24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0906:4213:3017:0720:1021:31
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. "طعم الماء" يدفع إلى الاحتجاج في الفقيه بن صالح (5.00)

  2. صالون "فكرة" يجمع حاملي مشاريع بمهنيي المقاولات (5.00)

  3. العثماني يستبق "فاتح ماي" باستدعاء النقابات لتوقيع زيادة الأجور (5.00)

  4. التحقيق مع 8 مستخدمات في مراكز نداء بخريبكة (5.00)

  5. تدخل القوة العمومية يبقي "الأساتذة المتعاقدين" وسط شوارع العاصمة (5.00)

قيم هذا المقال

2.50

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | "كيوتيل": صفقة "اتصالات المغرب" جسر عبور لدول جنوب الصحراء

"كيوتيل": صفقة "اتصالات المغرب" جسر عبور لدول جنوب الصحراء

"كيوتيل": صفقة "اتصالات المغرب" جسر عبور لدول جنوب الصحراء

ذكرت مجلة "جون أفريك" الصادرة في باريس، أنَّ شركة اتصالات قطر، المعروفة اختصارا بكيوتيل (Qtel) قد أكدت، على هامش المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة المقام في برشلونة، مواصلتها السعي إلى الحظوة بالحصة التي عرضتها مجموعة "فيفاندي" الفرنسية للبيع من شركة اتصالات المغرب.

وقال ناصر معرفيه، المدير العام لمجموعة كيوتيل، إنَّ اتصالات المغرب "تتوفر على مجموعة مواصفات تنسجم واستراتيجيات المجموعة".

المتحدث ذاته، زاد أنَّ الصفقة بلغت مراحل متقدمة، وهذا في تصريح لموقع فوكس بيزنيس.. قبل أن يردف أنَّ "هناك حاجة إلى إبرامها بثمن معقول".

وكانت الشركة القطرية، إلى جانب فاعلين آخرين في قطاع الاتصالات، قد أعلنت عن نيتها الظفر بحصة "فيفاندي".. ومن بين منافسيها ضمن الخطوة تتواجد شركة KT الكورية ومجموعة "اتصالات" الإماراتية، التي أعلنت قبل فترة وجيزة اختيار كل من الـBNP والتجاري وفابنك لوضع آخر اللمسات على اقتراحها المقدم.

وبشأن قيام شركة فيفاندي الفرنسية بتقدير 53 بالمائة من رأسمال اتصالات المغرب، الذي يربو على 5.5 مليار أورو، رفض المسؤول القطري التعليق.. مستطردا: "نحن لا نعمل على المدى القصير، وإنما على المدى البعيد، انطلاقا من فرضيات النمو.. بالنسبة إلى كيوتيل سيجسدُ الدخول إلى المملكة المغربية جسرا للعبور إلى إفريقيا جنوب الصحراء".

جدير بالذكر أن المجموعة القطرية تشتغل حاليا في 17 بلدا بكل من آسيا، والشرق الأوسط، وشمال إفريقيا.. ولديها ما يقارب الـ90 مليون زبون.

وفي سياق ذي صلة، كانت مجموعة كيوتيل قد أنفقت، السنة الفارطة، أزيد من 3 مليارات أورو على مراقبة فروعها، سيما في تونس والجزائر.. كما أنَّ ناصر مرفعيه قد أشار في معرض حديثه إلى دراسة مشاريع أخرى للتوسع في كل من ميانمار وليبيا، في نطاق سعي الشركة إلى نيل مكان بين أهم 20 شركة للاتصالات على مستوى العالم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (28)

