"لارام" توسع شبكتها إلى أزيد من 40 وجهة في أمريكا الشمالية

"لارام" توسع شبكتها إلى أزيد من 40 وجهة في أمريكا الشمالية
الإثنين 12 نونبر 2012 - 14:56

أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية، اليوم الاثنين، أنها وسعت شبكتها إلى أكثر من 40 وجهة في أمريكا الشمالية٬ وخاصة الولايات المتحدة.

يأتي ذلك بعدَ إبرام الخطوط الملكية المغربية لشراكة مع شركة الطيران الأمريكية جيت بلو (JetBlue)، حيث غدا من المنتظر أن تشمل أسفار “لارام” عشرات الوجهات الجديدة في الولايات المتحدة وأمريكا الشمالية، إذ ستنضافُ إلى نيويورك وجهات أخرى، كواشنطن وبوسطن وشيكاغو وأطلانطا وأورلاندو وسياتل وهوستن ولوس أنجلس وسان فرانسيسكو ودانفر.

الطيران إلى جميعِ الوجهات المذكورة سيتمُّ عبرَ نيويورك، فيمَا يرتقبُ أن تشمل أسفارُ “لارام” وجهات أخرى في القارة الأمريكية حيثُ يتوفر الشريك الجديد للخطوط الملكية المغربية على شبكة جد واسعة، وبمناسبة إطلاق الوجهات الجديد، ستعرفُ التذاكر انخفاضاً في سعرها حتَّى نهاية شهر مارس 2013.

وبموجبِ اتفاق ضمني بين لارام وجيت بلو الأمريكية، سيتم تمكين المسافرين بين إفريقيا والقارة الأمريكية من خدماتٍ جديدة، كاقتناء تذكرة تتيحُ السفر عبر الشركتين، مع الاستفادة من توقف واحدٍ لتسجيل الأمتعة خلال التغيير في المطار الدولي لجون كينيدي بنيويورك، علاوةً على ذلك ستمكن الشراكة زبناء جيت بلو من تيميم شطر أزيد من عشرين وجهة إفريقية.

وتعد جيت بلو أكبر شركة طيران محلية في مطار جون كينيدي ٬ حيث تشكل الخطوط الملكية المغربية٬ ثاني شركة جوية بأفريقيا ٬ تقدم خدمة جوية مباشرة يوميا إلى مركز عملياتها الجوية٬ بمطار محمد الخامس الدولي في الدار البيضاء.

‫تعليقات الزوار

69
  • malek
    الإثنين 12 نونبر 2012 - 15:17

    i would never take moroccan service it s crappy and i would never forget that my sports bag still missing till now and jet blue it sthe worst amercian flight company ..i m sticking to my normal service

  • R&D
    الإثنين 12 نونبر 2012 - 15:34

    كذب في كذب لرام لم توسع ولكن أرجعت ما فقدت مع شركة Delta بسبب المشاكل التي تتخبط فيها لرام . Delta من أكبر شركة الطيران الأمريكية ولها خطوط عالمية، فلو فتحت خط إلى المغرب فلن يركب لرام أحداً إلا الذباب من قلت نظافتها و سوا معاملة طاقمها للمسافرين المغاربة فقط..

  • assou
    الإثنين 12 نونبر 2012 - 15:41

    ستعرفُ التذاكر انخفاضاً في سعرها حتَّى نهاية شهر مارس 2013. على من تيضحكو هاد الناس. المعقول هو التخفيض طول السنة وغير ذلك ضحك على الذقون

  • mohamed
    الإثنين 12 نونبر 2012 - 15:44

    Des bonnes nouvelles, donc on va voyager une fois par annees.
    Merci pour ce petit cadeau de la RAM pour les immigrants des USA et du canada.
    Bon voyage

  • mohajira in usa
    الإثنين 12 نونبر 2012 - 15:51

    ستعرفُ التذاكر انخفاضاً في سعرها حتَّى نهاية شهر مارس 2013. لان هده الفترة لايسافر المغاربة الا بلادهم كثيرا الا الدي ليس له التزمات كالاولاد في المدارس .نحن نريد التغير والتخفيض في العطلة الصيفية .

  • Nabil
    الإثنين 12 نونبر 2012 - 15:53

    We Moroccan living in the Washington DC area, are hoping for a direct flight from Casablanca to"Dulles Airport" . Despite this new agreement with jet blue, I can assure you that many of us will continue to fly with Air France and Lufthansa because they offer direct flights to IAD. Isn’t money lost for Royal Air 

  • adil
    الإثنين 12 نونبر 2012 - 16:00

    فالعواض ما توسع لارام الشبكة ديالتها تحسن الخادمات ديالتها و تنقص من الاسعار راه على قبل غلاء التذاكر الناس ماكاتبغيش تجي لبلاد خصوصا الناس اللي عندهم الولاد.ولا سيرفيس لا مجي بكري.

  • مهاجر
    الإثنين 12 نونبر 2012 - 16:02

    و ماذا عن الاثمنة الخيالية لقد سئمنا من الوعود ولم نعد نثق في لارام ولو قالوا لنا بالمثل المغربي حنش تحت منك .رحلة 2ساعتان 45د تصل الى 10.000 درهم ( لندن ).اتقوا الله فينا فوالله اجورنا لم تعد كافية حتى لسد حاجياتنا هنا في المهجر

  • jamao99@
    الإثنين 12 نونبر 2012 - 16:03

    السلام عليكم .أنها وسعت شبكتها إلى أكثر من 40 وجهة في أمريكا الشمالية٬ وخاصة الولايات .المتحدة.لماذا لم تخفظوا التذاكر للمهاجرين في أوروبا ؟أنا مغربي إثتاعشرون عام في الخارج سافرت مرة واحدة في لارام .هذه حالة أما أغلب المغاربة يفظلون الخطوط الأجنبية لأن تذاكير رخيصة.

