24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

10/04/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3107:0113:3417:0619:5921:16
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. كراء المأذونيات يدفع سائقي "الطاكسيات" إلى طلب مساعدة الحكومة (5.00)

  2. معاناة شاب مُقعد (5.00)

  3. شباب مغاربة ينجحون في صناعة جهاز لتقوية التنفس الاصطناعي (5.00)

  4. وزارة الصحة تحدد متوسط فترة حضانة فيروس كورونا في 6 أيام (5.00)

  5. هذه مسطرة الحصول على الدعم لغير المسجلين في خدمة "راميد" (5.00)

قيم هذا المقال

2.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | مكتب السكك الحديدية يطلق خدمة "قطار+سيارة"

مكتب السكك الحديدية يطلق خدمة "قطار+سيارة"

مكتب السكك الحديدية يطلق خدمة "قطار+سيارة"

يطلق المكتب الوطني للسكك الحديدية، ابتداءً من يوم غد، أول خدمة للنقل المتعدد الوسائط المكمل للقطار، تحت إسم "قطار+ سيارة"، وستشمل جميع الخدمات المكملة للقطار بهدف تمكين الزبناء الراغبين في ذلك، من التنقل بين المحطات ومختلف نقاط المدينة.

وأوضح بلاغ للمكتب، أنه بغية تدعيم خدمة "قطار+ سيارة" بشكل تدريجي، يتابع المكتب الإجراءات اللازمة لوضع اللمسات الأخيرة لعقد شراكات مع فاعلين متخصصين في كراء السيارات، لاقتراح حلول نقل مكملة للقطار مع ضمان أحسن الظروف والمزايا للزبناء.

وفي هذا الصدد، يقترح المكتب أسعارا تفضيلية حصرية لزبناء المكتب، وصيغا مختلفة لخدمة تأجير السيارات بسائق أو بدون، والتي تتلاءم مع مختلف شرائح الزبناء وتلبية مختلف حاجياتهم في التنقل، ويتعلق الأمر بالسيارة المشتركة والتأجير باليوم أو بالساعة والنقل نحو المطارات والموانئ، واختيار شركاء متخصصين في مجال تأجير السيارات على أساس خبرتهم وجودة خدماتهم؛ وكذا تسهيل مسار الزبون منذ عملية حجز خدمة "قطار+ سيارة" عبر الإنترنت إلى حين استرداد / إعادة السيارة في الأماكن المخصصة لها بمرائب السيارات بالمحطة.

وحسب المصدر ذاته، ستمكن هذه الخدمة المتوفرة خاصة على الموقع الالكتروني www.oncf-voyages.ma زبناء المكتب من الاستفادة من تجربة سفر من "عنوان إلى عنوان" بمختلف محطات الشبكة بأفضل الأسعار وفي أحسن ظروف الراحة.

من جهة أخرى، سجل المكتب الوطني للسكك الحديدية، حسب ذات المصدر، مع بداية سنة 2020 نموا برقمين في حركة النقل، والصادر عن مختلف أصناف قطارات الخط خلال شهر يناير مقارنة بسنة 2019.

وبفضل هذه الإنجازات التي بلغت + 41 في المائة بالنسبة لقطارات "البراق" و+ 24 في المائة لقطارات "الأطلس"، ومن أجل تقديم مجموعة من الخدمات لزبنائه لتحسين حركيتهم، شرع المكتب في بلورة خدمات ذات قيمة مضافة مكملة للقطار.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (11)

1 - الوجدي الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 20:06
فكرة جيدة لان الطكسيات الحمراء في الدار البيضاء يحمرون أعينهم في الزبناء وخدماتهم ليست في المستوى
2 - مواطن مغربي الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 20:11
صاوبو بعدا غير القطارات واحتارمو المواطنين عاد هضرو فالسيارة. كينبن شي خطوط بحالا مسافر فقطارات بنغلادش .
3 - Morocco الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 20:20
That’s really a great idea, BUT not in Morocco, for at least maybe another 200 years. How about they concentrate first on providing descent ON TIME rail services?
4 - kamal الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 20:36
TGV vers agadir , puis un train normal vers layoun ou pourquoi pas un autre TGV , c'est les deux projets prioritaire pour le moment
5 - مسعود عايد الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 20:45
هاالعار غير وصلوا المسافرين في ظررف إنسانية بين البيضاء وخريبكة والبيضاء ووجدة هناك تاخر واكتظاظ وأوساخ وانعدام الأمن وانعدام احترام كرامة المواطن !! ها العار وصلوا القطار غير لبني ملال راه فرنسا وصلتوا لواد زم وما بقي سوى مسافة قليلة عجز عن بناءها مغرب الاستقلال !!
ها العار غير سكتوا
6 - عدنان الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 20:52
فكرة جيدة جدا ، خصوصا ضد داك الطاكسيات ، ليمكايرحموش العباد ، و كايديرو مابغاو فناس ، و زايدينها بشكاوي.
7 - Napster الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 21:27
فكرة جيد غير قابلة للتطبيق بالنسبة للمكتب السكة حديدية.
_احترموا توقيت موطفين اولا
_مرعاة الأزمنة تانيا
-تالتا واخيرا هذا تداخل في اختصاصك سيارة الاجرا
8 - fes driver الأربعاء 19 فبراير 2020 - 00:34
اذا المكتب الوطني للسكك الحديدية صاحب الامتيازات و الملايير سيقوم بمنافسة غير شريفة و يخرق القانون لان النفل العمومي للاشخاص عبر الطرقات يخصع لقوانين الرخصة للنقل و رخصة الثقة للسائق م المراقبة المستمرة اليومية. فكيف لزبونة ان تصل محطة القطار و ينتظرها احدهم بسيارة مكتراة و معه زبناء غرباء ؟
9 - حسن الأربعاء 19 فبراير 2020 - 09:36
ان ما قام به المكتب الوطني للسكك الحديدية من تجديد في محطات القطار السريع لمفخرة للبلد واما عن ربح الوقت والراحة لمثال لذالك. اننا في مستوى دول متقدمة سوي ان نحافظ نحن عن النظافة ولا تعليق عن غير ذالك فاننا نتمنى ان يعم جميع المحطات ان شاء الله انهم في تقدم ولهم جزيل الشكر. سوى ان مواطنوننا لهم الواجب عن تكرار الشكاوي والمعارضة من اجل المعارضة ان منهم من اصل عربي..فهذه عاداتهم. الخ......
10 - اليوسفي الأربعاء 19 فبراير 2020 - 16:04
البراق القطار الفائق السرعة الرابط بين الدار البيضاء و طنجة لماذا لا يتم تعميمه على مختلف مناطق البلاد.?خط جديد يربط الرشيدية بالدار البيضاء?
11 - le sage du MAROC الخميس 20 فبراير 2020 - 15:32
sollicitations aux responsables.
Nous espérons bénéficier de la gratuité des parkings lors des voyages aller-retour sur les trajets des LGV d'un jour où d'un week-end et un allègement pour des durées supérieures.
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.