1 - Nki الجمعة 01 مارس 2013 - 13:56
Inshaallah KT de la coree de sud qui va nous faire sortire de cet age de glace que nous vivant au maroc dans les domaines de l IT...Lekhlass becheher ol connexion bezzher!
2 - simo casaoui sympa tranquil الجمعة 01 مارس 2013 - 14:06
c'est ce qu'on appel la disparition progressive de la
souverainete nationale economique et politique, l
3 - ابنادم الجمعة 01 مارس 2013 - 14:09
الاخوة في الامارات يستحقون كل خير واتمنى ان تكون من نصيبهم
4 - abridox الجمعة 01 مارس 2013 - 14:21
العنوان يختصر كل شيء عندما تكشف كيوتل أن هدفها هو العبور لدول جنوب الصحراء عبر إتصالات المغرب فهنا نتساءل عن النوايا الحقيقية؟
نفس الشركة أي كيوتل تملك أسهم في شركة إتصالات تونسية وحساسية القطاع ربما ساعد قطر في زعزعة نظام بنعلى إذن في حال تم تفويت الصفقة وموافقة وزارة المالية والوكالة الوطنية لتقنن الإتصالات فهذا يعني أنهم أعطوا لرعاة الإبل الموافقة للعبث بمعلومات الزبناء.
وربما ستقوم بخفض الأسعار لجذب زبناء جدد لكن بالمقابل ستكون بياناتهم ومعلوماتهم الشخصية والمهنية في آيادي غير آمنة وتحرصها عيون خائنة ليس في المغرب فقط بل في الدول التي تملك فيها فروع لذلك أدعوا إلى المقاطعة.
5 - plem الجمعة 01 مارس 2013 - 14:35
j'espere que vivendi vont vendre leur part a korea telecom au lieu des autres operateurs arabes.
6 - امراة الجمعة 01 مارس 2013 - 15:09
فل يحذر القيمون على حصة فيفندي....الشركة القطرية متواجدة بالجزائر طبعا وحين تشتري الحصة من يمنعها من تدعيم الانفصال باقاليمنا خدمة لعساكر الجزائر...ومن يمنعها من تدعيم انشطة المخابرات الجزائرية ببلدنا...اصرار قطر ليس بريئا والله...فل يحذر المغرب منهم ...انظروا كيف استحودوا على الجزيرة بكل فروعها وكيف يخدمون اجندة بلدهم ....
قطر تدعم الانفصال وبمباركة كل كيانتها الاتصالاتية والعلامية ..نحن في عصر كل شيء فيه يتم بالهواتف....اللهم احفظ بلدنا اخشى ما اخشاه ان يندم المغرب الم يتقد احيزون والمعروف عليه يقضته وذكاءه ...اللهم اخسر اوفارق...كما نعلم قطر بكيوتيل متاعها مستعدة ان تعطي اي مبلغ شريطة احكام قبضتها في الاتصالات التي هي العمود الفقري لكل بلد والهدف هو استباحة الفضاء المغربي لها ولعملاءها الجزائريين ...لا تحتقروا احرفي يا مسؤولين لست مطمئنة واحساسي لا يكذب....
7 - rachid الجمعة 01 مارس 2013 - 15:31
بيعت شركة بيمو والآن وفابنك في الطريق هي وإتصالات المغرب أعتقد أنه هناك شيء سيحصل لأنهم يبعون ممثلكاتهم....
8 - رزقي الجمعة 01 مارس 2013 - 15:39
اللهم يسر للمغرب استرداد اسهم هذه الشركة فثروة كبييرة تذهب للغير ولما لا يكون التاميم والاستثمار المغربي في اتجاه دول الصحراء لينتفع البلد بخيره
9 - المنعم الجمعة 01 مارس 2013 - 15:43
الشركات الكبرى والاساسية في المغرب التي لا نملك السيادة عليها


شركات الكبرى للمواد الغذائية

شركات الكبرى للاتصال

شركات الكبرى لسياحة

شركات الكبرى للفلاحة

شركات الكبرى للطاقة الكهروبائة والمعدنية

حتى الصحراء المغربية لا نملك عليها السيادة


فاين انتم داهبين بالمغرب يا من تتحكمون في رقابنا

الم تكفيكم 68 مليار دولار من الديون الخارجية من الناتج العام التي اقترضتمها على رقابنا وجعتلونا رهائن للخارج

