24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1106:4613:3717:1420:1921:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مال وأعمال | "تذكرة الإياب" ليست شرطا لعودة "مغاربة العالم"

"تذكرة الإياب" ليست شرطا لعودة "مغاربة العالم"

"تذكرة الإياب" ليست شرطا لعودة "مغاربة العالم"

فتحت شركة الخطوط الملكية المجال أمام المغاربة الراغبين في العودة إلى المملكة من أجل اقتناء تذاكر السفر عبر خطوطها ابتداء من مساء الجمعة.

وقال مصدر من الخطوط الملكية إن المغاربة العالقين في الخارج ومغاربة العالم يمكنهم اقتناء تذاكر السفر ذهابا أو "ذهابا/وإيابا"، من أجل الالتحاق بالمغرب أو من أجل قضاء عطلة الصيف.

وأضاف المصدر: "لا يشترط التوفر المسبق على تذكرة العودة لضمان مقعد على طائرة الخطوط الملكية المتوجهة إلى أحد المطارات المغربية، إذ يكفي شراء تذكرة السفر بشكل عادي كما اعتاد المسافرون قبل جائحة كورونا".

وسيتيح هذا القرار المجال أمام المغاربة العالقين في الخارج ومغاربة العالم من أجل التوجه بحرية إلى المملكة، شريطة احترام الشروط الصحية التي وضعتها الحكومة في هذا الإطار.

وكانت الحكومة سمحت للمواطنين المغاربة والمقيمين الأجانب بالمملكة وكذا عائلاتهم بالولوج إلى التراب الوطني ابتداء من 14 يوليوز 2020 عند منتصف الليل عبر نقط العبور الجوية والبحرية.

وستعمل الشركات الجوية الوطنية على برمجة أكبر عدد ممكن من الرحلات من أجل إنجاح هذه العملية.

البلاغ الحكومي أشار إلى أنه يتعين على المسافرين قبل صعود الطائرة تقديم اختبار كشف (PCR) لا يقل عن 48 ساعة، وكذا اختبار سيريولوجيا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (69)

1 - امة الله الجمعة 10 يوليوز 2020 - 20:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نحن من العالمين في فرنسا عشنا طوال هذه المدة في قلق والان فتحو العودة دون الكلام عن أي تسهيلات لنا مثلنا مثل كل من يريد الذهاب إلى المغرب ما هذا الاستهتار على الأقل كان يجب عليهم أن يعطونا الأسبقية مع خصم في ثمن التذاكر اللتي تعتبر عالية خصوصا بعد الخسارة اللتي تكبدناها
حسبي الله ونعم الوكيل
2 - مهاجر عن غير طيب خاطر الجمعة 10 يوليوز 2020 - 20:50
الحكومة راكي غير كتخربقي....كل مواطني العالم عندهم حقوق باستثناء المواطن المغربي و لكن المواطن الحر لي عايش على برا مغاديش يجي المغرب ....نتمنى من المسؤولين لي عندهم غيرة على بلادهم و على رأسهم ملك البلاد صاحب الجلالة محمد السادس يساعدوا العالقين على برا يدخلوا أرض الوطن و العالقين داخل يخرجو لبلاد إقامتهم و السلام عليكم ورحمة الله.
3 - مغاربة العالم الجمعة 10 يوليوز 2020 - 20:52
نتمنى على الشركة أن يكون ثمن التذكرة مناسبا ومشجعا على السفر،
4 - Immigre الجمعة 10 يوليوز 2020 - 20:53
Ce que vous demandez impossible
Mais vraie 2 tests PCB et sérologique avant 48 même pas dans les rêves au
Pays des
Merveilles au Maroc
5 - مغربي منبوذ الجمعة 10 يوليوز 2020 - 20:54
وماذا عن الذين يتوفرون على تذكرة للعودة؟
6 - rzika الجمعة 10 يوليوز 2020 - 20:58
هل يمكن ان اسافر إلى ألمانيا عندي فيزا تجمع عائلي .شنو هما الشروط..
7 - القنيطري الجمعة 10 يوليوز 2020 - 21:00
منذ أكثر من شهر و الحكومة المغربية ترقص رقصة البط !!! خطوى الى الأمام خطوتين الى الوراء إلغاء تنظيم مرحبا " أهم خبر المفرح لمغاربة العالم " لأن هذا النظام لا يستفيد منه مغاربة العالم ولا قنينة ماء المستفيد الأول والأخير المسؤلين وراء نظام مرحبا !!! من بعد يقال الحدود مفتوحة لا للكل بل العاقلين و الطلبة و المغاربة المقيمين خارج المغرب !!!! يعني كل المغاربة لماذا هد تردد ؟؟ سمعنا موانئ في فرنسا وإيطاليا ولمالا إسبانيا ؟؟؟ الحكومة المغربية بدارجة " تالفة "
8 - Anir الجمعة 10 يوليوز 2020 - 21:03
آمل وأتمنى من جميع المغاربة الذين يعيشون في الخارج التحلي بالصبر وتجنب السفر مع شركات الطيران الماصة للدماء ما لم يكن من الضروري للغاية السفر إلى المغرب لتعليم الحكومة الغير المسؤولة درسا.
