24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

04/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:5906:3813:3917:1720:3021:55
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مال وأعمال | مركز "الرباط سانتر" يعتمد إجراءات لإعادة الافتتاح

مركز "الرباط سانتر" يعتمد إجراءات لإعادة الافتتاح

مركز "الرباط سانتر" يعتمد إجراءات لإعادة الافتتاح

أعلن المركز التجاري "الرباط سانتر" عن الإجراءات والتدابير المزمع اتخاذها لإعادة افتتاحه بعد رفع الحجر الصحي، مذكّرا في توضيح له بأن "‏جائحة كورونا أثّرت على الاقتصاد المغربي كما اقتصادات ‏كل العالم وعلى المواطنين بصفة عامة، حيث تضافرت ‏جهود الجميع من أجل الحد من تبعات هذه الأزمة في أفق تجاوزها".

وجاء في توضيح توصلت به هسبريس أن "شركة الرباط سانتر ‏جزء من مزيج الاقتصاد الوطني، تأثرت كذلك بهذا الحجر، حيث تعتمد ميزانيتها أساسا على استخلاص مداخل الكراء لمحلاتها التجارية، لكن المسؤولية الوطنية لشركة الرباط سانتر تحتم عليها الأخذ بعين الاعتبار وضعية مكتري محلاتها التجارية".

وأضاف المصدر أنه "تفاعلا مع كل المذكرات الوزارية في ضمان الحد الأدنى للدينامية الاقتصادية، ألزمت الشركة نفسها بمجموعة من التدابير، خصوصا المتعلقة بعلاقتها مع أصحاب المحلات والعلامات التجارية".

وعن التسهيلات المقدمة من طرف شركة "الرباط سانتر"، أشار التوضيح إلى "دعم كامل لأصحاب المحلات بإعفائها من واجبات ثلاثة أشهر الأخيرة"، و"تهيئة وتجهيز المركز التجاري بنظام وقائي يضمن سلامة وأمان مرتاديه، وكذا توفير كل السبل الضرورية لوقاية مستخدمي وزوار الرباط سانتر التزاما بجميع المعايير الصحية"، إضافة إلى "بلورة رؤية جديدة تماشيا مع الرفع التدريجي للحجر الصحي لتحفيز وطمأنة مرتادي وزوار الرباط سانتر من جهة، وإرجاع الحركة التجارية لمختلف العلامات التجارية للمركز من جهة أخرى".

و‏على إثر مجموعة من التخوفات المشروعة لدى أصحاب المحلات، تضيف الشركة، "التي همت كل مناحي الاقتصاد المغربي بصفة عامة، كانت شركة الرباط سانتر دائمة ‏الإنصات والتفهم، حيث باشرت بعقد مجموعة من الحوارات في أفق إيجاد حلول ترضي جميع الأطراف"، مشيرة إلى أن "جميع المحلات التجارية مفتوحة بالرباط سانتر طبقا للمعايير ‏الصحية الجاري بها العمل بمختلف القطاعات".

واستثنت شركة "الرباط سانتر" الفضاءات الترفيهية للمركز التجاري، مثل قاعات السينما وفضاء الألعاب للصغار، مؤكدة أنها ستبقى مغلقة إلى حين رفع الحجر الصحي الجزئي من طرف السلطات المعنية.

وورد ضمن المعطيات ذاتها أن "الرباط سانتر ‏ما يزال في مرحلة الحوار والنقاش لمحتويات الاتفاق الذي سيبرم مع أصحاب المحلات التجارية"، مشددة على أن "اتفاقا من هذا الحجم يتطلب خبراء قانونيين، والرباط سانتر منكب مع خبرائه القانونيين بخصوص هذا الملف الذي يعد من أولوياته".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - Adil السبت 04 يوليوز 2020 - 10:50
هاد المشروع شحال وهوما معاطلين فيه باش يتم البناء ديالو وحتى المدة التي كنت محددة ليه فاتوها بزاف، وحتا جات هاد الجائحة عاد كتقولو تأثرت بزاف حيت متمش افتتاح المحلات ديالها
2 - mekkaoui moulay lhoussaine الأحد 05 يوليوز 2020 - 16:31
لكل شيئ أسسه ، اول نقطة يجب التركيز عليها ، كيف تم اقتناء هذه الأرض ، من له الحق في بيعها لهذه الشركة ، كيف يتعامل اهل المحلات مع النظام الطبيعي (( الطبيعة )) بين القوانين الوضعية والشرعية ، الحق حق لا يفسده شيئ لا تقادم ولا تلاعب ، الأحكام و المعاهدات والاتفاقيات والعهود التي تخالف الطبيعة أصبحت بدون جدوى .
مولاي الحسين مكاوي
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.