  • Mohamed ASMAI marrakech
    الإثنين 12 نونبر 2012 - 16:09

    يجب على لارام أن تقتني طائرات من الحجم الكبير مثل بوينغ 300-777 و إيرباص 600-340 ولمالا إيرباص 380 a, لأن هذا النوع من الطائرات الكبيرة الحجم هو الذي يليق للمسافات الطويلة كما أن هذه الطائرات المذكورة يمكنها حمل العديد من الركاب و عدة إيجابيات أخرى.
    بالإضافة إلى ذلك يجب تغيير كسوة (مظهر) طائرات لارام, لأن شكل كسوتها الحالي لا يعطي جمالية لطائرات لارام.
    أعتقد أن لارام تعيش فسادا منذ سنين, خاصة وأن أصطولها لا يليق بسمعة و قيمة المغرب.
    يجب إقالة إدريس بنهيمة.

  • maghrebi from Tampa/ florida
    الإثنين 12 نونبر 2012 - 16:12

    greeting to all "mgharba" living in the USA

    to be honest i wont fly with "LARAM" its so expensive + bad services

    i prefer air france , lufthansa

    thank u

  • kadrissim
    الإثنين 12 نونبر 2012 - 16:18

    mais la RAM oubli le maroc le prix pour aller de casa à laayoune est plus cher que celui vers paris pensez un peu aux mùarocains

  • youcef
    الإثنين 12 نونبر 2012 - 16:25

    Personnellement, je propose a tous les marocains residents en Amerique du Nord soit au Canada ou aux Etats de boycoter le voyage avec la RAM. C est le transporteur le plus degueulasse que je n ai jamais vu. Le Boeing 747 est dans etat lamentable. Je ne veux pas parler du service offert pas le staff qui est loin, tres loin de ce qu on voit chez les autres transporteurs aeriens.

  • Proud Moroccan
    الإثنين 12 نونبر 2012 - 16:26

    شخصيا , افضل السفر رفقة شركات اخرى على السفر مع لارام حتى لو قربت رحلاتها انطلاقا من عتبة باب كل مواطن…يضل مستوى الخدمات لا يرقى لشركة طيران بل لن ابالغ ان قلت ان خدمات الستيام في المغرب احسن من لارام….تكلفة النقل لبعض الدول التي تبعد عنا بازيد من 3 ساعات ارخص بكثيرمنا نحن الذين لا يفصلنا عن امريكا سوى المحيط الاطلسي سوى 6 ساعات…شركة طيران وخدمات شركات نقل للحافلات…نحن نطالب بفتح المجال الجوي في وجه شركات اخرى لالغاء احتكار هاته الشركة التي تحتقر المغاربة..اما عن المسافرين الا فارقة فحدث ولا حرج من تصرفات موضفي لارام الغريبة و العنصرية في حقهم.!!! اتمنى اعادة االهيكلة او العجن بالاحرى!!! شكرا هسبريس

  • العلامي
    الإثنين 12 نونبر 2012 - 16:34

    شخصيا لا أدري عن أي شراكة تتحدثون ؟ شركة jet blue ذات أسطول كبير و شبكة طيرانية عملاقة تغطي أسفار القارة الأمريكية برمتها و لها شبكات في ٱتجاه كل القارات .

    أما ما يسمى ب: "ram" فلا تعدو أن تكون شركة صغيرة جدا لها طائرتين أو ثلاث تستخدم في أتجاه القارة الأمريكية، أنا لا أحتقر المنتوج المغربي أبدا ولكن سمعة لارام (في أمريكا و كندا) ذهبت في مهب الريح منذ زمان لإعتبارات عديدة منها الأثمنة الملتهبة و رذائة جودة الجدمات ثم عدم ٱحترام و تقدير الزبون خصوصا المغربي .

    (منذ 8 سنوات و أنا أستخدم air france نظرا للإحترافية في تقديم الخدمات و في التعامل مع الزبائن، و كل أصدقائي كذلك)

    و ما هذه الشراكة إلا محاولة يائسة لبث الثقة مرة أخرى في نفوس مغاربة شمال أمريكا .
    أتمنى هذا الموقع الكريم أن ينشر وجهة نظري التي يقتسمها معي الأغلبية الساحقة من المغتربين و شكرا.

  • tanaka
    الإثنين 12 نونبر 2012 - 16:40

    i would never travel with the worst and gouffy service and would never give them a second look .the ticket are much pricy,service of course i dont like to deal with ugly hores . air france lufthansa or others.