9 - عالقين في تايلند الجمعة 10 يوليوز 2020 - 21:03
ماد عن العالقين لي فشرق آسيا كيف يمكن أن يوصل الى المغرب والخطوط المغربيه ليس لها وجود فها الدول نريد تفاصيل من فضلكم
10 - البهلول أحترم سعر تذاكر واجب الجمعة 10 يوليوز 2020 - 21:06
يجب أحترام أسعار تذاكر لقد اصبح المواطن يشتكي
شكرا لكم جميعا على البركة الله
11 - عزوز الجمعة 10 يوليوز 2020 - 21:09
المغاربة المقمين في الخارج لا تغامروا بالذهاب إلى المغرب في ظل هذه الشروط التعجيزبة الذي سيدخل إلى المغرب لا يأمن من القرارات التي يمكن أن تتخد خاصة من جانب المغرب الذي يتخد قرارات عشوائية دون إعطاء الوقت للمواطنين لترتيب أمورهم
12 - Abdullah الجمعة 10 يوليوز 2020 - 21:09
هل يلزم فحص الكورونا حتى للمغادر للمغرب مع هذه الخطوط المشؤومة؟
13 - عالقة الجمعة 10 يوليوز 2020 - 21:10
المرجو إعطاء مزيد من الايضاحات حول test PCR
14 - شي واحد يفهمني الجمعة 10 يوليوز 2020 - 21:12
لا يعقل هاد الشي والله العظيم تكرفستو علينا احنا الجالية ادن نسافرو باش نجيو المغرب نعطو الفلوس الفرنسا الله ياخد فيكم الحق الحكومة المغربية حكومة المرهقين الخطوط الملكي المغربية بغيتو ترجعو الفلوس لي خسرتو علي دهر الجالية
15 - من المهجر الجمعة 10 يوليوز 2020 - 21:12
عذرا وطني تخلوا عنا مسؤولوك في عزة الأزمة وتناسينا واشتقنا لزيارتك لكن الآن يضعون العراقيل ويحتكرون الرحلات لامتصاص دماءنا، وطني لطخوك بالشبهات والنهب والاستعباد، عذرا مرة أخرى وطني،
مجايينش ولي بوجهوا معندوا فين يمشي
16 - محمد المغربي الجمعة 10 يوليوز 2020 - 21:16
انا مواطن
وحاير انتظر منكم جواب
منزلى فى كل شارع .. كل ركن .. كل باب
واكتفى بصبرى وصمتى
وثروتى حفنة تراب
ما أخاف الفقر لكن
كل خوفى من الضباب
ومن غياب الوعى عنكم
كم اخاف من الغياب
سادتى وانتم حكمتم
حكمكم حكم الصواب
وثورتى كانت غنيمة
وافره لحضرة جناب
ما يهم لا ابالى الدنيا
دايسة فى مداسى
لكن خلولى بلادى
لكن خلولى بلادى
وكل ماقلتم على راسى
يا هناه من كان مثلى
مايهمه من ومن
أنتم اصحاب الفخامة والزعامة
وادرى لن
لن اكون فى يوم منكم
يشهد الله والزمن
أنا حلمي كلمة واحده أن يظل عندي وطن.
لا حروب ولا خراب لا مصايب . .لا محن.
خذوا المناصب والمكاسب.
لكن خلّولي الوطن.
يا وطن وأنتا حبيبي..
وأنتا عزّي وتاج رأسي..
أنت يا فخر المواطن والمناضل والسياسي..
أنت أجمل وأنت أغلى وأنت أعظم من الكراسي.
يشهد الله والزمن.. أنا حلمي كلمة واحدة..
أن يظل عندي وطن
17 - محمدين الجمعة 10 يوليوز 2020 - 21:19
ترك المغاربة ليواجهون جشع الخطوط المغربية للعودة للبلاد وفاتورة تحليل كورونا خاصة بعد أن نفذت أموالهم.. أين الحكومة التي لا تجيد إلا الثرثرة
18 - said الجمعة 10 يوليوز 2020 - 21:20
واش الحكومة تظن ان المغاربة يوجدون في اروبا الغربية فقط ،هناك مغاربة عالقون في دول لا تصلها لارام في شرق اسيا و جزر المحيط الهادي و اسيا الصغرى، يجب فتح بوابة على الانترنت للتشاور معهم عن جميع العراقيل التي قد تصادفهم ، اما قدية 48 ساعة لتحاليل كورونا فيمكن اجراء التحاليل السريعة قبل الصعود الى الطائرة يقوم بها الطاقم و لا تكلف الا 120 درهم
19 - مهاجر ايطاليا الجمعة 10 يوليوز 2020 - 21:20
دخلت الى موقع الخطوط الجوية الملكية و العربية. هناك تذاكر للسفر يوم الاثنين 20 يوليوز مثلا. و مع شرط التحاليل في اخر 48 ساعة. هذا يعني عليك القيام يالتحليلة يوم السبت او الاحد. وهذا الامر مستحيل التحقيق. يعني طيارة غاد تمشي خاوية. واش المسؤلون يفكرون ام ماذا؟؟؟
20 - Fixible الجمعة 10 يوليوز 2020 - 21:28
كثر التحليل و التفسيل و الترجمة و التمحيص و الحقيقة واضحة للعيان.
