24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/08/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1706:5013:3617:1120:1221:32
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟
  1. مؤتمر الروبوتات يفتح أبوابه أمام الزوار في بكين (5.00)

  2. حارس مرمى يطلب المساعدة لاسترجاع بصره (5.00)

  3. تاريخ آنفا .. فك الحصار عن المسلمين وسِر تسمية "الدار البيضاء" (5.00)

  4. جدل غرينلاند يدفع ترامب إلى عدم زيارة الدنمارك (5.00)

  5. حملة "فيسبوكية" تحشد للاحتجاج ضد الخدمات الصحية بوادي زم (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | السجلماسي يستعد لطي ملف "التقاعد" بالقرض الفلاحي

السجلماسي يستعد لطي ملف "التقاعد" بالقرض الفلاحي

السجلماسي يستعد لطي ملف "التقاعد" بالقرض الفلاحي

رئيس جمعية متقاعدي القرض الفلاحي بالمغرب يبدي ارتياحه لخطوة السجلماسي

عُلم لدى "هسبريس"، أن طارق السجلماسي رئيس مدير عام القرض الفلاحي بالمغرب قام بمراسلة منير الشرايبي مدير عام الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي، من أجل إيجاد حل حاسم لتسوية أوضاع العاملين بالبنك والبالغين من العمر أزيد من 49 سنة، وتؤكد رسالة السجلماسي- توصلت هسبريس بنسخة منها- أن لدى مؤسسته الاستعداد الكامل للطي النهائي لهذا الملف.

كما طلب السجلماسي في رسالة أخرى موجهة للمستخدمين والعاملين في القرض الفلاحي وللمعنيين، المشاركة في الموائد المستديرة التي ستنعقد قريبا من أجل التباحث والتشاور وطرح مقترحات لبلورة حلول ناجعة لهذا الملف.

ويتعلق الأمر وفق جمعية متقاعدي القرض الفلاحي بالمغرب بإقصاء 750 مستخدما وإطارا بالقرض الفلاحي من الإنخراط في الصندوق الوطني للضمان الإجتماعيCNSS ، نتيجة لاتفاقية مبرمة تقصي حسب الجمعية ذاتها كل مستخدم تجاوز عمره خمسين سنة، وهو الأمر الذي اعتُبر تعسفيا ولا قانونيا حسب المستخدمين المتضررين جراء هذه الاتفاقية التي تأتي ضدا على النظام الداخلي لسنة 1979 الذي يؤكد على وجوب استفادة جميع الأطر والمستخدمين من معاش للتقاعد حسب القانونين الأساسيين لسنتي 1988 و2004.

وأبدى عزوز البوكيلي رئيس جمعية متقاعدي القرض الفلاحي بالمغرب لهسبريس، ارتياحَه الكبير لهذه البادرة التي اعتبرها طيبة، مطالبا السجلماسي بسرعة أَجرَأة هذه الخطوة المهمة في طريق إنصاف مجموعة من العاملين والأطر أفنوا زهرة شبابهم في خدمة هذه المؤسسة، وهم اليوم يعانون الأمَرَّين.

وفي ذات السياق تقدم البوكيلي نيابة عن أعضاء جمعيته بالشكر والتقدير لرئيس مدير عام القرض الفلاحي بالمغرب عبر رسالة توصلت هسبريس بنسخة منها، مطالبا إياه بلقاء يتمحور أساسا حول مناقشة الأوضاع الاجتماعية لمتقاعدي بنك القرض الفلاحي والتحادث حول إيجاد حلول سريعة لها.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - un grinchon reconforte الثلاثاء 15 ماي 2012 - 09:09
Nous ne pouvons qu applaudir cette bonne nouvelle et disant ouvertement : Dieu merci et bravo Mr le President du CAM et merci aux bonnes volontes du CAM et courage a ceux qui ont porté fidelement et expose les maleurs et difficultes que cette ancienne generation recent du fait de l exclusion d un regime de retraite de base leur assurant la dignite rien que la dignite durant leur age d OR et que les bonnes volontes et bonnes intentions demeuent dans la paix et maleur aux mauvais esprits.........L art est long la vie est courte
2 - newline الثلاثاء 15 ماي 2012 - 10:13

بإقصاء 750 مستخدما وإطارا بالقرض الفلاحي من الإنخراط في الصندوق الوطني للضمان الإجتماعيCNSS!!!!!!