  • majid
    الإثنين 12 نونبر 2012 - 16:45

    Jamais la RAM baisse les prix pour les voyages USA et canada car si la RAM baisse les prix, la RAM rentre dans la zone des vrai crises financieres,c'est grace aux vols USA et canada que la RAM fait beaucoup d'argent avec le pire service mauvais accueil, la nouriture,la propretee de l'interieur de l'avion, la maintenance ,un avion qui arrive et c'est lui meme qui retourne c'est dangeureux pas le temps de controler l'appareil a montreal, c'est dangereux,

  • mina lmohajirin
    الإثنين 12 نونبر 2012 - 16:53

    خاصها بعدا ترخص تذكرة شوية لقد ملينا من الغلاء الدائم لها و بسبب هذا هناك العديد من المهاجرين يضطرون لتاجيل السفر مدة بين سنتين فما فوق قد تصل الى اربع او خمس سنوات بسبب الغلاء الكبير للتذاكر الصاخب بها
    من الافضل ترخيص التذاكر اولا

  • KhalidGermany
    الإثنين 12 نونبر 2012 - 16:59

    Vous pouvez etendre votre réseau de déstination aussi largement que vous voulez, vous bénificierez jamais de ma faveur. Une compagnie qui ne réspecte pas ses passagers, ne mérite même pas être évoquée.

  • Wafiner
    الإثنين 12 نونبر 2012 - 17:07

    It is the same thing as before. They are only switching partner from Delta to Jetblue. You still have to switch planes in JFK. Morocco needs to open its skies to American airline companies and offer competitive rates if they want to see an increase in incoming visitors. RAM does not lnow how to cater to airline travellers. They have a lot to learn from other airlines.

  • adil orlando
    الإثنين 12 نونبر 2012 - 17:17

    I WOULD NEVER RECOMMEND ANY SANE PERSON TO EVEN CONSIDER FLYING JET BLUE,, JET BLUE ALMOST ALWAYS LATE

  • Youness
    الإثنين 12 نونبر 2012 - 17:19

    Le Maroc veut beaucoup de touristes mais il manque de vision, a commencer par la ram qui laisse des destinations vol direct a easy jet et rayan air qui sont tout le temps archi complet aller retour de: Marrakech A: , Berlin, Milan, Lyon, Paris, Bruxelles et Genève etc …… Pour la ram il faut tout faire passer par Casablanca qui fait fuire les touristes vers d'autre déstinations. Dommage car j'adore mon pays

  • anonymous
    الإثنين 12 نونبر 2012 - 17:26

    La RAM est une compagnie qui pratique des prix tres eleves. Ces prix n'ont rien a voir avec les services offerts par la RAM.
    La plupart des Marocains aux USA utilisent IBERIA pour les prix raisonnables que cette compagnie offre. Sinon c'est Lufthansa ou bien d'autres compagnies Europeennes. La RAM a perdu la confiance des voyageurs Marocains residants aux USA depuis tres longtemps.
    Comment peut on imaginer la RAM etre competitive quand on sait qui la dirige?
    Ce type Ben (B)hima ne s'y connait pas du tout en transport aerien. Il a ete parachute la ou il est par des pouvoirs qui s'en foutent de la RAM et des voyageurs Marocains.

  • أمريكي
    الإثنين 12 نونبر 2012 - 17:32

    مغاربة أمريكا لهم إختيار واسع بين شركات عالمية تنافس في جودة والأتمنة
    وشركة المغربية من أسوء الخدمات و أغلي الأتمنة.

    ولن يركب فيها أي شخص جربها حتي لو وقفت طائرة أمام بيته

    ختاما أتمني لكم الإفلاس قريبا لأنكم عالة علي عالم الطيران

    ولا تحترمان و لا تفهمان معني الزبون

  • مغربي
    الإثنين 12 نونبر 2012 - 17:38

    كلام فارغ … كفانا من هذه التفاهات فقد سئمناها، فهذا التسويق الذي تعرضونه دون المستوى و يدل على رداءة خدماتكم طاقماً و خدمةً و شكلاً ، منذ ا زيد من اربع سنوات لم اعد أسافر عبر RAM و أصدقائي كذلك  

  • 192
    الإثنين 12 نونبر 2012 - 17:42

    Qatar air ways achetera des actions de la RAM !!!!! tres importante injection. Reste juste savoir si ca sera quand

  • حليم سعيد
    الإثنين 12 نونبر 2012 - 17:49

    اما مهاجرين الخليج فالطامه عظيمة
    فاش تنبغي نجي للمغرب اما من الامرات او السعودية كنضرب طلة و كنبعد وجهي من الشاشة باش متحرقنيش الاسعار ديال لارام
    و الله السعر ديالها بحال الاماراتية و الاتحاد و القطرية آآآآآآو
    قلت اللهم الخطوط السعودية ارخص من السعودية و العربية فاش نمشي من الامارات و لارام خليها تنش الدبان

  • mounir
    الإثنين 12 نونبر 2012 - 17:49

    الخطوط الملكية المغربيّة ركبت فيها مرا وحدا فالحيات ديالي كلها عندي عشرون سنة في فرنسا، الأتمنة عندهوم خيالية و طيارات ديالهوم دايرين بحال الطاكسي دلمغرب أنا حسبولي التدكيرا 700أورو باريس فاس
    وشفرو ليا باليزا من الطيارا وكان عندي دوا وقرعة ديال الما حيدوهم ليا ،باطا ديال السردين وموناظا حسبوهالي ب 18 أورو دابا وخا يقولو ليا فابور منركبش فيها ،دوزوها عليا فديك الرحلة ديال الجحيم عمرني ننساها فحياتي ،طيارات ديال العالم كولو نركب فيهوم ،إلا طيارا وحدا لون ديالها بيض وحمرومكتوب فيها الخطوط الملكية المغربيّة وخا نعرف نصافر على حمار ،نفظل الرحلة فوق حمار ومنركبش فطيارا ديال المغرب