الحكومة عوض أن تخبركم بأن عودتكم غير مرغوب فيها حاليا قامت بطلب إحضار كل معني بالأمر بعينة من لبن العصفور.
لماذا لا يعوض ارجاء التحاليل عند دخول البلاد عوض عند صعود الطائرة
21 - متتبع مغترب الجمعة 10 يوليوز 2020 - 21:28
المغرب بهذه الشروط التعجيزية ترسل رسالة قوية الى أفراد الجالية ويقول لهم لستم من أبنائي في هذه الظروف ولا مرحبا بكم فوق أرض وطنكم.
22 - مهاجر الجمعة 10 يوليوز 2020 - 21:33
انا كمهاجر تابعت موضوع العاقين باهتمام منذ بداية الازمة ورايت تعامل المسؤولين معهم فكرهتهم بمعنى الكلمة.ولكن ما اثار انتباهي وازعجني هو التباكي المستمر للمهاجرين. انا مثلكم سنة لم ارى والدي والعائلة اشتقت اليهم وعندي اغراض مهمة اخرى هناك, لكن والله ثم والله لن آتي ولن اقبل ابدا بالذل وبتلك الشروط التعجزية وتكبر المسؤولين اتجاه المواطنين واستغلال ضعف الناس وتعريض حياتي والاخرين للخطر. نصيحة للمهاجرين ترجلوا ولتكن فيكم النخوة والنيف ولا تتوسلوا للبشر وكثرة التباكي والشكوى ارض الله واسعة لقضاءعطلتكم وباقل التكاليف. اتركوا المجال للمغاربة العالقين والمتخلى عنهم في شتى انحاء العالم للدخول لوطنهم اولا وانتظروا حتى ترجع الامور لحالها وزوروا اهليكم واشغالكم.
23 - بوطيب الجمعة 10 يوليوز 2020 - 21:36
كلام فارغ واستهلاكي فكيف سأشتري تذكرة الطائرة مع العلم أنني حاولت الاتصالبRAMالعديد من المرات ولا مجيب استفسار أكثر من 7 اماكن لإجراء اختبار تحليلتي PCR &SEROLIGIE فالجواب هو من 4الى5ايام اذا يا اخواني يا مسؤولين أليست هذه تعقيدات فكيف سؤنسق ما بين شراء التذكرة منRAM و التحاليل مع العلم ان وكالة الأسفار كلمتها فقالت بأن RAMلم تخول لنا ببيع التذاكر .اذا من المسؤول عن احذات هاته الفوضى وسوء التسيير في بيع التذاكر تعقيدات PCR يعني 5ايام والمطلوب لازم اقل من48 ساعة إضافة ان NEWYORK هي لوحدها ستكون مكلفة بالجالية المغربية فكيف سيتسنى للمواطن بامريكا أن يحصل على التذكرة ومن سيتكلم معه فلا مجيب .حسبي الله ونعم الوكيل
24 - خالد الجمعة 10 يوليوز 2020 - 21:37
لماذا تم اختيار الخطوط الملكية المغربية المعروفة عالميا بانها الشركة الاغلى ثمنا و الاسوء خدمة؟ ولماذا تم اختيار فقط ميناء سيت الفرنسية و جينوا الايطالية؟ ماذا عن العالقين في اسبانيا و بلجيكا و هولاندا و المانيا و...؟ ولماذا تم فرض اختبارين ثمنها 200 اورو و كم ستكون التكلفة لاسرة من 4 او 5 افراد؟ هل هي الشررط وضعها انسان عاقل أم انسان غبي لا يملك ذرة عقل؟
25 - package deal الجمعة 10 يوليوز 2020 - 21:41
في هده الحالة كان من الواجب القيام بمايسمى باكج ديل لانه يعفي الزبون من التنسيق بين موعد الركوب وزمن التحاليل التي قد تخرج عن الوقت المطلوب ولهدا كان من الأحسن تحديد الجماعات التي تدهب للتحاليل في وقت واحد والسفر في وقت واحد حتى لايقعوا في المخطئ وهدا من باب service ولكن الثمن سيكون هو المشكل ولكم واسع النضر
26 - azouz الجمعة 10 يوليوز 2020 - 21:41
شري تذكرة الذهاب بثمن غال .و لما تريد العودة من المغرب. سيفرضون عليك ثمن أعلى و ستكون مدطرا لشرائها. خوفا لفقدان عملك...
