24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

06/04/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3707:0613:3517:0519:5621:12
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | "وانا" تسحب دعوى قضائية ضد اتصالات المغرب

"وانا" تسحب دعوى قضائية ضد اتصالات المغرب

"وانا" تسحب دعوى قضائية ضد اتصالات المغرب

أعلنت شركة "وانا"، صاحبة العلامة التجارية "إنوي"، عن سحب شكاية كانت قد وضعتها ضد شركة "اتصالات المغرب" أمام القضاء.

وذكر بلاغ للشركة صاحبة العلامة التجارية "إنوي"، اليوم الخميس، أن هذا القرار جاء بمبادرة من مجموعة "المدى" التي تتبع له "إنوي".

وجاء في البلاغ أن المجلس الإداري لشركة "وانا" قرر سحب الإجراء الذي اتخذته في 2018 ضد "اتصالات المغرب" أمام المحكمة التجارية للرباط بناءً اقتراح مديري "المدى"، وعبرت عن ثقتها في آفاق تقوية وتطوير قطاع الاتصالات.

وأورد البلاغ أن مجلس إدارة "وانا"، المنعقد بدعوة المساهم الأغلبي "المدى"، أحيط علماً بقرار إدانة "اتصالات المغرب" من قبل الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات بشأن الممارسات المنافسة في سوق الهاتف الثابت.

وأضاف المصدر ذاته أن "مجلس إدارة "وانا" لا يشك في أن هذه القرارات الصادرة في الصدد ستعيد المنافسة في سوق الاتصالات لصالح المستهلكين والشركات وفي الامتثال للقوانين والمقتضيات المعمول بها".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - rachid الخميس 20 فبراير 2020 - 20:30
انا واخويا على ولد عمي وانا ولد عمي على البراني
2 - DRAA الخميس 20 فبراير 2020 - 20:35
C'est une décision floue à l'égard de ce qui s'est passé entre ces deux géants de la télécommunication au Maroc, je vois les symptômes d'une entente frauduleuse derrière les coulisses. j’espère que le conseil de la concurrence fasse une étude dans ce sens pour connaitre la vraie raison qui a poussé Inwi à retirer sa plainte contre Maroc Telecom.
3 - مسعود الخميس 20 فبراير 2020 - 22:40
منكم و الينا ... يتحدثون عن المنافسة في سوق توزع كعكته بارادة محتكر واحد ... هل سيتم فتح خطوط الربط السلكي امام باقي المنافسين ....
ان وراء الاكمة ما وراءها قيل القليل و ما دار وراء الابواب كثير ..
4 - Amine الخميس 20 فبراير 2020 - 23:16
إلى سحب التعليق رقم 2 السيد DRAA أريد أن أشير إلى أن قطاع الإتصالات لا يدخل ضمن إختصاص مجلس المنافسة بل هو من إختصاص أنرت والتي اصدرت مؤخرا عقوبة تجاه إتصالات المغرب قدرها 330 مليار سنتيم تؤدى للخزينة وذلك بسبب إستغلال وضعية المهيمن في السوق بعد شكاية تقدمت بها انوي وهو ما دفع هذه الأخيرة لسحب شكايتها كون العقوبات الزجرية ستكون رادعة للإتصالات المغرب قصة تسريع فتح الباب أمام الفاعلين الأخرين للإستغلال البنيات التحتية للهاتف الثابت التي تعتبر ملك مشترك
5 - Hicham الجمعة 21 فبراير 2020 - 09:41
متى كانت البنيات التحتية التي طورتها iam بتستمراتها الخاصة ملكا للجميع ، من يريد استغلالها يجب عليه الاداء لانه سيربح مداخيل من ذالك فالمرجو التفكير مليا قبل الخوظ في امور لا نعرفها
6 - امازيغي الجمعة 21 فبراير 2020 - 12:46
لعلمك فقط الدولة بددت 68 مليار درهم على اتصالات المغرب منذ سنة 2010 ... وهذا كفيل بجعل البنية التحتية مفتوحة خصوصا كوابل الالياف الرئيسية التي تم احتكارها ...
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.