24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

27/05/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3105:1612:3016:1019:3421:05
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مهندسون مغاربة يقترحون خريطة خاصة بالنموذح التنموي الجديد (5.00)

  2. نعوم شومسكي: أمريكا تتجه إلى الهاوية في عالم ما بعد "كورونا" (5.00)

  3. نقابي يتساءل عن التحقيق في واقعة "طبيب تطوان"‎ (5.00)

  4. "مكتب التعريب" يواكب الجائحة بإصدار "معجم مصطلحات كورونا" (5.00)

  5. أب طفلين ينتحر شنقا داخل شقّته نواحي أكادير (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مال وأعمال | الدرهم المغربي ينخفض أمام الأورو والدولار الأمريكي

الدرهم المغربي ينخفض أمام الأورو والدولار الأمريكي

الدرهم المغربي ينخفض أمام الأورو والدولار الأمريكي

أفاد بنك المغرب بأن سعر صرف الدرهم انخفض بـ 4,56 في المائة مقابل الأورو، وبـ 3,40 في المائة مقابل الدولار الأمريكي، وذلك خلال الفترة ما بين 26 مارس و01 أبريل الجاري.

وأبرز البنك المركزي، في مذكرة حول مؤشراته الأسبوعية، أنه لم يتم خلال هذه الفترة إجراء أي مناقصة في سوق الصرف.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (16)