بقى في دارك .
27 - المصطفى الجمعة 10 يوليوز 2020 - 21:42
نحن العالقون بأمريكا أربعة أشهر وأكثر ونحن عالقون ثم ترحيل من كل دولة جزء من العالقين إلا أمريكا وفي الاخير تفرض علينا الحكومة أداء التذكرة والتحليلات لا تتجاوز مدة إجراؤها 48س وهذا شرط تعجيزي يزيد الأزمات النفسية للعالقين والسؤال هل في المغرب درجات في المواطنة الدين رحلوا درجة أولى والباقون درجة ثانية هذا ظلم وخرق لمبدأ المساواة بين المغاربة المنصوص عليه في دستور 2011 على الحكومة على كل العالقين الدي صنفوا درجة ثانية تقديم دعاوى قضائية ضد الحكومة لا أحد فوق والقانون والمساءلة حق دستوري
28 - bouthirit الجمعة 10 يوليوز 2020 - 21:43
صراحة ان يجب أن يتم فتح تحقيق أو دعوة ضد من خص لأيام وحدها بنقل المواطنين . المنافسة الحرة تجرم دلك وتمنعه .. وهده السنة من الأفضل عدم زيارة المغرب بسبب هده الشروط التعجيزية .
29 - Yoba الجمعة 10 يوليوز 2020 - 21:44
I will spend my holiday in Spain this year, because i do not have to do any test and the flights are very cheap , also the accommodation.
I am sorry this kind of rules are not welcome by aljaliyya.
30 - PEGASUS الجمعة 10 يوليوز 2020 - 21:44
En temps normal les billets de la RAM sont hors de prix comparés aux autres compagnies aériennes. Vous imaginez des MRE qui souhaitent acheter leur billet retour au Maroc parce qu’ils doivent retourner dans leur pays de résidence pour travailler, la ROYAL AIR MAROC qui n’a de ROYAL que le NOM, va certainement les PLUMER. Le ridicule ne tue pas. Vous voulez que les MRE rentrent pour sauver la saison touristique et vous leur imposez des critères draconiens avec le risque d’être bloqués au Maroc. C’est vraiment nous prendre pour des cons.
31 - مغربيه عالقه امريكا الجمعة 10 يوليوز 2020 - 21:52
كضحكو على الوقت !!! شناهيه تحليل يكون قل من 48 ساعه امريكا تحليل تياخد بين 5 ايام اسبوع باش يخرج وعود كادبه وعدتونا سواء الحكومه العثماني او قنصليات اوسفارات حشومه كنفيم بالله انا دابا عندي 100 دولار باقا لي !!! 4 اشهر خسارات خسرت بين 3500 او 4000 دولار سكنه ماكله ،، وحلونا هنا الا بغينا نرجعو مره خرا مايمكنش فيزا مشات لينا ،، حسبي الله ونعم وكيل الكدووب شبعتونا بيه وفي قرار جائر ،، باش نقطعو من لحمنا ؟؟! فهمونا تحليله قالك ليوم خصنا نمشيو من مطار نيويورك كيفاش هد تخربيق خطوط المغربيه باغل تخلصو خسائر ديالهم على ظهرنا راه هدشي ظلم انا كل ماوالدي والله منرجع حنت جنسيتي مغربيه مفاداتي بوالو حكومه كتملنا كدوب واسطه وباك صاحبي هبطو لبغاو حنا خلاونا واحلين !!!! حسبي الله ونعم الوكيل في كل مسؤول ظالم
32 - schweizer الجمعة 10 يوليوز 2020 - 21:52
في ضل هده الضروف الغير مستقرة عالميا يجب على المهاجرين المغاربة عدم المغامرة والدخول الى المغرب... الموجة التانية قادمة ولا شك ستحصد الاخضر واليابس في بلد مندضومته الصحية جد ضعيفة... حداري تم حداري يا مغاربة العالم
33 - Abdessadek الجمعة 10 يوليوز 2020 - 21:59
التذاكر مرتفعة جداً ثلاث مرات مقارنة مع الشركات الأخرى مثلا بروكسل الدارالبيضاء €300 علما أنني حجزت التذكرة ب €100 يوم 15 يوليوز اهكذا تعامل الدولة مواطنيها وفي هذه الظروف الصعبة أوزيد عليها المصاريف ديال التيست CPR حسبنا الله ونعم الوكيل عليكم
34 - غيور الجمعة 10 يوليوز 2020 - 22:05
يقول المثل (الى طلقتيها متوريهاش دار اباها )الله يحسن عوان المغاربة العالقين لمساكن غادي يتكرفصو بالتحاليل و تدكرة السفر ، اما حنا راه عايشين والحمد لله بخير وعلى خير و العطلة ممكن ندوزوها ف اوربا و ارخص بكثير من المغرب و منغامرش بولادي لبلاد مافيهاش الامان وكثرة العراقيل كل عام كانجي المغرب عمر شي واحد ما قال لي مرحبا ولا اعطاني قرعة ديال الما فابور المهم الكلام كثير والسكات احسن
35 - مهاجر مغربي الجمعة 10 يوليوز 2020 - 22:07
واش حنا مكلخين حتى هده الدرجة؟
la RAM
تشرح لنا كيفية حجز تدكرة الطائرة بدلا من ان تعلن لنا انها ستساعد المغاربة بتخفيضات 25% كمساعدة للعالقين فقط زيادة على تعويضهم عن جميع المشاكل النفسية التي تسببت فيها لكل شخص كان حاجز تدكرة سفر معهم ولم يتمكن من السفر.