  • hicham
    الإثنين 12 نونبر 2012 - 17:50

    على الخطوط الملكية المغربية ان تغير من سياسة توظيف الاقارب و المنتفعين و وليدات الفشوش و العياقة مع التكثيف من دورات التدريب في خدمة الزبائن و معاملتهم و الله استحيي عوضا عن بعض المضيفين و المضيفات و من سلوكهم الذي ينم عن لا مبالاة و استهتار لانعدام المراقبة و المحاسبة. اتذكر في سنة 2010 استقلت الطائرة من فاس الى البيضاء فوجدت احد المضيفين نائما على مقعدي فطلبت منه اخلاءه فلم يعر طلبي اي اهتمام بل نظر الي بازدراء و كاني اطلب منه الصدقة فلما عاودت طلبي قام و هو يزفر و يلعن ضاربا عرض الحائط حقوق الزبناء و حسن معاملتهم.

  • marocain au CANADA
    الإثنين 12 نونبر 2012 - 18:04

    Je recommande à tous les Marocains du Canada de partir au Maroc avec AirTransat Via Paris, Toulouse, Marseille, etc… Puis prendre Ryanair (low cost) vers votre destination finale au Maroc. Faites une simulation sur les deux sites des deux compagnies. Vous allez constater que ça vaut la peine. Si nous faisons ça, la RAM va cesser d’abuser de nous.

  • Amgoun de New York
    الإثنين 12 نونبر 2012 - 18:08

    I don’t know why these people are trying to do! Who is planning all these crappy ideas! JetBlue is on e of the worst companies in the US and everyone knows that. In addition, what RAM needs to do instead is to make the already existing line to NYC less expensive and make the services better. They literally tore my bag and lost all what was in it! It took me 2 hours to make a complaint and never got my stuff back, more than that, no one at RAM offices in Ouarzazate, Agadir, Marrakech seem to know what the procedures are! All they told me is to come back in 4 days, 5 days, 6 days as if I have one year vacation!!!! Also, since people are going to have a lay-over in JFK and go through head-ach of customs, getting their luggage and re-register it again, what is the value added to al this??? Why not taking another airline that is cheaper and better if one has to do all that! I thought they are goingto take people from Morocco to all these !!!!

  • JM
    الإثنين 12 نونبر 2012 - 18:36

    شخصيا لا أدري عن أي شراكة تتحدثون ؟ شركة jet blue ذات أسطول كبير و شبكة طيرانية عملاقة تغطي أسفار القارة الأمريكية برمتها و لها شبكات في ٱتجاه كل القارات .

    أما ما يسمى ب: "ram" فلا تعدو أن تكون شركة صغيرة جدا لها طائرتين أو ثلاث تستخدم في أتجاه القارة الأمريكية، أنا لا أحتقر المنتوج المغربي أبدا ولكن سمعة لارام (في أمريكا و كندا) ذهبت في مهب الريح منذ زمان لإعتبارات عديدة منها الأثمنة الملتهبة و رذائة جودة الجدمات ثم عدم ٱحترام و تقدير الزبون خصوصا المغربي .

    (منذ 8 سنوات و أنا أستخدم air france نظرا للإحترافية في تقديم الخدمات و في التعامل مع الزبائن، و كل أصدقائي كذلك)

    و ما هذه الشراكة إلا محاولة يائسة لبث الثقة مرة أخرى في نفوس مغاربة شمال أمريكا .
    أتمنى هذا الموقع الكريم أن ينشر وجهة نظري التي يقتسمها معي الأغلبية الساحقة

  • Hammouda
    الإثنين 12 نونبر 2012 - 18:39

    L'article explique mal ce qui Se passe. JetBlue ne fait des voyages qu'à l'intérieur des états unis. La ram va utilise jetblue pour ramener les voyageurs dans leurs destinations autres que new york. Autre chose jet blue ne fait pas le Canada.

  • mohammed
    الإثنين 12 نونبر 2012 - 18:45

    la RAM veux juste l'atterissage sur plusieurs aeroport americaine et canadienne et la RAM ne veux personne atterri sur les pistes marocaine.
    absurde.

  • laram hater
    الإثنين 12 نونبر 2012 - 18:51

    right now im a big victime of LARAM ,,,i suppose to leave today at 12.30 but my flight was canceled without noticing me…as i arrived this morning from a national flight with laram of course…they gave me hard time to change my flight to tomorrow (terrible and awful service ) at laram station in MOHAMED5…they refuse to get me a hotel room which is they suppose to !!!!!!! like any other airlines do…so i had to get a room from my packet my ticket is over 1500$….wallah i prefer to use israeli airlines then those thieves…..CAUTION : DO NOT USE LARAM…..THEY ARE ONE MILLION PER CENT CORRUPTERS

  • Abu Adam
    الإثنين 12 نونبر 2012 - 19:01

    i have been boycotting RAM for the past 6 years and i will never fly with these morons, i would rather take a loop from europe with any europen airliner than loose my nerves with RAM numbnuts.

