24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

06/04/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3707:0613:3517:0519:5621:12
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | مصنع جديد بطنجة يعزز جاذبية الوجهة المغربية

مصنع جديد بطنجة يعزز جاذبية الوجهة المغربية

مصنع جديد بطنجة يعزز جاذبية الوجهة المغربية

وقعت الشركة العالمية TE Connectivity اتفاقية استثمارية مع المغرب لإحداث مصنع جديد لها بمنطقة "طنجة أوطوموتيڤ ستي"، لإنتاج الموصلات الكهربائية الموجهة لقطاع السيارات.

وجرى التوقيع على الاتفاقية الاستثمارية، الثلاثاء بالرباط، من طرف وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، حفيظ العلمي، ونائب الرئيس الأول لأنشطة السيارات بالشركة، ماتياس ليشنر.

ويندرج هذا المشروع في إطار تطوير الشركة الرائدة عالمياً لأنظمة التوصيل الخاصة بقطاعي السيارات والطيران بالمغرب، وذلك باستثمار يبلغ 147.25 مليون درهم، سيحدث 500 منصب شغل مباشر جديد.

وقالت وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي والأخضر إن "هذا الاستثمار الجديد يعكس مدى تنافسية وجاذبية الوجهة المغربية، ويؤكد تموقع المغرب كمنصة عالمية لإنتاج وتصدير السيارات ومكوناتها، وذلك بفضل الرؤية الملكية".

ويُعد هذا المشروع الرابع لشركة TE Connectivity التي تنجزه في إطار مخطط تسريع التنمية الصناعية، إذ أنشأت سنة 2016 مصنعين، أحدهما خاص بإنتاج الموصلات الكهربائية، والآخر خاص بحقن أنظمة التوصيل.

وسنة 2017 أنشأت الشركة، التي يُوجد مقرها الاجتماعي في سويسرا، مصنعها الثالث المتخصص في صب وتجميع الموصلات الكهربائية الخاصة بعربات الوزن الثقيل.

يذكر أن مجموعة TE Connectivity هي أحد الرواد العالميين في مجال حلول الوصلات الكهربائية وأجهزة الاستشعار، والمكونات الإلكترونية عالية الدقة الموجهة لقطاع السيارات والفضاء والدفاع والطاقة وقطاع الصناعة وقطاع الاتصالات.

وتحقق المجموعة رقم معاملات يناهز 14 مليار دولار، وترصد غلافاً استثمارياً تبلغ قيمته 675 مليون دولار للبحث التطويري، كما تمتلك 21 مركزاً للبحث التنموي عبر العالم، وتُشغل أزيد من 80 ألف شخص في أكثر من 150 بلدا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - oujdiiii الأربعاء 19 فبراير 2020 - 17:02
هل نحن سكان الشرق محسوبين على مغربكم ام لا ؟؟؟ لا شركات لا معامل + اغلاق الحدود شباب ضائع الامن الله يجيب . حسبي اللله ونعم الوكيل
2 - محمد الأربعاء 19 فبراير 2020 - 17:26
حيتاش لكاو فين اخدمو بنادم فابور
3 - رد على محمد رقم٢ الأربعاء 19 فبراير 2020 - 19:50
الحد الادنى للاجور بالمغربي هو الاعلى بين دول شمال افريقيا ويضاعف المعمول به في الجزائر ومع دلك لاتجد اي مستتمر يقبل على الاستتمار خارج قطاع البترول اللهم الاتراك في معمل للنسيج والجميع يعرف مستواهم اما الاوربيون فمتحضرون ويقدمون اجورا تصاعدية تبعا للكفاءة والانتاجية
4 - محمد الأربعاء 19 فبراير 2020 - 21:14
طنجه مغربيه اقول لكم يا خواني واّلله من يشتغلون في المصانع والمعامل وغيرهما كلهم من خارج طنجه ادا اراد. طنجاوي العمل يقولون له نحن لن نخدم من يحمل kتعريف ادن من هم عنصريون طنجه بخلاف المدن ترحب كل المغاربه سواس عزوبيه شلوح جباله لا نفرق بينهم يعيشون معنا كاخوان لنا فسألوهم سيقولون لكم ناس طنجه من خير بشر لا نحس باننا غرباء كم بنت خارج طنجه تتزوج بطنجاوي ادن لا تقولون لمادا طنجه
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.