24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:2616:4919:3020:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مجلس البيضاء يواجه اتهامات خرق قانون التعمير (5.00)

  2. حقوقيون يدقون ناقوس الخطر حول خطر تلوث مياه نهر "أمّ الربيع" (5.00)

  3. بنيس: الأسرة مكانُ التربية الجنسية .. وإصلاحات التعليم تغفل القيم (5.00)

  4. المغرب يرأس مؤتمر الوكالة الدولية للطاقة الذرية‎ (5.00)

  5. بوريطة يؤكد وجوب الالتزام بعدم نشر أسلحة نووية (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مال وأعمال | "الفيدرالية الوطنية" تتشبّث بإضراب "النقل السياحي"

"الفيدرالية الوطنية" تتشبّث بإضراب "النقل السياحي"

"الفيدرالية الوطنية" تتشبّث بإضراب "النقل السياحي"

أفادت الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي، التي يترأسها محمد بامنصور، بأنها "ليست بجمعية، فهي فيدرالية وطنية مستقلة خاضعة في تنظيمها لقانون سنة 1957 المنظم للنقابات والأحزاب السياسية".

وأوردت الفيدرالية سالفة الذكر، التابعة للاتحاد العام للمقاولات والمهن، في توضيح توصلت هسبريس بنسخة منه، أنها "تنفي تصريحات شريف العلمي بكونها تابعة لحزب معين، وبأنها موجودة بمراكش فقط"، وتابعت: "الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي بالمغرب لها امتداد وطني كبير، فلها فروع جهوية على مستوى جهة الدار البيضاء-سطات، وجهة فاس-مكناس، وجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، وجهة سوس-ماسة، وجهة مراكش-آسفي، وجهة درعة-تافيلالت، وجهة الداخلة-وادي الذهب، ولها لجان تحضيرية على مستوى جهة الرباط-سلا-القنيطرة، والجهة الشرقية، وجهة كلميم-واد نون".

ولفتت الجهة ذاتها إلى أن "محمد بامنصور هو الكاتب العام الوطني، يمارس صلاحياته القانونية وفق القانون الأساسي المنظم للتنظيم، دون أي انتماء سياسي، كما يرأس المكتب الوطني بمعية الكتاب الجهويين؛ ومن ثمة تبقى الفيدرالية منظمة حقوقية مستقلة، دون أي انتماء سياسي، تسعى من خلالها لتحقيق أهدافها".

تبعا لذلك، أكدت الفيدرالية أن "الإضراب الوطني المفتوح مازال في تاريخه المحدد، يوم 13 غشت 2020، بجميع ولايات وعمالات المملكة الشريفة، ابتداء من الساعة التاسعة صباحا، وليس من حق أي جهة التدخل في شؤون القطاع ومهنييه الذين يعانون الإقصاء الممنهج".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (11)