1 - MOHAMED cherif alicante الاثنين 06 أبريل 2020 - 08:25
الدرهم ضعيف ولو تم تعويمه بالكامل لغرق سريعا ،الآن هذه بداية الغرق ولو بهذه النسبة القليلة
2 - medoujda الاثنين 06 أبريل 2020 - 09:29
كنا ننتظر صعود الدرهم المغربي في هذه الظرفية لكن حصل العكس و هل هناك من يقدم لنا تفسيرا لذلك ؟؟؟
3 - بونيت عبد اللطيف الاثنين 06 أبريل 2020 - 09:57
راه الإنخفاض كاين في المؤشرات المعنوية للمواطن المغربي" گانة مكاينلاش" فمابالك يالانخفاضات المسجلة في المؤشرات القطاعية لـ"البناء ومواد البناء" بـ 0 في المائة، و"الأبناك" بـ 1,5 في المائة، و"الاتصالات" بـ 2 في المائة
4 - MRE الاثنين 06 أبريل 2020 - 10:00
الدرهم سينهار تماما إذا تم تعويمه لأن احتياطي المغرب من الدولار و اليورو لا يكفي حتى لاستيراد القمح لمدة سنة فبالأحرى أن يدعم الدرهم. القادم صعب للغاية و على الدولة وقف جميع الإستيرادات الغير الأساسية و تطبيق إجراءات اقتصاد الحرب: تأميم شركات المحروقات أو منعها من تحقيق أرباح في هذه الظروف؛ منع تحويل العملة الصعبة إلى الخارج إلا للضرورة القصوى ؛ منع القطاعات الأساسية كصناعة الأدوية من تحقيق أرباح حاليا و الحجر على القطاع البنكي ليخضع لتدابير اقتصاد الحرب.
و طبعا استهلاك المنتوجات المحلية فقط و هي كافية للعيش في الظروف الصعبة. و الله أعلم.
5 - بونيت عبد اللطيف الاثنين 06 أبريل 2020 - 10:00
راه الإنخفاض كاين في المؤشرات المعنوية للمواطن المغربي" گانة مكايناش" فمابالك بالانخفاضات المسجلة في المؤشرات القطاعية لـ"البناء ومواد البناء" بـ 0 في المائة، و"الأبناك" بـ 1,5 في المائة، و"الاتصالات" بـ 2 في المائة.
6 - مروان الاثنين 06 أبريل 2020 - 10:33
امس كان سعر اَصرف التحويل من السعودي للمغربي
2.49
اليوم ارتفع إلى 2.58
فرصة المغتربين تحويل فلوسهم ع المغرب
7 - محمد الاثنين 06 أبريل 2020 - 10:42
لاننا لا نصنع شيء ولا ننتج شيء لهذا الدرهم سوق يسقط هل يعقل اننا مع كل هؤلاء المنهدسون والخبراء وليس لنا منتوج صناعي واحد يباع لكل الدول ...عجيب نتوكل كل التوكل على فرنسا وأمريكا والصين في كل شيء .يجب البدء في تطوير الصناعة بالمغرب هذه هي المناسبة للخروج من تحت الغطاء .
8 - هشام متسائل الاثنين 06 أبريل 2020 - 10:51
الدرهم أُصيب بعدوى كورونا.....
9 - مروان الاثنين 06 أبريل 2020 - 11:05
المغرب خصه العملة الصعبة باش يتعامل مع السوق العالمي وأن العملة الصعبة ناقصة وزيد عليها السيا ح و المغاربة العالم لي مبقاش يجيو باش يدخلها و يحركو البلاد . ومن بعد هد شي . عندهم مدة ويلا جاو . في الله يلطف صفي
10 - أمين الاثنين 06 أبريل 2020 - 12:31
ليس الدرهم فقط,في البورصات العالمية وقع إنخفاض في كل شيئ.لقد خسرت عشرات الملايير من الأرورو و الدولار .ذهبت بُخارا.ليس الدرهم المغربي فقط.لمن لم يعرف ما يقع الآن في العالم:أُقفلت المعامل,المدارس,الجامعات,الخطوط الجوية,السفن توقفت,أُغلقت المطاعم,المقاهي,نقص إستهلاك المحروقات,و في المقابل إرتفعت الخسائر:المستشفيات,شركات التأمينات,الأبناك,كل المرافق الحساسة.
و في البلدان الأروبية و الولايات الأمريكية:تعوض الخسائر من خزينة الدولة و ليس من التبرعات.
11 - بنموسى م ن الاثنين 06 أبريل 2020 - 12:36
البترول في السوق العالمية قارب 20دولار و شركات المحروقات تبيعه للمواطن في هذا الظرف العصيب بحوالي 7دراهم ،و بذلك نراكم أرباحا خيالية و لا من تدخل من ممتلي الشعب للتنديد بهذا السلوك الذي لا يمت للمواطنة بصلة لا من طرف ممتلينا و لا من طرف أرباب شركات المحروقات.
لو حافظ مسؤولونا على شركة "SAMIR- لاستفادت البلاد.و العباد من أرباح هائلة بفضل تدني أسعار الخام، لكن في زمننا الرديء نستورد بالعملة الصعبة جميع أنواع النفط.و جميع مشتقاته ...فهذا النزيف كفيل بتخريب الاقتصاد عموما...و يأتي أخنوش ليتبرع لصندوق جاءحة كورونا بمبلغ حصل عليه و ما زال بأرباح فاحشة من الثمن المفروض على المواطن في المحروقات...
فلننتظر الأسوأ ما دام لنا مسؤولون مجردون من أدنى حس للمواطنة-بفتح الطاء-.
12 - jamal CH الاثنين 06 أبريل 2020 - 12:48
الدول المصدرة في صالحها انخفاض عملتها، غير الدول المستوردة ... في هذه الأوقات المغرب يصدر اكثر من مايستورد...أضنه دكاء المؤسسة المالية ام هي بداية انهيار اقتصاد الريع في المملكة.....
13 - ناصر الاثنين 06 أبريل 2020 - 12:49
Notre pays ne produit - il pas suffisamment d'or pour appuyer notre monnaie ?
14 - hassan الاثنين 06 أبريل 2020 - 13:21
ذهبت اليوم ال بنك الشعبي لتحويل العملة الصعبة الى المغرب، كارثة، ساعتين و انا انتظر أمام الباب، اسبوع و أنا احاول الاتصال و لا من مجيب، هذه الفترة يجب تقديم الخدمات للجالية لتحويل اليورو او الدولار...و لكن الخدمات صفر، ليس هناك غيورين على الوطن.
15 - فاعل خير ههه الاثنين 06 أبريل 2020 - 14:59
ياك الفلوس غير وراق علاش لي نبداو غير نصنعو فيهم ؟
16 - العكاري الاثنين 06 أبريل 2020 - 16:57
قبل نهاية السنة إن شاء الله كل من اشترى عقار أو إستتمر في مشروع ما سيساوي أقصى حد نصف ثمنه
المجموع: 16 | عرض: 1 - 16

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.