24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

03/12/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4208:1313:2215:5918:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مال وأعمال | رجل الأعمال أحمد بلحسن يفارق الحياة في باريس

رجل الأعمال أحمد بلحسن يفارق الحياة في باريس

رجل الأعمال أحمد بلحسن يفارق الحياة في باريس

توفي الملياردير أحمد أمسروي بلحسن، الرئيس التنفيذي لمجموعة "بلحسن" الاستثمارية، التي تتوفر على استثمارات صناعية وعقارية كبرى بمنطقة سوس، بالوسط الجنوبي الساحلي للمغرب.

وتوفي الملياردير، الذي كان يقود واحدة من أكبر المجموعات الاستثمارية الكبرى في المغرب، في مستشفى بالعاصمة الفرنسية باريس، إثر صراع مع مرض عضال.

وقالت مصادر مقربة من أسرة المتوفى إن الراحل بلحسن نقل على وجه الاستعجال إلى غرفة العناية المركزة بمصحة خاصة في العاصمة الفرنسية، قبل أن يسلم روحه إلى بارئها، لتعلن أسرته عن وفاته رسميا اليوم الأربعاء.

ونجح الراحل في إنشاء مجموعة استثمارية كبرى، عاملة في مجالات الصناعات الغذائية وتحويل الأسماك وتكرير زيوت المائدة وزيت المائدة والمنتجات الذهنية الغذائية، إلى جانب الصناعات البلاستيكية والعقار.

وتمتلك مجموعة "بلحسن" مصانع تعبئة المشروبات الغازية الأمريكية بسوس وزيوت لوسرا وواد سوس، إلى جانب مجموعة من العلامات التجارية المحلية الاستهلاكية، التي توفر عروضها للسوقين المحلي والخارجية.

وكان أحمد أمسروي بلحسن، الذي توفي عن عمر يناهز 64 سنة، معروفا بمبادراته الخيرية في مدينة أكادير، وتكفله بمصاريف مجموعة من دور القرآن بمختلف مناطق سوس.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (37)

1 - نورالدين الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 16:21
إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناته
2 - عبدالحليم. القنيطري. العلامة الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 16:23
الله. يرحم. ان. لله. وان. اليه. راجعون.
3 - كان رجل يحب الخير الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 16:29
والله بموت هذا الرجل رسالتي لاهل المال والاعمال الذين يجمعون ويكدسون الملايير
{لا تغركم الحياة الدنيا ولا يغركم الشيطان}
كل شئ
زوال
والدنيا والاموال لو دامت لغيرك لما وصلت اليك
4 - فيصل بن الحسن الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 16:30
إنا لله وإنا إليه راجعون، كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام.
5 - معلق الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 16:31
كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والجمال الاكرام إنا لله وإنا إليه راجعون
6 - allma الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 16:31
الله يرحمو ووسع عليه الجنة انشاء الله
7 - مغربي 2018 الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 16:32
إنا لله وإنا إليه راجعون . تذكروا "يوم لاينفع مال ولا بنون إلا من اتى الله بقلب سليم" . رحمه الله .
8 - الماللا ينفع أمام الموت الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 16:33
المال و النجاح في الحياة
لا ينفع أمام الموت

الموت لا تفرق بين فقير وضعيف
وغني وسلطان و... ووزير ..

