتبسيط السبل مساعدة كل من ينادي بتطبيقً القانون.
المشروع يعرف حالةتسيب و محاولة نصب ثانية في غياب المكتب وتحت اعين السلطات والتي عاينت حالته يوم الاثنين الماضي حيث وقفت اللجنة المشكلة من كل الاختصاصات على عدة خروقات تقنية وقانونية في غياب المراقبة وتتبع الإشغال وتراخيص للقيام بها واخص بالذكر اشغال التطهير والمد بالماءً والكهرباء والظروف الى غير ذلك زيادة على تهالك البنايات بحكم توقف الصيانة ا لاكثرمن سنتين.
ولكل هاته الأسباب يجب على السلطات تسهيل ومساعدة المنخرطين والترخيص لهم لتنظيم جمع عام لتكوين مكتب شرعي قانوني لتسيير المشروعً وانقاذ ما يمكن انقاذه وتمكنه من المطالبة بإتمام التحقيقات ومتابعة باقي أعضاء المكتب وكل من له يد في عملية النصب وخصوصًا المطالبة بإسترجاج الأموال المنهوبة والتي تتزاوج 25 مليار .
نداء للضمائر الحية والمواطنين والمسؤولين الشرفاء والنزهاء من التدخل لإنصاف المتضررين
8 - متضرر منذ 15 سنة من النصب الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 09:47
بصراحة عندما أقرأ مثل هذه السطور و أرى هذه المشاهد أزداد غيضا وحسرة من هذا الظلم و اللامبالاة من طرف المسؤولين الساهرين على الأمن و العدل في هذا البلد فمنذ 2004 إقتنيت شقتين عن طريق موثق مشهور بالبيضاء حيث تواطؤ علي هو ووممثل شركة العقار و باعوا لي شقة تحت الرهن منذ 2003 و منذ تلك السنوات و أنا في المحاكم إلى يومنا هذا مرجع الملف 116/3112/2016 سنوات الغربة أصبحت ريح في بلدي
9 - بناني أيوب الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 09:51
المرجو من له دراية التنوير واش ميمكنش مجموعة ناس اشراكو ويشرو بقعة ارضية ويبنوها بلا ميحتاجو لا جمعية ولا ودادية اولا ضروري منها مافهمت والو .
10 - Blooming Daffodil الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 10:40
لحل هذا المشكل يجب عقد جمع عام طبقا لقانون الوداديات..والسلطات المحلية ساهمت في تازيم الوضع لرفضها طلبا في هذا الاتجاه .
11 - ب حكيم الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 10:41
نعم للجمع العام لهذه الودادية، لأنه هو الحل لمشاكل 1250 ضحية.
شكرا هسبريس
12 - Hak.bet الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 10:43
فعلا، الجمع العام و تكوين مكتب للدفاع عن حقوق المنخرطين الضحايا هو الحل.
أساند شخصيا طرح الجمع العام.
هسبريس شكرا جزيلا
13 - rochdi tourya الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 10:43
نعم للجميع العام نعم للجمع العام نعم للجمع العام
14 - Samir الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 11:00
Espérons que les autorités seront les premiers à respecter la loi du gouvernement et non pas une autre loi et mettront en place tous les moyens pour la réussite de l assemblée générale comme ils ont fait à l époque du voleur de elouarradi à l assemblée de 2017 à la quelle ils ont même assistés et étaient les invités d honneur pour mettre en confiance les adhérents qui se sont fait voler par la suite . Ils ont eu confiance et ont finit par payer le reste presque 9 milliards qui ont disparus
15 - Abdelaziz الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 11:10
الغريب في الامر في هده المشكل هو سبات السلطات في بنسليمان العميق كاهل الكهف فلا يعقل مشروع فيه 840 شقة فيه عمال يشتغاون بدون رخسة ونحن نعرف جيد ان ادخلة الا بيتك مواد البناء تجد عون السلطة امام الباب يستفسرك ما تريد ان تفعل فهل هدا ليس هو التواطء بعينه ?وشكرا لكم
16 - متضررة الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 13:36
لا أريد سوى أن ننصف من طرف القانون بعد النصب الذي تعرضنا ولازلنا نتعرض له يجب على السلطات الوقوف إلى جانب المظلومين والسهر على تمكينينا من إنشاء الجمع العام الذي هو حقنا المشروع من أجل حماية مصلحتنا كمنخرطين في هذه الودادية المشؤومة وذلك قبل فوات الوقت الشيء الذي يسعى إليه بعض المحسوبين على الودادية من أجل إفلات المكتب القديم وتملصه من تهمة السرقة المنسوبة إليه
الجمع العام ولا شيء سوى الجمع العام
وشكرا
17 - ər. abdeltif الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 14:28
نعم للجمع العام لأنه هو الحل القانوني لحل كل مشاكل ودادية المحيط الأزرق ودلك ما لا يريده بعض السماسرة والنيابة البلدين يشتغلون لصالح الرءيس السابق المعتقل والمحكوم عليه بعشر سنوات سجنا والحرمان من الحقوق المدنية
18 - عبد الخالق فرح الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 15:19
نعم للجمع العام، الممثل الوحيد و القانوني للودادية.
19 - Ilham الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 16:26
اناشد السلطات بتاييدالجمع العام لتكوين مكتب جديد
لاسترجاع حقوق المنخرطين حلهم من الجالية المغربية.
نعم للجمع العام نعم للجمع العام نعم للجمع العام
20 - جلال الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 17:51
ليست السلطات من تعرقل المشروع وانما هناك قلة قليلة من تريد النصب علينا مرة اخرى باسم المكتب كمتضررة من اعمالهم اقول لا للجمع العام
21 - هاروت وماروت الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 21:08
لا حياة لمن تنادي كذا مرة قلنا لكم المهاجرين أنتم لي دصرتوهم بإرسالكم الحولات المالية العملة الصعبة واش أعباد الله كاين ليضربكم على إديكم باش تسثمرو في ديك البلاد لاأحد..المسئوول الأول والأخير هو أنت المهاجر علاش لي تيعرف بلي راه القضاء والعدل ماكاينش كولشي بك صاحبي والتليفونات ومزال تيشري هذا عرفو راه صافي طار لو الفريخ لي دارها بديه يفكها بسنيه ..مابقى ما يتقال ...
المجموع: 21 | عرض: 1 - 21

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.