24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0906:4413:3717:1420:2121:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مال وأعمال | تقوية التعاون القاري بين "هواوي" والبنك الشعبي

تقوية التعاون القاري بين "هواوي" والبنك الشعبي

تقوية التعاون القاري بين "هواوي" والبنك الشعبي

وقـع البنك الشعبي المركزي، الفاعل المصرفي الرائد في أفريقيا، وشركة هواوي، المشغل العالمي في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الحديثة، مذكرة تفاهم "MoU"، بهدف تعزيز التعاون الاسـتراتيجي على مسـتوى القارة الأفريقية، سواء من حيث الحلول المصرفية أو التكنولوجية.

وأوضح بلاغ توصلت به هسبريس أن حفل التوقيع أقيم بمقر البنك الشعبي المركزي برئاسة كمال مقـداد، المدير العام للبنك الشعبي المركزي وقطب المعاملات الدولية، وكاو جيبين، رئيس هواوي شمال إفريقيا، مشيرا إلى أنه "بموجب هذه الاتفاقية، سـتوفر مجموعة البنك الشعبي المركزي دعمًا مصرفيًا متعدد الأوجه لأنشطة عملاق التكنولوجيا في دول تواجدها في أفريقيا".

مـن جهتهـا، يضيف البلاغ، سـتقدم هواوي الدعـم للجهود المبذولة مـن طـرف مجموعة البنك الشعبي المركزي في مجال التكنولوجيات الحديثة، سواء بالنسبة لتسريع التحول الرقمي الذي انخرطت فيه المجموعة، أو من أجل تطوير حلول مالية مبتكرة وذات قيمة مضافة كبيـرة لجميـع فئات الزبناء.

وصرح محمد كمال خلال مراسم التوقيع بأنه "من خلال هذه الشراكة الاستراتيجية، يعتزم البنك الشعبي المركزي تسريع ريادته التكنولوجية، من خلال الجمع بين خبرته المالية المتطورة على صعيد القارة والقوة التكنولوجية لمجموعة هواوي، وذلك في مجالات أساسية مثل الحوسبة السحابية ComputingCloud، والذكاء الاصطناعي والمعطيات الضخمة والحلول الرقمية والمتنقل".

من جانبه، أشـاد كاو جيبين بإبرام هذه الشراكة الاستراتيجية التي تعبر عن متانة العلاقات بين هواوي والبنك الشعبي المركزي، وقال إن "التوقيع على مذكرة التفاهـم هذه يعتبـر تتويجا لعلاقة مثمرة تتسم بثقة متبادلة بين هواوي ومجموعة البنك الشعبي المركزي تعود جذورها إلى سنة 2013، كما تشكل لبنة مهمة في صرح تعاوننا المتزايد".

وأضاف: "نحن نهدف، من خلال هذه الشراكة الجديدة، إلى وضع أفضل ما لدينا من خبرة في خدمة شريكنا لدعمه في تعزيز بنية تحتية موثوقة وواسعة النطاق، ومواجهة جميع التحديات التكنولوجية التي تواجه الصناعة البنكية بنجاح".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - عبدالله الأربعاء 08 يوليوز 2020 - 00:52
شخصيا اقول انها فكرة جد ذكية ولكن عواقبها سوف تكون قاسية بالنسبة لكل مصاريف المغرب.
العواقب سوف تأتي من امريكا التي تشن حربا لكل من تعامل مع هاته الشركة.
الله اي دير تاويل وانتظرو انفعال امريكا قريبا.
2 - رشيد الأربعاء 08 يوليوز 2020 - 01:00
المد الصيني بدأ الوصول الى المغرب عبر هواوي و ما أدراك ما الهواوي.
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.