24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/05/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3205:1612:2916:0919:3421:04
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. دفاع الصحافي الريسوني: نتدارس إمكانية الطعن في قرار الاعتقال (5.00)

  2. مقترح قانون ينقل تدبير الخدمات الصحية إلى الجماعات الترابية (5.00)

  3. نعوم شومسكي: أمريكا تتجه إلى الهاوية في عالم ما بعد "كورونا" (5.00)

  4. أب طفلين ينتحر شنقا داخل شقّته نواحي أكادير (5.00)

  5. باحثة: المعتقد الديني يضع مواجهة وباء "كورونا" بين الشكّ واليقين (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مال وأعمال | "جودة" تتبرع وتدعم الفئات المتضررة من كورونا

"جودة" تتبرع وتدعم الفئات المتضررة من كورونا

"جودة" تتبرع وتدعم الفئات المتضررة من كورونا

بادرت التعاونية الفلاحية "كوباك – جودة" إلى المساهمة بمبلغ 10 ملايين درهم لفائدة الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورنا "كوفيد 19".

وأعلنت التعاونية، في بلاغ توصلت به هسبريس، أنها في خطوة عاجلة تعمل على توفير الاحتياجات الأساسية المعيشية لـ 3000 أسرة لمدة شهر كامل، وذلك وفاء لمبادئ التعاون والتكافل التي تأسست عليها.

وصلة بذلك، تقوم التعاونية الفلاحية "كوباك-جودة" بتوزيع الأقنعة الواقية في 000 100 نقطة بيع في جميع أنحاء المملكة لزبائنها، كما أنها قامت بتطبيق معايير صارمة في مجال الصحة والسلامة بشكل استباقي، في كل وحدات الإنتاج وفي وكالاتها التجارية، منذ عدة أسابيع.

وتفاعلا منها مع احتياجات الطفولة في وضعية صعبة، يقول البلاغ، تقوم التعاونية بالتبرع بمنتجاتها وأقنعة واقية لدور الأيتام ومراكز حماية الطفولة بتراب إقليم تارودانت ومراكش، والتي يبلغ مجموع عدد نزلائها ما يقارب 360 نزيلا.

كما تقوم التعاونية بتمكين مجموعة من المؤسسات الصحية من كمية مهمة من منتجاتها المتنوعة، وكذا من عدد كبير من الأقنعة الطبية، في خطوة لدعم الأطر الطبية العاملة بهذه المؤسسات.

وصلة بمنخرطيها فقد حافظت التعاونية الفلاحية "كوباك"، وفق بلاغها، على السير العادي لعملية الإنتاج لديهم، وخصوصا الفلاحون الصغار، الذين يصل عددهم إلى 20 ألف فلاح، إذ لم تشهد نسبة الحليب الذي يتم استقبالها أي انخفاض، إضافة إلى الحفاظ على التزامات التعاونية تجاه هذه الفئة المهمة من مكوناتها، سواء على مستوى الخدمات أو برامج الدعم.

وكمشغل رئيسي في عدة مناطق من المملكة، فإن التعاونية "كوباك" تؤكد التزامها تجاه موظفيها بالحفاظ على مناصب الشغل والرواتب خلال هذه الظروف الصعبة.

وفي السياق ذاته، عبرت التعاونية الفلاحية "كوباك-جودة" عن "عظيم التقدير وجميل عبارات الامتنان في حق جميع السلطات المحلية والإقليمية والوطنية وكافة المصالح الأمنية والأطر الطبية، وجميع المساهمين في الرعاية الاجتماعية، من ممرضين ومساعدين اجتماعيين وهيئات المجتمع المدني، الذين أبانوا عن معدنهم الأصيل في هذه الظرفية الصعبة التي تجتازها بلادنا كسائر بلدان العالم"، وختمت: "لقد رسموا بمجهوداتهم وتفانيهم ونكرانهم للذات أجمل صور التضامن والتلاحم بين أبناء البلد الواحد، مشكلين صفا واحدا في مواجهة التحديات التي تفرضها علينا جميعا جائحة كورنا".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (18)

