24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

11/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3506:2113:3817:1820:4522:16
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. تخريب الحافلات يثير استياء ساكنة الدار البيضاء (5.00)

  2. آثار الجائحة تدفع الحكومة إلى استئناف الحوار الاجتماعي الثلاثي‎ (5.00)

  3. جمعويون يحسسون بأهمية الوقاية من "كورونا" (5.00)

  4. الشرطة تتصدى للاتجار في المخدرات ببنسليمان (5.00)

  5. امتحانات "باكالوريا 2020" تسجل تراجع الغش بـ30 في المائة (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مال وأعمال | "ستيام" تطلق مبادرة "جولة تضامنية" لصد "كورونا‎"

"ستيام" تطلق مبادرة "جولة تضامنية" لصد "كورونا‎"

"ستيام" تطلق مبادرة "جولة تضامنية" لصد "كورونا‎"

أعلنت شركة "ستيام" أنها قامت مؤخرا بإحداث "جولة تضامنية عبر ربوع المغرب"، وهي عملية افتراضية متميزة لاستجداء كرم وعطف المغاربة وحثهم على المساهمة في صندوق تدبير ومواجهة فيروس كورونا، "انطلاقا من موقعها كفاعل مواطن ومتضامن في هذه الفترة العصيبة؛ فترة تفشي وباء "كوفيد-19" واقتراب رفع حالة الطوارئ".

الجولة التضامنية للمغرب، وفق بلاغ للشركة، "عبارة عن مبادرة إنسانية رقمية للتحفيز على التبرع، وتحفيز عشاق ومتتبعي "ستيام" وعموم المغاربة عبر موقع إلكتروني خاص يحمل اسم ctm-dons.ma".

وأضاف البلاغ أن الشركة طرحت تذاكر افتراضية للبيع بأثمنة رمزية تتراوح على التوالي ما بين 20، 50 و100 درهم، "وستتحول هذه التبرعات إلى كيلومترات ستحدد المسار اليومي لحافلات ستيام (وهو أيضا افتراضي) عبر ربوع المغرب، وستستمر هذه المبادرة إلى غاية 11 يونيو الجاري".

وتتماشى هذه العملية التضامنية مع مهمة ''ستيام'' كناقل وطني وازن، "وهي ستتيح لرواد الشبكة العنكبوتية فرصة إعادة اكتشاف المدن المغربية في أجواء ترفيهية وتشاركية في آن واحد. في الأخير، سيخصص مجموع موارد هذه التبرعات لفائدة الصندوق الوطني لمواجهة وباء كورونا المستجد"، وفق البلاغ.

وفي هذا الصدد، صرح مدير عام الشركة بقوله: "هويتنا لا تختزل في نقل الأشخاص والسلع فحسب؛ بل نحن أيضا مقاولة مغربية مواطنة. وفي هذه الفترة العصيبة التي تجتازها بلادنا، قمنا بتعبئة كافة مواردنا البشرية والتقنية للمساهمة في التخفيف من الآثار السلبية لوباء "كوفيد-19" على مواطنينا، ولاسيما بالمناطق والجهات النائية والمهمشة بالمملكة. وتعتبر عملية جولة عبر ربوع المغرب مثالا واضحا على روح التضامن والتآزر، التي لا يتوانى المغاربة في التعبير عنها كلما دعت الظروف والمناسبة إلى ذلك. كما تعتزم "ستيام" مواصلة تعبئة كل مكوناتها، من خلال تنظيم ورشات وعمليات مختلفة ومتنوعة للدعم والمساندة".

موازاة مع هذه العملية، "يتوقع أن تتضمن الآلية التضامنية لـ"ستيام" إطلاق منصة إلكترونية خاصة بجائحة "كوفيد-19". وتحتوي هذه المنصة على معلومات صحية عن وباء كورونا، من إرشادات الوقاية، روابط وفيديوهات لمنظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المغربية، علاوة على إحصائيات وأرقام عن الوباء وأرقام هاتفية محلية لطلب المساعدة والإنجاد"، يورد البلاغ ذاته.