فهل يعقل ان نبقى نفتخر والحقيقة سطل المغرب خاوي
10 - حــــــــــــدو الجمعة 01 مارس 2013 - 16:26
بالأمس كانت طائفة ياسين الحيحي وحزب النهج اللاديمقراطي، وحزب الاشتراكي الموحد يسوقون للمغاربة بان الهولدينغ الملكي (أونا) تسيطر على اقتصاد البلاد ويتحكم في أسعار الزيت والسكر والحليب وحتى على الهواء، لكي "يثور" المغاربة على الملك. رغم أن الهولدينغ لا يملك منه الملك سوى حصة 28% والنصف مفتوح لجميع المغاربة بة في بورصة الدار البيضاء، والباقي حصص يتقاسمها ورثته الحسن الثاني. والآن يتباكون على هذه الشركة التي كانت وطنية تساهم في صناعة الثروة الوطنية ب 20 مليار دولار وتشغل عشرات الألوف من المغاربة ويسيرها مغاربة.
واليوم يتباكون بعدما بدأ الملك يتخلص من حصصه فيها لكي لا يلام على جمعه بين السلطة والمال.
إذا كنتم رجال حقا هيا تفضلوا واكتتبوا بينكم واجمعوا هذه الحصة المعروضة للبيع.
11 - galili الجمعة 01 مارس 2013 - 16:39
je demande de faire attention des quatarien il sont poussè par de pays ennemis du maros encore une fois soyey vigilant de kt quatarien
12 - Salah الجمعة 01 مارس 2013 - 17:58
Le qatar fait des investissement comme ça partout dans le monde, la france a presque été acheté par le qatar, ils achetent tout hôtels, club de foot...etc ils font ça pour garantir leurs revenues d'après pétrole, et en ce moment le qatar a vraiment peur de la chute du cours de gaz due à l'utilisation du gaz de schiste par les états unis et prochainement beaucoup de pays comme la france, allemagne, vont commencer à l'éxploiter ceci affectera beacoup les pays qui dependent des produits pétroliers
13 - Bilal الجمعة 01 مارس 2013 - 18:01
Je ne savais pas que Maroc télécome appartient aussi à la france, je croyais que seulement le palais royal lui appartient !!!!