1 - مواطن غيور 1/ مختفون الثلاثاء 31 مارس 2020 - 14:20
السلام عليكم
نشكر للمساهمين غيرتهم و تبرعاتهم من أجل الوطن.
بقاو في هادوك الفنانين و الرياضيين لي كل مرة كيعلقو العلم في المهرجانات و في الدوريات و حتى واحد ما سمعناهش يتبرع بدرهم واحد!
واحد خونا طبخ لينا ريوسنا بقال الله قال الرسول و خرج على الشعب و الفقراء، دبر على تقاعد مريح و هو يغبر.
2 - اين التبرع الثلاثاء 31 مارس 2020 - 14:23
بما ان هده التبرعات ستخصم من ضرائب الشركات فهي ليست تبرعات، بل هو اجراء سيقسم ظهر ميزانية الدولة، مما سيدفعنا الى المزيد من التقشف واظافة المزيد من المعاناة على المواطن، اتمنى ان اكون على خطأ
3 - وافينك يا سنطرال الثلاثاء 31 مارس 2020 - 14:35
اوا. تنافسوا يا اهل الوطن على التضامن... وسيدي علي.... وكوكاكولا... وزيد وزيد
4 - Rachida الثلاثاء 31 مارس 2020 - 14:53
الحمد على الخصال الحميد والجميلة التي ابان عليها المغاربة بمختلف الشرائح الإجتماعية في مختلف ربوع المملكة حفظ الله الجميع وجزاكم بالف خير
5 - توفيق الثلاثاء 31 مارس 2020 - 15:04
مساعدات الأسر والنزلاء بشكل مباشر هدا عمل جميل وتُشكرون عليه فأما العشرة ملايين درهم للصندوق فهي ستُخصم من الضرائب بمعنى أنها ضرائب مُسبّقة
لذلك المرجو منكم إن كانت نيتكم حسنة أن تستمروا في إعانة المحتاجين بشكل مباشر كما عملتم في مراكش وتارودانت وجزاكم الله على كل حال
6 - jamal الثلاثاء 31 مارس 2020 - 15:08
الى الاخ الذي يقول ان التبرعات تخصم من الضرائب ، ، حاولوا تبحتوا شويا و تفهموا المعلومة مزيان قبل ما تعلقوا ، المقصود بالبيان السابق لمديرية الضرائب ان التبرعات تعتبر كمصاريف للشركات ، متلها متل الرواتب ، الايجار ... يعني يتم ادراجها ضمن المصاريف السنوية للشركات المتبرعة حتى لا يتم دفع الضرائب عليها... نعطيك متال باش تفهم اكتر ، فرضا ان ضريية الشركات هي 20٪ من الارباح السنوية ، شركة جودة متلا كانوا مصاريفها 5 ملايين درهم و مداخيلها 12 مليون درهم يعني الربح الصافي هو 7 ملايين درهم الي غادي تخلص عليه الضريبة ، بعد التبرع بمليون درهم متلا سيتم اعتبار المصاريف هي 6 ملايين درهم و بالتالي الربح الصافي هو 6 ملايين درهم فقط و هو الي غادي يخلصوا عليه الضريبة ديال 20٪ ....
7 - Barigo الثلاثاء 31 مارس 2020 - 15:14
Je suis heureux de voir cette solidarité et cotisation de la société JAWDA dans cette situation critique de pandémie covid19
J'éspere que les autre grandes sociétés suivre ce chemin et cotiser et étre solidaire avec le peuple maroc
8 - مغربي حر الثلاثاء 31 مارس 2020 - 15:29
جودة هي آخر المتبرعين سبقاتها سنطرال هي الأولى تبرعات ب 10 مليون درهم على الأقل تخفض ثمن الحليب بحال سنطرال.
9 - يونس الثلاثاء 31 مارس 2020 - 15:37
الله يبارك فيك ختي جودة هاكدا يكونو ولاد الناس منجويكش فحاجة خايبة ان شاء الله
10 - حمو الثلاثاء 31 مارس 2020 - 15:41