اما الجالية المقيمة بالخارج فعلينا وانا اولهم ان نقف صفا واحدا ونمتنع عن خدمات هده الشركة حتى نساهم في افلاسها للابد.
لا افهم لمادا اثمنة تداكر شركات طيران اجنبية بنصف ثمن او اقل من la RAM.
يتكلمون عن انعاش قطاع السياحة فلهدا التجأو لفتح الحدود جزئيا وبشروطهم المستحيلة .
تركيا ، اسبانيا ، البرتغال جنوب فرنسا او اليونان وبدون شروط ولا فحوصات ولا la RAM
36 - Pro الجمعة 10 يوليوز 2020 - 22:09
السلام عليكم.
فتح الحدود في الحقيقة موجه للعالقين خارج المغرب. انا بالنسبة للمغاربة الذين يقطنون و يشتغلون خارج ارض الوطن لا يجب عليهم المجيء هذا السنة الى المغرب.
اول سبب الله يحفظ الى جات موجة ثانية في المغرب او في بلد الاقامة سوف تغلق الحدود مرة اخرى بين جميع البلدان و سوف تفقدون العودةًالىًدياركم هاد المرة انتم اللي مسؤولين. تبداو تبكيو.
السبب الثاني : تجنيب البلاد العدوة اللي كينا في جميع البلدان.
وًالله يستر و يحفظ الجميع.
37 - لحسن الجمعة 10 يوليوز 2020 - 22:14
4اشهر سدين علينا في ديورنا واولادنا في أروبا لوقت لي بغين نمشيو عند ولادنا حطو حزم من الاكرهات بدون شرح الله المستعان.
38 - Adil الجمعة 10 يوليوز 2020 - 22:14
من اين اخترعتم هذه الشروط غير المنطقية؟ الجالية المغربية ستقاطع المجىء إلى المغرب . حكومة أزمت الحياة بصفة عامة في البلاد . ام يعد أحد يستحمل هذه الإجراءات الجائرة . هذه الجالية بدأت تفقد ثقتها في مؤسسات الدولة بل في وطنيتها . الحكومة خاطئة بل فقدت بصورتها. خطوط مغربية + ٢ تحاليل طبية لكل فرد قبل ٥٨ ساعة من الإقلاع مستحيل هذا الإجراء. الكل يعيش الأزمة ثم يفرضون ذاك . اتقوا الله يا مسؤولين في اخوانكم وتركوا الأمور تمر بدون تعقيدات افتحوا الحدود الحدود بدون عراقيل ......
39 - مواطن الجمعة 10 يوليوز 2020 - 22:22
لصاحب التعليق 22 "مهاجر" انت رجل مغربي محترم
40 - خجلت من نفسي الجمعة 10 يوليوز 2020 - 22:32
آنا مواطن والسمطة علي. آنا عالق والحكومة تذبح في.
والله مشيت نسأل في مختبر على التحاليل بفرنسا فضحكت المكلفة من هكذا قرار وخجلت من نفسي أنني مغربي.