Vive le Maroc français
14 - amagous الجمعة 01 مارس 2013 - 18:13
Il faut faire attention.Ne jamais faire confiance aux arabesPour savoir pourquoi il suffit de lire moquadimat ibnou khaldoun.Il vaut mieux faciliter le rapprochement avec la coree du sud.
15 - khalid salé الجمعة 01 مارس 2013 - 18:26
انا كنشد 5600 درهم تقدر لبانكة تعطيني كريدي 5’5 مليار دولار نشري لحصة ديالت فيفاندي اوخيرنا ما يديه غيرنا
16 - ana الجمعة 01 مارس 2013 - 18:56
Cette boite a été creer par l'argent du peuple .si cette vente se concretise le butin ira sous d'autres cieux.Oouarahoum flousna
17 - مجدوب الجمعة 01 مارس 2013 - 19:13
للدين يطالبون بتأميم شركات .أنتم متأخرين بقرن عن مسار تاريخ وتحلمون بنضام الإشتراكي اليوم .
هل دولة أمريكا متلا تملك أسهم في أي مؤسسة إقتصادية كالإتصالات ووو طبعا لا
نريد نضام إقتصادي حر و مبني علي تنافسية حقيقية وكل مرحبا به بالإستتمار في أي مجال بدون مساطر معقدة هدا هو إقتصاد دول متقدمة و نامية و أنتم تطالبون بتأميم؟
18 - zara الجمعة 01 مارس 2013 - 19:29
je suis avec kt de la corée du sud au moins nous prendrons une expérience de ce pays du sud est qui était à un certain temps moins que le maroc et qui a fait de l'education et de la recherche scientifique sa priorité pour lever le pays alors que qtel n'a d'objectif que d'avoir une main prise sur le maroc ,ca se joue comme ca c'est la diplomatie économique qui induit la pression politique en tot cas au moins laissons cette part à des pays de renommée en matière de télécommunication et qui n'ont en tête que le développement des pays sans négliger bien sur le profit
19 - observateur الجمعة 01 مارس 2013 - 19:45
la coree du sud c'est le devloppement durable surtout en mobile et electronique ,les arabes sont des consommateurs quelque soit leurs images sur les infrastructures donc je suis avec la coree c'est trés bon comme acheteur ,je ne fais pas confiance aux arabes surtout quand il y d'autres bénéficiaires voisins
20 - abridox الجمعة 01 مارس 2013 - 21:08
صاحب التعليق 18 مجدوب
الولايات المتحدة فيها منصب مستشار الامن القومي وسبق ان تدخل لمنع صفقة تفويت ادارة احد الموانئ لشركة مواني دبي الحديث هنا عن الامن القومي هل هناك ثقة في اموال العرب؟
21 - ابنادم الجمعة 01 مارس 2013 - 22:17
الى رقم 4 بلادك هي المملوكة لفرنسا وهي من اسست شيئا اسمه الجزائر وهي من خطت حدوده وهي من تدافع عنكم لكي لايصل لكم الارهاب عبر مالي
لكن مع ذلك خلقتموه ومخيمات تندوف تربي جيلا من الارهابيين وهم قنبلة موقوتة في ايديكم ستنفجر في وجوهكم يوما
ولو لم تكن فرنسيا ما كتبت بلغتها
22 - مغربي شريف الجمعة 01 مارس 2013 - 22:23
لا أدري مالدي ستصيفه الشركة القطرية هؤلاء لا يطورون شئ مجرد مضاربين و عندما يشترون شركة يتكبرون علينا بعدها و يعتبرون أنفسهم اصحاب فضل علينا . أنا شخصيا أتمنى أن تفوز الشركة الكورية بالصفقة . هؤلاء لدهم خبرة و تقدم تكنولوجيا و سيطورون كثير من الأمور .
المستثمرون القطريون مثلهم مثل المستثمرين الفرنسيين مجرد مضاربين .
23 - حسناء السبت 02 مارس 2013 - 08:42
صراحة كيوتيل في قطر رخيصة بزاف يعني اللي دخلت الاتصالات غادي يرخصو في المغرب عكس اتصالات الاماراتية شفارة بحال اتصالات المغرب شخصيا عندي رقمين اتصالات لكن للاتصال بالمغرب متلا كنستخدم دو لانها ارخص للاتصالات الدولية وحتى الداخلية اما اخر مرة زرت قطر فكيوتيل رخيصة ديال بصاح شرجيت 10 ريال قطري بقيت كنتصل اتصال داخلية مع زملائي بزاف عاد بالمغرب شي 3 مرات ودبي شي 3 مرات وبقات ليا الروشاج رخيصة ديال بصاح اما اتصالات الامارتية شارجي 50 درهم امارتية تلقاها طارت
24 - mohammed السبت 02 مارس 2013 - 12:58
je suis marocain in uk .j'ai visite la coree du sud.c'est un pays tres developpee. et je souhaite bien que moroccan it soit dans ses mains.pas de bidouins au maroc.
25 - hakiko السبت 02 مارس 2013 - 13:03
من منا لم يكتوي ولازال بنار هته الشركة وباقي الشركات الضعيفة من حيث العروض و هي تزداد لهفة لسيطرة على سوق بيع الهدرة المربح و إفراغ جيوب المواطنين أتكلم الآن عن شركة إتصالات المغرب التي تطورت من شركة صغيرة منذ التسعينات إلى شركة رائدة في القارة الإفريقية متى تفتح السوق أمام الشركات الأوروبية لتقع المنافسة و البقاء لمن يقدم خدمات جيدة لشعب لم يجد ما يسد به فاه حتى يسد بغلاء الكلام أين المسؤوليين أم هم من يسير السوق لماذا نضع كل المهام في يد واحدة و لا ندع فرص لمن يريد السير بالبلاد نحو الأمام ماعساي أن أقول إلا كما يقول الكثير الساحق الله ياخد الحق و أنا من جهتي لن أسامح و سأحاسب من وضعني في المواقف الكثيرة من الضعف بسبب الإستبداد بحقي و حق أبنائي لن أسامح فى علة المكنزين الكنز و عند الله نتحاسب
26 - ابوجهاد السبت 02 مارس 2013 - 13:33
في الثقافة المغربية عندنا مثل يقول كول اووكل يعني لكي ينجح لدينا استثمار لابد ان ياكل منه غيرنا وربما يستفرد بنصيب الاسد هذا يدفعنا للسؤال باي منطق يفكر اصحاب القرار في بلادنا ؟ لماذا لاتكون مشاريعنا مغربية وبافكار مغربية وبراسمال مغربي لكي يكون الربح للمغاربة لا ان نصب الارباح في جيوب الغرباء ولو كانوا اشقاءنا الخليجيين
اخيرا نود من اتصالات المغرب ان تفكر في تحسين الخدمات للمغاربة قبل كل شئ فانا اكتب الان ولايتعدى صبيب الانترنت عندي kbp6.05 وب adSL
27 - adil السبت 02 مارس 2013 - 19:11
pour ceux qui préfèrent la société de la corée du sud je leur dis impossible car tout simplement le Maroc a reçu dernièrement des dons en milliards de dollars auprès des pays du golf.donc leur société seront les favoris.
28 - mourad الأربعاء 13 مارس 2013 - 13:55
إوا مني معقدين من فرنسا بحال هاكدا كتبو بالعربية
المجموع: 28 | عرض: 1 - 28

التعليقات مغلقة على هذا المقال