24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

05/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3006:1813:3717:1720:4622:19
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مال وأعمال | مجموعة بنصالح تدمج تأمينات "أطلنطا" و"سند"

مجموعة بنصالح تدمج تأمينات "أطلنطا" و"سند"

مجموعة بنصالح تدمج تأمينات "أطلنطا" و"سند"

أعلنت مجموعة هولماركوم القابضة، التي تمتلكها عائلة بنصالح، عن الشروع في عملية اندماج شركتي التأمين "أطلنطا" و"سند".

وقالت المجموعة إن الشركتين عقدتا، صباح اليوم الاثنين، اجتماعا لمجلس الإدارة حدّدتا خلاله شروط اندماجهما معا، والذي سيتم عن طريق استيعاب "سند" من قبل "أطلنطا" على أساس تبادل 11 سهما لـ"أطلنطا" مقابل سهم واحد لـ"سند"، علما أن هذه الأخيرة هي فرع لـ"أطلنطا" بنسبة 99.96 في المائة.

وقالت الشركتان إنهما ستفسحان الطريق، من خلال هذه العملية، أمام شركة تأمين مغربية قوية وعصرية، تتسم بالالتزام والمسؤولية وتسعى دائما إلى تقديم أفضل خدمة للملايين من المؤمنين لديها.

وقال محمد حسن بنصالح، الرئيس المدير العام لمجموعة هولماركوم، إن "شركتينا متشابهتان في الحجم. وقد ظلتا، لسنوات، تحققان كلتيهما أداءات جيدة للغاية، وتعرضان مؤشرات أعلى من متوسط السوق. وعن طريق دمجهما معا، سنتمكن من تعزيز مكاسبنا لإنشاء شركة واحدة أكثر قوة وحداثة وقربا".

وقالت المجموعة إن هذا التقارب يشكل قرارا إستراتيجيا بالنسبة إلى هولماركوم، التي ترغب في ترسيخ مكانتها في قطاع التأمين بالمغرب. وستتيح هذه الخطوة، وفق بيان للشركة، تضافر كل الجهود على جميع الأصعدة، التجارية منها والتقنية والمالية على حد سواء.

وأضاف محمد حسن بنصالح أن المجموعة تهدف إلى الامتياز في خدمة الزبناء والشركاء، موضحا أن "التركيز على قوى وخبرات ووسائل وموارد شركتينا سيمكننا من تقديم خدمة في غاية الجودة وعروض مبتكرة ومكيفة حسب احتياجات زبنائنا، ناهيك عن تعزيز تواجدنا الجغرافي، من أجل تقريب المسافات بيننا وبين زبنائنا".

ووضعت هولماركوم، من خلال عملية الاندماج، مجموعة من الأهداف؛ من ضمنها التموقع كشركة تأمين مرجعية مغربية المنشأ، بحصة مبيعات إجمالية قدرت في 2019، بحوالي 5 مليارات درهم، إضافة إلى تشغيل أكثر من 650 موظفًا وشبكة وكالات حصرية تناهز 400 نقطة بيع.

وأكدت المجموعة أن "استكمال مشروع الاندماج، المقرر دخوله حيز التنفيذ نهاية شهر شتنبر 2020، خاضع للموافقات التنظيمية الجاري بها العمل، بما فيها الحصول على الموافقة على الاندماج والموافقة على نقل كافة أصول "سند" إلى "أطلنطا"؛ وذلك بواسطة هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي، والحصول على موافقة الهيئة المغربية لسوق الرساميل بخصوص البيان المتعلق بالاندماج والموافقة على الاندماج من قبل الجمع العام غير العادي لمساهمي كل من شركتي "أطلنطا" و"سند".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - عباس فريد الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 12:28
وأضاف محمد حسن بنصالح أن المجموعة تهدف إلى الامتياز في خدمة الزبناء !!
حلل وناقش !
هذه اغرب نكته اوسلوكية !!
الجميع يعرف من يستحوذ على القطاع وقوة وجبروت هذا القطاع مثله مثل الابناك !
دولة داخل دولة
2 - Karim الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 14:41
إندماج غير قانوني، لأنه ليس في مصلحة المستهلك، و فينك أ جمعية حماية المستهلك ؟؟؟ هذا ما يسمى بالعبث الاقتصادي و العبث بمصلحة البلاد و العباد.
3 - وباطرون واحد الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 15:26
لن يتغير شئ الكل يصب في واد واحد القرارات لكل إسم تأخد من شخص واحد مهما تغيرت أسماء الشريكات وهده ليست منافسة بل تخدم مصلحة واحدة تعددت اسماء الشريكات وباطرون واحد
4 - مدقق مالي و محاسباتي الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 16:34
مالكم أ الإخوان كلشي كاتنتاقدوه و كتهدرو عليه فحال لا ديالكم اولا ديال الدولة. هادشي عملية اقتصادية و عندها منافع للشركة و حتا للمستهلك، حيث أنه غينقص تكاليف شوية (réduire les coûts, et faire des economies d’echelles) و غيحسن من الخدمات
5 - Atlanta الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 20:57
انه اندماج حتمي لا بد منه و منافعه متبادلة
6 - Atlanta الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 21:35
مزيدا من الإنجازات للمقاولة المغربية مع المراعاة لتوزيع الثروة و الا يودي هذا الاندماج الى جحافل من العاطلين وتقتنا بالمسيرين نرجو ان تكون في محلها
7 - سمك القرش الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 23:51
الاندماج أمر حتمي مادامت مجموعة هولماركوم هي المالك لكلتا الشركتين.
وما يهمنا هو ما سيحققه هذا الاندماج بالنسبة للمؤمن لهم.
أما بالنسبة لقانون السوق، فالحوث الكبير يأكل السمك الصغير...
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.