  • عبد الله
    الإثنين 12 نونبر 2012 - 19:03

    لقد قاطعت لارام, وربما إلى الابد, أنا أستفيد من خدمة هائلة وسفر ممتع مع شركة يونايتد الأمريكية, وشركة ليفتانسا الألمانية, وair france الفرنسية, لن أستبدل هاته الشركات العملاقة التي تحترمني مع شركة لارام التي لا تحترم حتى نفسها فما بالكم بالمسافر , أظن أن جهات ما تستفيد من الفساد المستشري في لارام, بل وتسانده… نطالب برحيل بنهيمة والسلام,,,

  • abdu
    الإثنين 12 نونبر 2012 - 19:08

    c est tres chers voyager avec royal air maroc je prefere autres lignes car c est moins chers

  • nour
    الإثنين 12 نونبر 2012 - 19:23

    il ya une nouvelle pas connue ,qui est restée secrete,d'apres des amis qui travaillent a dorval il ya un mois, octobre 2012 un avion marocain casa montreal; a decolé de casa sans aucune lumiere au tableau de bord,tous les pitons etaient brulés, arrivé a montreal les autorités canadiennes,etait tres faché a cause du danger pour la population si jamais l'avion tombe sur les maisons canadienne,ils ont bloqués et
    avion durant 2 jours,jusqu'a ce qu'il soit reparé

  • أشنو؟!؟!؟!؟!
    الإثنين 12 نونبر 2012 - 19:28

    فيما يخص لارام تو بما تعرف كذلك باسم شركة الشفارا فاني قد طلقتها الطلاق الثلاثي الذي لا رجعة فيه….فلن ولن ولن اسافر معهم ابدا…الله يعز اير فرانس و لو فطانزا و حتى ابيريا

  • مول الشي
    الإثنين 12 نونبر 2012 - 20:03

    فين مايكون شي مقال على لرام تينزلو شي وحدين بالشكوى. حنا هاذ الطبيعة ديال البكى مغاتحيدش منا. لي عندو جوج ولاد اهوا مرتو 4 دناس ب 5000 دولار هي 15 دولار فالنهار تقريبا ساعة ديال الخدمة فالنهار تخصص لهذا السفر او باركاو من البكا. دير اوvر تايم ساعة فالنهار تهنا من هاد المشكل وباركاو من التولويل. لارام ليست ملزمة باش تخدم عليكم. إما خدم جوج خدمات الى باغي تسافر كل سنة او دخل تقرا تحسن الوضع ديالك. اذا كان دخلك الشهري اقل من معدل الدخل بالولاية لي انت تتعبش فيها فلا يمكن ان تسافر كل سنه يعني بحال لطالب معاشو فالمغرب خاصو يشد عطلة ويسافر ويخيم كل عام. اذا كانت خلصتك أقل من 20 دولار فالساعة في ولاية عادية ماشي نيويورك ولا كاليفورنيا يستحيل انك تسافر كل سنة. المشكل ليس في لارام المشكل فيك، عليك ان تفكر في تحسين وضعك اوسدات مدام. بخلصة اقل من 20 دولار فالساعة تعتبر من الفقراء والفقراء لا يسافرون المسافات الطويلة كباقي المواطنين الامريكين. عارف غا تنزلوا على هاد التعليق بالتقيمات السلبية ولكن عادية لانه ينعدم عندكم حس المنطق وتحاولون حل مشاكلكم بالقائها على الاخر حتى يرتاح ضميركم. تهلاو.

  • خطوط اخر الزمن
    الإثنين 12 نونبر 2012 - 20:06

    انا في وقت الحرب ديال ليبيا سافرت من طرابلس للمغريب .بصراحة خطوط متخلفة بزاف لا خدمات لا معاملة لا اسلوب تقول راكب في كار ماشي طائرة !!!! وزيدينها بالسعر الغالي واش اعباد الله 600 دينار ليبي من طرابلس للدارالبيضاء !!!!!!!! ومنين تطلب تدكر العودة يقولوا ليك صافي انتهت !!!!!!!
    بصراحة شفارة .العز العز للطياران الليبي بعد 10 شهور من الحرب رجعت وردوا ليا التمن التدكرة ديالي والخدمات افضل بزااااااااااف من ديك المجاعة ديال المغربية والي ماشي مصدق يمشي ويشوف
    كلشي شفار قمار الله ياخد فيهم الحق

  • mah
    الإثنين 12 نونبر 2012 - 20:07

    لارام واخا تبقا غير هيا الى كادور فى السما ما نمشى فيها على ود الاسعار الخيالية ديالها او المعاملة ديال دوك الموظفين فيها الشمس ماكطلعش فى وجوهم

  • Rachid USA
    الإثنين 12 نونبر 2012 - 20:08

    RAM is garbage, I won't fly with them even if they come pick me up from home. The flight attendants are so arrogant and overall nobody knows what customer service is!

  • Mustapha Touhami
    الإثنين 12 نونبر 2012 - 20:19

    That's absolutely intrue, there is no new lines opened by RAM. The Moroccan Airlines was dumped by Delta and welcomed by JetBlue for one and only one reason is that JetBlue is the worse airline in North America, they provide bad service and they have been suied by the american many times and just Taba9a Lkadiha that travel with Bluejet. and sure they have something in commun between two of them, is the abuse and the blood sucking of the Moroccan Citezen.