41 - حرية الجمعة 10 يوليوز 2020 - 22:38
رب معاكوم الله يفرجها عليكوم
مخاصش تفرض شركة طيران فبما بغيتي تقطع تذكرة تقطع هذا هو المنطق
التحاليل 2 لاش
تحليلة وحدة pcr باركة و مدة حسب مختبر المنطقة الوقت لتياخذوه تم

الله يفرجها على كل محتاج
لينا الله مدبرها حكيم
42 - حسن الجمعة 10 يوليوز 2020 - 22:39
وا عباد الله قلتو فالتلفزة site ديال لارام مفتوح اللي بغى يشري التذكرة راه مسدود مسدود مسدود
43 - [email protected] الجمعة 10 يوليوز 2020 - 22:40
سلام أنا من ألعلقين في إسبانيا ولم تهتم لنا الحكومة المغربيه ولم يتبقى لدي نقود لتحليل ولا
للعودة إلي المغرب
44 - مسافر الجمعة 10 يوليوز 2020 - 22:40
التذاكر غير متوفرة أول تذكرة من 10 غشت ب
10000 درهم
الله يخلي هاماوكة
45 - مقيمة ببلجيكا الجمعة 10 يوليوز 2020 - 23:11
واش مسموح المقيمين ببلجيكا السفر الى المغرب؟
46 - sad bxl الجمعة 10 يوليوز 2020 - 23:23
الحمد لله الذي وفقني لقضاء العطلة في برشلونة، لم نقم بالتحاليل المكلفة الثمن، اضف على ذالك الثمن المرتفع للباخرة ذهابآ وايابا، وعندما تصل الى المغرب سيتعاملون معك وكانك انت هو كورونا،
والله العضيم كنت اريد الذهاب مع ابنائي الى بلدي الحبيب،
ولاكن مع الاسف المسؤولين ابانوا على مستواهم الضعيف،
الاسبان اذكياء، لم اكن احبهم، الان تبين لي انهم اناس من الطراز الرفيع في المجال السياحي
والسلام
47 - mohajir الجمعة 10 يوليوز 2020 - 23:58
Comment est ce possible de demander a un citoyen marocain coincé à l’étranger depuis des mois et dans des conditions déplorables de passer un test COVID avant de rentrer chez lui et dans son pays !!!!!!!!!! S’il a pas les moyens ? C’est une honte absolue. Il est ou le droit du sol et du sang ? Le billet + test pour retrouver sa maison sinon rester à l’étranger.... incroyable. Honte à mon pays
48 - حقيقة السبت 11 يوليوز 2020 - 00:24
موجة حقد بعض المهاجرين على بلد أجدادهم غريبة. لماذا البعض يحرض على عدم العودة هدر على راسك لماذا التحريض على شركة نقل مغربية يعمل بها مغاربة. زعما الطاليان وغيرهم ملائكة لقد عرتهم جائحة كورونا وبينت أنهم لا يملكون لا منظومة صحية ولا عبو الريح. بل القمع عندنا للأسف لكنه جنبنا الاسوؤ
49 - مهاجر السبت 11 يوليوز 2020 - 00:29
إحذروا الذهاب و المجازفة بوظائفكم التي هي مصدر رزق عائلاتكم فحكومة العدالة و التنمية ليس لها عهد و لا ميثاق...فلا زال الآلاف عالقون داخل المغرب و خارجه و هناك شروط تعجيزية...
و هناك أخبار تروج حول إغلاق الحدود مرك أخرى يوم فاتح شتنبر...؟!
50 - محمد السبت 11 يوليوز 2020 - 01:04
كيف يعقل 48ساعة و التحليلة تصبح جاهزة بعد يومين
51 - مفهمتش السبت 11 يوليوز 2020 - 01:10
مفهمتش المغرب علاش تيقلب طيارات المغرب تمشي وتجي والطيارات الخارجية متجيش مبغناهمش يعاملوننا بالمثل ونفقد البصيص من الأمل فهاد الرحلات
52 - خالد السبت 11 يوليوز 2020 - 01:19
نظام مفلس، يستغل عواطف الناس للابتزاز.
شرط استعمال نقله الجوي ليس سوى خدعة لسرقة الاموال.
53 - jamila السبت 11 يوليوز 2020 - 08:20
راعوا ظروف الناس وافتحوا جميع موانئ العبور
54 - laram lahram السبت 11 يوليوز 2020 - 08:21
ouvrez bien vos oreilles Mr ، billets Nice Casa RAM plus de 1000euros!!!!!!
تدكرة اياب على متن لارام نيس كازا دهاب اكثر من 1000 اورو
ميمتي مشتاق نشوفها كنتواصل معاها فالواتساب يوميا و من هاد المنبر اقول لمغاربة الخارج الى كنت رجااال ، قاطعوا بصفة حتمية شركة لحرام لارام لمدة غير صيف واحد و شوفو من بعد النتيجة , الا الى كنت ساديين عزيز عليكم اللي يحتقركوم و يبهدلكوم و ياخدليكم فلوسكم ، هدا ابشركة خاص اللي يوقفها على حدها ، ياما مغاربة كندا توسلوكم باش تضامنو ا معاهم و ماداها حد فيهم و كونو رجال و لو مرة فحياتكم La RAM est une band' de ... pas une societé!
انشري هسبرس من فضلك
55 - مواطن من هولاندا السبت 11 يوليوز 2020 - 08:58
المصالح المختصة بإجراء تحاليل الإصابة الإصابة ب covid19 بهولندا تؤكد رفضها إجراء التحاليل للمغاربة دون أن تكون لديهم أعراض الإصابة ، كما انها تؤكد أن التحاليل خصصت من أجل الكشف عن المرض وليس من أجل السفر ، وأنه في جميع الأحوال المصالح المختصة لا تسلم أي شهادة تؤكد الإصابة من عدمها . هذا الأمر يزيد من معانات العالقين هنا في هولندا وكذا الراغبين في السفر الى المغرب لقضاء أغراضهم الشخصية .
