24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

03/12/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4208:1313:2215:5918:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مال وأعمال | "كورونا" يخفض واردات منتجات التجميل والعطور

"كورونا" يخفض واردات منتجات التجميل والعطور

"كورونا" يخفض واردات منتجات التجميل والعطور

تراجعت واردات الشركات المغربية من مواد التجميل والعطور وحقائب اليد النسائية والإكسسوارات، خلال الشهور التسعة الأولى من العام الجاري، بمستويات قياسية قاربت 17 في المائة.

وكشفت البيانات الإحصائية الصادرة عن مصالح وزارة المالية عن تسجيل انخفاض كبير في قيمة واردات هذه المواد الموجهة لمحلات منتجات التجميل يقدر بنحو 500 مليون درهم دفعة واحدة، حيث انتقلت قيمتها الإجمالية من 2.8 مليارات درهم في الفترة الممتدة ما بين يناير وشتنبر 2019 إلى أقل من 2.3 مليارات درهم في الفترة نفسها من العام الجاري.

وساهم تفشي فيروس كورونا، منذ بداية شهر مارس الماضي، في التأثير سلبا على الكميات المستوردة من هذه المنتجات، بسبب تأثر سلاسل الإنتاج والشحن واللوجيستيك، في ظل تراجع كبير للطلب داخل أوساط المستهلكين.

وبلغ إجمالي ما استوردته الشركات المغربية من العطور ومنتجات التجميل والإكسسوارات، في الشهور التسعة الأولى من سنة 2020، ما يقارب 1.59 مليار درهم، مقابل 1.71 مليار درهم في الفترة نفسها من العام المنصرم.

وبلغت القيمة الإجمالية لواردات الشركات المغربية من منتجات الحقائب الجلدية والإكسسوارات النسائية، خلال الشهور التسعة الأولى من العام الجاري، ما يناهز 686 مليون درهم، مقابل 1.1 مليار درهم في الفترة نفسها من السنة الماضية، مسجلة بذلك تراجعا بقيمة 414 مليون درهم دفعة واحدة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - رب ضارة نافعة الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 09:09
من منافع كورونا انه ألزم الناس بوضع القناع على الوجه، خصوصا النساء التي لم تعد ترى ضرورة لوضع المساحيق ومواد التجميل ما دام لن يرها أحد.
رب ضارة نافعة، فالحمد لله، كورونا ضربت عصفورين بحجر واحد: خفضت التبرج والمعاصي وحافظت على العملة الصعبة التي كانت تتسرب إلى الخارج لشراء أشياء تافهة.
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.