24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2416:4519:2420:39
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. "غوغل" يرصد تطورا إيجابيا في تنقل المغاربة إلى الأماكن العامة (5.00)

  2. رحلة الشّفاء من "كورونا" تتحول إلى عذاب‬ بمستشفى "باكستان" (5.00)

  3. الليبيون يعودون إلى المغرب للاتفاق حول "المناصب السيادية" (5.00)

  4. الجزائر وجنوب إفريقيا تتشبثان بدعم أطروحة البوليساريو الانفصالية (5.00)

  5. الورّاق يحل بالجدار الأمني في المنطقة الجنوبية (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مال وأعمال | مصرف "سياش" يعتمد خطة لتحقيق نتائج إيجابية

مصرف "سياش" يعتمد خطة لتحقيق نتائج إيجابية

مصرف "سياش" يعتمد خطة لتحقيق نتائج إيجابية

ارتفع الناتج البنكي الصافي لمصرف "القرض العقاري والسياحي" (CIH BANK) بنسبة 17.4 في المائة خلال النصف الأول من العام الجاري، بعد أن بلغ 1.4 مليارات درهم، مقابل 1.19 مليار درهم في الفترة نفسها من سنة 2019.

وقال لطفي السقاط، رئيس المجلس الإداري لـ"سياش"، إن تحسن الناتج البنكي الصافي لمصرف القرض العقاري والسياحي يعود إلى مجموعة من العوامل المرتبطة بالتحسن المسجل في النشاط البنكي، وارتفاع ودائع الزبناء إلى جانب اعتماد إستراتيجية ناجعة لمواجهة الآثار السلبية لتفشي فيروس كورونا المستجد.

وأوضح السقاط، في ندوة صحافية عقدها عبر تقنية البث المباشر للفيديو عبر الإنترنيت، أن ودائع الزبناء ارتفعت بنسبة 8.6 في المائة، حيث بلغت 48.4 مليارات درهم في النصف الأول من العام الجاري، مقابل 40.6 مليارات درهم في الفترة نفسها من العام الماضي.

وبلغت القروض التمويلية التي قدمها مصرف "سياش" ما يناهز 58 مليار درهم في النصف الأول من العام الجاري، مقابل 49.5 مليارات درهم في الفترة ذاتها من سنة 2019، مسجلة زيادة بنسبة 9.2 في المائة.

وأوضح السقاط أن القرض العقاري والسياحي تبنى سياسة احترازية في تدبير المخاطر، خلال فترة "كوفيد ـ 19"؛ وهو ما أتاح له مواصلة تعزيز مكانته في السوق المصرفي المغربي.

ومكنت هذه السياسة الاحترازية، وفق المتحدث ذاته، من مواصلة ريادته فيما يتعلق بتمويل القروض الموجهة للعقار، ومواكبة المقاولات في حاجياتها التمويلية؛ من خلال إطلاق عرض "ضمان انطلاق"، موجه إلى مواكبة المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة التي تأثرت بالأزمة الاقتصادية الناجمة عن تفشي فيروس كورونا المستجد في عملية إعادة انطلاق أنشطتها من جديد.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (13)