وزاد: "تلك بحق مبادرة طيبة لشركة "ستيام"، والتي قررت على الرغم من توقف نشاطها التجاري بفعل إجراءات الحجر الصحي، (قررت) مواصلة تعبئتها وتجندها لخدمة البلاد. فعلاوة على تسخير أسطول حافلاتها للمساهمة في توفير شروط السلامة الصحية، انخرطت هذه الشركة الوطنية الرائدة إلى جانب المجتمع المدني في تقديم المساعدات للفئات الهشة والمتضررة".

وقد تجلى ذلك، وفق المصدر عينه، "من خلال تقديم "ستيام" للإرساليات، فرع "ستيام" لنقل الإرساليات والسلع، يد المساعدة لجمعية "مارك أمباكت" لإرسال أطنان من المواد الغذائية الضرورية لمدن الدار البيضاء والرباط وأكادير. وتندرج المبادرة نفسها في إطار عملية "متضامنون مع التعاونيات"، التي تشمل توزيع قفف تضامنية موجهة كلها لفائدة النسيج التعاوني القروي".

وختم البلاغ أن الشركة، بمساهمتها في هذا العمل الإنساني، "تكون قد انخرطت في مساعدة الجهات والفئات الهشة، لتبين بذلك عن مدى دعمها للتعاونيات المغربية، التي تأثرت بشكل كبير وقوي بالأزمة الناجمة عن تفشي وباء كورونا".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - منكم و إليكم الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 06:06
تذكرة افتراضية . كتسعاو من عنذ المواطن باش تسماو ساهمتوا ف صندوق.
المساهمة هي نقل رجال الصحة و رجال الأمن من بيوتهم إلى عملهم بالمجان.
المساهمة هي أسبوع بالمجان لتوصيل الإرساليات بالمغرب و الخارج.
المساهمة هو تخفيض الثمن ب30% لمساهمة مع الركاب من مصاريف السفر.و خاصة بمناسبة عيد الأضحى.
2 - م إدريس الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 06:10
شكرا ستبام على المبادرة لي تحملتوا كي تساهموا في اصال بعض المغاربة اللدين تحملوا عناء السفر على الاقدام من الداخلة لعيون اكاير في إتجاه مدن شمال المغرب رحلتهم دامت أكتر من عشرة ايام تحت الشمس الحارقة. حسبنا الله ونعم الوكيل
3 - youssef الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 08:14
أين كانت ساتيام حينما كان المواطنون يتنقلون بين المدن مشيا على الأقدام ؟!
4 - سمير الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 08:26
فكرة زوينة الله اسخر إن الله لا يصع أجر المحسنين
5 - رباطي حر الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 09:22
اطالب من ادارة الستيام ان المسافرين حنما يكونو داهبين الى المدن الشرق يجب على الحافلة ان تمر بمحطة الاداء غرب تازة وتتم انزال المسافرين بمدينة تازة ثم تتمة طريقها على شرق تازة وليس العكس كم يفعلون بعض الحافلات يمرون على شرق تازة ويرجعون عليها
6 - سمية الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 09:42
لاحول ولا قوة الا بالله المساعدة هي كون قدمتو لينا خدماتكم وتوصلونا للمدن نتاعنا شهرين ونص وحنا بعاد علي ولادنا حسبي الله ونعم الوكيل
7 - أبوزيد الطالب الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 10:01
كنت ديتو الناس تخدم على راسها لكان خيرا لكم
8 - نور الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 10:26
يردوا لينا غير فلوس تذاكر لي شرينا و ما سافرناش بيهم و فلوس مكالمات للخط ديالهم لي بقينا نتصلو علي و المجيب الالي يتعذر يتعذر
9 - عصفورين بحجرة واحدة الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 10:54
الاشهار بطريقة السعي في مساهمة صندوق كورونا نحن في حاجة إلى تنوير الراي العام بالمداخيل التي تجنبها خطوط الستيام والاحتكار الذي ميزها عن باقي شركات نقل المسافرين.
10 - نور الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 23:56
لا أجد مبرر لهذه المبادرة
التبرع يعني المساهمة بشكل مباشر من صندوق الستيام الذي يجني أرباح طوال هذه السنين ليس توصيل المساهمات؟!!!+
هراء بمعنى الكلمة و اسغباء
اللي بغا يتبرع صندوق كورونا راه واضح و باين ما غيتسناكومش انتوما حتى قربات تسالي الجائحة عاد صبح عندكم الصباح و بنتو
الله يسمح ليكم
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.