24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

03/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:5806:3713:3917:1720:3121:56
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مال وأعمال | "لارام" تستأنف الرحلات الجوية نحو مطارات درعة‬

"لارام" تستأنف الرحلات الجوية نحو مطارات درعة‬

"لارام" تستأنف الرحلات الجوية نحو مطارات درعة‬

كشف الحبيب الشوباني، رئيس جهة درعة تافيلالت، استئناف شركة الخطوط الملكية المغربية رحلاتها الجوية نحو مطارات الجهة في غضون أسبوع، وفق برنامج متدرج يراعي تطور علاقة العرض بالطلب.

وأفاد الشوباني، عبر منشور توضيحي في منصة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بأن القرار يأتي في إطار "التعاون والتواصل المستمر بين مجلس الجهة وإدارة شركة الخطوط الملكية المغربية، من أجل بحث سبل مواجهة التداعيات الاقتصادية والاجتماعية لجائحة كورونا بجهة درعة تافيلالت".

كما لفت رئيس الجهة إلى أن الشركة أبلغت المجلس باستئناف الرحلات الجوية نحو مطارات الجهة في غضون أسبوع، في استحضار لـ"القيمة النوعية لاتفاقية الشراكة الناجحة التي تربط بين مجلس الجهة وشركة الخطوط الملكية المغربية في مجال الرحلات الجوية الداخلية".

وتابع المسؤول عينه منشوره التوضيحي بالقول: "وذلك استحضارا للمجهود المالي الذي بذله مجلس الجهة في هذه الظروف الاستثنائية لأداء ما في ذمته من مستحقات للشركة، إذ تم تحويل حوالي 40 مليون درهم (4 مليارات سنتيم) خلال السنة الجارية 2020".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (13)

1 - simo الخميس 02 يوليوز 2020 - 09:12
حلو لينا الحدود نمشيو لاشغالنا ،راحنا مرضنا
2 - hhhhhh الخميس 02 يوليوز 2020 - 09:32
متى ستنطلق الرحلات الى ملاعب القرب ملي مابغيتوش تفتحو لعباد الله ايمشيو ايخدمو على أولادهم ..لعب الدراري ايها الفشلة
3 - معلق الخميس 02 يوليوز 2020 - 09:39
واش هاد مستوى عند الحكومة لمتقدرش تقول شي حاجة فهاد الموضوع والله متناس ليكم هاد لفعيل و رى كتضيعو هاد الجيل والاجيال لي جاية باش ماي بفاوش اجيو المغرب
فتحو الحدود وتالعب تقادا ضربو شويا ف المعقول الرى كولشي عيق او فيق
4 - مواطنة الخميس 02 يوليوز 2020 - 09:40
كفاكم لعبا بمشاعرنا !!! افتحوا المطارات للجالية المغربية التي تريد القدوم لصلة الرحم مع الوالدين والأحباب !!! الدول الأوروبية فتحت مطاراتها للمغرب لماذا نحن لازلنا نغلقها !!! كل مرة اقرأ فتح المطارات فقط للرحلات الداخلية !! لم نعد نطيق هذا المنع !!
5 - درس الخميس 02 يوليوز 2020 - 09:47
مجلس جهة درعة تافيلالت يبرم اتفاقيات شراكة مع شركات كبيرة لا يستفيد من خدماتها الا الاغنياء من كبار القوم و السياح الأجانب و أصحاب الفنادق للفخمة. أما اتفاقيات شركة التي تخدم المواطن البسيط خاصة في تقوية البنيات التحتية و إنشاء طرق في المستوى لفك العزلة و الترافع لربط الجهة بالجهات المجاورة بالطرق السيارة اسوة بباقي الجهات و بناء جامعات و معامل للتصنيع المحلي للموارد المنجمية و الفلاحية من أجل رواج اقتصاد الجهة و توفير مناصب شغل للسكان الذين يضطرون حاليا للمغادرة نحو الخارج أو المدن المغربية الأخرى للعمل تاركين القرى شبه فارغة. و اتفاقيات شراكة في المجال الاجتماعي للنهوض بالصحة و التعليم و محاربة الفقرو و تطوير التقنيات الحديثة في مجال السقي لتستمر الواحة في أداء و ظيفتها كمورد رزق للسكان و المحافظة على البيئة و توفير الماء الشروب، أين هي؟
6 - غيور الخميس 02 يوليوز 2020 - 09:48
الجهة اسمها درعة تافيلالت.
المشرع لم ينتبه الى ما تطرحه التسميات الرسمية المعتمدة للجهات من اشكالات، وأهمها تيسير الشعور بالانتماء. فجهة درعة تافيلالت تصمت عن كيانات جغرافية أخرى مثل ورزازات وميدلت والريس واملشيل... الخ. مثلما ان جهة الرباط سلا القنيطرة لا تذكر تمارة الصخيرات... وطنجة تطوان الحسيمة لا تلتفت لشفشاون والعرائش والقصر الكبير.. الخ....
... فالمرجو الانتباه. بل ونطمح الي ان تساهم هسبريس من موقعها في لفت انتباه المسؤولين لهذه المشكلة الرمزية والهوياتية، التي لا تقل أهمية عن المشكلات الاقتصادية والسياسية التي تواجهه تجربتنا الهوية الفنية.
7 - محسن الخميس 02 يوليوز 2020 - 10:28
معلومة لا تسمن و لا تغني من جوع! يجب فتح الحدود يا حكومة الفشل. لا تواصل مع المواطن، لا طول نظر ، لا تخطيط. التخبط في كل شيئ.
8 - مع فتح الحدود باقرب وقت الخميس 02 يوليوز 2020 - 10:55
فتحو الحدود راه ناس وصلات ليها لعظم . مرضتو ولاد شعب الحكومة ديال باك صحبي حتى واحد فيكم ميستهل اكون فذاك لبوسط.
9 - إلى غيور الخميس 02 يوليوز 2020 - 10:58
كل التعليقات ناقشت الموضوع إلا تعليقك...هل تسمية الجهات هي المشكل؟
10 - قاسح حسن من كذاب الخميس 02 يوليوز 2020 - 11:18
جيونا صرحة إمتى تفتحو الحدود بركة من كذوب
قاسح حسن من كذاب
11 - نتالللب الخميس 02 يوليوز 2020 - 12:08
احنا عالقين في غينيا الاستواءية. اكثر من اربع شهور. أصبحنا متشردين. حسبنا الله ونعم الوكيل. افتحو المطارات.
12 - عالق بألمانبا الخميس 02 يوليوز 2020 - 12:28
نحن في ألمانيا ننتضر تنضيم رحلات من ألمانيا لقد تعبنا من الإنتضار ونريد الرجوع إلى المغرب في أقرب وقت إن شاء الله. أنا عمري 66 سنة وزوجتي 64 سنة.
13 - خالد الخميس 02 يوليوز 2020 - 16:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اتمنى ان تفتح الحدود قبل عيد الأضحى المبارك
انا أحد العالقين في الجزائر
كما اطلب من السيد وزير الخارجية ان يوضح لنا كيف ستكون المرحلة القادمة الارجاعنا
ان شاء الله
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.