24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3606:2213:3817:1820:4522:16
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مال وأعمال | لقاء يدرس "الإقلاع السياحي" ما بعد الجائحة

لقاء يدرس "الإقلاع السياحي" ما بعد الجائحة

لقاء يدرس "الإقلاع السياحي" ما بعد الجائحة

أجمع المشاركون في اللقاء التواصلي بين جماعة مراكش والمجلس الجهوي للسياحة بالجهة، على أن "الإقلاع السياحي من جديد يحتاج إلى تنسيق جهود كل المتدخلين في القطاع، وتكامل الإجراءات بين ما هو محلي وجهوي ووطني".

وخلال اللقاء الذي نظم في قاعة الاجتماعات الكبرى بالقصر البلدي، الخميس، أكد المعنيون "أن الرّهان سيكون في المرحلة الأولى على السياحة الداخلية، لإعطاء انطلاقة جديدة لهذا القطاع، ما يفرض توفير الشروط اللازمة، من خلال عروض محفزة ومشجّعة للزبناء".

وخلص اللقاء إلى "التأكيد على مواصلة التنسيق والعمل المشترك بين جماعة مراكش والمجلس الجهوي للسياحة، لتجاوز هذه الظرفية والتخفيف من آثارها السلبية، والتعاون الدائم لما فيه مصلحة المدينة والوطن".

يُذكر أن اللقاء يُعد الأول ضمن سلسلة لقاءات تشاورية، تنظمها جماعة مراكش مع الفاعلين الاقتصاديين والمهنيين بالمدينة، لمناقشة الإجراءات والتدابير الممكنة لمعالجة تداعيات جائحة "كوفيد-19" على القطاع السياحي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (14)

1 - مواطن الجمعة 29 ماي 2020 - 10:35
السلام عليكم. لاحياء السياحة داخل المغرب لابد من اجراءات صحيحة ومعقولة. اولها السعر تانيها. الجودة وكل دلك تحت مضلة المراقبة المستمرة من طرف اطر السياحة والامن بكل جدية ونزاهة ودون تخادل .فالامر مهم جدا للخروج من الازمة
2 - عبد الله الجمعة 29 ماي 2020 - 10:38
أكبر قطاع يعاني من عقدة الأجنبي هو هذا القطاع. يجب على العاملين أن يغيروا من سلوكياتهم وأن يحترموا السائح المغربي. في أغلب الفنادق لاتجد ما يعبر عن هويتنا الإسلامية ( مسجد / اتجاه القبلةً في الغرف / قرآن في الغرف .... ) عزل مسابح النساء عن الرجال : لا تجد إلا المنكر إلا ما رحم ربي
3 - [email protected] الجمعة 29 ماي 2020 - 10:45
لم ننجح حتى في ظروف ملائمه فكيف ننجح افي ضل كورونا... مادام لم ننجح في تحقيق العدل الاجتماعي والاقتصادي فسنبقى في مكاننا الى يبعث الله من يغير من حالنا
4 - مواطن مغربي الجمعة 29 ماي 2020 - 10:48
المغرب بلد جميل ولديه أماكن سياحية جميلة جدا لكن يجب تخصيص قنوات فضائية متخصصة في الاشهار والبحث عن المواقع السياحية وتمكين المغاربة من التعرف على بلادهم الهيمنة الإعلامية ستجدي النفع لاننسى انا أوروبا وأمريكا نجاحهم داءما بالإعلام ليتمكن الجميع من اكتشافهم
5 - سرور الجمعة 29 ماي 2020 - 10:48
لقد تضرر كل المواطنين بالحجر الصحي وخصوصا العاملون في قطاعات الصناعة التقليدية والنقل وعمال المقاهي والشركات وغيرها من القطاعات لكن هذا قدرنا مع كورونا فنسأله سبحانه بأسمائه الحسنى وصفاته العلى أن يرفع عنا هذا الوباء آمين.
6 - با حسن الجمعة 29 ماي 2020 - 11:20
بصراحة الاسعار التي تطبق في الفنادق 'ليست في متناول اغلبية المواطن المغربي اللذي يدفع من جيبه
عكس ااسائح االذي تدفع له بعض الجيهات
مرة في مراكش دفعنا ثمن في قاعة الاستقبال
ولما طلعنا الغرفة وجدنا خلف الباب ورقة فيها سعر مخااف واقل مما دفعنا .فتتصلت بهم وقالت لي المكلفة ان اللجنة المكلفة بالاسعار لم تأتي بعض لتغيير تلك الورقة لانها هي المكلفة بها
من يومها لااسكن في الاوطيلات بل في الشقق اامفروشة الخاصة ببعض العائلات...ووجدت هذا افضل
7 - لومازوط الجمعة 29 ماي 2020 - 11:33
جوج كلمات حسن من 100 ورقة عامرة بوالو: المازوط 5 دراهم.....وشوف ديك ساعة كيفاش الإقلاع ديال بصح غيكون....غير المازوط 5 دراهم بمعنى تخفيض الضرائب (مع ضخ ملايير التسلح فصندوق المقاصة والكرونة وتعويض مدخول الضرايب ) وتشوف كيفاش الإقتصاد غيقلع بحال الصاروخ.
8 - متتبعمغربي الجمعة 29 ماي 2020 - 11:37
اولا هذه فرصة ثمينة لا تتعوض لاقطاب السياحة ليصححوا كل اخطاءهم وأن يشجعون السياحة الداخلية المفقودة وان يتصالحوا مع السياح المغاربة أولا ثما الجيران والعرب وكذلك الاجانب بحيث أن يتركوا الجشع والطمع والربح السريع والفاحش وأن يخفضوا اثمنة الاقامة والاكل والترفيه والنقل إلى أكثر من النصف لكي يجلبوا السياح المغاربة وهم كثيرون وغيرهم إذ نلاحظ خلال السنوات الاخيرة اغلبية السواح المغاربة اصبحوا يفضلون الذهاب إلى اوروبا واسيا وخاصة إسبانيا وتركيا وتيلاند وفرنسا والمالديف والهند وغيرهم لأنهم لديهم استراتيجيات تحفيزية لتشجيع السياحة ولان الاثمنة جد مناسبة ومشجعة لماذا لا نعمل مثلهم أو اكثر اليس بلدنا أولا بهذا وكذلك الدولة عليها أن تخفض من الضرائب عليهم لتشجعهم وأن تراقب الغلو والزبادة في الاثمنةوالاسعار.
9 - أستاذة من وجدة الجمعة 29 ماي 2020 - 11:42
عن أي سياحة داخلية يتحدثون.
الكراء في اي مدينة لا يقل عن 250 درهم لليلة في شقة.اما اذا كان فندقا فلا يقل عن 150درهم للشخص الواحد.زد مصاريف التتقل على الاقل ذهابا وايابا من والى الوجهة المطلوبة 1500 درهم على اقل تقدير.زد عليها مصاريف المأكل لليوم الواحد ....وزيد وزيد
وفي ظل أزمة كورونا وما تبعها وغياب مسؤولية الحكومة.ماذا ننتظر؟؟؟
10 - Ahmed الجمعة 29 ماي 2020 - 12:01
كل الدول تروج للسياحة الداخلية ولكن كما يقول المثل مطرب الحي لايطرب يشتكي كثير من السياح المغاربة اخوانهم بسوء الاستقبال والغلاء مقارنة مع السائح الاجنبي على المسؤولين على هذا القطاع اخذ بعين الاعتبار شكاوي السياح المغاربة واعطائهم المكانة التي يستحقونها