  • aallam mustapha
    الإثنين 12 نونبر 2012 - 20:45

    je voyage avec emirate 14h de vol casablanca iles maldives a 10000 dh si c'etait la RAM il vont facturer 30000 dh ; la RAM ni service ni qualité en plus il traitent les voyageurs commes des prisiniers

  • محمد
    الإثنين 12 نونبر 2012 - 21:07

    السلام عليكم قولوا لي يامسؤولين لرام واش محشمتوش ما مركتوش وباقيين تتكدبوا علينا انا جوج مرات سافرت مع لرام اكفس خطوط واكفس سرفيس المرة الاوولى سرقتوا ليا لحوايج وتعوضوا بوالوا من مطار جون كندي كزابلانكا والمرة التانية من كزا بلانكا الى مطار جون كندي وباش نكمل الى واشنطن سماحتو فينا في المطار لوكان ما تجمعناش وغوتنا عاد خدتو لنا فين نعسو حتى لصباح اين هو السرفيس اين هو المعقول وزتوها بالغلاء من داك النهار ونا تنمشي مع الحطوط الفرنسية وتنجي معاهم بلا مشاكل تنبدل في شال دكول وبخير معندي حتى مشكل الحمد لله معاهم والتمن معقول اما انتما مني تتشدو شي واحد تتحيدوا ليه الجلدة واش هاد الناس كلهم كدبو عليكم انضو تجمعو وكنو معقولين وهداك الاسم الي معطي الخطوط ديالكم راكم ما محترمنوش اولا الوسخ الماكلة عيانة وحتى مني تيطلب شي واحد من الركاب شي كانطة زايدة تتخنزروا فيه الجوع الله يجعل السلامة وراكم مخلصين اكتر من التمن اوى جمعو راسكم باش حتى حنا نتقو فيكم ولا بعوا الخطوط الي غايخدمها وتصبحوا على خير قال ليك جيت بلو ياالله ورونا بشحال كزا واشنطن او واشنطن كزا وانا معاكم ياالله ورونا حنت يديكم

  • aziz
    الإثنين 12 نونبر 2012 - 21:18

    بزاف عليها كاع مجابت الحجاج اللي بقاوفمطار فجدة فالسعودية 36 ساعة واهلهم كيتسناو فاكفس مطارات العالم اللهم ان هدا منكر زورو من القطرية او من التركية وبقل ثمن وام الامتعة الئ وصلات.

  • gille belanger
    الإثنين 12 نونبر 2012 - 21:26

    S'il vous plait j'aimerais bien que vous me raconter les pires moments vecu pendant vos voyages c.a.d en plein vol (Turbulence, defauts des avions que se soit la direction vers le canada ou les etats unis avec la RAM)

  • ABDELLAH USA
    الإثنين 12 نونبر 2012 - 21:28

    العيب ماشي في ل RAM,العيب فينا احنا المهاجرين لو كنا تنصفروا امع شركات اخرى لعرفوا بالقمة ديالنا خليهم انشوا الدبان , زيد 200 او 300 دولار وسافر امع شركة AIR FRANCE + KLM +ALITALIA + IBERIA وتشوف اخيتك لرام اولو احزروا . كيف غادي ادير مسكين لعندوا لولاد ?اعطي لفلوس لجمع العام كامل ل RAMومني اوصل للمغرب ابقى حصل في المطار. را عيب اعليكم

  • سعيد المغربي
    الإثنين 12 نونبر 2012 - 22:33

    توسع على الاقل الرحلة مدنية كبيرا في فرنسا وهي mulhouse لا توجد ضمن المدن التي تدعمها الخطوط وناعني بشكل كبير

  • moroccan
    الإثنين 12 نونبر 2012 - 22:37

    Nyc——-to New Zeland =$1100 for 26 Hours Flight.
    Nyc to Casablanca for =$ 1400 for 6 hours flight .
    RAM become the most expensive flight in the world for norht america lines .
    no choice except to keep using IBERIA ,KLM , AIRFRANCE , LUFTHANZE ,TURKISHAIRLINE , ALITALIA ,

  • سلمى
    الإثنين 12 نونبر 2012 - 23:31

    لن و لن اثق بلارام لا من ناحية الاسعار و لا من ناحية المعاملة و لا من ناحية احترام وقت الرحلة. فما الذي سيجبرنا على السفر مع لالالالالالارم 1500$ للفرد ونحن اسرة من 5 افراد ثم معاملة الموضيفات التي تتعامل معنا بكل وقاحة ناهيك عن تاخير الرحلة التي كانت مقرر على الساعة 8:00pm والله لم تنطلق حتى الساعة11:00pm ومعي اولادي صغار فتخيلوا معي المشاكل النوم و الاكل و….ثم الكارتة هي ضياع الامتعة وسرقة بعض الهديا و الله الرحلة كلها مشاكل من بدايتها حتى النهاية فبالله عليكم كيف نثق بلارم وهي لاتحترم زوبنائها?????

  • NASSIM
    الثلاثاء 13 نونبر 2012 - 01:12

    Be aware jetblue baggage allowance is different, usually they would charge you for your bags just like if you were travelling domestic. Make sure you call them or RAM to verify if they would honor the international baggage portions. I am Speaking from experience. Wa salamou3alikoum

  • Hicham
    الثلاثاء 13 نونبر 2012 - 01:12

    A Salamou Alaikoum. In response to commentator #41 $20/hour is not the determining factor to evaluate RAM's prices and services. I make more than $20/hour and still believe that RAM's price and services are NOT competitive nor are they affordable to average hard working families. The comparison ought to be made with other airlines. RAM's Prices are overstated and services are very disappointing. 99.99% of the Hespressian comments confirm the same. I read a long time ago that RAM has a serious structural issue. A serious evaluation has to be made to eliminate the contributing factors that led RAM to this mess ( starting with eliminating frebbies to who you know to train qualified staff to maintenance to management…etc). As customers we have power to bypass RAM's servicers by using thanks GOD alternative airlines until RAM's officially apologizes to us and restore consumers dignity. wa salam. . .

