24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

27/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1307:3913:1616:1618:4419:59
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. ارتداء الكمامات .. السلطات تفرض غرامات على 624543 شخصاً (5.00)

  2. فضل الدغرني على العربية (5.00)

  3. تأخّر دعم الوزارة يشتت شمل عائلات مربّيات التعليم الأولي العمومي (4.50)

  4. "البام" يُحمّل "البيجيدي" مسؤولية تراجع سن الزواج وارتفاع البطالة (4.00)

  5. مستخدمون يشْكون التهميش ومزاجية صرْف المنَح (4.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مال وأعمال | سفير الدانمارك يبرز اهتمامات شركات بلاده بالمغرب

سفير الدانمارك يبرز اهتمامات شركات بلاده بالمغرب

سفير الدانمارك يبرز اهتمامات شركات بلاده بالمغرب

استقبل الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، بمقر المجلس، NIKOLAJ HARRIS ، سفير مملكة الدانمارك بالرباط، مشيدا بالإجراءات الاستباقية التي اتخذتها المملكة المغربية مع بداية الجائحة، بتعليمات الملك محمد السادس، بهدف الحد من تداعياتها الاقتصادية والاجتماعية.

وأوضح السفير الدنماركي، حسب بلاغ لمجلس النواب، أن جميع الدول بما فيها الدانمارك تواجه نفس التحديات المرتبطة بهذا الوباء وتسعى إلى تحقيق التوازن بين ضرورة الحفاظ على سلامة مواطنيها وبين إعادة إطلاق عجلة اقتصادها.

وعلى صعيد العلاقات الثنائية، أبرز NIKOLAJ HARRIS الاهتمام المتزايد للشركات الدانماركية بالاستثمار في المملكة المغربية، مشيرا على سبيل المثال إلى الاستثمارات الضخمة للشركات الدانماركية في مشروع ميناء طنجة المتوسطي.

وأردف أن هناك تقاربا ملحوظا ين البلدين في السنوات الأخيرة، وتنسيقا وتعاونا وثيقا في مجالات حيوية تتعلق بالبيئة، ومواجهة تأثيرات التغيرات المناخية، والاقتصاد الأخضر، والتنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتبادل التجارب والخبرات بين القطاعات الحكومية، وغيرها.

من جهته، أكد رئيس مجلس النواب أن المغرب بحكم موقعه الإستراتيجي المتميز، وباعتباره بلد أمن واستقرار، فإنه يوفر فرصا كبيرة تؤهله لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية، ناهيك عن كونه يمثل بوابة نحو بلدان القارة الإفريقية.

ولفت المالكي إلى أن المغرب بصدد بلورة نموذج تنموي جديد متضامن يأخذ بالاعتبار تحقيق العدالة الاجتماعية والمجالية، ويهدف إلى ضمان العيش الكريم لكافة المواطنين. وسجل أن تجربة الدانمارك تعتبر رائدة في هذا المجال، ويمكن الاستفادة منها ومن باقي التجارب الدولية الناجحة، بما يتناسب مع خصوصية النموذج المغربي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - ولاية مينيسوتا .منيابوليس الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 18:17
الدنمارك أسعد واحسن وافضل بلد في العالم 0 بطالة 0 امية 0 اجرام أحسن نظام صحي وتعليمي على جه الارض جامعات ممتازة الشعب بيض زوين الحكومة رائعة بزاف جنة في الارض طبيعة والانهار والبحار والغابات والحيوانات والطيور ماشاء الله
2 - محمد العربي الامازيغي الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 18:34
انه الفرصة الناذرة ليتعلم ويستفيد المغرب الفاسد العفن من تجارب بلد رائد في الديموقراطية و التعليم والصحة..و...و..تعلموا من اسيادكم..وكفى فسادا ونهبا لخيرات الشعب..
3 - Me again الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 19:02
لماذا النقاش حول استثمار الدانمارك في المغرب و لا شيء حول ان يستثمر المغرب في الدانمارك كذلك؟ ام ان استثمارات المغرب هو المهاجرين فقط...؟ المغاربة الاحرار لا يرضون بان يكون استثمارات المغرب في اوروبا هي هجرة الادمغة و الاميين و القاصرين و الحشيش فقط؟!
4 - كريم الأربعاء 30 شتنبر 2020 - 22:01
خمسة مليون نسمة من ا جمل البلدان لي شفت شعب بحار ومبدع شركاتها عملاقة ناجحة كVestas , DSV, MERSK ... وتتبع التنمية المستدامة
5 - wiseman الخميس 01 أكتوبر 2020 - 00:20
الدنمارك هي دولة أوروبية تتبع النظام القضائي في المملكة وهم يفهمون عيوبه مثل الافتقار إلى الشفافية والمساءلة وكذلك عدم الكفاءة القانونية والفساد المنتشر في الممرات الرأسية ، أي من المحاكم الدنيا إلى المحاكم العليا . وهم مثل الاتحاد الأوروبي على دراية بهذه القضايا. نظفوا المحاكم وسيزدهر المغرب
6 - Mouss الخميس 01 أكتوبر 2020 - 03:56
لو وصلنا مستوى إسبانيا في تسيير البلاد وشفافية نفقات الميزانيات وخدمة الإدارات ومعاقبة مرتكبي الفساد لقبلنا مسيرينا في المغرب من الدبر، أما الإحتكاك بالدانمارك فهو خيال وصورة للقرد بجانب الغزال، «لا زين ولا مجي بكري»
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.