56 - المعطي السبت 11 يوليوز 2020 - 09:01
ما يمشي حتى واحد هادو ما حترموش الجالية حتى آخر دقيقة عاد اجيو لبلادكم و لكن مع لارام و لا ماتجيوش ايوا ا سيدي ديرو النفس و خليوها تمشي خاوية.
57 - طاليس السبت 11 يوليوز 2020 - 09:38
سيت دال لارام باقي مسدود، واش حنا غاديين للحج لي خاصنا نديرو تحليلات ونقطعو فلارام. ثم اش ضمن الواحد يرجع ايلا مشا حتا حصل فالمغرب
58 - مهاجر السبت 11 يوليوز 2020 - 09:54
اخوتي المغاربة لدي نصيحة لكل شخص يريد الذهاب للمغرب . احدروا لأن المرحلة التانية من الحجر الصحي ليست ببعيدة و اظن ستكون حتمية في اواخر شهر غشت حذاري حذاري !!
59 - الودغيري السبت 11 يوليوز 2020 - 10:02
أنا مفهمتش واش هاذ الحكومة ديال الويل مافيهاش واحد تيفكر شويا ياك هاد RAM السمعة ديالها عاطية الريحة أنا مركبتش فيها ومغاديش نركب فيها ولكن جات فرصة ذهبية إنقدوها وينقدوا السمعة ماشي إستغلوا المهاجرين إديروا تخفيضات 20% ولا 30% ويديروا إنطلاقة عهد جديد ويرجعوا التقة للمنتوج والخدمة الوطنية ولكن تيبان ليا غير تنخربق أنا تنهدر فواد والحكومة فواد وشكون سمعك وداها فيك تا أنا ماعندي غراض غير داوي، أنا قطعت مع easyJet من يناير نزل للبلاد ولكن جاني إيميل فهاد الأسبوع بلي تلغات الرحلة توحشنا البلادوالعائلة وبغينا نعيدوا معاهم ولكن الغالب الله،تحياتي لولاد وبنات البلاد والله يفك وحايلكم على خير.
60 - حميد السبت 11 يوليوز 2020 - 10:07
خاصهم ادرو مكتب رام قرب مكان التحليلات عند ك بسر اقطعو لك ورقة باش المواطن امشي هاني

التداكر
61 - متغرب السبت 11 يوليوز 2020 - 10:21
المشكل هوا غلاء ثمن طائرة !!!!
الإنسان إذا لديه ثلاثة أطفال أو أكثر وا هوا وا زوجته يعني خمسة أشخاص هل تعرفون كم ثمن المجموع ؟؟؟ تقريبا 4500 € أو أكثر ،هد ثمن ممكن الإنسان يدهب بيه الى إسبانيا أو البرتغال أو اليونان أو تركيا بي اقل ثمن وا + الفنادق وا طائرة والأكل وا ثمن اقل الآن تداكر إلى اسبانيا من بلجيكا ما بين 40 € وا 70 € المغرب راه يخربق راه دوال غنية وا تقوم بي تسهيلات لي تشجيع سياحة مثل الإمارات وا عدة دوال
62 - عالق في ألمانيا السبت 11 يوليوز 2020 - 10:24
تذكرة لارام والعربية لا يجب أن تكون شرطآ للدخول إلى المغرب.
63 - التالال السبت 11 يوليوز 2020 - 10:49
نحن عالقون في غينيا الاستواءية اكثر من اربع شهور و الجديد في الأمر هو عدم برمجة هده الدولة في السفر و يوجد المثير كدلك تحاليل كورونا غير موجودة في هده البلد و التحاليل تطلع على عشرة أيام. قد أرادوا ان يصنعون منا متشردين. حسبنا الله و نعم الوكيل.
64 - مغربي السبت 11 يوليوز 2020 - 11:31
اللهم ان هدا لمنكر.واش الجالية الاسبانية باش تمشي حتى sète التدكرة 3000 اورو .هدا ما اجمعنا من العمل انتع هدا الموسم الفلاحي .يعني الى ابغيت تزور اولادك وتعيد معاهم خاصك قرض .آ العثماني آ بوريطة الله ياخد فيكم الحق.انتما اشبعتو فلوس أ راكم ضحكو علينا .انا واللي كنعرف 4000 اورو لنكساب من العمل هدا الموسم ا دابا راحنا بلا عمل .لولدات مشتاقين انعيدو معاهم .كيبكيو احشومة اعليكم الله ياخد فيكم الحق.آملنا الوحيد هو ملكنا محمد السادس نصره الله . والامل في فتح المعابر البحرية مع اسبانيا هو الحل الانجح للحد من هده المعانات بالنسبة للجالية والعالقين في نفس الوقت . المسؤولين كيضحكو على الجالية ماشي كيساعدوها الله ياخد فيكم الحق .عاش الملك وحنا مغاربة والمغرب بلادنا ا ماتحرموناش من المغرب والاهل ديانا في مناسبة العيد
65 - هغربي السبت 11 يوليوز 2020 - 12:29
من الواضح أن المسؤلين أن آخر ما يهمهم هصلحت البلاد و العباد . الناس الذين منعتم من دخول المغرب يقظون العطلةجنوب اسبانيا .
