24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3806:2413:3817:1820:4422:14
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مغاربة يخافون من "سيناريو طنجة" .. الإغلاق التّام وتشديد التّنقل (5.00)

  2. تقرير رسمي يوصي بـ"منظومة حقيقية" لمكافحة الريع والاحتكار (5.00)

  3. الملك محمد السادس يشيد بتميز الشراكة مع فرنسا (5.00)

  4. حادثة سير مروعة تودي بحياة 10 أشخاص بين بوجدور والداخلة (5.00)

  5. رصيف الصحافة: هدم مقهى "الأوداية" يثير غضب ساكنة الرباط (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مال وأعمال | "التجاري وفا بنك" يحقق نتائج إيجابية بالكوت ديفوار

"التجاري وفا بنك" يحقق نتائج إيجابية بالكوت ديفوار

"التجاري وفا بنك" يحقق نتائج إيجابية بالكوت ديفوار

أعلن مصرف "الشركة الإيفوارية للبنك"، التابع لمجموعة "التجاري وفا بنك"، عن تسجيل حصيلة إجمالية إيجابية خلال السنة الماضية، بلغت 1.7 مليارات أورو، مسجلا بذلك زيادة سنوية بنسبة 3 في المائة مقارنة مع سنة 2018.

وارتفع عدد زبناء الفرع الإيفواري لمجموعة "التجاري وفا بنك" بنسبة 5 في المائة، بينما ارتفعت موارد البنك بنسبة 7 في المائة على أساس سنوي؛ ما يجعل مصرف "الشركة الإيفوارية للبنك" ثالث أكبر بنك في هذا المجال.

وحققت النتيجة الصافية للبنك، يضيف المصدر ذاته، ارتفاعا إجماليا بنسبة 9 في المائة؛ فيما انتعشت الأرباح بنسبة 21 في المائة، لتتجاوز 28 مليار فرنك إفريقي، وتعزز رأس مال الأسهم لتصل إلى 103 مليارات فرنك إفريقي، أي ما يمثل زيادة بنسبة 15 في المائة.

وقال مصرف "الشركة الإيفوارية للبنك" إن هذه النتيجة تم تحقيقها في ظل مناخ صعب للغاية، بمعدل نمو 7.5 في المائة، مع انخفاض بنسبة 0.5 في المائة مقارنة مع معدل 8 في المائة للفترة 2012 – 2016.

يشار إلى أن مصرف "الشركة الإيفوارية للبنك" قد ولج بشكل رسمي إلى البورصة الإقليمية للقيم المنقولة للاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا.

وتعتبر الشركة الإيفوارية للبنوك، التي أنشئت سنة 1962، فاعلا مرجعيا في القطاع البنكي بكوت ديفوار منذ 50 سنة، قبل أن تصبح فرعا تابعا لمجموعة "التجاري وفا بنك"، وهي تؤمن تغطية التراب الإيفواري بـ64 وكالة ومقاولتين موزعة على 21 مدينة، وتتوفر على أزيد من 800 موظف من أجل المواكبة اليومية لزبنائها والاستجابة لاحتياجاتهم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - بن عمي الخميس 28 ماي 2020 - 19:12
نتمنى من العاملين باضارة البنك الاسراع في دراسة ملفات قرض اوكسيجين لان اسبوعين اكتيرة بزاف.الله يرحم الوالدين راحنا واحلين.
2 - منعم ناصف الخميس 28 ماي 2020 - 19:23
إهتمام بي الموضوع كان كا تلى .
هناك بعض ناس يحبون الوطني وكذلك نشكر جلالة الملك محمد السادس نصره الله
على تعلمته في حق المغاربة الخارج
3 - خالد الخميس 28 ماي 2020 - 19:24
Ordre de virement
بنك عصري بخدمات في المستوى وعلى رأسها خدمة تحويل الاموال والتي كانت سببا في الانتقال اليه. في البنك الشعبي كان يتطلب ارسال المال الى حساب ابنتي الكثييييير من الوقت احيانا يوم واحيانا 3 ايام اذا صادف نهاية الأسبوع او عطلة. فتحت حسابا في التجاري وفابنك و صراحة صدمت عندما جربت نفس العملية بحيث ان الاموال تنتقل من حساب الى آخر في ثواني فقط حتى في العطل و ايام الأحد!! أصبح بامكاني ارسال المال الى ابنتي و تصلها بل وتسحبها بشكل فعلي في ثواني فقط بينما كان عليها انتظار يوم كامل عندما كانت زبونة في الشعبي والمصيبة عندما تحتاج المال يوم السبت أوالاحد... كارثة. الابناك المنافسة وعلى رأسها القرض العقاري cih و التجاري وفا بنك اصبح ارسال الاموال فيها يتم في ثواني فقط لان نظامها اصبح آليا بشكل كامل وليس مثل الشعبي الذي مازال ينتظر مصاقة أحد الموظفين على التحويل. كنت زبونا للشعبي منذ 19 سنة لكني غيرت البنك لان خدماته أصبحت متجاوزة و بطيئة مقارنة مع المنافسين. أتمنى فعلا أن يتم تدارك هذه المشاكل لانه البقاء للاصلح و الاسرع والارخص في مجال الابناك.
4 - اجدبك الخميس 28 ماي 2020 - 22:14
يبدو ان هدا التوجه نحو افريقيا والكم الهايل من الاتفاقيات التي ابربهتها بلادنارمع العديد من الول، لم تستفد منها علي الخصوصدالا الشركات الكبري كالابناك والخطوط الملكبة المغربية، اتصالات المغرب الخ... ، لكن نطمح كدلك لتستفيد الشركات الصغيرة والمتوسطة لما لها من انعكاسات ايجابية علي جميع المستويات، زيادة في الانتاح، توفير شغل لعدد كبير من العمال، تنشيط النقل، مداخيل جمركية الخ... ، فهاته اسواق محتاجة جدا لمنتوحات ليست بالظرورة تابعة لشركات كبيرة...
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.