اللهم اجعل هذه المساهمات في ميزان حسناتهم وأما للذين يقولون انها ستخصم من الضرائب فنقول أن هذه تعاونية وليست بشركة اي انها لا تؤدي الضرائب.
11 - إدريس الثلاثاء 31 مارس 2020 - 15:47
جودة أنتم مفخرة لهذا الوطن فنحن نتقدم لكم بأسمى آيات الحب والتقدير والعرفان، على كل ما قدمتموه طوال فترة خدمتكم،لهذا الوطن فأنتم نعم الناس المخلصين، الذين يحملون أمانة العمل والإخلاص في أعناقهم، ويحرصون على تقديم كلّ ما هو رائع ومفيد، لو على حساب أنفسهم، فشكراً على دعمكم المستمر
12 - علي الثلاثاء 31 مارس 2020 - 16:22
لإخواني القراء ، كوباك ليست شركة بل تعاونية .
هذه التعاونية قامت بثورة حقيقية في المغرب عامة و في سوس على الخصوص .
خاصة في الفلاحة و تربية المواشي و الحليب و مناصب الشغل .
خففت نسبيا من كارثة الجفاف التي عصفت بسهل سوس و رسمت الطريق نحو البدائل الممكنة للتنمية في المنطقة و امتصت عددا كبيرا من العاطلين المتخصصين و غير المتخصصين و السائقين و خريجي معاهد التكوين المختلفة ...إلخ .
كوباك تعاونية مواطنة بالفعل .
13 - Mamou الثلاثاء 31 مارس 2020 - 16:56
الوطنية الحقيقة أن تقلصوا من ثمن الحليب والزبدة والرايب و دانون و جميع منتجاتكم ليصل دعمكم الي جميع فئات الشعب الفقير في جميع ربوع الوطن الحبيب.
14 - حسن استيتال الثلاثاء 31 مارس 2020 - 20:06
المعروف على المغاربة تضمنهم وان تعاونبية الفلاحية. اسس ناس وطنيين ولهم غيرة على هذا الوطن فتحية الى ابناء وبنات منطقة سوس وغيرتهم على هذا الوطن فلنتنافس فماهوخير فهذه الظرفية ونترك المزيدات الا ما بعد الازمة
15 - سفيان الثلاثاء 31 مارس 2020 - 20:57
الله يجازي كل واحد بألف خير لي كايعاون فهاد الظروف الصعبة وكل واحد واقف كيخدم الشعب من أطباء وممرضين وشغيلي القطاع الصحي من صغيرهم لكبيرهم وبارك الله لنا فيهم وفالشرطة والناس لي كتنظم الحجر الصحي
الله يعز بلادنا المغرب ويشافي الجميع ويلطف بنا يا رب
16 - عبد السلام الثلاثاء 31 مارس 2020 - 22:13
ماشي مهم شكون لي سبق، المهم هو أن كل واحد داير جهدو و متعاون على هاد المحنة لي كاتعيش بلادنا.
17 - كلميمي الأربعاء 01 أبريل 2020 - 00:38
كتر المتبرعون ومشفنا والو انا فراش عندي خمس ابناء صغار وكاري ب1250 درهم لم احصل على اي مساعدة.
جاري عندوا درار ملك وعندوا جوج ولادو موطفين وجاتوا المساعدة حتى لدار هههههه
الله يعاونوا لكن المساعدات تيشدوها ناس متستحقهاش فى حين الناس لتستحق معندهم غير الله وما حاس بهم حد.
لخلص عليا واحد شهرين تاع الكراء ندعى معاه انا ووليداتى ببيت فى الجنة.
18 - مصطفى بنعامر الأربعاء 01 أبريل 2020 - 21:28
ٱقتراح عاجل
يجب أن تتكلف القوات المسلحة الملكية بالإشراف المباشر على تدبير و تسيير و توزيع جميع التبرعات والمساعدات المخصصة لدعم الأسر من الفئات الإجتماعية الهشة و ذلك لضمان سلامة كل هذه المبادرات النبيلة و تيسير هذا التكافل و التضامن للمجتمع المغربي في أحسن الظروف.
المجموع: 18 | عرض: 1 - 18

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.