24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

07/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3206:1913:3717:1720:4622:18
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. تقرير: المغرب بين أغلى الدول العربية في الكهرباء (5.00)

  2. فيدرالية تتضامن مع تلميذة مختطفة بضواحي وزان‎ (5.00)

  3. الملك يسأل وزير الصحة عن تطور وضعية جائحة كورونا بالمغرب (5.00)

  4. نشطاء يطالبون الرميد بتنوير حقوقي ويرفضون التضامن مع أمنستي (5.00)

  5. المغرب يُعيد حوالي 11 ألف عالق عبر أزيد من 74 رحلة جوية (5.00)

قيم هذا المقال

4.50

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مال وأعمال | جمعية مراكز الاتصال تعتزم اللجوء إلى العمل عن بعد

جمعية مراكز الاتصال تعتزم اللجوء إلى العمل عن بعد

جمعية مراكز الاتصال تعتزم اللجوء إلى العمل عن بعد

قالت الجمعية المغربية لمراكز الاتصال إنها "تنوي اللجوء إلى العمل عن بعد كوسيلة عمل مبتكرة لموظفي مراكز الاتصال، ويتجلى هذا العزم في "بيان النوايا" الذي يحدد الالتزامات الـ12 للأعضاء الموقعين عليه لاعتماد العمل عن بعد في أفضل الظروف".

ويقترح بيان نوايا الجمعية المغربية لمراكز الاتصال "مجموعة من المبادئ التوجيهية التي تهدف إلى تسهيل الولوج إلى العمل عن بعد للموظفين، مع الاحترام الكامل لقيم الجمعية، في ظل عدم وجود إطار قانوني محدد ينظم العمل عن بعد في المغرب"، إذ شرعت الهيئة ذاتها مجموعة من الأحكام العملية التي تسمح لأعضائها بمتابعة العمل عن بعد حتى بعد أزمة كوفيد-19، مع دعم المجالات الاقتصادية والاجتماعية.

ويقدم هذا البيان "مبادئ توجيهية ملموسة بشأن الممارسات الجيدة للعمل عن بعد؛ هذه المبادئ مستوحاة بشكل كبير من قيم الأخلاق والمسؤولية الاجتماعية للجمعية المغربية لمراكز الاتصال التي تهدف إلى تسهيل الولوج إلى العمل، والتنوع، ولا مركزية المناطق، وتوظيف النساء، وإدماج الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة".

وبالإضافة إلى بيان النوايا، شاركت الجمعية المغربية لمراكز الاتصال في "أعمال اللجنة الاجتماعية التابعة للاتحاد العام لمقاولات المغرب (CGEM) التي تشتغل حاليًا على اقتراح إطار قانوني للعمل عن بعد، يمكن أن يكون موضوع تعديل لقانون الشغل الحالي، ومشاركته مع وزارة الشغل والشركاء الاجتماعيين".

وأشار البيان إلى أن "قطاع مراكز الاتصال، الذي يعمل فيه أكثر من 80.000 شخص، تأقلم بسرعة مع أزمة كوفيد-19 من خلال إتاحة فرصة العمل عن بعد لأكثر من 40.000 مستخدم مازالوا كذلك"، مضيفا أن "أعضاء الجمعية المغربية لمراكز الاتصال مقتنعون بأن العمل عن بعد ستكون له مساهمة إيجابية للبلاد، بحيث سيساهم في دعم القدرة التنافسية لهذا القطاع، وتعزيز مكانته في الاقتصاد المحلي، وتطوير فرص العمل في جميع أنحاء المملكة".

ومن خلال بيان النوايا، يرغب أعضاء الجمعية المغربية لمراكز الاتصال في "اعتماد العمل عن بعد كنظام عمل مبتكر للشركات الموقعة عليه، بطريقة مستدامة إذا أمكن ذلك، واستخدام المنهجيات اللازمة لتعزيزه ومنحه فعاليته الكاملة".

يُشار إلى أن الجمعية المغربية لمراكز الاتصال أنشئت سنة 2003، وعملت على جمع المتعاقدين الخارجيين المتخصصين في إدارة مراكز الاتصال عن بعد في المغرب، الذين يتقاسمون قيمًا وممارسات أخلاقية واجتماعية مشتركة. وتعتبر الجمعية المغربية لمراكز الاتصال من رواد إستراتيجية الهيكلة الإقليمية المتطورة، إذ تتواجد في 8 من أصل 12 جهة في المملكة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - jamal الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 08:15
وهل مراكز الإتصال عمل أصلا.
لا يستفيد الشباب المغربي منه شيء عمل بدني Passive Job بدون قيمة مضافة ويعلم الكسل، حتى اصبح اضافة تجربة في هذا المجال الى السيرة الذاتية كافيا لتضيع عنك جميع فرص العمل.
2 - lfahim الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 10:57
هذا أمر مطلوب و بسرعة بالنظر إلى أن مراكز النداء لا تحترم إلزامية وضع الكمامات أثناء العمل لأن التحدث بالكمامة مع الزبناء يكون صعبا أو غير واضح مما يضطر المستخدم لإزالتها
أنا شخصيا اضطررت لأستقيل عن عملي بأحد مراكز النداء لعدة أسباب من بينها عدم فرض وضع الكمامة و استعمال المكيفات المساهمة في نقل العدوى
3 - مواطنة مغربية الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 18:19
صاحب التعليق الاول 80000 منصب شغل ماشي ساهلة وهي في نفس الوقت 80000 مستهلك يساهم في عجلة الاقتصاد
في أوروبا طلبة في مدارس عليا يشتغلون اي شغل لكي لا يكونو عالة على عائلاتهم وعلى المجتم. الله يعفو على عقلياتنا
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.