24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4707:1313:2516:4719:2720:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. الجواهري يُحذر من دعوات طبع نقود كثيرة لمواجهة أزمة الجائحة (5.00)

  2. وزير الداخلية يدعو الجماعات إلى تحسين المداخيل وترشيد النفقات (5.00)

  3. هل يتجه نواب "البيجيدي" إلى رفض الترشح لولاية برلمانية رابعة؟ (5.00)

  4. سلطات البيضاء تشدد مراقبة مقاهي أحياء شعبية (5.00)

  5. المجلس العلمي بسلا ينظم حملة توعوية بالوباء (4.50)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مال وأعمال | "اتصالات المغرب" تُجدّد شهادة "التدقيق الداخلي"

"اتصالات المغرب" تُجدّد شهادة "التدقيق الداخلي"

"اتصالات المغرب" تُجدّد شهادة "التدقيق الداخلي"

جدّدت "اتصالات المغرب" شهادة IIA (معهد مراجعي الحسابات الداخليين)، عن أنشطتها للتدقيق الداخلي، التي تمنحها لجنة إصدار الشهادات IFACI (المعهد الفرنسي للتدقيق والمراقبة الداخليين).

ويأتي هذا الاعتراف الدولي عقب مراجعة تجديد شهادة أنشطة التدقيق الداخلي لاتصالات المغرب وفقاً للمرجعية المهنية لمراجعة الحساب الداخلي (إصدار 2020).

وخلال هذه المراجعة، تبيّن أن "أنشطة التدقيق والمراقبة لاتصالات المغرب تتوافق مع متطلبات هذا المرجع بنسبة تُناهز 100 في المائة".

وحسب لجنة إصدار الشهادات، يُمثل هذا المعدل "التزاماً بنهج ذي مستوى عال يسمح بدمج أفضل للمتطلبات المعيارية للتشغيل في ديناميكية للتحسين المستمر".

كما أشارت اللجنة إلى "المهنية العالية لفريق التدقيق الداخلي والنهج الإيجابي للتحسين المستمر".

جدير بالذكر أنه، خلال سنة 2017، كانت "اتصالات المغرب" أول شركة مُدرَجة في بورصة الدار البيضاء تحصل على هذه الشهادة، والتي تثبت أن أنشطة المراجعة الداخلية بالشركة تستجيب لمعايير صارمة من استقلالية وكفاءة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - مغربي الأربعاء 05 غشت 2020 - 23:56
أين هو التدقيق في صبيب الأنترنيت المسروق من جيب المواطنين أين هو التدقيق في إحتكار ADSL في المغرب
2 - ابو اسحاق الخميس 06 غشت 2020 - 00:17
أنا أعيش في فرنسا وأستعمل الإنترنت كثيرا بسبب طبيعة عملي بواسطة الهاتف الجوال ،الأن أتواجد بالمغرب منذ أربعة أيام ومساءا أقوم بعملي المعتاد في فرنسا وبنفس كمية الاستهلاك، لكن مع إتصالات المغرب كلفتني عشر أضعاف ما هو في فرنسا وقمت ببحث أمس ليوم عمل واحد اكتشفت أن عداد الانترنت أشار على هاتفي استهلاكي 1000MB في يوم واحد في حين في فرنسا نفس الكمية تكفيني 2,3يوم .
الله المستعان
3 - marocain الخميس 06 غشت 2020 - 00:19
c'est quoi cette phrase
التزاماً بنهج ذي مستوى عال يسمح بدمج أفضل للمتطلبات المعيارية للتشغيل في ديناميكية للتحسين المستمر.
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
4 - nomade الخميس 06 غشت 2020 - 00:39
Où passe le reste non consommé des appels téléphoniques et de l'internet, après chaque mois? IAM se permet toujours de restreindre ses services et n'autorise que les appels entrants, alors que le forfait n'est pas encore épuisé. Pourquoi IAM se fait plaisir de couper la ligne au mauvais moment? Pourquoi le client doit payer la facture complète même si le réseau est interrompu? Pourquoi payer le plein tarif quand on ne peut pas passer même un appel d'une minute?.... A mon avis, IAM se moque de tout le monde, même des plus fidèles de ses clients... Les spots publicitaires souvent vulgaires ne servent à rien. La meilleure publicité consiste à mieux servir les clients. IAM gagne gros, dépense beaucoup juste pour mentir en s'exhibant par le biais des "célébrités" médiocres qui s'expriment mal même dans leur langue maternelle... Stratégie à revoir, M. Ahizoun!!!
5 - واقعي الخميس 06 غشت 2020 - 00:57
فالواقع الرابح الوحيد فهاد الأزمة و الجائحة هم شركات الإتصالات بصفة عامة و على رأسهم إتصالات المغرب ربحو أكثر من المعتاد ..الناس دخلات الانترنيت للمنازل على قبل الأولاد و الدراسة ..الحجر الصحي منع الناس تزور الاباء و الاقارب الكل ارجع يستعمل المكالمات و الانترنيت رغم أن الفاتورة غالية و الخدمات متدنية صفر مقارنة بدول أخرى و لكن لا حسيب و لا رقيب ..منهم اللاعب و الرشام...
6 - med الخميس 06 غشت 2020 - 01:54
سلام. أين التدقيق؟ طلبت 12 ميكا ولم يصلني الا 3.5 ميكا زايد 4 اشهر ديال الشكايات إلى 115 ولم يحل المشكل إلى اليوم ولم يتحمل اي موظف المسؤولية اشكي لمين؟ حسبنا الله ونعم الوكيل زايد توقفات الصبيب المرجو من المسؤولين التذخل في أسرع وقت. سيدي معروف اولاد حدو.
7 - المواطن الخميس 06 غشت 2020 - 04:48
"لكان شي تدقيق أراه في الآخرة، اما في الدنيا او الأولى لݣاليك شي واحد كاين التدقيق، أراه كذب"
8 - عبدالمجيد الخميس 06 غشت 2020 - 06:35
من الطبيعي جدآ أن يمنح معهد التدقيق إتصالات المغرب نقطة اكثر من جيدة لأنه كان سببا لربح.صاف للشركة الفرنسية فيفاندي يعد بمليارات الاورو كيف يعقل أن تحصل شركة مثل إتصالات المغرب على نقطة مماثلة وصبيب الأنترنيت هو الافضع في الوجود
9 - مرتاح الخميس 06 غشت 2020 - 08:12
انا حليت المشكل و رحلت نحو شبكة inwi و أنا راض جدا عن خدماتها.
10 - houssine الخميس 06 غشت 2020 - 20:32
je suis abonné à itisalat et cela fait 3 semaine que j'ai commandé un téléphone selon mes points fidélio pas de réponse on me dit d'attendre que l'on me contacte. je dois pour conacter à chaque fois le 777 facturé 1 dh la com. et il faut attendre 3 mn que l'on daigne vous répondre. du n'importe quoi.
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.