  • العربي
    الثلاثاء 13 نونبر 2012 - 01:30

    السلام عليكم
    سوف لا اتق في الخطوط الملكية لانها لا تحتلرم المغاربة وتحتقر زبناءها ضيعت امتعة المعتمرين والحجاج انا شخصيا اطالب بامتعتي التي ضاعت مند شهر رمضان ولا حياة لمن تنادي ,الا مبالة هي العملة الساءدة في الخطوط
    وما دام هناك بعض المسوولين فانها في الهاويةــــــــــــــــــ بعض البرلمانيين عالجوا مشكلهم في رمضان ونسوا بقية المغاربة

  • moha
    الثلاثاء 13 نونبر 2012 - 01:42

    I don't have money to go morocco anymore ,bye bye lmaghrib we were fired by the rich and now I am slaved by americans.where is money ,what yu need to do in morocco if you don't have money.to all immigrants we are brainwashed ,save your money for yur kids to go to school in the future if you travel 10times to morocco that would be 100 thousands dallars that good saving for your kids ,don't be stupid ,don't use tax money for royal air maroc,save it for yur future don't be a shmack your kids will never learn anything from morocco nor language nor attitude,dont lie to yourselves you are waisting your hard working money ,don't play stupid with kids future,save it because one day you don't want yur child working in a macdonald or gastation…,don't give it to royal air maroc.most of the immigrants that comes to usa not aware of the education of their children.anytime you go see your families is just they make fun of you.washe hada jaye min mirican oula jaye min lybia.bye

  • Mohamed
    الثلاثاء 13 نونبر 2012 - 01:53

    This is Lucrative. RAM executives need to come to their senses and start treating Moroccans with some respect. Who are they kidding, prices will go down until March2013, what is this mean anyway? Like someone already said, prices need to be reasonable all year around. But you know what as long they find suckers to pay the high airfare, they will keep charging what they want!!!

  • Allal Serdi
    الثلاثاء 13 نونبر 2012 - 05:44

    JE VIS AUX USA DEPUIS PLUS DE 16 ANNEES ,DEUX FOIS AU DEBUT J' AVAIS PRIS LA RAM ET AVEC SES TARIFS CHERS ET SON SERVICE QUI LAISSE A DESIRER A BORD COMME AU COMPTOIR A CASA ,JE NE VOYAGE PLUS AVEC LA RAM ,NI MA FAMILLE NI MES PROCHES AMIS,MAIS AVEC LES AUTRES COMPAGNIES ,EUROPEENNES ,VIA ROME, PARIS,LONDRE,FRANKFORT

  • بئيس الديس
    الثلاثاء 13 نونبر 2012 - 07:10

    بالله عليكم لا تذكروا لي سيرة لارام، فإنني أصاب بالغثيان كلما أثير هذا الموضوع.

    وبالعربية تاعرابت، راه كاتجيني الحكة بسببها…

    لكم الله يا مسؤولي لارام، حرمتونا من صلة الرحم…
    لك الله يا بلدي…

    أب أسرة من كندا

  • ADILTON
    الثلاثاء 13 نونبر 2012 - 11:03

    je ne comprend pas! des idiots qui veulent des billets moins chères pendant la pointe de la haute saison, aucune compagnie au monde ne fait ce bénéfice pendant les vacances de l’été!!! c'est de la folie, au mon dieu ces Marocains de étranger, comment ils sont naïfs et stupide!!! qu'ils demande à Air France ou American Airlines de leurs faire des tarifs réduites des billets d'avion pour rentrer au Maroc, ils vont entendre que dalle

  • Moroccan
    الثلاثاء 13 نونبر 2012 - 11:58

    All the comments from readers are very dangerous . PRICE FIXING BETWEEN EUROPEAN AIRLINE COMPANIES IS ILLEGAL AND COMPANIES CAN BE HEAVILY FINED. ALL THE HYPED UP PRICES BY RAM TO ANY DESTINATION LEAD ME TO BELIEVE THAT THESE EUROPEAN COMPANIES ARE ENJOYING MILKING IT SINCE MOROCCO IS NOT IN THE EU., THE STATE OF AIRCRAFT IS A GREAT CONCERN. AS FOR THE SERVICE ON BOARD WELL ALMOST ALL STAFF ARE NOT WORTHY TO FLY AGAIN . LOSING LUAGAGE HAPPENS AND CAN BE RESOLVED. WELL MY FRIENDS FORGET IT WITH RAM JUST WHEN YOU CHECK IN JUST SAY A GOOD BY TO YOUR STUFF IF YOU DON'T SEE THEM ON THE CONVEYOR BELT. SHAME,SHAME, SHAME. SHAME, SHAME, SHAME

  • mohager min holanda
    الثلاثاء 13 نونبر 2012 - 12:57

    I HOPE THAT LA RAM WILL BE BANKRUPTCY!!!BECAUSE LA RAM INSULT EVRY MOROCCAN .I HAD BAD EXPERIENCE WITH IT.

