24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

11/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3506:2113:3817:1820:4522:16
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. تخريب الحافلات يثير استياء ساكنة الدار البيضاء (5.00)

  2. آثار الجائحة تدفع الحكومة إلى استئناف الحوار الاجتماعي الثلاثي‎ (5.00)

  3. جمعويون يحسسون بأهمية الوقاية من "كورونا" (5.00)

  4. الشرطة تتصدى للاتجار في المخدرات ببنسليمان (5.00)

  5. امتحانات "باكالوريا 2020" تسجل تراجع الغش بـ30 في المائة (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مال وأعمال | مؤسسة مغربية تطلق حملة لنشر الثقافة المالية

مؤسسة مغربية تطلق حملة لنشر الثقافة المالية

مؤسسة مغربية تطلق حملة لنشر الثقافة المالية

أعلنت المؤسسة المغربية للثقافة المالية أنها أطلقت حملة رقمية توعوية وإخبارية لفائدة المقاولين والأسر والأفراد، بهدف تزويدهم بالمعلومات والموارد التي ستمكنهم من اتخاذ القرارات المالية الملائمة لوضعيتهم، وكذا مساعدتهم على مواجهة الأثر الاقتصادي لهذه الأزمة الصحية.

وقالت المؤسسة في بلاغ لها، توصلت به هسبريس، إنها "تقوم بتتبع تطور داء كوفيد 19 وآثاره على المحيط الاقتصادي والمهني والاجتماعي، وتسعى إلى الإحاطة، من حيث التربية المالية، بالتغيرات المفاجئة التي قد تؤثر على مالية الأفراد والأسر والمقاولين، وكذا بالقدرات المالية التي ينبغي تطويرها في مثل هذه الأوضاع من أجل مقاومة الصدمات المحتملة، كتدبير الميزانية والخزينة، وتدبير القروض، واستعمال الادخار، واللجوء إلى المساعدات التي وفرتها الدولة لمواجهة هذه الجائحة، وكيفية استعمالها".

لهذا الغرض، يضيف البلاغ، ستتمحور هذه الحملة بالنسبة للأفراد والأسر حول "التدبير الملائم للمالية"، و"تدبير الادخار"، و"اللجوء إلى المساعدات المتاحة واستعمالها، خاصة تلك التي وفرتها الدولة"، و"تدبير القروض والسبل المتاحة للأفراد".

أما المقاولون، فستُمّكّن المواضيع التي سيتم التطرق إليها من الإجابة على أبرز الأسئلة التي تتبادر إلى أذهانهم بخصوص هاته الأزمة، من بينها "كيف يمكنني تقييم أثر هذه الأزمة على مقاولتي ونشاطي؟"، و"كيف يمكنني تشخيص الوضع المالي لمقاولتي/نشاطي؟"، و"كيف أعمل على تقييم حاجتي إلى التمويل؟"، و"كيف وأين أجد التمويل؟"، و"ما هي آليات الدعم التي قد ألجأ إليها لتقليص هذا الأثر؟، و"كيف يمكنني الولوج إليها؟".

ومن ضمن الأسئلة التي ستتم الإجابة عنها أيضا، "ما هي الجهة التي يمكنني التوجه إليها للحديث عن الصعوبات المالية الناتجة عن جائحة كوفيد 19؟"، و"أين أجد معلومات موثوقة تتناسب مع وضعي الحالي؟"، و"كيف أستعد للرجوع إلى نشاطي؟"، و"ما هي التدابير الأولية التي يجب علي اتخاذها؟".

وعلاوة على ذلك، أشار البلاغ إلى أن "المؤسسة المغربية للثقافة المالية ستكون، خلال هذه الحملة، رهن إشارة مختلف الفئات المستهدفة، خاصة المقاولين، لإحاطتهم بكل المعلومات ومرافقتهم في التحضير بشكل ملائم للقرارات المهمّة، الحاضرة منها والمستقبلية"، مضيفا أن "هذه الحملة، التي انطلقت على مواقع التواصل الاجتماعي يوم 26 ماي، ستمتد على مدى أربعة أسابيع، وتتخذ أشكالا وقنوات مختلفة بغية ضمان تغطية واسعة تشمل مختلف شرائح الفئات المستهدفة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - سعد بومديان الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 10:17
في الحقيقة تفسير رائع جدا شكرا هسبريس
2 - شهادة حق الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 10:51
أي تعامل ربوي للخروج من الازمة مصيره الفشل والخذلان وزيادة المشاكل وسخط الله.يقول الله تعالى يا ايها الذين ءامنوا اتقوا الله وذروا ما بقي من الربا ان كنتم مومنين فان لم تفعلوا فاذنوا بحرب من الله ورسوله.ايها المواطن الجا الى الله ولا تلجا الى القروض الربوية الماحقة والممحوقة البركة .ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب.اللهم اني قد بلغت اللهم فاشهد.
3 - fahd الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 14:59
أين يمكن أن أجد رابط أو شيء من هاذا قبيل لي كي أكون حاضر دروس خاصة لهذا الأمر
4 - Bnassou الأربعاء 03 يونيو 2020 - 10:04
ce n'est pas le conseil que je veux, je veux l'argent sans intérêts ; étant musulman !
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.