الفنادق مملوءة بالجالية المغربية .
مبروك لإسبانيا.
66 - مغتربة السبت 11 يوليوز 2020 - 14:22
بعد الغاء الرحلة المبرمجة في يوم 11 يوليوز والابقاء على رحلة الاياب 27 غشت الخطوط الملكية لم تخبرنا بأي جديد بخصوص الرحلة الملغاة ماذا يجب علينا ان نفعل هل يتم تأجيلها او تعويضنا ماديا او اقتراح التأجيل مع زيادة المصاريف والفارق زد على ذلك الاثمنة جد مرتفعة وطلب التحاليل pcr والسيرولوجي ما فائدة الاثنين معا واحدة فقط تكفي لان ثمنهم غال و غير مؤداة من طرف الضمان الاجاماعي والمصيبة مطلوبة ب 48 ساعة قبل السفر ؟! لن نقول سوى حسبنا الله ونعم الوكيل ليتكم لم تفتحوا الحدود اصلا كرهتونا فبلادنا هذا اسمه الابتزاز المادي مادمتم ابقيتم فقط على الخطوط الملكية والعربية الله ياخد فيكم الحق حاسبين المهاجرين اثرياء وكلشي عندو الاورو باش يمشي لبلاد والله حتى بكيت بحرقة على لميمة لي مغاديش نشوفها الله ياخد فيكم الحق
67 - مهاجر السبت 11 يوليوز 2020 - 15:00
حكومة عجيببة بإفكارها وحلولها ناس ديال الجهة الشرقية هم اكبر عدد ديال الجالية .عند لغز ساعدوني في حله دابا عالق مثلا في اسبانيا في مدينة الجزيرة الخضراء خاصو يمشي حتى الميناء ديال سات باش يرجع للمغرب او في حالة كانت الطائرة لنفرض من مالغا او مدريد خاصو يمشي للدارالبيضاء او مثلا اصلو من وجدة او الناضور خاصو قطار او حافلة للوصول للمدينة ديالو المشكل هوا الى كانت إمرإة و عندها اطفال و خاصها التحاليل ا كانت عالقة . ننتضر حل اللغز من وزارة الخارجية لإن جميع العالقينو المغاربة بصفة عامة فقدو الثقة ولاكن لن ننسا هاد العذاب النفسي لكل الفئات لي مازال معذبين ودعواتهم على حكومتكم ستصل إنشاء الله بغيتو تنقدو قطاع الطيران او السياحة بالنصب وبغيتو تسترجو شويا ديال اموال لي جبتو بها دوك العالقين عندنا الله هو حسبنا و نعم الوكيل .اليوم بغتكم تعرفو بأن المواطن المغربي هو اذل إنسان و قيمة المواطن تصنعها له دولته بحقوقه و كرامته تعبو الإخوان من اجل إيصال اصوات هاد الناس في كل من مواقع التوصل و الصحافة كذلك شاركة في هاد الندائات ولكن الحكومة ذكية غير في القوالب
68 - علال الشكاك السبت 11 يوليوز 2020 - 16:29
ماتصيدوش مع الحجر عبر لارام او العربية. راه ماكايردوش الفلوس.
الشركات الأخرى مثل اير فرانس وايبيريا ستنظم رحلات... بلاغ السلطات المغربية لم يعلن ان الرحلات ستكون حصريا عبر لارام او العربية
والدول مثل فرنسا وإسبانيا ستطبق مبدأ المعاملة بالمثل أن لم يسمح لشركاتها بالهبوط في المطارات المغربية
نصيحتي لكم انتظروا ايام معدودة وسوف تتضح الأمور
69 - غيور السبت 11 يوليوز 2020 - 17:01
انا من الجالية المقيمة بهولاندا ، كان مقررا ان ناتيو ابناءي الى المغرب ككل سنة ، لكن لن نتمكن من المجيء بسبب الضروف الصعبة التي اوقعتنا فيها الدولة المغربية و صعوبة الطلبات ، ليكن في علمكم ان عاءلتنا الوجودة بعدد كثير في بلجيكا وهولاندا و المانيا اسرعت الى قضاء العطلة ب اوربا و خصوصا باسبانيا التي تعد الاتجاه المفضل لدا الاوروبيون للاسف لن يدخل المغرب الا عدد قليل هذه السنة بسب الاجراءات المغربية، فلك الله يا وطني
المجموع: 69 | عرض: 1 - 69

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.