الملاحظ أن مراكش مؤخرا تسجل إصابات قليلة جدا واليوم 0 حالة هل هذا له علاقة بالسياحة التي يروجون لها الان ام فعلا مراكش على الطريق الصحيح للقضاء على هذا الوباء نهائيا
11 - مهاجر الجمعة 29 ماي 2020 - 12:10
طلقت السياحة في المغرب هي و شركة لارام منذ عقود. سياحة و خدمات تثير النفور مقارنة مع دول و شركات أخرى.
و هاد العام ان شاء الله نظمو عملية "محلبا 2020" للعالقين في الخارج عند عودتهم إن شاء الله في القريب العاجل.
12 - Nana الجمعة 29 ماي 2020 - 16:36
لنتعلم الجودة السياحية من تركيا..التعامل و الاسعار و كدلك النضافة. اين ما تدخل تجد الماء و الصابون متوفر. الامان و عدم المضايقات من أساسيات إنعاش السياحة.
13 - Karntch kantch الجمعة 29 ماي 2020 - 20:25
إلى عولتو على السياحة الداخلية إوا طلعتوا بكرى الناس رآها كا الطالب غير القفة بش تعشى والله لا ما حليتوا الحدود واتخاليو الألمان والفرنسيين وجميع الأروبيين ادخلوا الأوروا واتحرك لبلاد باراكا متحلموا فأوروبا اومعاولوش على السياحة الداخلية عاد حنا كولشي كيطلب فيق إلى بغيتي تفيق
14 - karim الجمعة 29 ماي 2020 - 21:52
مجرد كلام و خطابات فارغة سإمنا من هذا الوضع احترمونا لسنا ببقرة حلوب فالاثمنة غالية و ليست في متناول الاسر المغربية انا ساذهب في العطلة عند خالتي اكل شارب و مبحر بلكي
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.