1 - يوسسسسسسسسسسف الأربعاء 05 غشت 2020 - 19:42
طلبوا الله يرفع هاد الجائحة و يتعافى مراكش والعالم . ولكن الحق يتقال راه هاد النقل السياحي يعيش مأساة حقيقية وبما انه كان يساهم في در العملة الصعبة من السياح فالواجب التعويض و فورا .
2 - جمال الأربعاء 05 غشت 2020 - 20:06
ضهر ألحق وزهق الباطل إنا الباطل كان زهوقا
3 - بامنصور الأربعاء 05 غشت 2020 - 20:14
بعد التطاول الذي لحقنا من جراء إحدى الهيآت التي لم تجدد مكاتبها منذ 2008 والتي لا تملك تمثيلية بالمدن السياحية الكبرى كمراكش وأكادير وفاس والصدمة التي تلقاها مهنيو القطاع سارع موقع هسبريس بكل موضوعية وشفافية إلى معالجة الأمر وتصحيح التطاول الذي لحقنا كمهنيين
شكرا للموقع الحر والذي كسب عطف وحب المغاربة بسبب موضوعيته ومصداقيته .
الفدرالية حرة ومستقلة بقراراتها وسنكون بالموعد للدفاع عن مصالحنا كمهنيين أبناء القطاع .
4 - حسن رحمي الأربعاء 05 غشت 2020 - 20:45
من الؤسف ان نوضح الواضحات
فكيف يعقل ان يتم تقزيم فيديرالية وطنية الى جمعية صغيرة تنشط بمدينة مراكش فقط..
هدا ما دلى به السيد العلمي الرئىيس السابق للفديرالية و الدي لم يجدد مكتبه مند سنة 2008 الى اليوم ومازال يصرح على جميع صفحات التواصل الاجتماعي بانه هو الرئيس احب من احب وكره من كره وان الاضراب المعلن عنه يوم 13 غشت القادم ليس هو اللدي اصدره !!!!!
بطبيعة الحال ليس هو الدي اصدره لان بامنصور الكاتب العام المحتر هو الدي اصدر القرار وان سي العلمي ما عليه الا ان يستريح في مكتبه الفاخر بالطابق العلوي.....وينتضر الخبر اليقين من مكتب بامنصور .....
5 - اسماعيل ورزازات الأربعاء 05 غشت 2020 - 20:48
الفدرالية الوطنية للنقل السياحي برئاسة با منصور ،هي الاطار الوحيد المدافع عن المقاولات المتوسطة والصغرى على غرار بعض الهياكل الاخطبوطية والتي تحاول جاهدة اقصاءنا على جميع الاصعدة .اكيد سوف لن نكون لقمة سائغة لمن يحاول استصغارنا .
6 - مراقب الأربعاء 05 غشت 2020 - 20:49
الفضرالية تهدد بالاضراب ! يا للعجب الاضراب على من ؟ يشكون قلة المداخيل بسبب قلة السياح و يهددون بالاضراب.يا سبحان الله.
7 - محمود الأربعاء 05 غشت 2020 - 20:53
بعض الممارسات أفرزتها كورونا لم أَجِد لها تفسير :إضراب مفتوح ،القطاع أصلا في عطالة قصرية ! كأن تقول أن الأساتذة سيقومون بالإضراب و هم أصلاً في عطلة !هل الحكومة ستجبر السياح على الدخول للمغرب؟ و حتى لو فتحت الحدود هل سيتجرأ أحداً من السياح على الدخول للمغرب في هذه الحالة الوبائية التي يعيشها ثم أن المغرب في حالة طوارئ صحية و بالتالي التجمعات و التجمهر ممنوعين، الله إجازيكم بخير لي فهم شي حاجة إفهمني!
8 - السعيدي عبد الهادي الأربعاء 05 غشت 2020 - 21:22
لايختلف اتنان عن مدى اهمية مساهمة قطاع النقل السياحي في النسيج الاقتصادي الوطني. وعليه اصبح لزاما على الدولة اثر ازمة جاءحة كورونا ، مساعدة القطاع وانقاذه في تخطي اثر الجاءحة وتبعاتها العديدة والمتعددة. لهذا، فقد قررت الفيديرالية الوطنية للنقل السياحي، الممثل الرءيسي للقطاع في المغرب ، بقيادة الاخ المناضل بمنصور ، اسماع صوتها لمن يهمه الامر، ودق ناقوس الخطر في آذان المسؤولين عن القطاع ليتحملوا مسؤولياتهم كاملة بشكل حازم ومسؤول.
واذ نعرب -نحن المهنيين- عن اسفنا لضهور بعض المتربصين بقضيتنا قصد افشالها ، لتحقيق مآرب خاصة في اطار اجندة لاتخدم القطاع . الا ان صدق نية القيادة في الفيديرالية، واصرار منخرطيها والداعمين لها ، افشل جميع محاولات العبث بالقضية ،
عازمون في الفيديرالية بقيادة الاخ بمنصور، على مواصلة النضال ، حتى تتحقق المطالب، بداية من الثالث عشر من شهر غشت الجاري، وماضاع حق وراءه مطالب.
9 - عبدالله سومري الأربعاء 05 غشت 2020 - 21:25
قطاع النقل السياحي بالمغرب يعيش مرحلة جد حرجة تستدعي منا جميعا التكتل لحماية القطاع من مقاولات و شغيلة من الإفلاس والتشرد. عوض استعراض العضلات بقوة الجاه والمال نحن ملزمين للدفاع عن الجميع دون اقصاء.
10 - عبد اللطيف الأربعاء 05 غشت 2020 - 21:49
نحن كمهنين نحن مستعدون و حاضرون ان شاء الله أحب من أحب او كره من كره، نحن متضررون و عندنا كل الحق ان نحتج ، هدا حقنا.
نحن معك السيد المحترم المنضل الكبير و الغيور علي القطاع السيد بامنصور و مع المكتب و جميع الغيورين، لقد كنت معنا و بجابنا دائما في السراء و الضراء لا يهمنا القيل و القال من أناس لا يهمهم إلا مصالحهم.
سنكون في الموعد ان شاء الله، وإذا إقتضت الحاجة سنأتي بأبنائنا و عائلاتنا
11 - سعد شمزاري الأربعاء 05 غشت 2020 - 22:21
شكرا على توضح حقيقة الفيدرالية الوطنية الاكثر تمثيلية للمهنيين في مجال النقل السياحي.
الإضراب المفتوح ما هو إلا تعبير حضاري على رفضنا لتجاهل المسؤولين على القطاع لمشاكلنا التي أصبحت تمثل كابوسا لنا.
لقد حاولنا جاهدين تفادي الإضراب والاكتفاء بالحوار مع كل الجهات المسؤولة، لكن كان ذلك دون جدوى.
أرجو أن تجد مطاللنا آذانا صاغية.
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.