1 - احمد الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 07:57
اية خطة اعتمدها البنك ونحن كزبائن ننتظر بالساعات خارج البنك ليصل دورنا. الاستراتيجية الأولى هي زيادة الوكالات (سطات مثالا).
2 - فوكتريم الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 09:20
هدا البنك استحوذ على حصة الأسد في برنامج فوكاريم فالفوائد الربوية لضعفاء البلاد هي التي جعلته يحقق هاته الحصص أولا اما من جهة أخرى فقلة الوكالات التجارية عنده جعلت ميزانية أخرى تنضاف إلى رصيده الربحي. فناهيك عن الاكتاضاض والاجرائات المعقدة والموظفين دون المستوى فتحس وكأنك في مقاطعة.
3 - الوجدي الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 09:28
عملت مع سياج كوسيط عقاري من 2006 حتى 2012 فاشترو عدة وكالات في المغرب لم التوصل ولو بدرهم ليقولوا الرئيس المدير العام غير سياسة البنك فقمنا بالتقشف حتى في أشغال الصيانة والأمن الخاص للمؤسسة وتخفيض في الاشغال الخاصة بالنظافة اما الوسطاء فقالوا فلم يوافق لنا الرئيس المدير العام عليهم قطعا وجزما؟؟؟؟؟،؟؟،؟؟؟؟،؟انشوري هسبريس من فضلكم.
4 - يوسف الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 09:50
المكلف بالعلاقة مع الزبائن لا يرد على الرسائل الإلكترونية والاستشارية خصوصا ونحن في الكوفيد، وهذا الأمر أفسد علي كثيرا من العمليات. أما بالنسبة للمعاملات، فالابناك مهمتها أساسا هي الأرباح.
5 - حقيقة الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 09:55
ليس في القنافذ املس لدى جميع البنوك المغربية يتعذب المواطن من اجل قضاء مأرب صغير. لكن هذا البنك تحديدا لا يوفر الا عدد وكالات قليلة جدا وانا مع التعليق رقم 1 كارثة تنتظر بالساعة واكثر اما الشبابيك الاوتوماتيكية فتكون فارغة بعد منتصف النهار هو كارثة بكل المقاييس.
6 - وسام الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 10:34
أكفس بانكة كاينة في البلاد سلبياتها أكثر من ايجابياتها
7 - أمازيغي عبدالله الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 10:55
سي إي آش موجه للشباب ومصاريفه رخيصة مقارنة مع الأبناك الأخرى وتطبيقه متفرع وبه درجة كبيرة لحرية الإختيار
8 - خالد الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 12:10
صراحة 20 سنة وانا زبون في الشعبي ولم يتم اي اقتطاع من حسابي باستثناء 15 درهم كل شهر كمصاريف للحساب + 80 درهم كل سنة للبطاقة. المشكلة ان البنك الشعبي جامد لا يتطور فمثلا ارسال المال من حساب شعبي الى حساب أخر شعبي من الهاتف يتطلب يومين تقريبا. انتقلت مؤخرا ل cih وهناك فرق جد كبير. الحساب مجاني تماما للموظفين رجالا و نساء وأيضا لكل النساء حتى غير الموظفات و ايضا لجميع الشباب ذكور و إناث الذين تقل اعمارهم عن 30 سنة. ولا وجود لأي اقتطاع سواء مصاريف البطاقة أو مصاريف الحساب كلها 0 درهم. ارسال المال من cih الى حساب آخر cih يتم في ثواني فقط لان العملية أوتوماتيكية بالكامل، غيرت البنك و لم اندم لدقيقة واحدة
9 - محمد الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 12:11
ورزازات فيها أسوء وكالة cih في المغرب كله يستقبلون الزبناء وكأنهم يطلبون الصدقة والأمر ناتج عن الازدحام الشديد لكون المدينة لا تتوفر الا على وكالة واحدة لمدينة كاملة!
صفحة البنك على الفيسبوك تعج بالشكايات دون اي نتيجة
10 - سعيد الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 12:14
نتمنى ان تنتبهوا قليلا لوكالة ورزازات:
خدمة سيئة جدا. احيانا كثيرة لا تجد الموظفين لانهم في المقهى للإفطار و أحيانا أخرى يرفضون العمل تحت كذبة: النظام المعلوماتي لا يعمل. صراحة يجب تغيير الموظفين او على الاقل فتح وكالة أخرى حتى نجد موظفين آخرين مستعدين للعمل و لتخفيف الازدحام عن الوكالة الوحيدة في المدينة
11 - سام الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 12:28
سياش بنك مزيان عروض ممتازة ،تحكم في جميع العمليات الوكالة لفاتح فيها ، يوجد بها أناس في المستوى إلا أنه مقتصرة على مديرها و سيدة نقص كبير في اليد العاملة و الوكالات ...
12 - economist الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 12:36
أعود واكرر هذا الخبر يهم الناس التي تنشط في البورصة ، لتذكيرهم أن هناك شيء يحصل ويجب الإنتباه لكن لا يقولونه صراحة وأنا بكل صراحة مليت كل مرة أنبه الرأي العام واوعيه ، لأن نسبة اللاوعي في الوسط المغربي تفشل أكثر الناس الذين يريدون التوعية . كل ما في الأمر أنا بنك سيش قرار هذ العام على خلاف العديد من الأبناك أن يقدم dividende لأصحاب الأسهم في هذ البنك ، أي أنه قرر تقسيم الأرباح ، إذا كنت تملك action في هذ البنك فسيعطونك 14 درهم هذ العام على كل action اعذرني لا أعرف الكلمات بالعربية ، وهذ تقسيم الأرباح ناذر بالنظر إلى جائحة الكوفيد ، لا ننسا أنهم بلغوا أرقام إيجابية رغم الكوفيد ، وقرروا أن يكونون عادلين قليلا ويقسمون الأرباح على المساهمين ، في حين هناك شركات لام تريد تقسيم الأرباح رغم أنها حققة أرباح وهذا جشع ، أما النتيجة داخل البورصة هناك الكثير من الناس تشتري الآن أسهم هذ البنك لتربح 14 درهم ، عند التوزيع الذي سيتم هذا الشهر، و ثمن أسهم في هذا البنك سيرتفع ، أتمني ألا تقومون بتعليقات لا معنى لها وإلا فلن اكتب مازال.
13 - miloud الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 15:55
بالرغم من استمرار الأزمة وانعدام فرص الشغل بسبب كوفيد19 إلا ان البنكcihقام باقتطاع قروض السكن الاقتصادي ولم يراعي للظروف بالرغم من شكايات الزبناء .وهذا سبب اخر من زيادة الارباح مستغلا ظروف الجائحة (حسبنا الله ونعم الوكيل)
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.