24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

10/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0606:4213:3817:1620:2421:47
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. انقلاب ناقلة يخلف 11 مصابا نواحي الفقيه بنصالح (5.00)

  2. في رِثاءِ طَبيبَة (5.00)

  3. موجة ثانية محتملة لـ"كورونا" تتحدى الإمكانات الصحية في المغرب (1.00)

  4. "الكمامة" تسقط العشرات في قبضة الأمن بالناظور (1.00)

  5. مغاربة ينتقدون "خرق الحجر" ويَعْزونَ الاستهتار إلى تخبط الحكومة (0)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مال وأعمال | مؤشر بورصة الدار البيضاء يواصل الأداء السلبي

مؤشر بورصة الدار البيضاء يواصل الأداء السلبي

مؤشر بورصة الدار البيضاء يواصل الأداء السلبي

أشارت مذكرة بنك المغرب حول المؤشرات الأسبوعية إلى أن مؤشر "مازي" في بورصة البيضاء انخفض بنسبة 0,4 في المائة، ليصل بذلك أداؤه السلبي منذ بداية العام إلى 16,4 في المائة.

وأوضحت المذكرة ذاتها أن هذا التطور الأسبوعي يعكس، على وجه الخصوص، انخفاض المؤشرات القطاعية لـ"الاتصالات" بـ2,1 في المائة، و"البنوك" و"الصناعة الغذائية" بـ0,5 في المائة لكل واحد منهما.

وفي المقابل، سجلت المؤشرات القطاعية لـ"البناء ومواد البناء" و"البترول والغاز" ارتفاعا بنسبتي 2,6 في المائة و1,2 في المائة على التوالي.

وأشار البنك إلى أن حجم المبادلات بلغ 221,8 مليون درهم، مقابل 1,8 مليار درهم خلال الأسبوع الذي سبقه؛ فيما بلغ الحجم اليومي المتوسط للمبادلات المنجزة في السوق المركزية للأسهم 173,3 ملايين درهم بعد 554,7 ملايين درهم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - اصون دراهمي واءدب عنها الأحد 12 يوليوز 2020 - 19:14
الثور اللي غايسطحها باقي راجع اللور.والضربة اتية لامفر منها.والدليل شدوالسمطة اوربطوا لحزام واللي عندو شي فرانك يصونو ويدب عليه.واوصيكم بالقتصاد في كل شيء....القمح احبوب ب4دراهم للكيلو.وفين غاديين؟
2 - Sam6 الأحد 12 يوليوز 2020 - 19:43
هل الارباح الاتية من التداول في البرصة حلال ام حرام؟
هل من مرشد؟
3 - الاداء السلبي الأحد 12 يوليوز 2020 - 22:18
الاداء السلبي مسالة عادية .قي ظل هده الظروف . ويبدو ان امدها بعيد . نسال الله اللطف
4 - marocain الاثنين 13 يوليوز 2020 - 00:08
je reponds au numéro 2, la bourse est halal, si tu achees des actions d'une societe qui ne vend pas par exemple de l'alcool, tu achete et tu vends ou , u achetes et tu attends les dividendes annuelles de la socéiété yaani l arbah, l'intermediaire qui te permet de faire ces operations est la banque, et ils sont claires, sur le pourcentage de leur service, donc tout est claire. et la bourse c mieux que les les produits d'epargnes qu'on connait, tu gagnes mieux, mais il faut que tu saches quoi acheter par contre.
5 - سعودي وافتخر الاثنين 13 يوليوز 2020 - 02:44
2 - Sam6
الأصل في الاستثمار في الأسهم جائز ولكن بشروط .أولا أن يكون نشاط الشركة جائز مثل شركات الأغذية والأدوية البترول ولا تعمل في أنشطة محرمة مثل المسكرات المخدرات البنوك الربوية التأمين التجاري وغيرها . ثانيا ألاتكون الشركة لديها قروض ربوية محرمة . وللاستزادة ابحث في اليوتيوب عن الدكتور يوسف الشبيلي أو الدكتور عبد العزيز الفوزان .
6 - المانيا الاثنين 13 يوليوز 2020 - 03:41
إلى الهاوية ان شاء الله ، اش ستافذنا من هاد البلاد ....هربتونا صحة منها
7 - مغربي الاثنين 13 يوليوز 2020 - 10:19
نصيحة لك ، لا تدهب إلى يوتوب ، فقط ينشرون كلام يقوله الآخرون بدون إستفادة ، سال المجرب ، أنصحك بشراء أسهم شركة الضحى لأنه تستثمر في إفريقيا السوداء ، يعني لم تتأثر بجائحة كورونا ، في المغرب لديها مشاريع نعم ، ولكن ما جعلها تقاوم كورونا هي مشاريع في دول إفريقيا الغربية ، وهم الآن بصدد بيع وتفويت الكثير من الشقق للزبائن ، كما أن سعر السهم غير مرتفع يتراوح ما بين 7 و-8.5 درهم ، أنا اتعامل في البورصة ولاحظت أن الضحى هي التي قامت بأداء أحسن .
8 - مغربي الاثنين 13 يوليوز 2020 - 10:46
نصيحة لك ، لا تدهب إلى يوتوب ، فقط ينشرون كلام يقوله الآخرون فقط لربح عدد المشاهدين بدون إستفادة ، سال المجرب ، أنصحك بشراء أسهم شركة الضحى لأنه تستثمر في إفريقيا السوداء ، يعني لم تتأثر بجائحة كورونا ، في المغرب لديها مشاريع نعم ، ولكن ما جعلها تقاوم كورونا هي إستيثماراتها في دول إفريقيا الغربية ، وهم الآن بصدد بيع وتفويت الكثير من الشقق للزبائن ، كما أن سعر السهم غير مرتفع يتراوح ما بين 7.2 و-8.5 درهم ، أنا اتعامل في البورصة ولاحظت أن الضحى هي التي قامت بأداء أحسن في هاته المرحلة
9 - مغربي الاثنين 13 يوليوز 2020 - 11:46
أقول للسعودي ، لا تتدخل في المسائل المغربية تحلل وتشرع كما يحلو لك ، نحن لسنا بقر لكي يأتي خارجي يقول لنا ما نفعل ، أنتم تتبعون المدهب الوهابي ونحن المدهب المالكي ادن إحترم خصوصيتنا كمغاربة ولا تتدخل ، مرحبا بك في المغرب ولكن لا تملي علينا ما نعمل حسب معتقداتكم أنتم ، ثانية أقول للمغاربة الذين يسمعون لك ، إذا لم يعجبكم المغرب إدهبو للعيش في السعودية ، لأن المغرب مغرب والسعودية سعودية وكل له خصوصيته ونحن نحترمكم ادن لماذا لا تبادلوننا الإحترام ، أم أنك من السعوديين الذين يقولون المغرب لازم لها فتح جديد ؟ كل ماتفعلون في اليمن وكل ثورة قامت كسرتموها فقط لأن ملوككم خائفون على عروشهم ، البارحة هددني سعودي قالي أترى ما يجري في اليمن ، هكذا سيكون ماءلكم سنشردكم ونقتلكم إذا فكرتم في التظاهر . لديكم البترول والأموال وتثتثمرونها في تقتيل المسلمين لأن حاكميكم خائفون على عروشهم ، إذن لا نسمع منكم أنتم لستم أهل ثقة ، تريدون فقط زرع الموالين لتوائفكمو حسب ما يمليه عليكم حاكميكم ، لستم أهل النصيحة .
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.