المساهمة في الضمان الاجتماعي اجبارية و ليست اختيارية !!!!!!!
3 - aqachmar ahmed الثلاثاء 15 ماي 2012 - 17:38
Axes progrès: 1/Via CNSS, Application des articles 526 du code de travail et 15 du Dahir n° 184 . 72. 1 du 27.06.1972 réglementant la CNSS. 2/Négocier un autre régime de retrait ( CMR, CIMR, RCAR). 3/Indemniser les exclus.4/Régulariser les situations administratives à la veille de la retraite
4 - aziz الثلاثاء 15 ماي 2012 - 21:41
Espérons que Mr le President tiendra sa promesse
cette fois et reglera définitivement ce problème de retraite dont souffre la majorité des retraités du credit agricole et demain apparaitra la verité
5 - abdoullah najib الثلاثاء 15 ماي 2012 - 22:49
et la question de la réforme de la retraite en general, l'a-t-on oubliée

cette question fait surface parfois, pour replonger pour longtemps

le retraité est un fonctionnaire ou employé qui arrête de travailler pour limite d'âge

mérite-t-il d'être négligé à ce stade

car, toute personne se dirige vers cette situation

donc nous avons tous intérêt à y trouver une issue acceptable et équitable
6 - DAHMANI AHMED الخميس 17 ماي 2012 - 12:45
Nous nous ne doutons pas des bonnes intentions de Monsieur le Président du Crédit Agricole du Maroc (CAM) pour régler définitivement le problème de la retraite CNSS remontant à 2004. Nous lui demandons tout d’abord de régler un problème qui ne dépend que de lui et lui seul. En effet, il s’agit de la prime de départ en retraite qui n’a pas été indument versée aux retraités des années 2004, 2005, 2006 et 2007.
Ainsi nous le prions de donner ses instructions au DRH du Crédit Agricole du Maroc pour débloquer cette prime aux retraités des années précitées, et ce, a l'instar de leurs collègues ayant bénéficié de ladite prime car ils sont tous régis par le même règlement du CAM.
D’ailleurs, le Tribunal de première instance de Rabat a rendu un jugement en faveur des retraités privés de cette prime, jugement confirmé par la Cour d’appel.
7 - DAHMANI AHMED الجمعة 18 ماي 2012 - 18:58
Nous nous ne doutons pas des bonnes intentions de Monsieur le Président du Crédit Agricole du Maroc (CAM) pour régler définitivement le problème de la retraite CNSS remontant à 2004.Mais nous lui demandons tout d’abord de régler un problème qui ne dépend que de lui et lui seul. En effet, il s’agit de la prime de départ en retraite qui n’a pas été indument versée aux retraités des années 2004, 2005, 2006 et 2007.
Ainsi nous le prions de donner ses instructions au DRH du Crédit Agricole du Maroc pour débloquer cette prime aux retraités des années précitées, et ce, a l'instar de leurs collègues ayant bénéficié de ladite prime car ils sont tous régis par le même règlement du CAM.
D’ailleurs, le Tribunal de première instance de Rabat a rendu un jugement en faveur des retraités privés de cette prime, jugement confirmé par la Cour d’appel.
8 - aqachmar ahmed الأحد 20 ماي 2012 - 03:42
Les bonnes intentions sont louables mais insuffisantes. Elle doivent se traduire par une volonté de les réaliser. Je joins ma voix à celle de M. DAHMANI pour dire que M. Le président du CAM aurait dû rendre justice aux retraités en régularisant leurs situations administratives(bloquées depuis 2004) à la veille de la retraite et leur accorder la prime de fin d'année au prorata des mois travaillés