  • NYorker
    الثلاثاء 13 نونبر 2012 - 13:21

    Lies Lies Lies!!! They noticed that there sales went overwhelmingly down and now they came up with this new trick .Moroccan Americans changed their vacation spots from Money hungry Morocco and the start is always LA RAM ,to far better ,cheaper and dollar friendly destinations starting with Florida,to the Bahamas etc etc
    A 3ibad Allah a flight to India cost much less than LA RAM let alone the service and the quality of the planes !!!! Isn't that sick or what!!!

  • أبو عبد الصمد
    الثلاثاء 13 نونبر 2012 - 14:28

    كفى احتكارا للسوق واعطوا الفرصة لشركات ذات مصداقية وتجربة في سوق الطيران. فلماذا هذا التعنث والعجرفة وسوء التسيير؟ هناك عدة شركات ذات كفاءات عالية وخدمات متميزة وشهادات من طرف العديد من الدول على الخدمات والاثمنة المتميزة مقارنة مع ما تقدم لارم. فمتى يا ترى ستتعلم لارام كيف تتعامل مع زبنائها وتحترمهم؟ هل تضن اننا نعيش في القرون الوسطى واننا لا ندري ما يجري داخل هذه المؤسسة المبنية على النهب والاستغلال وحط من قيمة الافراد . لقد اان الاوان لهذه المؤسسة ان تنهار وتترك المجال لمن له الكفاءة والحنكة وحب الخير للجميع بدل الانانية والتحيل على الناس . وسؤالي للارام اختم به هذا التدخل المتواضع: لماذا لا توجود شركات من دول اخرى وخطوط عالمية تذهب مباشرة من امريكا الى المغرب كما هل الحال من اوربا الى المغرب؟ لماذا هناك فقط لارام وحدها ولا منافس لها؟

  • kfoulan
    الثلاثاء 13 نونبر 2012 - 15:05

    Jet Blue is a local airline. Those destinations all .
    ready exist. I do not know what la RAM is talking about. We live in US & we know what Jet Blue is about. Do not foul pp & said you have added 40 more destinations in the US. You did not create any thing. What you need to work on is the customer service, the marketing piece & let other companies to compete , otherwise TABKA DAR LOUKMAN AL HALIHA

  • مصطفي /هولندة
    الثلاثاء 13 نونبر 2012 - 21:35

    كان لي ظروف أسافر فيها من المغرب إلى هولندة أكثر من خمس مرات وحدي ومرة أومرتين في السنة مع العائلة المكونة من خمسة افراد .
    كنت في يوم من الأيام أنا وعائلتي في رخلة من المغرب إلى أمستردام
    وقدمت لنا وجبات الفطور المكونة من الخبز إذا ضربت منه إنسانا ربما يسيل دما وقدمو لنا دانون مرعلى مدة صلاحيته أسبوع تأكدت من تاريخه
    وأخذت الأخرى التى قدمت لزوجتي وجدت نفس التاريخ المهم أربعة علب من دانون الخاسر!
    وناديت أحد ربان الطائرة بكل هدوء وقلت لها أريد المسؤولة أتكلم معها وكالعادة لماذا؟؟؟؟ قلت لها انظري تاريخ الصلاحية لهذه العلبة وقالت " لا داعي للكلام مع المسؤولة أعطيك أخرى" قلت لها من فضلك أريد المسؤولة لأبلغها الأمر ,انا لا أريد دانون أخر.
    وذهبت إليها وجاءت إلي وقالت لي بدون مقدمة الكلام ." أش كاين أسيدي أنت بغبتي الفوضا ول ؟؟ "
    لكن الحمد لله أنا عاقل ورجل أخلاقي قلت لها " بما أنك المسؤلة أثناء هذه الرحلة أريد أن أبلغك بأن علب دانون التي وزعت علينا انتهت مدة صلاحيتها منذ أسبوع" قالت ممكن نعطيك أخرى وإلي بغيتي تشكي سير ……كلام غير متزن من إمرأة تمثل الخطوط المغربية
    لاحول ولا قوة إل بالله

  • ب احمد من المانيا
    الثلاثاء 20 نونبر 2012 - 15:43

    انا لا اتاسف لمن يتعرض للاهانة من طرف طاقم الخطوط الملكية
    كنت من اوائل الزبناء لهذه الشركة الا انني طلقتها طلاق الثلاث منذ 20 سنة فاكثر طلاقا لا رجعة فيه لاسباب قد ذكر الاخوان العديد منها في مداخلاتهم فلا داعي للمزيد
    فلحسن الحظ انني من الجهة الشمالية للمغرب وفرص السفر متوفرة بكثرة عبر مليلية او ملقا او المريا مع شركات عالمية وباثمنة مناسبة ك شركة راينير كوندور لوفتهانزا ايربيرلين ان كنت في مطار ملقا كانك في موقف سيارات الاجرة في فاس او مراكش ولك ان تختار الانسب والحمد لله على نعمة الانتيرنيت الذي سهل لنا كل المصاعب وقرب لنا البعيد فحمدا لك يالله على نعمك التي لا تعد ولا تحصى فتحية لمن سهر على خدمة الالنسانية تحية اجلال وتقدير بعيدا عن انتمائه الديني ارجو النشر ياهيسبريس

  • pilote RAM
    الأربعاء 21 نونبر 2012 - 02:50

    و ناري شحال فيكم ديال النفاق ؤالبغض ما مسافرينش مع لارام والطيارة المغربية من نيويورك الدار البيضاء ديما عمرة ,بالمغاربة ؤالافارقة ما عندكم لين اسيادنا

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب