24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1106:4613:3717:1420:1921:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

3.50

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مال وأعمال | ميلود الشعبي يطالب برلمانيا "اتحادياً" بـالاعتذار عن تصريحاته

ميلود الشعبي يطالب برلمانيا "اتحادياً" بـالاعتذار عن تصريحاته

ميلود الشعبي يطالب برلمانيا "اتحادياً" بـالاعتذار عن تصريحاته

أوضح رجل الأعمال ميلود الشعبي، أن شركة "الشعبي للإسكان" لم تأخذ منذ وجودها طيلة 64 سنة، ولا مترا واحدا من أراضي الدولة، عكس ما صرح به أحد نواب حزب الاتحاد الاشتراكي، في إحدى جلسات البرلمان، من أن هناك ثلاث شركات، من بينها شركة "الشعبي للإسكان" قد استغلت أراضي الدولة بأثمان رمزية.

وطالب مالك مؤسسة "الشعبي للإسكان"، في بيان حقيقة، من البرلماني "الاتحادي" أحمد المهدي مزواري، بالاعتذار عن ما صدر منه من تصريحات مسّت بسمعة الشركة، يقول ذات البيان الذي توصلت به هسبريس.

وكان مزواري عن الفريق الاشتراكي، قد أكد ضمن سؤال له حول تقييم سياسة المنافسة في جلسة برلمانية الأسبوع الماضي، أن هناك قطاعات إستراتيجية في المغرب تحقق أرباحا فوق المعدلات العالمية المتعارف عليها، وأعطى مثالا بقطاع العقار حيث ذكر ضمن سؤاله ثلاثة أمثلة لشركات العقار بالمغرب من بينها شركة "الشعبي للإسكان"، متسائلا في ذات الوقت عن الوعاء العقاري للدولة، وكيفية تفويته، والمسطرة التي تطبق في حقه، والأثمان التي تباع به.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - abdallah الخميس 08 نونبر 2012 - 09:34
إن ما قاله هذا البرلماني صحيح و الدليل على ذلك تجزئة أدرار بتيكوين أكادير هل شركته لم تأخذ فيها أراضي بأثمنة تفضيلية وهي أراضي سكان تيكوين يستغلونها أبا عن جد اغتصبت منهم ومنحت لهذه الشركات وتم الإجهاد على غابة أركا ن بتيكوين .
2 - mus الخميس 08 نونبر 2012 - 09:41
في هذه النازلة والحالة ,وبعد تتبع ما سيوول اليه الموضوع و وكيف سيتصرف كل من الشعبي -على قياس الامير وموقفه من خيرات- وكيف سيرد المزواري على طلب الشعبي, من خلال كل ذلك سيمكن المقارنة بين حالة الامير مع خيرات وهذه الحالة
وستتضح الامور والفوارق بين الحالتين خاصة اذا قرر الشعبي اللجوء الى القضاء , سنرى موقف الحزب الاشتراكي وموقف العدالة وهل ستسير الامور كما سارت فب القضية الاولى خاصة انهما متشابهتان
3 - CASAOUI الخميس 08 نونبر 2012 - 09:55
Les parlementaires de l'USFP ne sont pas responsables de ce qu'ils disent parce qu'ils ne sont pas digne de la confiance et de la responsabilité, voilà un autre qui dit des mensonges. Chaâbi un monsieur honnête
4 - متتبع الخميس 08 نونبر 2012 - 10:25
حسب ما علمت ، فابن الصويرة هذا "ميلود الشعبي" من أنظف رجال الأعمال في المغرب فثروته جاءت بعد كد وجهد وعصامية مبهرة.

تحية لجميع أصحاب المال الحلال ولا تنسوا نصيب الفقراء مما أوتيتم الله يجازيكم بخير .
5 - حسن الخطيبي الخميس 08 نونبر 2012 - 12:38
بعض الاتحاديين ركبتهم دواخة...تلفو...من الامير مولاي هشام اللي ندمهم الى ميلود الشعبي..
في الحقيقة لو كان كل المنعشين العقاريين مثل الشعبي لكسبنا سنوات من التقدم..لا اعرف السر في حرجة هذا الاتحادي رغم ان الشعب يعرف حقيقة المنعشين العقاريين المغربة.. ويعرف الذين يمتصون دماء المغاربة عتى اخر قطرة دم..يعرفهم وحملهم في شعارات 20 فبراير.
لكن هكذا حال المحتضر...
6 - rachid الخميس 08 نونبر 2012 - 15:54
في نفس الموضوع لم اقرا ولا مقالا لأي جريدة عن الغابة المجاورة لشاطئ الامم بسلا و التي تم ازالتها و تفويت ارضها من اجل بناء عقارات المطلوب اجراء تحقيق في الوضوع لمن فوتت و باي معايير وكيف تطالب وزارة المياه و الغابات بالمحافظة على غابات المغرب في حين ان نفس الوزارة غابت و نامت و غضت الطرف عن تدمير غابة عن اخرها من اجل مشروع عقاري لن يستفيد منه الشعب . ام ان مقول هذه ضيعة والدي اصبحت حقيقة المرجو النشر لتبيان الموضوع
7 - Reda الخميس 08 نونبر 2012 - 18:21
انما هي غيرة من رجل بدا من الصفر حتى اصبح مليونيرااا رزق اتاه الله من حيث لا يحتسب، دعوا هؤلاء الناس يعملون لصالح الفقراء اين تجد شقق بثمن السكن الشعبي؟ لمذا هدا الاتحادي لا يتكلم عن سماسرة العقار اللذين لا يتقون الله في اثمانهم؟و حتى ان فرضنا انه ياخد هذه الاراضي بثمن بخس فهذا ليس بالمنكر او السرقة فهو يبيعها بثمن مناسب جدااا للفقراء وشكرااااا
8 - said الجمعة 09 نونبر 2012 - 00:03
السلام عليكم ورحمة الله
اني دفعت رزقي في تجزئة موكادور ولم استفد شئ هل هدى حق والمشكل ان الدفعة الاولى مجرد قرض
من المؤسسة البنكية مبلغ 60000 درهم مدة ثلات سنوات بدون جدوى ارحموني جزاكم الله خيرا
وشكرا
9 - الجمعة 09 نونبر 2012 - 01:28
يقول المثل المغربي الي ما عرفك خسرك إسألوا عن الشعبي ابن الشعب أو ماغادي تلقاو غير باش اتكحلو عينيكم رجل صادق نزيه مترفع عن الشياطين ولا يفلح الشيطان من حيث أتى للمساكين نصيب من ماله الحلال والله يبارك له وسيحميه من اولاد الحرام وينصره عليهم بعونه و رضاه.
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

التعليقات مغلقة على هذا المقال