24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

10/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4708:1813:2516:0018:2219:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. مهمّشون يشتكون بؤس المعيشة بدار ولد زيدوح (5.00)

  2. دور الأزياء العالمية تجتذب المسلمات بتصميم "الأزياء المحتشمة" (5.00)

  3. عندما طالب المقيم العام ليوطي بجمع معلومات عن أمازيغ المغرب (5.00)

  4. قراءة في أرقام المغرب (PISA 2018) (5.00)

  5. الحجاجي تعرض "عيونا مبدعة" في مدينة فاس (5.00)

قيم هذا المقال

2.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | بوليف: استقرار المغرب السياسي عزَّز الثقة في الاقتصاد الوطني

بوليف: استقرار المغرب السياسي عزَّز الثقة في الاقتصاد الوطني

بوليف: استقرار المغرب السياسي عزَّز الثقة في الاقتصاد الوطني

أكد محمد نجيب بوليف الوزير المنتدب المكلف بالشؤون العامة والحكامة، على أن الاستقرار السياسي والاجتماعي الذي يتميز به المغرب عزز الثقة في الاقتصاد الوطني، مشيرا إلى ضرورة استثمار هذه الثقة لتحسين مناخ الأعمال في المغرب ودعم القدرة التنافسية للاقتصاد وطني.

وركز بوليف خلال محاضرته حول "الحكامة الجيدة ومناخ الأعمال: أية خطة من أجل تعزيز ثقة المستثمرين"، مساء أمس الخميس بمقر الكنفدرالية العامة لمقاولات المغرب، على أهم المنجزات المتعلقة بمناخ الأعمال والمقاولة خلال ستة أشهر الأولى من هذه السنة كتحسين الولوج إلى العقار، "حيث تم تبسيط وتوحيد مسطرة الحصول على رخصة البناء وضبط آجالها. وإصلاح مرسوم الصفقات العمومية لجعله أكثر انفتاحا واستجابة لرهانات المقاولة، والدي يروم تخصيص نسبة 20 في المائة من الصفقات لفائدة المقاولات الصغرى والمتوسطة" يورد المتحدث.

كما أشار الوزير إلى مختلف المساطر والإجراءات التي تم تبسيطها والمتعلقة بإنشاء المقاولات، ونقل الملكية، وأداء الضرائب والربط بشبكة الكهرباء، مؤكدا في ذات السياق على أهمية ترسيخ الثقة والمصداقية والشراكة بين القطاعين العام والخاص، مذكرا بالقانون المتعلق بالأمر بالأداء التي تمت المصادقة عليه من طرف الحكومة والذي يهدف إلى تمكين الشركات من استرداد ديونها وفق مسطرة قضائية مبسطة وسريعة.

جذير بالذكر أن محاضرة نجيب بوليف تأتي بعد دعوة من غرفة التجارة السويسرية بالمغرب، وحضرها سفير سويسرا المعتمد بالمغرب بترند لوس، وأعضاء غرفة التجارة السويسرية بالمغرب ومجموعة من رجال الأعمال والمستثمرين المغاربة والأجانب وبعض وسائل الإعلام.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - f.m الجمعة 21 يونيو 2013 - 18:18
المغرب من قديم الزمان والمغرب يعرف استقرارا سياسيا واجتماعيا واقتصاديا ولله الحمد على هذه النعمة نحمده تعالى ونشكره ( ولئن نشكرتم لأزيدنكم ) صدق الله العظيم . رغم كيد الكائدين وحسد الحاسدين فالمغاربة بخير وعلى خير ورغم ضعف الامكانيات لكن المغاربة بقدرة الله وعزته عازمون على تنمية البلاد وتطوير المؤسسات وخلق مشاريع ترجع بالنفع على المواطن ونحمد الله على الكفاءات المخلصة للوطن التي تسعى للنهوض باقتصاد البلاد في جميع المجالات ولا ننسى ملكنا الهمام محمد السادس رمز البلاد ووحدتها ورقيها واستقرارها . نسأل الله تعالى أن يديم علينا نعمه انه سميع مجيب .
2 - مواطنة (طالبة) الثلاثاء 25 يونيو 2013 - 15:28
بسم الله الرحمان الرحيم
في الحقيقة تحوم بالمغرب الكثير من اعين الحسد لاستمراره في التقدم و هدوءه السياسي و الاقتصادي و الاجتماعي لابد ان نفتخر لكوننا مغاربة. فقط ندعوا الله ان يحد من الصراع بين الاحزاب في الحكومة لانهم يتواجدون هناك لحل المشاكل التي تواجه المغرب و تمثيل الشعب المغربي لا ليخلقوا بينهم مشاكل الاطفال. اعتذر عن هذا التعبير لكن ما يدفعنا للتحدت على هذا النحو هو روح المواطنة و الطموح لتحقيق التوازن المستمر و السلام الدائم.
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

التعليقات مغلقة على هذا المقال