إنها ديمقراطية 100%

سعداتك يافاعل الخير
9 - ayor الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 16:34
الله ارحمو .صراحتا عائلة بنلحسن كلهم كرماء ومن الخصال اللي فيهوم واللي مكيعرفوهاش الناس انهم يأكلون مع الخدم ديال الدار فنفس الطبلة ونفس الماكلة وكلهوم عندهم تأمين والخلصة . وفالعيد ضروري من الاضحية ديال كل خدام .... سعداتك يافاعل الخير
10 - متضرر الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 16:37
وكان أحمد أمسروي بلحسن رحمه الله معروفا بمبادراته الخيرية في مدينة أكادير، وتكفله بمصاريف مجموعة من دور القرآن بمختلف مناطق سوس.
هذا ما سيجد أمامه غدا يوم الحساب.
11 - يوغرطة الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 16:43
من يعمل مثقال ذرة خيرا يراه ومن يعمل مثقال ذرة شرا بيه.
رحم الله الراحل بواسع رحمته وشمله بعفوه ومغفرته واسكنه فسيح جنته والهم اهله وذويه جميل الصبر والسلوان إنا لله وإنا إليه راجعون
12 - محمد الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 16:44
اللهم ارحمه رحمة واسعة واغفر له وارزق اهله الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون
13 - مصطفى الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 16:54
رحمه الله واسكنه فسيح جنانه والهم اهله الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون.كل نفس ذاءقة الموت.
14 - خالد الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 17:09
جعل الله ما أنفق من خير في ميزان حسناته و غفر له ذنوبه و ادخله الجنة مع الصالحين. إنا لله وإنا إليه راجعون. عزاؤنا للعائلة التي ندعو الله ان تبقى وفية لخطه و تزيد في دعم العمل الخيري
15 - afawzor الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 17:10
إن لله وإنا إليه راجعون اللهم اغفر له وارحمه كان يعمل على في عل الخير
16 - belahcen الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 17:10
ان لله وانا اليه راجعون. كل نفس داءقة الموت لله ما اعطى ولله ما اخذ. اللهم ارزقه الجنان وارزق اهله الصبر والسلوان.
17 - الامازيغــــــي الحر الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 17:33
رحم الله الفقيد وأسكنه جنان الخلد، وألهم الله أبنائه ودويه الصبر السلوات، وأنا لله واليه راجعون.
وكفاكم من المزايدات والتفاهات الغيبية التافهة
نعم المال لا ينفع بعد الموت
لكن ينفع الأحياء الذين يشتغلون في معامل هؤلاء الأشخاص النبلاء الذين بادرون وكافحوا نجحوا وسخرهم الله لخلق ثروات هذا الوطن التي تحصل منها على راتبك البئيس من حلال الضرائب التي يخلقونها ولألاف مناصب الشغل التي منوها لأبناء هذا الوطن
ولا تنسى أيها العدمي البئيس بانه لولى مثل هذا ارجل لما كان لك شأن وقيمة ولما عرفة أبجديات اللغة التي تكتب بها تعليقاتك الشعبوية الغبية. ولكي تعرف فضل هؤلاء عليك أنظر فقط كيف كان حالك وأحوالك في كنف أسرتك عندما كنت صغير حيث الفقر والبؤس و... قبل أن تصبح ما انت عليه اليوم (وأنا لا ألوم والديك اله يكون في العون، لكن على الأقل والديك ما كانوش فيهوم الفهامات الخاوية ألي فيك انت دابا ملي قريت بعض الحروف التي تصدق عليك بها صناع الثروة الوطنية أسيادك وأولياء نعمتك الذين تنعتهم ب"اللوبيات" و"الشفارة" وهم أولياء نعمتك لأنك بكل بساطة لا تعرف أن تكسب حتى 50 درهم في اليوم لو قطع عنك راتبك الوظيفي البئيس
18 - moulaye الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 17:41
إنا للله و إنا إليه راجعون اللهم ارحمه واغفر له واجعل قبره روضة من رياض الجنة
19 - Rachidi الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 17:43
أنا للله وأن اليه راجعون اللهم اغفر له وارحمه وارزق أهله وذويه الصبر والسلوان وجميع احباءه وأقاربه أن لله وانا اليه راجعون
20 - Ahmed akerray الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 18:01
اللهم اغفر له و ارحمه برحمتك يا أرحم الراحمين يا رب العالمين
21 - بوعزة الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 18:02
انا لله وانا اليه راجعون .
رحم الله الفقيد واسكنه فسيح جناته ،والهم دويه الصبر والسلوان .
اللهم ان كان محسنا فزد في احسانه وان كان غير دالك فتجاوز عنه
22 - حسن الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 19:21
انالله وانا اليه راجعون.رحمه الله واسكنه الفردوس الاعلى
23 - atlantic الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 19:38
