24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3908:0513:4616:4919:1920:34
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

2.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | مندوبية التخطيط: ارتفاع خسائر البورصة بـ 8,8%

مندوبية التخطيط: ارتفاع خسائر البورصة بـ 8,8%

مندوبية التخطيط: ارتفاع خسائر البورصة بـ 8,8%

أفادت المندوبية السامية للتخطيط أن بورصة القيم، تابعت في الفصل الثاني من العام الجاري تراجعها لترتفع خسائرها بنسبة 8 ,8 في المائة.

وأوضحت المندوبية في نشرة فصلية لتحليل الظرفية لشهر يوليوز الماضي نشرتها اليوم الأربعاء٬ أنه "باستثناء الصناعات الغذائية، شهدت معظم القطاعات الغذائية الأخرى انخفاض قيمتها في البورصة".

وأضافت أن سوق الأسهم ما زال يعاني من تداعيات الظرفية العالمية وحالة الانتظار وعدم الثقة بين المستثمرين. كما يعاني سوق الأسهم٬ تبرز المندوبية٬ من أثر تراجع نتائج الأرباح السنوية لبعض الشركات المدرجة لعام 2011 وبالتالي من انخفاض أرباح الأسهم الموزعة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - salassib alaouin الأربعاء 01 غشت 2012 - 22:44
ألأ إن البورصة كيان جد حساس و سماع بسرعة قصوى لما هو وطني و جهوي دولي و عالمي.....و التخفيض المسجل ليس غريبا بل الغريب مع بعض التحفظ ألا يسجل-التحفظ هو كون المملكة المغربية استثناء بمعنى أن خصوصياتها السياسية الإستقرارية و الإجتماعية السلمية تجعل البورصة في

ارتفاع جد ملحوظ لتهريب الإستثمارات من أنحاء و جلبها إلى هدا البلدالآمن-
الإنخفاض فشركات و مقاولات ....المغرب مرتبطة بالدرجة الأولى بالإتحاد الأوروبي و نظرا لأزمته الدينية فإن انكماش اقتصادها نتيجة حتمية و ينعكس توا على البورصة المغربية.و أعطي مثلا شارحا بوضوح رأيي بنك التجارة الخارجية المغربي له مساهمين كبار في فرنسا و بما أن تلك الأزمة تعني مباشرة فرنسا و المخاطر مرتفعة يكون انخفاض الأسهم البنكية طبعي فالآن السهم حوالي 180 درهما...و أسهم الضحى ....انخفضت لأسباب منها انسحاب لفاضيسا الإسبانية نتيجة ازمة السكن العالمية و نتيجة المشاكل التي كانت تعانيها فيما مضى سما دبي ......فلقد انخفضت من حوالي160 درهما إلى 60 درهما للسهم الواحد في الضحى......و إنها لفرصة تارخية لشراء الأسهم و تركيمها ....فاشتد يا أزمة تنفرجي و الإنفراج :الإرتفاع
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

التعليقات مغلقة على هذا المقال