انا لله و انا إليه راجعون ... نعم الرجل ... أعرفه منذ سنة 1994
24 - يا ليت لو بيدي الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 19:51
الله يغفر لنا وله و يرزقنا و إياه أجمعين حسن الخاتمة في الدنيا و الآخرة و يوم يقوم الحساب . و ما كتن لنفسن أن تموت إلاّ بإذن الله كِتاباً مؤجلا .
25 - سوسي واصلي صحراوي الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 20:05
رحمه الله تعالى وأسكنه فسيح جناته إن لله وإن إليه راجعون تعازينا الحارة لعائلته ولقبيلته ايت عبد الله وتقبل ألله منه أعماله الخيرية وجزاه الله عنها مغفرة ورحمة
26 - HASSAM الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 20:13
إن لله وإنا إليه راجعون اللهم اغفر له
27 - visiteur الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 21:39
الله يرحمو ويجعل مثواها الجنة ويسع عليه ضيقة القبر إن لله وإنا إليه راجعون اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناتك وألهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان
28 - mustafamiloua الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 21:42
إن لله وإنا إليه راجعون اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناتك وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان
29 - انضام الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 22:27
رحمه الله تعالى وانا لله وانا اليه راجعون ورزقاهله الصبر والثبات يارب
30 - ضياء الحق. الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 22:52
* كل نفس ذائقة الموت : هذا هو مصير بني ادم، الموت..مهما كان حاله، سواء كان فقيرا أو غنيا، حاكما أو محكوما، ضعيفا أو قويا، مريضا أو صحيحا، طفلا صغيرا أو شيخا هرما.." كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والاكرام " صدق الله الحق، كما أن الموت واحدة والأسباب متعددة. وفي أحد الأحاديث النبوية الشريفة، نقرأ ما معناه، أن أي انسان ما يخلق فةق هذه البسيطة، الا ويكتب له سبحانه وتعالى ثلاث : أجله، رزقه وبأي أرض سيموت..لا اله الا الله، كما قال لنا سيد الخلق، رسولنا الكريم، محمد (صلعم)، في اخر أيامه ' " تركت لكم موعضتان، موعضة ناطقة/أي القران وموعضة صامتة/أي الموت...
رحم الله الفقيد السي أحمد بلحسن، وغفر له وأسكنه فسح جنانه، وألهم أبنائه و ذويه حسن العزاء والصبر الجميل. انا لله وانا اليه راجعون و لا حول ولا قوة الا بالله العلي السميع العليم. صدق الله العظيم.
31 - أحمد امسروي الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 23:58
إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم ارحمه واغفر له واسكنه فسيح جناته مع الصديقين والشهداء والصالحين
32 - عزيز اكادير الخميس 29 أكتوبر 2020 - 00:34
الله ارحمو ونعم الرجال ونعم التواضع اللهم اسالك باسمك الاعظم وبنور وجهك الذي ملئ اركان عرشك ان تدخله جنة الفردوس يارب العالمين
رحمك الله اخي احماد
33 - محمدDM اكادير الخميس 29 أكتوبر 2020 - 00:55
انا لله وانا اليه راجعون المال مال الله يوتيه من يشاء ويمنعه من يشاء و اتيانه او منعه لنا ابتلاء لنا لنصبر فالغني ان انفق و ادى حقوق الله عليه في امواله فهو صبر و الفقير انرضي بقضاء الله ولم يضجر و يسخط فهو صبر. في نظري مثل هؤلاء الاثرياء الذين استثمروا ووظفوا اموالهم في مشاريع تشغل الاف الاشخاص فهذا بحد ذاته خير كثير دون احتساب اعمل الخير لتي يقومون بها اليسو افضل من اولىك الذين يجمدون اموالهم و يكنزونها و لا يوظفونها...
رحم الله الفقيد ورزقه الجنة مع الشهداء و الصالحين و رزق ذويه لصبر و السلوان
محمدDM من اكادير
34 - ابو سعد الخميس 29 أكتوبر 2020 - 02:18
انه هادم اللذات: الموت الذي نفر منه، والذي شبّهه الشاعر بالأعمى الذي لا يميز لا بين غني وفقير، أو قوي وضعيف:(رَأَيْتُ المَنَايَا خَبْطَ عَشْوَاءَ مَنْ تُصِبْ *** تُمِـتْهُ وَمَنْ تُخْطِىء يُعَمَّـرْ فَيَهْـرَمِ). اللهم ارزقنا التباث عن لقائك يا رب.
35 - ايمان الخميس 29 أكتوبر 2020 - 05:17
انا لله وانا اليه راجعون الله يرحمو ويصبر عائلة ديالو كان من اطيب الناس واكرمهم الله يرحمو
36 - آل خشاب الخميس 29 أكتوبر 2020 - 10:14
نتقدم من ذوي الفقيد بأحر التعازي سائلين المولى عزا وجل ان يتغمده بواسع رحمته وأدخله فسيح جناته وانا لله وإنا إليه راجعون
37 - عبده/ الرباط الخميس 29 أكتوبر 2020 - 10:45
اللهم ارحمه و أحسن اليه....انا لله و انا اليه راجعون
المجموع: 37 | عرض: 1 - 37

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.